"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/6‏/2010

الأخ الأكبر يضرب مرة أخرى

الأخ الأكبر نشيط هذا اليوم بالذات ! فبعد أعتقال شاب ذاهب الى بلد عربي على متن سفينة ، ضبط شابين آخرين في مطار . واليكم الخبر:

اعتقل شابان (من الأقليات)
ممن يحملون الجنسية الامريكية في نيوجرسي بتهمة التخطيط للذهاب الى الصومال لقتال الأمريكان هناك. أحدهما محمد حمود العيسى 20 سنة والآخر كارلوس ادواردو المونت 26 سنة وقد اعتقلا في مطار جون كندي الدولي قبل طيرانهما في طائرتين منفصلتين متجهتين الى مصر ثم يستمران الى الصمومال.

اتهم الاثنان بالرغبة في الالتحاق بالشباب وهي مجموعة عنيفة في الصومال لها صلة بالقاعدة وقد اعتبرتها الولايات المتحدة جماعة ارهابية في 2008.

وقال المتحدث باسم الأف بي آي ريتشارد كولكو أن الاثنين لم يشكلا اي تهديد في المطار.

وقال المسؤولون ان فرقا من عناصر الولاية والاف بي آي كانت تراقب الشابين منذ 2006 (اي أنهم كانوا يراقبون العيسى منذ ان كان سنه 16 سنة !!) وسيقدمان للمحاكمة امام محكمة فدرالية في يوم الاثنين .
الاعتقال كانت جزءا من عملية تحقيقية اسمها (عملية الفارس العربي ) وقالت السلطات ان ضابطا متخفيا من قسم شرطة نيويورك اخترق مجموعة اصدقاء المتهمين واستطاع أن يراقب استهلاكهما للافلام والنصوص الجهادية واستعدادهما للسفر الى الخارج وشرائهما تذاكر السفر.

وكان الاثنان قد رتبا لرحلتهما الى الصومال قبل عدة شهور وادخرا آلاف الدولارات وتدربا في حقول كرة البوية PAINTBALL للاستعداد للظروف جسمانيا (انظر الصورة في ادناه) واشتروا ملابس ومعدات لاستخدامها حين ينضمان الى حركة الشباب في الصومال. والاثنان اعلنا وتبجحا بأنهما يريدان شن حرب مقدسة ضد الولايات المتحدة بالداخل والخارج . ولكن المسؤولين قالوا ان الرجلين لم يكونا يخططان لهجمات وشيكة في نيويورك ونيوجرسي .

وكلاهما مواطنان امريكيان. وقد قام عناصر الاف بي آي باقفال الشارع الذي يعيش فيه العيسى في حوالي الساعة 10 ونصف مساء وتم افتحام منزله من قبل عناصر الاف بي آي والشرطة المحلية وشرطة نيويورك .
كما ذهبت عشرون سيارة وعناصر الأف بي آي والشرطة الى منزل المونت حوالي الساعة 11 مساء وفتشت العناصر منزله والكراج . علما ان الوجود الاميركي في الصومال ينحصر في القوات الخاصة التي تعمل على اختراق وتفكيك الجماعات المسلحة من اجل دعم الحكومة الانتقالية المنصبة من امريكا.


ميدان كرة البوية وهي لعبة يشارك فيها الشباب لضرب بعضهم بمسدسات ورشاشات فيها بوية

تعليق : نفس القضية .. تم اختراق المنتديات التي يشارك فيها الشابان او اختراق بريديهما ، ولأن الخبر لا يفصل بالضبط ماذا عمل المخترق ولكن حسب النمط ربما نتكهن بأنه ظل يغريهما بالتطرف وبالسفر (احدهما كان عمره 16 سنة حين بدأت المراقبة والاختراق) ونستطيع حتى أن نخمن ان الضابط المتخفي وجه عقل الولد الى مايريد ، من أجل الوصول الى هذه النتيجة . لماذا يفعلون ذلك ؟ ربما لثلاثة اسباب:

1- لايريدون عرب ومسلمين في الولايات المتحدة .
2- اثبات ان العرب والمسلمين ارهابيون
3- اثبات ان (الارهاب) وصل الى داخل الولايات المتحدة وان للقاعدة اذرعا طويلة ولهذا فالحرب الطويلة مع هذا البعبع الوهمي مبررة ضرورية وحتمية . تذكروا دائما قول بوش (اننا نحاربهم هناك بدلا من محاربتهم هنا) .. والان يقولون : حسنا .. لقد وصلوا هنا ولهذا فمن الضروري ان نكون في حالة حرب دائمة. ربما يذكر القراء ان كل (عمليات الارهاب) داخل الولايات المتحدة منذ (11 ايلول) كانت فاشلة وخائبة . واحد يخبيء شيء في حذائه ، وآخر في لباسه ، وآخرون ينوون السفر، وآخرون يتفرجون على افلام جهادية الخ .

أما حكاية التدرب في ميادين كرة البوية فهي مهزلة المهازل !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق