"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/11‏/2010

نكتة قائد الناتو ونكتة السفير الإيراني !

وصلني على بريدي الألكتروني خبر يكاد يكون نكتة تضحك الثكالى. الخبر منشور في موقع لصحيفة (كل الأخبار) التي تدين بالولاء للمالكي. هذا نصه:

كشف قائد في حلف الناتو ان العملية التي قام بها جهاز مكافحة الارهاب “ الفرقة الذهبية” اعدت من احسن العمليات خلال العشرين سنة الماضية المتعلقة بتطهير واطلاق سراح الرهائن واشار القائد اننا تفاجئنا برد فعل هذه العملية ولو كانت في دول اخرى لما استطاعت تلك الدول ان تباغت الارهابيين بمثل ما حصل في كنيسة النجاة واكد بأن الخطة سوف تدرس ليس في امريكا وانما على مستوى حلف الناتو واشاد بالعملية والقوة المقتحمة التي عادت سالمة دون ان تقدم اي خسائر ولا حتى جريح منها وهذا يدل على كفاءة التدريب وحسن التخطيط لهذه العملية وعلق على بعض الابواق التي تحفظت على الخطة قائلاً انهم ينفخون بأبواق فارغة “ وهذا دليل على عدم فهمهم وجهلهم لهكذا عمليات واضاف اننا فاتحنا الجهات ذات العلاقة بتزويدنا بمعلومات عن كيفية نجاح الاقتحام لغرض تدريسها في الاكادميات العسكرية .

هكذا إذن .. ! والقائد المفتون بالعملية مجهول ومصدر الخبر ايضا مجهول.

ورحت أفتش في بقية الموقع فصادفت خبرا آخر لايقل نكتة عن الخبر السابق.وعنوانه يدل عليه (التيار الوطني المعتدل في القائمة العراقية يؤيد ترشيح المالكي ويجتمع بالسفير الإيراني)
وهذا نصه:

ايد التيار الوطني في القائمة العراقية ترشيح السيد المالكي لولاية ثانية ويعتبر الوطني المنطوي من 15 نائباً قد كشفوا سابقاً بأنهم يرغبون بحكومة يرأسها المالكي من جهه اخرى كشف عن لقاء بين اعضاء التيار الوطني برئاسة طلال الزوبعي والدكتور الجعفري والدكتور الجلبي كلاً على انفراد واشارت مصادر مطلعة بأن اعضاء التيار قد التقوا السفير الايراني يوم امس الاول واعلنوا تأييدهم لحكومة السيد المالكي وحضور جلسات البرلمان وان مشاركتهم في العملية السياسية واجب وطني وكان القاضي منير حداد قد حضر جولة اللقاءات بين التيار الوطني والسفير الايراني في السفارة الايرانية في بغداد وعمل حداد منسقاً لهذه اللقاءات المهمة لما يتمتع به من علاقات كبيرة وقوية مع السفير الايراني حسن دائي وقيادات ايرانية ويذكر ان القاضي حداد هو من تلا اعدام صدام وكان حداد قد كشف سابقاً بأن مجموعة من القائمة العراقية ترغب بلقاء مع السفير الايراني وفتح علاقات تخدم البلدين الجارين هذا وقد حضر جميع اعضاء التيار الوطني اللقاء الذي جرى في السفارة الايرانية في بغداد.

حسنا .. شنو علاقة تأييد المالكي ولقاء السفير الإيراني؟ سؤال بريء تماما! ولماذا يعلنون تأييدهم للمالكي في حضرة السفير الإيراني؟ سؤال اكثر براءة من الأول! وهل معنى هذا ان علينا أن نضع تأييدنا للمالكي في السفارة الإيرانية؟ سؤال بريء الى حد السخافة ! ثم لاحظوا الربط بين قاضي الاحتلال حداد وتلاوة الاعدام وعلاقته الوثيقة مع الايرانيين حتى انه يعمل عرابا او سمسارا للعلاقة بين العملاء والسفارة الايرانية!!

هناك 12 تعليقًا:

  1. لا تمزحي ...؟

    هل فهم قائد حلف الناتو, جملة ذاك العنصر لآمره( سيدي .. ترى كلشي مدنفتهم..), بأنها ( سيدي .. الرهائن الـ 120 ؟ خرجوا 150 دون ِأي أصابات ؟!!!)

    أم تراه لم يرى فيلم (تحرير الرهائن)؟




    عراق

    ردحذف
  2. هاي شنو منك عشتارتنا...اكيد راح يدرسون هيجي عمليه ....بعني كم مره بالعمر جماعه سوادي الاجانب يشوفون مثل هيجي عمليه و على يد سوادي ابو ورور التنكه...بعني اللع عليك...كم مره سامعه بهيجي عمليه نوعيه رهيبه بهذه النتائج المذهله ...بعدين الحمد لله و الشكر انه عدد الخسائر بقوات سواد الوجه هو صفر...ما يهم المدنيين او الرهائن....بعديت الاخ اللي ديصرح هوايه زعلني...شنو يكول " اننا فاتحنا الجهات ذات العلاقة بتزويدنا بمعلومات عن كيفية نجاح الاقتحام لغرض تدريسها في الاكادميات العسكرية " صحيح هيهه صعبه شويه و لا احد قد فكر بها من قبل بس بشويه فهلوه يكدر يعرف التكتيك ....اضرب..كسر...فجر...حطم.....و العب على اعصابي " مع اعتذاراتي لكاظم الساهر "...شفت ابو هاشم...آني هم مرات تجي على بالي بعض الاغاني من افرأ افوت للغار

    ردحذف
  3. لما تفوت للغار؟ زين لعد (فوت بيها وابو الحسنين راعيها)

    ردحذف
  4. لا .. ويكلك الخبر : من عشرين سنة ماكو هيجي عملية نوعية! يايابة ! علىكولة جيفارية.

    ردحذف
  5. أكيد عشارتنا...اكيد...من يوم اللي طكت الرمانه بايد جد سوادي من جان ديلعب بيهه...يمكن حتى اكثر من عشرين سنه

    ردحذف
  6. ذكرتيني بجيفاريه...و الله الكعده جان صارت احلى على هذا الفلم الهندي لو واصلني كيس حب الشمسي قمر اللي وعدتني به...بعد عمو لبيب ما ناسي

    ردحذف
  7. بعدين عشتارتنا شنو قصد صاحب التصريح من قال " وعلق على بعض الابواق التي تحفظت على الخطة قائلاً انهم ينفخون بأبواق فارغة "

    ليش هيه الابواق لازم تكون متروسه ؟؟؟ و أذا نعم فمتروسه بشنو ؟

    ردحذف
  8. هاي شلون بيك لبيب.. ليش كاعد تقرا أفكاري؟ نفس تعليق الابواق المتروسة ، كتبته قبل قليل ثم مسحته قبل نشره ولكني لم استخدم كلمة متروسة وانما مليانة، وقلت في التعليق .. وهل هناك ابواق مليانة؟ لابد أن تكون فارغة حتى يطلع منها الصوت.

    ردحذف
  9. عشتارتنا...انت متاكده انه كان يتكلم عن عمليه تكسير كنيسه النجاه في العراق...اخاف كان يتكلم عن عمليه تحرير النقود من مصرف الزويه مثلا و احنا اخذناها بالغلط...اشو آني من قريت النص الذي يشير الى الابواق الفارغه و هيه الصفنه...وحده توديني و الثانيه تجيبني.

    ردحذف
  10. زين شلون راح يدرسون العمليه في الناتو و المحيط البطريقي و الاخ لهسه ما يعرف تفاصيل العمليه بحيث راح يطلبهه من المسؤولين حتى يدرسوها بجامعه ام اللقالق !!!!

    ردحذف
  11. هاي أفضل دليل انه الاخ ابو الناتو لم يكن له صلة بالعملية ، يعني المسألة عراقية تأليفا واخراجا وتمثيلا، وهاي طبعا من مستلزمات السيادة والقدرات والانجازات. طبعا هو شاف نتائج العملية وانبهر ، لأنها من نوع العمليات اللي كان الله يرحمه عماد حمدي لما يطلع طبيب يكول لأهل المريض (مبروك العملية نجحت ولكن مات المريض)، وهسة ابو الناتو يريد يعرف تفاصيل التخطيطات والتكتيكات والاجراءات لمثل هاي العمية حتى يدرسها في الاكاديميات.

    ردحذف
  12. أرجو أن تسمحو لي بالتعليق علي مايحدث وهو ( ضحايا والجلاد واحد) جهلنا وتخلفنا وقلة حيلتنا في فهم ألأمور ... عسى أن يفيق المغفلون الذين يتسببون في بعض الويلات والمصائب بسبب حس النية عندهم ... أفيقو للعراق وللعراقيين كوطن للجميع وهوية للمخلصين له ... تحياتي عشتار ونيسان وأيار وكل ألأحرار ... !؟

    ردحذف