Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

15‏/11‏/2011

من أين يأتي المسلحون في سوريا؟


فصائل (الجيش السوري الحر) تدخل من الحدود السورية اللبنانية. هذا مايقوله الفيديو وهو اول تغطية يقوم بها مراسل قناة 4 للإخبار، رافقهم وتحدث معهم. ولكن الذي نعلمه أن تجمعهم في تركيا. فهل مسألة دخولهم من لبنان تمويه؟ أم انهم يتحركون في كل الإتجاهات؟ ويقولون لك: احتجاجات سلمية. لو كان هؤلاء في العراق لأصبح اسمهم ارهابيين وقاعدة وتكفيريين، ولكنهم في سوريا (الجيش السوري الحر).
وكنا قد قدمنا اقتراحا لهذا (الجيش) هنا. كما كنا قد ترجمنا مقالة حول بوادر حرب أهلية وجاء ذكر (الجيش) هذا فيها هنا. واللعب باللغة يبدو واضحا وظالما: جيش ليبيا الوطني يصبح (كتائب القذافي)، في حين العصابات المقاتلة تصبح (الجيش الليبي) ، وفي العراق تصبح عصابة الجلبي التي تدربت خلال شهر من اجل  أعمال التخريب (الجيش الحر) ويصبح جيشنا الوطني ذو التاريخ العريق (ازلام صدام).اللغة المراوغة الخائنة.

هناك 30 تعليقًا:

  1. قبل أن تتسائلي من أين يأتون .. تسائلي عن كيفية تكونهم .. أصدر قادة الجيش الأوامر بسفك الدماء .. انصاع الجنود لها من غير حول ولا قوة .. وجد الشرفاء ثغرة استطاعوا من خلالها الانشقاق بمساعدة ملازمين .. هكذا أصبحوا جيشاً سورياً " حراً " .. وعن الاحتجاجات السلمية ستدركين معناها جيداً في مسائيات حمص وحماة وإدلب ودرعا ...... " المعذرة قائمة مدن الشرف تطول "
    ---
    عند قراءتي شعرت بأن بشار يتصدى للمهمة المقدسة ويطهر وطنه من " الخونة " و"المندسين "
    ---
    ستهنأ حمص بالنصيب الأعظم .. قريباً سيحدث هذا .. وتذكروا ما قلت
    ---
    http://www.youtube.com/watch?v=nM_7rlDvcpM

    ردحذف
  2. اذا كانوا من فصائل (الجيش السوري الحر) لماذا يخفون وجوههم؟؟؟ايخافون من النظام ان يتعرف عليهم؟؟ وان كانوا كذلك فهم خائبون لان المناضل يجب ان يكون معروف للكل كي يكون فيما بعد احد الرجال الذين قادوا البلد للخلاص من الانظمه الفاسده كما يدعون؟ لان بفعلتهم هذه لن يتعرف عليهم احد من العامه وستضيع عليهم فرصه التصريح بانه احد الجنود المنشقين , ويتفاخر بهاوسترفع من شانه فيما بعد ..اما ماهم عليه الان بهذا الوجه المخفي ففيه كل الريبه, اي انهم فعلا من المخربين المندسين بين صفوف المتضاهرين لغرض القتل وليشوهوا سمعه الجيش ....
    هذا من وجهة نظري طبعا

    ردحذف
  3. الاعمال الاجرامية بحق الجيش السوري تتزايد والهدف هو شقه لانه الحامي الوحيدة لوحدة الارض والشعب والمؤلم ان مثقفين وطنيين يبررون حمل السلاح بقمع المتظاهرين وكان النظام سيقبل سقوطه بتظاهرات تحريض من قنوات ال سعود و ثان ونفط الخليج حمى اله سورية من مصير أسوا من مصير العراق الدفاع عن سورية واجب كل الاحرار الاحتجاج في سوزرية ليس ثورة وطنية ديمقراطية بل ثورة مضادة تابعة للغرب . ( باسل )

    ردحذف
  4. لاهز
    وارجو ان تتذكر انت ايضا ماقلناه هنا. الشرفاء لا يطالبون بتدخل مجلس الأمن والناتو، وانظر ماذا حصدت ليبيا؟ وماذا حصدالعراق؟ ربما ليبيا لم يمض عليها الكثير من الوقت. ولكن ماذا عن العراق؟ ألا ينفع ان يكون عظة لكل (المعارضين) الذين يستعينون بالعدو التقليدي للعرب والمسلمين؟ كنت سأحترمهم لو انشقوا وقادوا نضالا شعبيا من الداخل، ولكن هؤلاء قواعدهم في الخارج وتمويلهم من الخارج واوامرهم من الخارج.

    ردحذف
  5. وهل طالبوا ؟؟ " أقصد الجيش " .. عندما تتحدثين عن نضال شعبي فربما لا نضال أشد من أصحاب الصدور العارية في حمص وما جاور .. ولن يكون هناك نضالاً عسكرياً في سوريا .. ربما تعرف المخابرات هناك عن جنس الجنين في بطن أمه .. من المضحك قول ذلك .. ومن المستحيل أن يكون هناك نضالاً من الداخل .. وتذكري أن إسرائيل والغرب لن يفرطوا بأمثال الأسد - إلا في حال رجحت الكفة - .. تذكري أن إسرائيل تبني جداراً عازلاً في الجولان تحسباً لسقوط الأسد .. وأي جدارٍ أعظم من الأسد .
    ---
    مقاومة بالثرثرة .. 42 عاماً والجولان محتل ولم تطلق رصاصة واحدة .. ضرب المفاعل والطائرات تحلق ,, أنعم بها من ثرثرة
    ---

    ردحذف
  6. لاهز

    مختصر الكلام. العدو الأجنبي لا يأتي بالحرية. لقد جربنا ذلك، وجرب العالم كله ذلك. النظام السوري موقفه كان مخزيا من القضايا العربية واخصها العراق ولكن عداوتنا معه لا تعني ان نستجلب العدو الذي لايريد بنا خيرا للاطاحة به.

    ردحذف
  7. لاهز

    أراك عدت من الحج مملوءاً بنفس الحقد ومحملاً بنفس أكاذيب أتباع عبد الناتو الجدد في سوريا...
    وحيث أنك كما يبدو لست من سوريا لكي تقول أنك شاهد عيان، فلا بد أنك تستقي أخبارك من واحد من سلفيي سوريا أتباع عبد الوهاب، والأعراب أشد كفراً ونفاقاً وأجدر أن لا يعرفوا حدود ما أنزل الله على نبيه!
    وحيث أنك تكرر نفس الأسطوانة السلفية عن تحرير الجولان، فهل لك أن تخبرنا ماذا فعل السلفيون تجاه تحرير الجولان، وليس في بياناتهم أي شيء سوى إسقاط النظام؟ لماذا لم يوجهوا أسلحتهم إلى العدو الصهيوني بدل المطالبة بإسقاط النظام وشتم حزب الله والتحريض الطائفي البغيض وهم أشد الناس طائفية؟

    ولماذا لا نسمع أحداً من أصحابك السلفيين يتحدث عن الجزيرتين السعوديتين اللتين تحتلهما إسرائيل منذ عام 67؟ لماذا لا تتهم السعودية بعدم تحريرها؟ وهل أقرب من حكام الخليج صداقة لإسرائيل وللغرب؟؟
    من يؤوي قيادات حماس: سوريا أم ملك السعودية أم ملك الأردن الذي قتل أبوه الفلسطينيين في مجازر أيلول؟
    من يدعم حزب الله ومن وقف معه في حربه ضد إسرائيل غير سوريا، أم هل وقف إبن سعود الذي انتقد حزب الله؟ فإذا كانت محاولة حزب الله تحرير أرض لبنانية محتلة عملاً طائشاً، فلماذا يعاب على سوريا أنها لم تقم بتحرير الجولان؟ ألا ترى الازدواجية في الأمرين؟

    الثرثرة هي حديث إخوان الشياطين هؤلاء الذين قرعوا رؤوسنا بالحديث عن المفاعل النووي، ولا يقولون أن الطائرات التي قصفت المفاعل العراقي طارت فوق السعودية والأردن وبعلم السلطات وعادت بسلام...
    هذه هي الثرثرة أيها الحاج..

    ردحذف
  8. وبمناسبة الحديث عن تحرير الأراضي المحتلة، فلماذا لا تحرر الإمارات جزرها المحتلة من إيران ما دامت تملك القدرات العسكرية بدل أن ترسل قواتها إلى ليبيا لإسقاط نظام القذافي؟ أليس الأجدر بدرع الجزيرة تحرير الأرض العربية المحتلة أولاً بدل القضاء الوحشي على انتفاضة الشعب في البحرين؟ ولماذا لا تستعيد السعودية جزيرتي تيران والصنافير وقد خرجت إسرائيل منها بعد كامب جيفيد وليس فيها جيش؟ فما الذي يمنعها من استعادة جزرها؟؟
    هل ما زلت تتحدث عن الثرثرة؟؟؟؟؟

    ردحذف
  9. ابو ذر العربي16 نوفمبر 2011 10:35 ص

    لا شك ان النظام السوري مثل بقية الانظمة العربية التي عملت كل شيء لنفسها اولا وما بقي من فتاتها وزعته على الناس ولا شك انها تقف في خندق الوطنيين العرب اذا اعتمدنا التصنيف العربي للانظمة
    ولكن الموضوع بحاجة الى وقفة جادة وموضوعية الان فهناك قوى انتهازية تتصدر موضوع التغيير مستغلة تاييد القوى الكبرى الدولية والاقليمية لما تقوم به وتعلم انها ستقف الى جانبها وتحميها بقرارات دولية
    وهناك قوى عميلة لاجانب تركب موجة التغيير وهي مرتبطة بمخططات الاجانب ومنفذه لما يامرون به
    وهناك قوى شعبية ليس لها طموح الا التخلص من اوضاع فاسدة واضطهاد وتشعر بالغبن منذ فترات طويلة وهي تدعو للتغيير
    اما المشكلة الكبرى هي في القوى الانتهازية التي نسفت اعمالها مع القوى الخارجية على امل ان تصل الى الحكم بعد التغيير وتفرض رايها واجندتها حسب ما تراه هي وليس حسب ما سيكون على الارض بعد التغيير
    وهنا مكمن الخطر وسؤالي من يضمن المستقبل /؟ومن يضمن ان تكون الامور بعد التغيير لمصلحته /؟
    هنا هل الارواح التي زهقت ليس لها اثمان /؟هل رب العباد لا يسالكم باي ذنب قتلت/؟السؤال موجه للجميع سواء القاتل اوالمقتول
    الم تقراو في باب الفتن من احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم /"اذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار /"والاسيكون هناك فتاوى لتشريع الفتل للقاتل وتشريع للمقتول بالقتل
    اتقوا الله في اموالكم واولادكم واهليكم وانفسكم واوطانكم وحياتكم واخرتكم وتذكروا قول الرسول في حجة الوداع ان دماءكم واموالكم واعراضكم حرام عليكم فلا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
    مع تحياتي

    ردحذف
  10. ابو ذر العربي16 نوفمبر 2011 10:46 ص

    الاسلام هو الدين ذو المباديء الثابته الواضحة التي لا يختلف عليه المسلمين وغير المسلمينفهو دين الثبات على المبادىء وهو الدين الذي لم يضع شعار /"الغاية تبر ر الوسيلة/"
    ولو انتهج الرسول الكريم (ص)هذا الطريق لاصبح الاسلام عبارة عن مواقف ليس لها اصل سوى المصلحة الخاصه ولضاعت مبادىء الاسلام في خضم مصالح الدنيا ومشاكلها
    فنصيحتي اقولها لوجه الله وكما فال الرسول /(ص/)انت على ثغرة من ثغر الاسلام فلا يؤتين من قبلك
    هذا عصر بداية الفتن الذي يصبح الحليم فيه حيران
    مع تحياتي

    ردحذف
  11. الاستاذ و الاخ العزيز المحترم لاهز التحية و السلام و كامل التقدير لكم و لوجهة نظركم المخلصة للشعب السوري و لكل أبناء الامة في سعيها و نضالها لنيل حريتها و تحقيق طموحاتها و لشعورك العالي بالالام العظيمة و التضحيات الجسيمة التي يتحملونها في سبيل ذلك. الحمد لله على سلامتكم و عودكم المحمود من الحج نسأل الله لكم و لكل الحجاج حجاً مبروراً و ذنباً مغفوراً. قبل الخوض في التعليقات أتمنى يا أخي العزيز أن تسمح لي كأخ و كزميل محب لشخصكم الكريم أن أسأل عن إسمكم الذي أخترتموه كعنوان للمشاركة في التعليقات فأنا و أتمنى أن تعذرني .. أجده غريباً بعض الشيء فهل لك متكرماً أن تلقي بعض الضوء عليه إن أمكن و لكم أن تهملوا سؤالي إن وجدتم أنه شأن خاص بكم لا يحق لي أو لغيري السؤال عنه. إنه مجرد إستغراب و فضول من أخ لك.
    فيما يخص الموضوع فأن العزيزة عشتار حاولت أن تلقي الضوء على جزئية معينة في القضية و هي مسألة أداء الاعلام و إبتعاده عن المهنية و تحييزه لقضايا معينة و معاداته لقضايا أخرى و حاولت معالجة الموضوع (أداء الاعلام المتحيز و لغة خطابه المؤدلجة) من أطراف و زوايا معينة جر النقاش حولها إلى توسعته إلى مواضيع أخرى. فهل نحن أولاً متفقون على أن الاداء الاعلامي في غالبه و عمومه يفتقر إلى الموضوعية و المهنية و الحيادية و هو غالباً موظف لأغراض و أهداف معينة مسبقة و بحسب تبعيته لمالكه و مموله و المسؤول عن تشغيله أم لا ؟ طبعاً هذا يشمل كل أطراف الصراع و بلا أستثناء. بالتأكيد يوجد في حمص و حماة و مدن سوريا و ليبيا و العراق و اليمن و البحرين و و .. مواطنون مظلومون و صدور عارية تخرج للمطالبة بحقوقها و بالتأكيد هناك أنظمة إستبدادية و عميلة و خائنة لا شك في ذلك لكن إلى جانب هؤلاء كان هناك أيضاً و على الدوام قوى تدخل خارجي من كل حدب و صوب تضخ أمولاً و أسلحة و تجند عناصر و تنظيمات سياسية للعمل وفق أجندات معينة و الاعلام من هذا الطرف أو ذاك يسلط الضوء على هذا الجانب من المشهد و يخفي ذاك تبعاً لخطط و أهداف و أغراض و مصالح معينة. و رغم تقدم التقنيات في عالم الاتصالات و المعلومات و إنفتاح الفضاءات و عولمة كثير من جوانب الحياة إلا أن الذكاء و الخبث في توظيف هذه الامور هو الاخر يتطور و بقوة و بسرعة موازية لذلك. أظن و ألتمس منكم يا استاذي الفاضل أن تصححوا لي أن واحدة من مسؤوليات المثقف الوطني الحر المستقل المخلص لقضايا أمته و وطنه و للجماهير أن يكون مخلصاً أولاً و قبل كل شيء للحقيقة و أن يسعى بكل جهده لأستكشاف و إظهار الحقائق كاملة و تجنب انصاف الحقائق و الصور المعالجة التي تنتشر في حروب الاعلام في عالم اليوم. مسؤوليتنا و حق أصحاب الصدور العارية في كل المدن علينا أن نحاول جهدنا و طاقتنا أن نتحرى الصدق و كامل الصورة و كامل الحقيقة و نقدمها لأنفسنا و لهم و للجميع لكي لا تذهب تضحياتهم في النهاية لصالح أطراف خارجية تتربص بنا الشر و لا هم لها سوى مصالحها المتنافسة إن لم تكن المتعارضة و المتناقضة و المتصارعة دموياً و وجودياً مع مصالحنا. حقهم علينا أن نقول لهم أحذروا و إنتبهوا جيداً جداً و أنتم تعانون الكثير الكثير و ربما و أنتم تحت الضغوط لاترون كامل الصورة أن هناك من يتربص بكم و أن بشار أو القذافي أو علي عبد الله صالح ليس وحده السيء أو الأسوأ و أن هناك في قيادات المعارضة الظاهر منها و المخفي من هو أسوأ منهم بمئات و الاف المرات.

    ردحذف
  12. اضافة لتعليقي السابق. أتمنى و أكرر يا أخي و استاذي العزيز لاهز و أرجوا أن يكون ذلك واضحاً جداً جداً جداً إلى ما لانهاية واضحاً و بشكل قاطع و حاسم و اكيد أننا لسنا في معرض تزكية أي حاكم أو التغاضي عن تاريخه الاستبدادي و جرائمه و يمكن أن نقول عنهم ما تقول و أكثر بل و أكثر مما قال مالك في الخمر. ليست هذه نقطة نقاشنا. لسننا نناقش ماضي و حاضر أنظمة الحكم العربية. جل نقاشنا متركز على الملامح و الجوانب الخطرة التي نشاهدها و نلمسها في الحراك السياسي الجاري لتغيير هذه الانظمة البالية الفاسدة المجرمة و محاولة أن يكون بديلها من نوع اكثر فساداً و إجراماً و ضياعاً مما هو الان فنكون كمن بدل بشار الاسد بماهر الاسد على حسب مقاييس المعارضة فتذهب تضحيات ذوي الصدور العارية هباءاً و لات ساعة مندم. إن البعض حين يدافع عن حاكم معين إنما ينزلق إلى ذلك إنزلاقاً في حمى النقاش و كذلك تقديراً لموقف ذلك الحاكم الاني في مواجهة القوى الخارجية و لا يمكن أن يعني ذلك مطلقاً صك براءة له من أخطائه و خطاياه و جرائمه. فذلك موضوع أخر و نقاش أخر. إن الحضور الخارجي الاقليمي و الدولي بشتى صوره السياسية و الاعلامية و العسكرية في أحداث منطقتنا واضح و جلي و هو مسألة بديهية في السياسة الدولية و لا أظن أننا نختلف على ذلك فالدول ليست مشاهدي أحداث مسرحية أو سباق خيول أو حلبة ملاكمة بل حتى في سباق الخيول و حلبة الملاكمة هناك تنافس و رهانات. و أن مسؤوليتنا جميعاً كمثقفين و كما قلت التنبيه و باستمرار للتصرفات الخطرة لهؤلاء و محاولة كشف اصابعهم التي تحاول التلاعب بالاحداث و هذا ما نحاول عمله هنا و هذا ما نتعاون من أجله. أكرر محبتي و إعتزازي بكم أخي و استاذي العزيز الاخ لاهز.

    ردحذف
  13. سؤال للاهث أو م. نظام لماذا بعض العرب و بالاخص بعض الفلسطينين كالقطط يفرحون بعمى أهلهم هذا إن إعترفوا أو حسبوا العرب أهل ؟؟ من تريد الان أن يتدخل إيران مثلا !!

    ردحذف
  14. للعلم لاهث ليس سلفي أيها السادة الكرام .. بل هو أشد عداءا منكم للسلفيين .. وكذلك و للسعودية و للعروبة و لكل من يتبع سنة نبيه هذا شأنه يتعمد بتقمص شخصية و فكر من يعاديهم و يتلذذ بسماع النقد لهم و التأليب عليهم و سبهم و شتمهم كثيرا ما كان يسمي نفسه بعمر عمر عمر و يسعد بالشتائم و هذا في احد ساحات الحوار . لاهث فلسطيني فارسي الهوى .

    ردحذف
  15. أخي غير معرف

    جملتك (أشد عداءا منكم للسلفيين ) غريبة على هذه المدونة. أقصد الجمع بهذا الشكل والتعميم. انا مثلا لا اعادي السلفيين أو أصحاب أي مذهب، ولكني لا اوافق على خلط الدين بالسياسة، لأن منهج هذا لا يتفق مع منهج ذاك.

    ردحذف
  16. قصدت السيد ابو هاشم و هذا واضح من خلال رده و معذرة على اصيغة الجمع الغير مقصودة .. و انا مع عدم التعميم لأي فئة مسلمة في النقد .

    ردحذف
  17. أحترم وجهة نظرك و رأيك و أي رأي لأي أحد سيدة عشتار إن أتفقت أو إختلفت بالرأي .. مادام يطرح بإحترام و بطريقة مهذبة دون تسخيف و تجريح او سخرية أو خبث ..
    وشكرا لك

    ردحذف
  18. ابو ذر العربي16 نوفمبر 2011 9:35 م

    اعتقد اننا جميعا نحاول التغيير والتقدم للافضل ونقدم مصالح الامة على مصالحنا الخاصة الا اذا كان البعض يرتبط بمشروع خارجي يقدم مصلحة الاجنبي على مصلحة الامة
    فهذا ليس منا ولا من امة العرب والمسلمين
    اما اذا كان البعض لم يكتشف نقسه او لم ير ان ما يقوم به سيكون في خدمة المخطط الخارجي ويؤدي الى عودة الاستعمار من جديد فتلك مصيبة وهي غير مبررة فلا يجوز ان تكون قضايا الامة المصيرية رهن التنبؤات او تحليلات قصيرة النظر
    فالكل مسؤول والكل محاسب امام الامة وامام الله عما يحدث
    هناك مقاومة اوضح من الشمس في العراق وفلسطين فلماذا يتم نسيانها ولمصلحة من تتحول الاحداث الى صراعات داخلية /؟لماذا لاتكون محور الحركة الثورية الدائرة الان هي دعم الثورتين العراقية والفلسطينية ما دامت هناك قوى عربية واسلامية لديها هذه الطاقات/؟ام انها عملية تفريغ للشحنات الثورية الكامنة في الامة في اتجاهات اخرى لاجهاض الثورتين الحقيقيتين في المنطقة /؟
    ارجو من المخلصين في الامة وبغض النظر عن المباديء التي يحملونها ان يقدموا مصلحة الامة على مصالحهم الخاصة وان تكون ضربتهم واحدة للعدو الحقيقي الامريكي الصهيوني الفارسي
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  19. السيد أبو هاشم
    بخصوص جزيرتي تيران و صنافير ، بحسب ما يقال أنهما منحتا الى مصر لإنجاز مشروع بري يربط بلاد الحرمين بمصر و ليستا تحت الاحتلال الاسرائيلي و ربما بحسب ما يقال للتخلص من اي حدود إقليمية لبلاد الحرمين مع إسرائيل .

    ردحذف
  20. السيد غير معروف

    الجزيرتان تعودان للمملكة العربية السعودية وقد احتلهما العدو الصهيوني عام 1967 لأهميتهما الاستراتيجية. وكان الملك فيصل قد قام بتأجيرهاتين الجزيرتين لمصر خلال فترة حربها مع العدو الصهيوني نظراً لأهميتهما الإستراتيجية و الجغرافية و لقطع مرور السفن الى ميناء إيلات.

    وبعد نكسة 67 و احتلال العدو الصهيوني لأجزاء كبيرة من عدة دول عربية و من ضمنها هاتين الجزيرتين صارت السعودية ومصر كل واحدة ترمي مسؤولية الجزر على الثانية. وقال السادات عنهما "لا ياعم الجزر مش بتاعتنا دول تبع أرض الحجاز"
    ورفض ضمهما في اتفاقية كامب ديفيد.
    والحقيقة أنها فعلا اراضي سعودية %100. ويقال إن الناظر الى خريطة المملكة العربية السعودية المعلقة في الدوائر الحكومية في السعودية و كتب الجغرافيا السعودية يجد أن هاتين الجزيرتين تابعتين للسعودية.
    ومسجلة رسمياً لدى الامم المتحدة بأنها تابعة للملكة العربية السعودية.
    ولم أسمع من قبل أن السعودية تريد التخلص من أية حدود مع دويلة العدو الصهيوني، وربما يكون الخبر صحيحاً حتى تتحاشى السعودية أية مسئولية ضد العدو الصهيوني!

    المهم أن السعودية تتهرب من مسئولية تحرير الجزيرتين وأتباعها يعيرون الآخرين بعدم تحرير أراضيهم!!

    ردحذف
  21. السيد غير معروف

    أنا معاد للسلفية لأني معاد لكر فكر متطرف يحاول أن يعيدنا إلى عصور القهر والظلام. وأنا أعادي كل من ينصب نفسه وصياً على الدين السمح المتسامح فيجعله دين عسر ويفرضه على الناس عنوة خلافاً لأمره تعالى، ويعاقب من يختلف معه في المذهب بل ويذهب إلى حد تكفيره، ويضطهد النساء، ويمنع زيارة قبر الرسول (ص)، ويهدم قباب الصحابة، ويحول البقعة التي ولد فيها سيد الكائنات (ص) إلى مرتع للكلاب!!

    هذا موقفي من كل فكر يشابه هذا الفكر وكل من يلتزم به كائناً من كان!

    ردحذف
  22. بسم الله الرحمن الرحيم

    إلى أبو هاشم .. مع التحية
    هل تتحدث مع نفسك أم مع من ؟؟
    لست ببعيدٍ عن الأعراب وأظنك منهم .. إذاً كان على السلفيين أن يوجهوا أسلحتهم وألسنتهم تجاه الجولان .. شيء جميل .. للمعلومية يجب أن تعرف أننا في عام 2011 بعد الميلاد .. عن الجزر السعودية .. هل تعرف أين تقع أولاً ؟؟ وكم مساحتها ؟؟ وهل هي مأهولة بالسكان أو صالحة للسكن ؟؟ .. وهل هي سعودية ؟؟ .. حماس تدرك تماماً حقيقة النظام السوري .. لذلك هي صامتة عن الأحداث .. وتنتظر السقوط .. - إذاً كان قضاءً وحشياً للمتظاهريين في البحرين .. يالرأفتك يا بشار ووداعتك مع شعبك .. قد عبثت بك الطائفية .. إن كنت لا تصدق ما ينقل عبر الإعلام فكيف تصدق إذاً ما حدث على أرض البحرين ..؟؟

    ردحذف
  23. سيد أبو هاشم
    لا حاجة للتوضيح أكثر عن معاداتك للسلفية الواضحة للعيان كما ذكرت من خلال ردودك ، أحترم حريتك في الرأي و لا أجادلك فيها .. راجع ردودي فقد كنت أريد أن أوضح مقدار كراهية نادر نادر أو لاهز أو أي كان التي تفوق معاداتك ..!!
    حضرتك محاور معروف هنا و لا تختبئ خلف أسماء أو تستخدم التقية و الخبث .. هذا الشخص ينطبق عليه قول سيدنا عمر رضي الله عنه و أرضاه ..إني لا أخاف عليكم أحد رجلين: مؤمناً قد تبين إيمانه. وكافراً قد تبين كفره. ولكني أخاف عليكم منافقاً يتعوذ بالإيمان *ويتظاهر به* ويعمل لغيره.

    على فكرة بخصوص زيارة قبر الرسول .. ذهبت منذ فترة ليست بالبعيدة لإداء العمرة و صليت قرب قبر الرسول و لم يمنعني أحد .. فهل إستجد بالامر شي ..!!
    أما قباب الصحابة فأرجو أن تنورنا بهذا الخصوص فهل للصحابة قباب و مزارات .. كما هي عندنا في العراق للتبرك و اللطم و التمسح و ربط الخرق و قائمين من أراذل و أقذر البشر .. !! شكرا لك على الرد و أكرر إحترامي لحرية رأيك و أكرر مقصدي كان المشارك الاخر لأنني لست ضد أحد مادام غير منافق و لا طعان و لا لعان و لا فاحش و لا بذئ و هؤلاء من أعادي إضافة الى الاحتلال طبعا و كل من رأي يصب في مصلحة الاعداء العلنين و الجبناء المخفيين ..

    ردحذف
  24. يا حاج لاهز

    عندما يفقد الإنسان الحجة والقدرة على النقاش يلجأ إلى هذا الأسلوب.
    لا لست، والحمد لله، من الأعراب، بل أنا عربي هاشمي معروف الأصل، لم أخرج من حيث قرن الشيطان ولا يرجع أصلي إلى بني قريضة!!
    لقد قلت سابقاً أن الحديث عن تحرير الجولان كلمة حق يراد بها باطل. فالانتفاضة لم تقم في سوريا من أجل الجولان حتى يتم التذكير بأن النظام السوري لم يحرر الجولان. كما أني لم أسمع في ما قاله "الثوار" أي حديث عن رغبتهم تحرير الجولان، بل كل ما يريدونه هو أن يحكموا بأي ثمن، حتى باستعداء الغربي الكافر على أبناء وطنهم. وها هم يعلنون جهاراً أنهم يقتلون أفراد الجيش والشرطة وكأنهم ليسوا سوريين. ولهذا أقول: أما كان الأجدر بهم لو وجهوا أسلحتهم إلى العدو المشترك؟؟

    صحيح نحن في عام 2011 بعد الميلاد، وهو شيء لا يعرفه آل سعود كما يبدو بدليل أنهم ما زالوا يعيشون عقلية القرون الوسطى. فما زالت المرأة عورة بل صوتها عورة، وما زال ممنوعاً عليها أن تقود سيارتها، لكنها مسموح لها أن ينقلها سائق أجنبي وحدها في السيارة.. وفي عام 2011 تبلغ نسبة البطالة في السعودية 40% بين الشباب والسعودية أكبر دولة نفطية في العالم. وما زال البلد يحكمه أميون بلغ أصغرهم أرذل العمر. وما زال التظاهر ممنوعاً والأحزاب ممنوعة ولا حرية للتعبير ولا حقوق للإنسان!

    أعرف أين تقع الجزر وأعرف مساحتيها وهي سعودية كما أوضحت. وتستطيع أن تكتب الجزر السعودية المحتلة في الغوغل وستجد الإجابة على استفساراتك.

    أما بخصوص حماس فهو رأيك الشخصي وليس لدينا ما يثبته.
    هل تنكر أن التظاهرات في البحرين قد تم قمعها بقوات درع الجزيرة التي تقمع التظاهرات ولا تجرؤ على تحرير الجزر السعودية أو الإماراتية؟
    ولا أعتقد أن وداعة بشار مع شعبه تقل عن وداعة مصطفى عبد الجليل أو عبد الله بن سعود أو عبد الله بن الحسين أو حمد زوج موزة. وقد شاهدنا كيف أمر شيخ الكويت قواته اليوم بالتصدي بحزم لكل من يعكر الأمن والاستقرار!
    أما الطائفية فيبدو لي أن من يمثلها هم أخوان الشياطين وأتباع غليون بدليل مراكز العمليات والتظاهرات. ولست أفهم كيف يكون النظام طائفياً وفيه كل الطوائف والأديان؟؟
    لماذا توصم التظاهرات في البحرين بأنها طائفية ولا يقال أن التظاهرات في سوريا طائفية؟؟
    وأنا لا أصدق الجزيرة ولا العربية بعد أن انفضح تلفيقهما وكذبهما أكثر من مرة وهما قناتان تابعتان لنظامين معاديين لسوريا سياساً وخاضعتان لاحتلال أمريكي حقيقي. ثم إني أتابع عدة مصادر قبل أن أتوصل إلى استنتاجاتي.

    ردحذف
  25. ابو ذر العربي17 نوفمبر 2011 9:17 م

    نحن هنا في هذا الغار علينا ان نكون على قدر المسؤولية التاريخية التي تقع على عاتقنا كوننا نتكلم عن قضايا الامة
    وفي هذه الفترة التاريخية من حياة الامة
    فالكلمة مسؤوليةامام الله والناريخ والامة ونحن هنا علينا ان نبتعد عن المهاترات
    ونبحث في مصلحة الامة وما يرضي الله في هذه المصلحة
    لا نريد ان نكون مع الاجنبي سواء كان شرقيا او كان غربيا/" فاهل مكة ادرى بشعابها/"
    والامة الان تمر بمرحلة خطيرة كون العدو الخارجي اصبح مقبولا من قبل الكثير ممن يدعون الثورة ويحملون مبادىء الاسلام ولا يريدون ان يتراجعوا عن خدمة اسيادهم من الاجانب
    وفي هذا الجانب يدور الحوار وليس الاختلاف ان هذا النظام افضل ام النظام القادم
    فارجو ان تكون الكلمة صادقة وليس فيها مواربة او تدليس
    مع تحياتي

    ردحذف
  26. أخي غير المعرف

    الآثار التي أزالها وخربها الوهابيون في الحجاز هي:

    قبر آمنة بنت وهب أم النبي (ص)
    قبر أم المؤمنين خديجة بنت خويلد (رض)
    موضع مولد الرسول (ص)
    موضع مولد أبي بكر بن أبي قحافة (رض)
    موضع مولد فاطمة الزهراء (رض)
    قبة الوحي
    قبة جبل النور
    قبة زمزم
    دار الخيزران
    دار الأرقم
    المكتبة العربية التي أحرقها الوهابيون عام 1924 عندما دخلوا مكة

    هذه بعض الأمثلة باختصار، وقد تجد أكثر في الرابط التالي أو بالبحث في شبكة المعلومات

    http://www.twsela.com/vb/t49652.html#post67375

    ردحذف
  27. أخي أبو هاشم من متطلبات القرن الحادي و العشرين أيضا أن لا تتعلق العقول بأضرحة أولاء صالحين ماتوا منذ مئات و آلاف السنين . لا اعرف كيف تعيب ( عورة المرأة ) و تأسف على هدم أضرحة يتقرب ( ) بها الجهلة من الناس ؟
    كن هادئا لتعرف كيف تدافع عن الأسد و حزب الله و إيران أعداء العراق التقليديين
    ابو مصطفى

    ردحذف
  28. لم ألجأ إلى هذا الاسلوب إلا عندما وجدت شخصاً حديثه يتشعب بشكل غريب .. تحدثنا عن مسلحين سوريا وهمجية النظام فوجدنا مقدسات أرض الححجاز وقتلاً في البحرين وبطالة في السعودية !! .. عن الانتفاضة السورية في البداية لم يكن هدفها إسقاط النظام خرجوا في درعا لأجل اصلاحات سياسية فوجدوا قمعاً وحشياً .. تضامنت المدن المجاورة معهم ,, وارتكبت أبشع الجرائم ووصلوا إلى نقطة اللاعودة وأرادوا إسقاط النظام .. بكل صراحة أجبني .. هل تشاهد ما يحدث هناك من قتل " دعنا من روايات ملفقة واخوان و و و " هل تشاهد رصاص في جسد أطفال .. هل تشاهد مجموعة جنود يستبسلون في ركل شاب أعزل .. هل تشاهد التعذيب داخل المدارس أقصد المعتقلات .. في اليوم الواحد يسقط عدداً من الشهداء .. ألا يبرر ذلك أن يتكون جيشاً لمواجهتهم .. لم يقتلون إلا مسلحين يتصدون لمهمة قتل العزل .. وماذا عن قتل الجيش الأسدي للآلاف من الكائنات إذ يتصدرهم بني البشر .. وهل ذاك العدو " المشترك " هو عدو لبشار .. ماذا عن مصير من يقترب من الجولان .. يجب أن تعرف كيف سقطت القنيطرة أولاً .. من سيخبرك بذلك ليسوا اخوان أو سلفية بل سيخبرك من شاركوا في ذلك .. وزير الاعلام وقتها وعدد من القادة .. .. وما دخل آل سعود في كل ما نتحدث عنه ؟؟ عجيب .. أنا لم أسألك عن الجزر السعودية جهلاً بها ولكنني أجزم أني أعرف أكثر مما تعرف .. جزر خاوية من كل شي سلمتها السعودية لمصر - وإن كان خوفاً - بدلاً من الثرثرة والمتاجرة بالمقاومة .. بخصوص حماس لمَ تظل صامتة ؟؟ .. ولم هددتها إيران إن لم تؤيد ؟؟ .. ألم تتسرب أخبار بإمكانية الإدارة من مصر ؟؟ .. وكيف يُقتل الإخوان والسلفيون وتسوى بهم الأرض بينما تُستضاف حماس ؟؟ .. أليسوا أصحاب فكر وأهداف واحدة ؟؟ .. أجزم أنها لغرض المتاجرة .. عن مظاهرات البحرين نعم قُمعت ولم تكن بوحشية .. بل رأيت وحشية المتظاهرين .. كيف كانت أساساً ثورة ؟؟ .. نحمد الله أنها قمعت قبل أن تتحول تلك الجزيرة إلى إقليم ايراني .. .. لم أقصد أن نظام بشار كان طائفياً بل قصدتك أنت !! .. وكيف نقول عن مظاهرات سوريا بأنها طائفية؟ .. وهل تعرف معنى الطائفية ؟؟ .. .. ماهي القباب ولمن كانت ؟؟ .. وهل تريد أن تتبرك بموضع مولد أبو بكر - رضي الله عنه - وقبة زمزم ؟؟ وهل تريد تلك القبور أن تتحول إلى مزارات للتبرك ؟؟ قال المصطفى عليه الصلاة والسلام " لعن الله اليهود والنصارى جعلوا قبور أنبيائهم مساجد " وقال : " أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجدا وصوروا فيه تلك الصور أولئك شرار الخلق عند الله " .. إلى غير معرف تقول بأن المسلم ليس بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء .. هل كنت أنا أحدهم حتى ترميني بأقذر الأوصاف ؟؟ ..
    ------
    اخوتي أبو ذر وأبو يحيى
    أحترمكما كثيراً .. لم يسعني الوقت لقراءة كامل تعليقاتكم
    ------
    لاهز اسم عربي قديم .. ويعني الجبل

    ردحذف
  29. اخي لاهز،
    سمحت بتعليقك هذا لأن من حقك الرد ولن اسمح بأي تعليق آخر في هذا الموضوع الذي بدأ يأخذ شكلا طائفيا.

    أنا لا يهمني قبور الناس والاولياء والصالحين والانبياء. واعتقد ان الحفاظ عليها واجب ليس لعبادتها او التبرك بها وانما كآثار تاريخية للسياحة، خاصة اذا كانت قديمة الطراز وتؤرخ لفترات تاريخية. هكذا تكون صالحة لدراسة العمارة في حقبة ما. غير ذلك، كل مايقبر في الآرض من اي الكائنات هو نفايات الجسد البشري او الحيواني ولن تصلح بعد ذلك سوى لتكون حلقة في سلسلة الغذاء لبقاء الخليقة.

    لا أحد هنا يدافع عن الحكام العرب لا بشار ولا غيره، ولكننا ضد التدخلات الأجنبية. ارجو الا تنسى هذا ابدا. أنا شخصيا ضد اي شخصيات معارضة تعيش في الخارج، وما اراه واسمعه من هذه الشخصيات السورية وقبلها الليبية وقبلهما العراقية ، وهم يتحدثون على القنوات الامريكية او العربية شيء مخز ومشين تماما. وانا اعتقد انه لا يحق لأي شخص قضى في الخارج من 10-40 سنة في الخارج واكتسب جنسيات اجنبية ان يتحدث عن (تحرير) البلد التي كان آباؤه او اجداده يعيشون فيها وقد غادرها وربما حتى ولد خارجها. لايحق لهؤلاء الحديث لأنهم لا يعرفون البلد، والقراءة والسماع ليس مثل المعايشة. ولايحق لهم بالتأكيد ان يرجعوا ليحكموا ذلك البلد. اهل البلد الذين قاسموا الحلو والمر هم اصحابه وهم احرى بأن يحكموه.
    اما بالنسبة للاعلام، فيبدو انك ايضا لا تسمع ولا تقرأ ولا تشاهد غير نوع واحد من الاعلام هو الذي يؤيد رأيك، وتعتبر ماعداه (كذبا وتلفيقا). وفي هذه المدونة حاولنا دائما تقديم الرأي المغاير للاعلام العام. هل تذكر كيف سدت كل القنوات الليبية الرسمية او التي تؤيد وجهة نظر غالبية الشعب الليبي، وتركت فقط الجزيرة وغيرها هي التي تعكس لنا الصورة. لم نسمع لفترات طويلة وحتى مقتل القذافي اي اذاعة ولم نشاهد اي تلفزيون سوى المعادي للقذافي وشعبه، والمؤيد للتدخل الأجنبي. هذه حرب اعلامية.
    الان تأتي انت وتقول ان اعلام سوريا الرسمي كاذب. كذلك كان يقول الامريكان ايام بوش وقبل غزو العراق ان كل ما يصدر عن العراق وعن صدام هو كاذب وملفق، وان الحقيقة وحدها لديهم. انظر من تبين كان الصادق ومن كان الكاذب؟
    بالنسبة لسوريا، اتضح بشكل جلي ان هناك معارك مسلحة من الجانبين وليس مسألة شعب سلمي يتظاهر. هناك (جيش سوري حر) يقاتل وآخر مافعله امس ان ضرب مركز مخابرات سوري. هل هذا ما يفعله الشعب المسالم؟
    اسأل نفسك: لماذا المقاومة في العراق سميت من قبل امريكا وعربانها (ارهاب وتمرد وعصيان ) يجب سحقه لأنه ضد دولة شرعية نصبها الاحتلال !! ولماذا يسمى (جيش سوريا الحر) الذي يحمل السلاح ايضا ضد حكومة شرعية بانهم ثوار يستحقون الاحتضان والتأييد والدعم؟
    اسأل نفسك : لماذا تصد شرطة امريكا مظاهرات الاحتجاج الامريكية بعنف وقسوة وبالقتل ايضا؟ ولماذا يعتبرون صد الاسد للمتظاهرين بانه وحشية توجب اقصى العقاب؟
    اذا كنت عادلا، فعليك ان تفكر وتراجع نفسك.
    وارجو ان تعتبر ردي هذا آخر الردود في هذا الموضوع وسوف يحذف أي رد آخر. تذكر ان صاحبة هذه المدونة دكتاتورية وليست ديمقراطية اعوذ بالله. وهناك حدود لحرية التعبير هنا.

    ردحذف
  30. أخي أبو مصطفى

    إذا كان من متطلبات القرن الحادي والعشرين أن لا تتعلق العقول بأضرحة أولياء صالحين، فلماذا أبقى آل سعود على حصن كعب بن الأشرف اليهودي وهدموا بيت الرسول؟ لماذا تهدم المساجد والقباب ويبقى على مسجد الضرار؟
    أنا لا أتحدث عن التبرك بالأضرحة أو التقرب إلى الله بها، لكني أتكلم عن أجزاء من التراث العربي الإسلامي التي تهدم في الوقت الذي يقام فيه متحف لممتلكات عبد العزيز لأبن سعود شملت ملابسه وسياراته وساعاته وسيوفه وبنادقه؟؟ أيهما أهم: متحف للتراث الإسلام أم متحف لابن سعود؟

    ردحذف