"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/6‏/2010

أين الحقيقة الخفية في قضية الأخ الأكبر !

فاتني في قضية الأخ الأكبر ، أن أذكر سببا آخر لانتشار كل هذه المحاولات الفاشلة منذ قضية تايمز سكوير حتى اعتقال المسافر الى الى دولة عربية عن طريق الميناء والمسافرين الى الصومال عن طريق مطار جون كندي ، سببا لم يخطر على بالي وقد جاء ذكره تلميحا في تعليق أحد القراء على موضوع الاعتقال الأخير كما ورد على صفحة اخبار الياهو. ورحت أبحث عما ذكره المعلق فوجدت حقيقة قد تكون سببا رابعا الى انتشار هذه المحاولات الفاشلة .

فقد تساءل المعلق حول سبب تركز الوقائع هذه في نيويورك واذا كان لذلك اي علاقة بإعلان اوباما تخفيض المبالغ المخصصة لمكافحة (الارهاب) في نيويورك ؟ أي أن عامل فساد مقداره ملايين الدولارات كان يدخل ادارة الشرطة هناك والخوف من فقدانها هو الذي جعل حوادث (الارهاب) الفاشلة تغزو نيويورك؟

وبالتأكيد يتضح من هذا الخبر هنا ،والذي نشر في 14 آيار 2010 أن ادارة اوباما قررت تخفيض 11 مليون دولار من تمويل سلامة المواصلات العامة (مكافحة الارهاب في المواصلات مثل قطارات الانفاق والحافلات الخ ) و 45 مليون دولار من تمويل سلامة الميناء (لهذا كما ترون أن الشخص في الخبر الأول اعتقل في الميناء يحاول ركوب سفينة ) ، وقد أثار ذلك ادارة الشرطة في نيويورك ومحافظها وممثلي نيويورك في الكونغرس الذين طالبوا في وقت سابق بزيادة المخصصات لمكافحة الارهاب في المدينة باعتبارها الهدف الأول المفضل للارهابيين !! وكان رد حكومة اوباما أن ادارة شرطة نيويورك كان لديها فائض مخصصات مقداره 275 مليون دولار . وين راحت الفلوس؟ وكان جواب المسؤولين في نيويورك انهم لم يستطيعوا صرف هذه الأموال بسبب عراقيل بيروقراطية !

نفس اجابات الفاسدين في مجالس المحافظات العراقية حين كان يقال أن مخصصات السنة الماضية لم تصرف في أي مشاريع تفيد المواطنين ، بسبب البيروقراطية . للفساد منطق واحد كما يبدو.

العبرة من هذه القصة : لا تقرأوا أي موضوع بدون قراءة التعليقات معه ، لأنكم ستجدون الكثير من المعلومات والإضافات والإلهام في تعليقات المعلقين . اللهم لا تحرمنا من تعليقات المعلقين.

هناك تعليق واحد: