"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/6‏/2010

توسيع منامة الأسطول الخامس !!

ماذا يحفرون ؟!

المنامة: بدأت البحرية الأمريكية الأربعاء (26 آيار 2010 ) العمل في مشروع لتوسيع القاعدة البحرية التي تضم مقر الأسطول الخامس الأمريكي في ميناء سلمان شرق المنامة بتكلفة تقدر بحوالي 580 مليون دولار تؤمنها البحرية الأمريكية بالكامل.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن السفير الأمريكي لدى المنامة أدم إيرلي قوله: "إن اتجاه الولايات المتحدة إلى تطوير مرافقها العسكرية في المنطقة يقدم رسالة مفادها أن لا تراجع عن التزام أمريكا بحفظ أمن واستقرار الخليج العربي".

وأضاف أن المشروع يشكل أحد أوجه الاستثمارات الأمريكية في البحرين لاسيما بالنظر إلى تكلفة المشروع (استثمار؟ ماهو العائد المضمون ياترى ؟)

وجاء في بيان صادر عن الأسطول الخامس الأمريكي أن مشروع التوسعة يشمل أربع مراحل ويقام على مساحة 70 فدانا (نحو 28 هكتارا) على أن يستكمل في عام 2015. (هي البحرين مساحتها كم شبر مربع؟)

وأضاف البيان أن "مشروع التوسعة يضم مرفق بنية تحتية ومركز عمليات وميناء ومساكن للأفراد ومباني إدارية وجسرا يربط مقر قيادة الأسطول الخامس بمرافق التوسعة الجديدة" ، مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه والإشراف عليه من جانب قيادة الهندسة في البحرية الأمريكية التي تتخذ من نابولي بايطاليا مقرا لها.

ونقل البيان عن الضابط المسؤول عن القاعدة الكابتن انريكي سادساد قوله إن "هذه التوسعة لن تعزز قدراتنا في دعم مهماتنا فحسب بل ستوفر المرافق والخدمات الضرورية لجنودنا وعائلاتهم والموظفين المدنيين والمتعاقدين معنا".

وأضاف أن العمل في المرحلة الأولى من المشروع سيبدأ فورا وسينتهي في خريف عام 2012، فيما ستكتمل المرحلة الثانية من المشروع في شتاء العام ذاته وتشمل ميناء للدوريات الساحلية وأخرى للزوارق.

تعليقا على سؤالي في بداية الموضوع والذي كان من وحي الصورة المعبرة : الجواب: يحفرون قبورهم ، يوسعون المنامة !

شكر خاص للقاريء (غير معرف) الذي ارسل الصورة تعليقا على موضوع الخونة من الصحوة الى الكبوة .

**
متابعة :

من هو السفير آدم ايريلي Adam Ereli؟ انه يحمل جنسيتين الامريكية والاسرائيلية. والده كان من ارهابيي منظمة الهاجانا الصهيونية .

وصل ادم ايريلي الى بغداد في 31 آيار 2008 ليخدم مستشارا للشؤون العامة في سفارة الولايات المتحدة في بغداد من 2008 الى 2009 للاشراف على عقد الاتفاقية الأمنية مع العراق.

من 2007 الى 2008 خدم سفيرا في البحرين وحين انتهت مهمته في العراق عاد الى منصبه في البحرين. وقد خدم في السفارات الامريكية في عدد من الدول العربية منها دبي والدوحة والقاهرة وصنعاء ودمشق , يتحدث الى جانب الانجليزية، الفرنسية والعربية والعبرية بالتأكيد اذ ان اباه اسرائيلي من تل ابيب وقد خدم في عصابة الهجانا الارهابية التي ساهمت في ذبح الفلسطينيين . اسم ابيه الحقيقي العزير كابلان وهو اسم احد مؤسسي الكيان الصهيوني وربما يكون قريبه او هو نفسه . ويعيش حاليا في هوستون بالولايات المتحدة .

تعليق: الملاحظ ان معظم سفراء امريكا في البحرين كانوا يهودا صهاينة ويمكن مراجعة قائمة السفراء هنا. شيء في البحرين يستهوي الصهاينة ، وربما لهذا السبب عينت البحرين -وطبقا للمعاملة بالمثل - سفيرة يهودية في أمريكا !!
ولدي تساؤل من الدول العربية : نعلم أن تعيين سفير في دولة اخرى يتضمن مراجعة سيرة ذلك السفير وللدولة ان تقبله او لا تقبله، كيف ارتضت الدول العربية خاصة التي تدعي الممانعة مثل سوريا قبول شخصية اسرائيلية وابن صهيوني ارهابي منتدبا لديها ؟ أم انهم صم بكم لا يعمهون؟

للاستفاضة حول منامة الاسطول الخامس اقرأ هنا


وأخيرا ليس لنا الا أن نرفع اصواتنا في هوسة وديع الصافي:

عمّر يامعلم الإعمار وعلّي حارتنا ! يابا يابا


هناك 5 تعليقات:

  1. يقال و الله اعلم ان الجاروف المستخدم مصنوع من الذهب
    معقول توصل بيهم السفاهه لهذه الدرجة
    ايش رأيك انتي؟

    ردحذف
  2. لا اعتقد ذلك، لأن الجواريف اكثر من واحد وربما يمكن ان نصدق ان يصنع واحد من الذهب يستخدمه الملك مثلا ولكن ان تصنع عدد من الجواريف من الذهب فهذا مالايعقل. وربما هي مطلية بطلاء ذهبي اللون.

    ردحذف
  3. يمكن يوجد لديهم طاقة بديلة لم نعلم بها من قبل .. وقد تكون هذه الأشبار وصلت للمونديال النفطي ولم نعلم أسئلة كثيرة ولكن الإجابة واحدة وهي المصلحة فقط والشفط لأكبر قدر ممكن من كنوز الشرق الأوسط.

    ردحذف
  4. ((ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن..... أدم إيرلي قوله: "إن.... الولايات المتحدة ...... تقدم رسالة مفادها ......التزام أمريكا) بشفط ( الخليج العربي".))


    عراق

    ردحذف
  5. أكو دكتور كبير جدا و كان عزيز على قلبي .. بحكم كنت أحد طلبته في زمن مر كالحلم .. المهم البرفسور ( ن . ع ) حصل على الجنسية البحرينية !!!! قبل أعوام ، وحينما حدثته بما ينم عن عتب ، قال : خل اندافع عن البوابة الشرقية بعقلية أخرى أو أسلوب أخر " !

    وبعد هالشوفة أكول للدكتور
    رحمة لوالديك دكتور هذولة شلون اداويهم .. جواريف وعبي وعكل و دايحفرون بالتبليط !!

    ردحذف