"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/11‏/2010

من فجر كنيسة سيدة النجاة ؟ اللعب مع الكبار

بقلم: عراق

من الاستحالة بمكان التوصل في الوقت الحاضر الى معرفة كل خيوط اللعبة (المؤامرة) لتشابكها ! لكن من المؤكد ان "اللاعبين الصغار" اشتركوا فيها جميعا بعلمهم أو بدونه! والمُلاحظ من تضارب التصريحات والتنصل عن المسؤولية وتحميلها للجهات الأخرى, قد تركت الأنطباع بأن العراق قد تحول الى حرش وليس دولة
في مناسبة قبل الحدث "دولة الرئيس" يقول ( خلال لقائه شيوخا من محافظة نينوى أن القوات العراقية ارتكبت خروقا واستخدمت القوة المفرطة ضد المواطنين، فيما لفت إلى أن بعض تلك الخروق تهدف إلى "الإساءة إلى الدولة والدستور"،) هل يعترف المالكي بهذا, أن في العراق الجديد هناك عصابات و ليس قوات أمنية.
"وزير الدفاع" من قلب الحدث يقول (كان لدينا قرار... ان يكون هنالك أقتحام أرضي ... واضافة الى انزال جوي ... لأنه لايمكن الأنتظار ... لأنه الارهابيين كانوا يخططون لقتل أكبر عدد ممكن ... من القائمين بالقداس من اهلنا واخوانٌا المسيحيين)!
كيف عرفت "يا حضرة الوزير" أن الارهابيين يخططون لقتل أكبر عدد ممكن ؟ هل أبلغك موقع "سايت" بذلك , ام عرفتها لوحدك؟ أذهبوا للدقيقة 3:35 من الفيلم ! وهل أخذت أنت المبادرة عنهم , واوعزت للقوات الجوية بمعالجة الموقف من الجو ؟ أوه ... عفوا .. انت لا تملك قوات جوية! مَن اذن كان يستهدف الكنيسة من الجو؟ ربما كان ذاك "لاعباً كبيراً" لم ينتظر الاذن منك!! أذهبوا الى المشهد ما بين الدقيقة 2:44 و2:47 واعيدوا مشاهدته !!
أما "وزير الداخلية" بعد ان أستيقظ لتوه من النوم فقال (إن ظروف عملية كنيسة النجاة كانت معقدة،….منبها إلى أن «عملية كنيسة النجاة كانت من مهمات ومسؤولية عمليات بغداد وجهاز مكافحة الإرهاب.وردا على سؤال عمن تتبع عمليات بغداد وجهاز مكافحة الإرهاب، وممن تأخذ أوامرها، اقتصر بإجابته بأنه «معروف لمن تتبع هذه الأجهزة» في إشارة واضحة إلى تبعيتها لمكتب القائد العام للقوات المسلحة، نوري المالكي) وبما ان العملية معقدة على السيد "وزير الداخلية" , هل لنا أن نسأله سؤال اسهل؟ كيف حال جزر البهاماس "سيدي الوزير"؟!!
**
فاصل أعلاني ونواصل !أعلان : "الفرقة الذهبية" , قوة و شراسة !
**
لم آت بهذا الرابط للاعلان عن " قوة و شراسة " الفرقة الذهبية كما فعل افرادها ! بل للاشارة الى تخبط هذه الفرقة , والتي تنازل "وزير الداخلية " عن مسؤوليته لصالحها! أذهبوا للدقيقة 15:35 من الفيلم, واصخوا السمع للمحادثة التي تجري عبر جهاز الاتصال اللاسلكي بين عنصر من الفرقة وآمره , والتي تُسمع من خلال كاميرا التصوير!من خلال تخبط "اللاعبين الصغار" هؤلاء, نتأكد ان هناك " لاعبين كبار" على مستوى دولي وليس محليا, هدفهم من هذه العملية أكبر من مجرد أخلال الوضع الامني في العراق حالياً, بل يستهدف كل المنطقة مستقبلاً!!!
**
تابعوا مناقشاتنا حول موضوع كنيسة سيدة النجاة

هناك 24 تعليقًا:

  1. أرجوك ثم أرجوك ياعراق.. شعار (قوة وشراسة) ماركة مسجلة لإئتلاف الدكتور ماكس في الانتخابات الماضية . انت نسيت ؟

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/02/blog-post_24.html

    ممنوع منعا باتا استعارته او اطلاقه على كائنات اخرى الا اذا كنت تقصد أن الفرقة الذهبية هي مكون من مكونات قوم د. ماكس.

    وبمناسبة الاسم (الفرقة الذهبية) اخشى ما اخشاه ان يسطو في يوم عليهم اللصوص ظنا من أنهم (ذهب) حقيقي، قبل أن يكتشفوا انهم ذهب (صيني) .

    ردحذف
  2. عندما استعرت الشعار لهم, ظننتهم من مكونات د.ماكس ؟ لكني لما علمت أنهم "شرٌفوا" الى موقع الحدث بعد 3 ساعات ؟! أستغفرت ربي , وطلبت الصفح من د.ماكس في سري!!


    عراق

    ردحذف
  3. شوف عراق .. فرق كبير وشاسع بين الفرقة الذهبية ود. ماكس. لأن هذاالأخير اول ما يسمح صوت (لانسمعه نحن طبعا) او يشم رائحة ارهاب على بعد كيلومتر، يقفز قفزة سريعة الى المكان ولا يهجم بسرعة وانما يدرس العدو اذا كان واقفا امامه، يدرسه بصمت وتحفز ليرى من أين يناله ، ثم يهجم. يعني مو كوترة .. في معرض الفخر بأنفسهم قال مسؤول منهم "خططنا في ساعتين وانهينا التنفيذ في 10 دقائق" . شايف في عمرك عملية تحرير رهائن يخطط لها في ساعتين فقط؟ وتنفذ في 10 دقائق؟ يتصورون ان السرعة المتهورة والغشيمة هي بطولة وانجاز.

    ردحذف
  4. بأعتقادي أن القوات العراقية, والامريكية من الجو قتلت من الرهائن أكثر مما قتل "الارهابيين", اذا كانوا الرهائن مطروحين أرضا ولا يروا شئ! كيف لهم تحديد مصدر الاطلاقات و الانفجارات إن كانت من داخل الكنيسة أو خارجها؟؟


    عراق

    ردحذف
  5. عشتار قرات كل ما كتبتية عن \\

    الحادث للكن في النهاية لا أستبعد

    دور ال سعود القذر في التفجيرات

    خصوصاً جاءت بعد دعوة الي الطاولة

    او صلح سعودي عراقي لتشكيل الحكومة

    و قراءت تعليق عندك يقول بان من ضمن

    المتهمون مصر ؟

    كيف مصر و ان القاعدة الوهمية

    قد هددت باستهداف الكنائس المصرية؟

    فهناك يريد اقحام مصر في الموضوع

    او ب الأصح هناك من يريد يطرد مصر

    من العراق ليحل محلة

    تذكري كيف قتل السفير المصري

    في العراق بمليشيات تنتمي الي

    القاعدة ؟؟؟

    بعد أن ارادت السفارة المصرية

    ان تحاول ان تعيد العلاقات و تصلح

    بين العراقين تم قتل السفير

    المصري و ذبحة


    تذكري ما حدث للسفير و التهديدات ضد

    أهداف مصرية

    ردحذف
  6. أتمنى أن تعيدي التفكير

    في مقتل الفسير المصري عندما

    أراد أحداث توازن و مصالحة في

    العراق قبل الحرب المذهبية ؟

    و ايضاً أن تفكري في التهديدات ضد

    الكنائس المصرية بعد أن تدخلت مصر

    في القضية العراقية من جديد و

    التهديدات جاءت بعد عرض الملك السعودي المصالحة العراقية السعودية
    و تجديدة لطلب المصالحة؟

    كأن هناك من يقول لمصر بأنها غير

    مرحب فيها و الا سوف يتم أستهدافك

    من خلال القاعدة الوهمية و مصيرك مثل

    مصير سفيرك الذي ذبح في بغداد

    ردحذف
  7. أعتقد أنه من الواجب الاعتراف بالدور الذي لعبه النظام المصري في تدمير العراق منذ عام ١٩٩١ وحتى الآن. لذلك يصبح الحديث عن محاولة مصرية أحداث توازن ومصالحة درءاً للحرب المذهبية من قبيل التخيل المتفائل إذ أن الموقف الرسمي المصري لا يختلف عن الموقف الأمريكي الصهيوني من مجمل القضايا العربية كافة ولا تستطيع مصر أن تخرج عن الدور المرسوم لها سواء تعلق الأمر بالعراق أو فلسطين أو لبنان كما نرى عياناً الأن.

    ربما يكون ربط مصر بمهاجمة الكنيسة في بغداد محاولة لزج مصر عنوة في القضية العراقية بتدخل مباشر خصوصاً وأن المالكي لا يرحب بدعم مصر لعلاوي ويعتبر ذلك إقصاءاً له، والصهيونية تريد تذكير نظام مبارك بأن لا يتجاوز ما هو مسموح له وأنها قادرة على زعزعة حكمه وخلق مشاكل طائفية له.

    لكن الذي لا خلاف عليه هو عدم رغبة العراقيين في أي تدخل خارجي من مصر أو غيرها خصوصاً بعد انكشاف ما فعله نظام مبارك ضد العراق منذ احتلال الكويت...

    ردحذف
  8. ابو هاشم انا اشم رائحة عنصرية

    في حديثك عن مصر

    و الكل يعرف دور مصر في المنطقة

    و الكل يعر المخطط الصهيوني لعزل

    مصر و أعتقد بأن الرسالة من تفجير

    الكنيهة و تهدادات القاعدة واضحة

    لمصر

    ابو هاشم لا تتحدث

    بعنصرية عن مصر و

    أعرف بأن هناك فرق بين النظام

    و الشعب لكن أنا أشعر بعنصرية

    في كلامك

    ردحذف
  9. العراق دمر نفسه بنفسه منذ احتلال للكويت و دي اللي انا بسمها حركة أرعة ملهاش اى لازمة و اعطت مبرر للعالم كله لينقلب على العراق اتصور ان صدام لو لم يقدم على هذه الخطة لكان العراق يعيش عزة و كرامته الآنه و لكان عنده برنامج نووي يماطل به العالم مثل ايران و يهدد به اسرائيل و يذلها
    ما هو المطلوب من مصر في ذلك الوقت غير انها تسير مع التيار و تقف ضد العراق و هل العراق ترك لاحد فرصة للتعاطف معه حينها؟!
    يمكن تركها للاردنيين الذين باركوا الغزو و ربما طمعوا في شئ ما الله اعلم ما هو

    ردحذف
  10. عزيزي مواطن مصري

    ليس في كلامي أي عنصرية بل هو تعبير عن موقف سياسي صار معروفاً للعرب ولغير العرب أيضاً.

    فموقف النظام في مصر من العراق منذ احتلال الكويت صار واضحاً والدور الذي لعبه مبارك في إفشال كل محاولات التسوية واللجوء إلى القوة غير خاف على أحد. ويمكنك الرجوع مثلاً إلى كتاب بيير سالنجر "الملف السري" لتعرف ما الذي فعله مبارك. وفي القمة العربية عام ١٩٩٠ خرق مبارك بصفته رئيساً لها ميثاق الجامعة العربية حين اعتمد التصويت بالأغلبية على استقدام القوات الأجنبية إلى المنطقة في حين أن الميثاق ينص على الإجماع... ومنذ ذلك الوقت والنظام في مصر صار جزءاً من المشروع الأمريكي الصهيوني للمنطقة الذي تكلل باحتلال العراق وتدميره.

    وفي السودان لعب النظام دوراً مماثلاً حين دعم حركة تحرير السودان الانفصالية بالسلاح والموقف السياسي.

    ويساهم النظام المصري في حصار غزة حيث قال مبارك أنه يجب الحصول على موافقة إسرائيل قبل السماح بفتح الحدود!! وتقوم مصر بتدمير الأنفاق لمنع التهريب إلى غزة المحاصرة وتغلق حدودها وتمنع حتى مقاومي الحصار من الدخول وكللت جهودها ببناء جدار فولاذي في عمق الأرض على الحدود...

    وفي الشأن اللبناني لا تخفي مصر تدخلها فيه حيث يستقبل مبارك المجرم سمير جعجع وأمثاله في حين يرفض لقاء الرئيس السوري وتشتمه صحف النظام، ويعارض حزب الله علناً ويدعم قوى ١٤ آذار الصهيونية الهور والاتجاه...

    ألا تمر السفن والغواصات الإسرائيلية التي تهاجم العرب وتقتلهم من قناة السويس بموافقة مبارك؟ ألم تقف تسيبي ليفني في قاهرة المعتز تتوعد حماس بالتدمير وأبي الغيط بجانبها؟ ألم تنطلق صواريخ كروز نحو العراق من سواحل مصر؟

    هذا بعض مما فعله ويفعله النظام في مصر. فإذا اعتبرت أن في هذا الكلام عنصرية فلعلك أيها الأخ لا تعرف معنى العنصرية. وأذا كانت معاداة نظام متحالف مع الصهيونة ضد مصالح الأمة العربية عنصرية، فأنا إذاً عنصري.... لكني لي الحق في أن أعبر عن وجهة نظري وأن أعرض الحقائق كما أراها دون رياء أو تزييف، لأن الله لا يستحي من الحق!

    ردحذف
  11. هبة

    أناايضا كنت ضد غزو العراق للكويت. ولكن أمريكا لا تنتظر مثل هذه الأمور للتدخل ، لو لم تكن الكويت لكانت شيئا آخر. هل تعرفين حكاية الذئب والحمل، حين زعم الذئب ان الحمل حين يشرب من الجدول الذي يشرب منه الذئب يعكر الماء عليه؟ يعني امريكا تتدخل بجيوشها في كل مكان حسب ستراتيجيتها ومصالحها هي وليست مصالح الاخرين، واذا لم يكن هناك سبب او ذريعة فإنها تختلق الذريعة . هل وجدت في احتلال العراق اسلحة الدمار الشامل؟ هل وجدت علاقة بين القاعدة الوهمية والحكم العراقي؟ امريكا لا تعدم الاكاذيب ولو راجعت تدخلاتها في العالم كله منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية ستجدين معظمها قائمة على أكاذيب.

    أما دور مصر ؟ انت تعرفين تماما أن لمصر ثقل حضاري وسكاني وسياسي ولكنها فقدته مع الاسف.وهذا كلام يقوله المصريون أنفسهم. مثلا قارني موقف الرئيس جمال عبد الناصر حين هدد العراق اثناء حكم الرئيس عبد الكريم قاسم ان يجتاح الكويت، ماذا فعل عبد الناصر، مقارنة بموقف الحكم الحالي في مصر اثناء اجتياح العراق فعلا للكويت؟

    ردحذف
  12. مواطن مصري

    مازلنا في البداية. لم ننته بعد من التحقيق في كل قضية كنيسة النجاة. والتحقيقات هنا في غارعشتار لا تكون من نوع التحليلات السياسية. مثلا ان نقول ايران تريد اقامة الهلال الشيعي. أو السعودية تريد ضرب دور مصر. علينا ان نحقق في الادلة التي لدينا على الأرض.

    بالتأكيد هناك من يريد اقحام مصر، ولكن من ؟ وكيف؟ ولماذا ؟ علينا ان ننتظر الاجابات بعد أن نحقق في الأدلة التي سوف نستعرضها في الاجزاء التالية.

    ردحذف
  13. في انتظار الاجزاء القادمة

    ردحذف
  14. ها هم اللاعبون الكبار, جائوا يهنئون "الصغار" بحسن الصنيع!!
    (وفد امني اميركي يمثل الادارت الامنية في الولايات المتحدة – الامن القومي والمخابرات المركزية الاميركية – يزور بغداد حاليا)
    http://www.nahrainnet.net/news/52/ARTICLE/15677/2010-08-03.html

    سؤال برئ: ماذا يفعل وفد من الامن القومي الامريكي في العراق ؟؟

    عراق

    ردحذف
  15. هبة

    القول أن مصر تسير مع التيار تأكيد لمقولتي بأن مصر جزء من المخطط الأمريكي لمنطقة. فدولة بحجم مصر وثقلها البشري والعسكري لا تسير مع التيار المعارض لتطلعات الأمة بل تخلق هي الواقع على الأرض. فماذا كسبت مصر من وقوفها مع أعراب الخليج وإرسال جيش لمحاربة العراقيين وهي التي تمتنع عن الوقوف ضد إسرائيل حتى حين يقتل الصهاينة أبناءها؟؟


    ألم يكن واجب "الشقيقة الكبرى" إصلاح الأمر بدل الركض لاستقدام القوات العسكرية الأجنبية عملاً بقوله تعالى "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما فقتلوا التي تبغي حتى تفىء إلى أمر الله" ؟ ألم تكن مهاجمة العراق الذي وافق على مقترح الآردن بالانسحاب بغياً؟ ألم يكن تصرف مبارك بعينه "حركة أرعة ملهاش اى لازمة" أعطت المبرر للعالم ليقول أن العرب هم الذين طلبوا مساعدنتا وليرسل جيوشه ويشن حرباً دمرت العراقيين؟
    وأين كان مبارك وهو يرى حكام الكويت والإمارات يعتدون على العراق ويسرقون نفطه ويدمرون اقتصاده؟ لماذا لم يتدخل؟ ولماذا وافق على الوساطة الأردنية التي بدأت تؤتي ثمارها ثم تراجع عنها بعد تلقيه مكالمة هاتفية من جورج بوش؟

    وهل تعتقدين حقاً أن الصهاينة كانوا سيسمحون للعراق بامتلاك برنامج نووي وهم الذين دمروا المفاعل قبل شحنه من فرنسا عام ٧٩ ثم دمروا لمفاعل في بغداد عام ٨١ ليمنعوا العراق من امتلاك التقنيات تماماً مثلما يفعلون الآن مع إيران وسوريا؟
    ولماذا لا تبني مصر برنامجها النووي وتهدد به إسرائيل بدل أن تهدد بكسر أرجل الفلسطينيين الذين قد يعبرون الحدود وتهدد حماس وحزب الله؟

    وما الذي فعله العراق لكي لا يكسب تعاطف مصر وهو الذي احتضن المصريين في أحلك سنوات الحرب وفضلهم على العراقيين ومنح مصر مئات الملايين من الدولارات؟ هل تعرفين أن العراق كان البلد الذي بذل كل جهده لإعادة مصر إلى الجامعة العربية بعد مقاطعتها وهو الذي أصر على عودة المقر إلى القاهرة؟ وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟

    أماإذا كان الأردنيون قد طمعوا بشئ كما تلمحين فيجب أن لا تنسي أن مصر لم تفعل ما فعلت حباً بالخير بل كان الثمن إلغاء ديونها التي بلغت سبعة مليارات دولار دفعتها دول الخليج نيابة عنها!!! ثم كان السكوت على احتلال مصر لحلايب وإجبار السكان على تغيير جنسيتهم إلى المصرية.....

    ردحذف
  16. ابو هاشم ل الأسف جميع معلومات من

    قناة الجزيرة

    ردحذف
  17. ابو هاشم كلامك كلة عنصري

    و انت تتحدث عن الملاين و الخ

    ماذا فعلت انت هل حررت العراق

    ؟

    و اذا كان نتحدث بعنصرية

    فالحضارة الفرعونية العظيمة ساهمت

    في تطور العالم كلة

    و مازال كل يوم العالم يفكر

    كيف كانو الفراعنة من قبل

    و اذا كنت تتحدث عن من لة الفضل

    لولا الرئيس الخالد عبد الناصر

    مكنش هيبقى فية لا صدام حسين

    ولا معمر القذافي

    فلا تتحدث بلغة العنصرية و الفضل

    لأن العرب لا شىء بدون مصر

    و انت تعرف

    اسف استاذتنا عشتار فابو هاشم

    يتحدث بعنصرية

    ابو هاشم لا تنسى فضل

    العلماء المصرين في البرنامج النووي

    العراقي

    أرجع الي العالم المصري


    الدكتور يحي المشد

    اسف استاذتنا عشتار على طريقة

    ردي على ابو هاشم لكن يجب أن يتحدث

    عن مصر باحترام مثلما نتحدث عن العراق باحترام

    ردحذف
  18. عزيزي مواطن مصري

    أولاً أنا لا أنقل عن قناة الجزيرة ولا أقول شيئاً لم أطلع عليه شخصياً وأتأكد منه. وكل ما قلته موثق من مصادر لا علاقة لها بقناة الجزيرة. وأنا يا سيدي واسع الإطلاع أتابع الأمور منذ عقود وأكتب عنها قبل أن تنشأ قناة الجزيرة. ولست من الذين تغسل الصحف أو الفضائيات عقولهم وتوجه تفكيرهم.

    ثانياً إجابتك ليست إجابة على النقاط التي ذكرتها بل هي تهرب من الإجابة.

    ثالثاً سبق لي أن انتقدت قناة الجزيرة في هذه المدونة وشرحت موقفي منها، لكن ذلك لا يعني أن كل ما تنشره قناة الجزيرة غير صحيح أو أن مجرد نشر الجزيرة لخبر يجعله غير موثوق به لمجرد كون النظام في مصر لديه مشكلة مع القناة.

    رابعاً لم تقل لي بمن يجب أن نصدق: بإعلام الدولة في مصر الذي زور صورة مبارك ليظهره في مقدمة الرؤساء، أم بما نراه ونسمعه ونقرؤه من تصريحات المسئولين أنفسهم ومواقفهم العلنية؟ هل اخترعت قناة الجزيرة ما قاله مبارك حول حصار غزة أو تصريحات أبي الغيط حول تكسير أرجل الفلسطينيين أو ما تكتبه صحف النظام من شتائم لسوريا وحماس وحزب الله؟

    وأخيراً كنت أود أن لا أضطر لقول ذلك، لكن أهلنا في مصر يعتقدون أن من حقهم انتقاد ولوم وشتم الآخرين فيما يشبه التصرف المتعالي دون أن يمتلكوا القدرة على تقبل النقد مهما كان من أي كائن كان مع أنهم من اخترعوا مقولة "هو دخول الحمام زي خروجه"!!

    وما زلت أذكر مقولة مبارك عام ١٩٩٠ عن العراقيين ولماذا وقف ضدهم: "عايزين ياخدوا زعامة الأمة العربية من مصر؟ دا بعدهم" وكأن الزعامة وقف على مصر أو كأن الزعامة تورث، وشتان ما بين عبد الناصر ومبارك، فهذا من نبع طيب وهذا ليس منه....

    ردحذف
  19. عزيزي مواطن مصري

    من الذي تناول الفراعنة او فضل مصر الحضاري والثقافي والعلمي على العرب؟ أرجو ان تقرأ كلمات ابو هاشم جيدا ولا تأخذك الحمية للغلط في أصدقاء هذه المدونة. حين يتحدث اي شخص حاليا عن (مصر) فإنه يقصد الحكم ولايقصد مصر دولة وشعبا، وكذلك حين نتحدث عن العراق فلا نقصد العراق بحضارته ووزنه وانما نتحدث عن الاحتلال والعملاء، وكذلك اذا ذكرنا سوريا فعلت كذا أو كذا ، او الاردن الخ المقصود الحكام وليس الشعب او التاريخ والحضارة.

    أما اذا كان مقصدك ان تمنعنا من نقد الحكومات، فهذا شيء غريب لأن هذه المدونة تقف في موقف المعارضة من كل الحكام العرب الأحياء على الأقل. ثم أرجو ان نغلق باب الحوار في هذا الموضوع، وربما تلاحظون ايها الأصدقاء أن الأخوة من مصر يأخذوننا الى حوارات جانبية لا علاقة لها بالمواضيع الأصلية ، نحن نناقش هنا موضوع كنيسة النجاة فما دخل مصر في القضية؟ قلنا ان اسم مصر ذكر في محاولة ربط، ولم نتوصل حتى الان الى سبب ذلك لأننا لم نكمل بقية اجزاء التحليل. فلماذا ندخل في نقاشات جانبية حول اهمية ودور مصر التاريخي والحضاري؟ هل هذا في صلب الموضوع؟ هل كنا نناقش جريمة كنيسة سيدة النجاة، أم نناقش دولة مصر؟

    ردحذف
  20. لا ادري يا عشتار ما علاقة كون مصر جزء من المخطط الأمريكي للمنطقة و بين موقفها من غزو الكويت هذا الموقف الطبيعي جدا فلا هي كانت ستستطيع الوقوف على الحياد و لا هي كان ستستطيع تأييد الغزو و هل رفضها للغزو الامريكي للعراق و انها لم ترسل قوات للمشاركة في الحرب هذه المرة دليل على انها جزء من ذلك المخطط ايضا؟!
    و كيف ان امريكا لا تنتظر مثل هذه الاحداث للتدخل نراها تهدد ايران كل يوم و لكن لا تهاجمها لان ايران "تعلب من تحت الترابيزة" لو غزت ايران دولة اخرى او اعلنت عن انها عندها اسلحة دمار شامل اليس المفترض ان تغزوها امريكا؟!

    لا استطيع التفكير في سبب واحد يجعل النظام المصري يهتم بالعراق هي حدود مصر من جهة فلسطين تسبب له الأرق و ترك كل القضايا من اجلها فليه هيروح يحشر انفه في العراق و المخابرات المصرية كمان تفتكري انها لها دور هناك؟
    ده سؤال تعجبي و ليس استفهامي لا داعي للاجابة لاننا طلعنا برة الموضوع
    خلينا في كنيسة سيدة النجاه

    ردحذف
  21. (وربما تلاحظون ايها الأصدقاء أن الأخوة من مصر يأخذوننا الى حوارات جانبية لا علاقة لها بالمواضيع الأصلية )
    لا تعليق !

    عراق

    ردحذف
  22. هبة ..

    لقد اوضحت موقفي منذ زمن طويل في مقالات هنا من ان امريكا لن تهجم ايران. انت تفترضين ان امريكا سوف تهاجم ايران لو قدمت لها ايران الاعذار مثل غزو بلاد اخرى او اعلنت ان عندها اسلحة. كلا .. لدى امريكا اعذار ومبررات كثيرة كان يمكنها استخدامها لو ارادت ضرب ايران. مثلا كل يوم تسمعين انها وجدت اسلحة وقنابل ايرانية في العراق وهذا تدخل ايراني في الشأن العراقي، او تذيع امريكا ان استخبارات ايرانية في العراق، ثم قصة المفاعل النووي. او مثلا استيلاء ايران على بئر نفط عراقي . وهكذا .. ولكنها لن تهاجم ايران. عندك مثلا كوريا الشمالية كانت تعتبرها امريكا من محور الشر، وكوريا لديها القنبلة النووية ، ولكن امريكا لم تهاجمها. امريكا لا تهاجم الا حين تتطلب مصلحتها ذلك وليس لأنها حامية الحمى.

    أمريكا -على عكس التصور - لا تخشى من المد الاسلامي وانما تخشى من المد القومي. وأحسن اصدقائها هي دول اسلامية مثل السعودية وباكستان ، وهي التي شجعت الحركات الاسلامية في فترات انتشار المد القومي العربي وكذلك انتشار حركات اليسار في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات. مثلا هي التي مولت ودربت القوى الاسلامية (جماعات بن لادن) في افغانستان للوقوف في وجه الاتحاد السوفيتي (الملحد)، لأنه في فترة الحرب الباردة، كانت الحركات القومية والحركات اليسارية في البلاد العربية تجد في الاتحاد السوفيتي والكتلة الشرقية نصيرا لها.

    ولكن كما تقولين خلينا في كنيسة سيدة النجاة.

    ردحذف
  23. عذرا عراق
    هذا بالتأكيد حدث بدون قصد ,مني على الأقل
    عموما اعتذر يا عشتار
    لو امكن ارسلي ردي على ابو هاشم الى بريده او بأى وسيلة خاصة اخرى
    و نتظر جديدك من تحليلات حول احداث سيدة النجاة
    بالتوفيق

    ردحذف
  24. اسف استاذتنا عشتار

    على ردي ل ابو هاشم عندما قال بان

    العراق اعطت الملاين الدولارات للمصرين

    و انا كنت اناقش الموضوع

    و لم اخذ المواضيع الي مناقشات

    جانبية

    و انا لا اتحدث عن فضل على حد

    لأن هذا دور مصر

    و اسف لو تسببت ليكي ازعاق

    ردحذف