Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/5‏/2009

عارية لدى الغرب كاسية لدى العرب !!

وقعت مؤخرا على هذه الفضيحة الإعلامية للملكة رانيا العبد الله وكانت قد التقطها مراقب اردني حاد النظر ونشرها على مدونته في عام 2008.

الصورة قديمة ولكن لابأس من مطالعة هذا النفاق الإعلامي الذي يمكن تفسيره على عدة أوجه.

القصة ان الملكة رانيا نشرت بقلمها مذكرات على موقع Slate بتاريخ 24 ايلول 2008 بعنوان (ما سوف اتذكره عن هذا الأسبوع) ورابط المقالة هنا.

ومن ضمن ذكرياتها في ذلك الاسبوع تسلمها جائزة من معهد روكفيلر الصهيوني وقد نشرت صورتها وهي تتسلم الجائزة وهي ترتدي قميصا من الدانتلا بدون أكمام. وهذه هي الصورة :


صورة حلوة مو ؟ اضغط على الصورة بالفارة لتراها مكبرة!!

وهذا رابطها على موقع سليت :

http://www.slate.com/id/2200851

وطبعا مثل هذا الخبر العظيم والمثير لابد ان تنقله وكالة الانباء الاردنية، ولكن كانت هناك مشكلة . شلون تنقل الصورة للشعب الاردني !

لا .. مو المشكلة ان الملكة تتسلم جائزة من معهد مريب وسمعته سيئة. وليس انها تتسلمها من يهوديين كما هو واضح من الصورة .

المهم الوكالة تصرفت تصرفا عاقلا ، وطلعت الصورة بهذا الثوب الجديد :

بس الولد اللي عمل الفوتوشوب في الوكالة اشتغل خوش شغل، لأنه اخذ قطعة من البلوزة الدنتيلا (من الجزء الذي تحت ابطها ) ووضعها اعلى الذراع، مو مثل المستعجلين الذين يضعون احيانا لونا اسود لتغطية صدر امرأة او اي مكان عار من جسمها. لأن لو كان الولد قد وضع لونا اسود اعلى الذراع لظهرت حقيقة بلوزة رانيا، وهكذا بذل جهدا حتى الشعب الأردني المسكين مايعرف الفرق. ولو انه بعدين اضطر يخفف من لون الصورة حتى ماتطلع الخياطة والتفصيل على حقيقتها.

المشكلة كلها كانت في أعلى الذراع!!!


الصورة المعدلة منشورة في رابط وكالة البتراء .

مدونة الاردني الذي كشف هذه القصة (المستورة) هنا.

هناك 17 تعليقًا:

  1. عشتورة ...
    آني ما افتهمت الغرض من البوست ! هل هو لتوضيح ان الملكة رانيا تتعرى عند الغرب وتحتشم عند العرب ؟
    او لأنها تلبس ملابس فاضحة رغم انها ملكة عربية مسلمة ؟
    وهل تسٌمين ثوب بلا اكمام (فاضح) ؟
    اذا الامر كذلك , فماذا تسٌمين (البكيني) ...هناك عدت صور للملكة رانية بالبكيني على شواطئ ايطاليا .

    استطيع ارسالها لك على بريدك الخاص اذا رغبت , و بخبرتك يمكنك تمييزها فيما لو كانت مفبركة بالفوتوشوب او حقيقية.
    وتُعلمينا بالحقيقة !!





    عراق

    ردحذف
  2. ليش مافهمت يا عراق؟ هاي مو من عادتك. انت تعرف ان عشتار لا تنصب نفسها شرطية دينية تحرم هذا وتحلل ذاك. من حق الملكة ان تلبس ما تشاء طالما هي مقتنعة به. مهمتي منذ بدأت الكتابة هي فضح الأكاذيب والزيف في اي مكان. اذا كانت مؤمنة بما ترتديه وهي ملكة اي ان احدا لن يغصبها على ارتداء هذا او ذاك من الملابس,, لماذا تسمح لإعلام بلدها ان يضيف (حشمة) على ملابسها؟ في حين انها تعرف أن الانترنيت عالم صغير والامر سوف ينكشف آجلا او عاجلا؟ وطبعا كما يمكن ان تتكهن، لم تقم الوكالة الاخبارية بتغيير الصورة بدون موافقة القصر الملكي !!

    لو كنت متابعا لي، لأدركت ان حتى استخدام تعبيري (كاسية وعارية) ليسا من التعابير التي يمكن ان تستخدمها عشتار لأنهما من المصطلحات التي يستخمها المتشددون في الدين.

    أرجو ان تكون قد عرفت الغرض من البوست الان!

    العيب ليس في ارتداء قميص بلا اكمام ، وانما في الزيف الاعلامي.

    بالنسبة لصور البكيني ، لا داعي لارسالها، ولكني استطيع ان اخمن انها لم تنشر في الاردن، والا لألبسوها المايوه الشرعي !!

    ولكني اعجب لهذا التدخل في ملابسها هنا بالذات، في حين ان صورها تملأ الانترنيت بملابس مشابهة ، وربما كما تقول بالبكيني ايضا. ومن أمثلة الصور ما موجود في هذه الروابط.فتكون الوكالة (الاعلامية) مثل من يضع رأسه في الرمال.


    http://forum.lowyat.net/topic/751568

    http://www.middle-east-online.com/english/?id=19501

    http://www.hellomagazine.ca/royalty/2008/10/31/rania-bond-paris/

    http://www.newyorksocialdiary.com/partypictures/2003/10.24.03/partypictures10.24.03.php

    ردحذف
  3. بس مو حلوة ايديها P:
    زنود الست الملكية هههههههههه..
    ماعندي كلام لان عشتورة التعليق تبعيتك والبوست تئبريني مكفي وموفي، بس اني اكلج يمكن كالوا احنا بكل اشي مزيفين الوقائع خلي ناخذ جرخله ع الملكة،امممم لكن اعتقد انه الامر اكثر من مجرد قطعه محورة للقماش ع كتف الملكة الامر يكشف وجود هوه بين الصورة الحقيقية للملك وعائلته والصورة المراد إظهارها،طبعاً طبقاً لعادات الشعب الاردني"البدوي"..

    ردحذف
  4. ثوب الملكة رانيا ... مرة أخرى

    زين عشتورة انت افحمتيني .... بس شنو اللي اثار فضولچ في موضوع الملكة رانيا ؟ ...... گلتي
    فضح الأكاذيب والزيف في اي مكان)....... على راسي , ولكن!)
    ليش عفتي اهواية امور اهم و رحت على ثوب طلع بالاعلام بشكلين , واحد حقيقي و واحد مُزوٌر....؟
    ليش ما رحت على زيارة المالكي الى ايران .... خوب محد سوالٌه فوتوشوب .. هو من كيفه نزع الرباط قبل ما يقابل شخصية دينية ايرانية!!!..... وهم هذا للأعلام !
    وليش ما رحت الى نشرات الاخبار الامريكية ( واعتقد انت متابعة لمجريات الامور في امريكا) وشفتي من يطلٌعون خبر على مقتل جنود امريكان بالعراق , ما يفردون للخبر اكثر من 4 ثواني ..بالوقت اللي يطلٌعون خبر على فلانه الفلانية (ممثلة)... يفردون للخبر 5 دقائق ؟؟؟؟؟
    كسر بجمع....مسألة (لم تقم الوكالة الاخبارية بتغيير الصورة بدون موافقة القصر الملكي) هي الفصل!
    ليش يحتاج تغيير صورة للاعلام الى موافقة ( القصر الملكي) ؟ وليش يحتاج المالكي الى تغيير عادته اليومية بأرتداء الرباط ؟ وليش تحتاج قنوات الاعلام الامريكي الى اختصار الاخبار المؤلمة الى 4 ثوان والاسهاب بتفاصيل فستان الممثلة الفلانية , كم تكلٌف ومن صنعهُ ..؟؟؟
    سيدتي ...يجب على الاعلام الموجٌه ان يتجمٌل................. ما شفت فلم احمد زكي ( اني لا اكذب ..بل اتجمٌل ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    عراق

    ردحذف
  5. عيوني عراق .. هسة انت ليش مخبوص بقميص الست الملكة ؟ انا اوضحت في النص من اولها اني اثناء بحثي عن شيء تعثرت بهذه القصة القديمة، واحببت ان اشارك بها القراء كنوع من تلطيف الأجواء. اما ليش ما تناولت قضية بينباغ المالكي، خو مو آني صايرة "مفتشة ازياء" حتى اشوف منو لبس ومنو نزع؟ هاي الصورة جاءت بالمصادفة ، والمالكي لديه مصائب وجرائم اكثر من شد او نزع البينباغ. وبعدين كثيرون تحدثوا عن المالكي وواقعة البينباغ، وانا كما تعرفون لا اتناول المعروف من الأمور وانما المدستر والمخفي . واعتقد انك لم تر صورة الملكة رانيا بهذا الشكل قبل ان انشرها . أليس كذلك ؟ يعني شيء جديد.

    كما اني لا اعيب على رانيا ان تطلع بأكمام او بدون أكمام كما اوضحت في تعليقي السابق ، فهي غارقة في مستنقع العيب لمجرد زواجها من ابن الانجليزية وسليل افضل عملاء الانجليز والصهاينة .

    بالحقيقة انا وقعت على بلوزتها بالصدفة وانا ابحث عن أسرار امرأة اخرى سوف اكشفها لكم اليوم او غدا، فارجوك ان الا تشتت تفكيري في حكاية الازياء هذه مرة اخرى .

    ردحذف
  6. ومرة اخرى ياعراق .. اجيبك على تساؤلك "هل يحتاج تغيير صورة ملكية الى موافقة القصر الملكي ؟" نعم يحتاج، لأن في التغيير ايحاءات كثيرة .

    وكالة الانباء لا تحتاج الى الاتصال بالملكة او الملك وانما تحتاج الى الاتصال بالمستشار الاعلامي في القصر .

    ردحذف
  7. مو مشكله هاي مش قدوه وبعدين وضع طبيعي ملكه وهي حره وصاحبة قرار وتعطي قرار اذا مش مهم شو لبسة اومالبسة المهم كل بحاله هاي الاردن ام الدمقراطيه والمهم نكون مرتاحين

    ردحذف
  8. لست ادافع عنها ولكن اليس من المفترض ان ننظر لكثير من تصرفاتنا بدل وضع العدسة على من لن نحساب عنهم علىالعموم لو كل فرد عمل منا على نفسه لأصبح وضع العرب أفضل ولسنا في عقلها لنعرف لماذا هذا وذاك وكثير من المستشيخين والمنافقين الذين يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم اخطائهم لا تعد ولا تحصى ولكونهم يلبسون عباءة البر والتقوى لا يمسون عليكم بأنفسكم فهي على الاقل تحاول جهدا فماذا فعلتم انتم ولا يوجد انسان ملاك دع الخلق للخالق هل انت أفضل لتنصب نفسك حكما ولا تتخذ من الامر بالمعروف والنهى عن المنكر غطاء تستر به السوس بداخلة فمن يكون بيته من زجاج لا يحذف الناس بالطوب ......

    ردحذف
  9. إقرأ الموضوع جيدا، وافهمه اولا ثم اصدر حكمك. الموضوع ليس للنهي عن منكر فهذا ليس شغلي ولكن الموضوع عن النفاق الاعلامي. اذا كانت القضية عادية وانا اراها عادية ان تخرج الملكة بمايوه بكيني او بدون اكمام، ولكن لماذا تستر صورتها حين تنشر في الاردن. كان هذا هو محور الموضوع وليس اعطاء درس اخلاقي. حاول انت ان تجيب على هذا النفاق والتناقض.

    ردحذف
  10. ياللعجب .. فعندما قرأت عنوان الموضوع توقعت ان اراها فعلا (عارية عند الغرب.. كاسية عند العرب) وتوقعت أن اراها بثياب هيفاء وهبي او نانسي عجرم او غيرها من مطربات وممثلات..

    فهل كان هناك قصد لا ينم عن نزاهة في اختيار هذا عنوان..؟؟
    ولنأخذ كلامك وردودك أن الموضوع ليس بالكم الطويل او القصير فإذن ما هو الموضوع والهدف من هكذا عنوان وهكذا مقال ؟؟
    الهدف هو إثارة كيفية (تجميل) الاعلام في الاردن لصورة الملكة وثيابها؟؟
    وهل تعتقدون ان الشعب الاردني لم ير قط صورة ملكته وهي ترتدي ثوبا بالكم القصير ؟
    ثم كيف أتأكد- وانا لست خبيرا في الفوتوشوب - ان الصورة الاولى او الثانية هي الحقيقية؟ ولماذا لا يكون ناشر الصورة الاصلي هو من قام بتغيير الصورة حسب هواه ؟
    فأنا افترض ان الصورة التي نشرتها وكالة الانباء الاردنية هي الاصلية..
    ثم تعليقا على صور البكيني..
    وكأني افهم ان الملكة لكي تمارس السباحة يجب عليها ان ترتدي العباءة
    ربما .. وايضا حين تستحم يجب ان ترتدي العباءة.. فالشرف العربي مرهون بالبكيني.. اذا يجب ان تصدروا فرمانا يمنع اي فتاة عربية مهما كان منصبها من ممارسة السباحة بالبكيني..
    اعرف الكثير مما انتقد صور الملكة رانيا وهي بالبكيني اعرف ان لديهم بنات يسبحن بنفس البكيني بل واقل حشمة (قطعتين وليس قطعة واحدة) ثم ان الملكة لم تسبح على شاطئ عام وامام الملاء.. انها تمارس هوايتها في مكان يفترض انه بعيد عن اعين الناس وكاميرات المتطفلين مكان له خصوصيته.. بيتها او قصرها او منتجع خاص بها ..

    وختاما..
    لمن لا يعرفون الملكة رانيا ولا يتابعون اخبارها .. هي لم تدعي يوما انها ترتدي الحجاب .. وهي لم ترتدي عند الغرب شيئا وعند العرب شيئا اخر.. انها لا تدعي كما يفعل ويفعلن بعض الاميرات وصاحبات السمو والسعادة في معظم بلادنا العربية..

    لذا فإن كان هذا ما تسمونه تعريا .. وفضيحة فيا ليت فضائحنا العربية تبقى عند هذا الحد..
    اتمنى مع كل احترامي ان يكون طرحك دائما اكثر عمقا ... ونزاهة!!

    ..... ارجو النشر مع الشكر ..

    ردحذف
  11. اخي غير معرف في التعليق الأخير..

    تعليقك يقدم تساؤلات ووجهات نظر جديرة بالاحترام ولهذا نشرت تعليقك. تساؤلك :

    (ثم كيف أتأكد- وانا لست خبيرا في الفوتوشوب - ان الصورة الاولى او الثانية هي الحقيقية؟ ولماذا لا يكون ناشر الصورة الاصلي هو من قام بتغيير الصورة حسب هواه ؟)

    بسيطة .. يمكنك التأكد من الذهاب الى رابط موقع slate حيث نشرت الصورة (بدون أكمام) مع مذكرات الملكة رانيا التي تكتبها بنفسها، ولو كان في الصورة اي خطأ لطلبت الملكة او مستشاروها حذف الصورة او تغييرها. ولكن الصورة موجودة هناك منذ سنتين ومازالت. ونستطيع أن نفهم ان وكالة الانباء الاردنية التي نشرت الصورة الثانية (بالاكمام) كان التالية في نشر الصورة لأنها ترجمت الخبر الصادر اولا بالانجليزية . وعلى افتراض ان الوكالة هي التي صورت الحدث اولا، فماهي مصلحة موقع slate بحذف أكمام الملكة من الصورة ؟

    بالنسبة لاختيار العنوان واذا كان نزيها أم لا .. هذا اعلام وصحافة واختيار العناوين فن خاص لاجتذاب القراء والدليل على هذا ان الموضوع بعد سنة من نشره هنا مازال يجتذب القراء كما حدث معك.

    أما قولك ( ... فيا ليت فضائحنا العربية تبقى عند هذا الحد.. ) وللاسف لم تقف عند هذا الحد ! وبهذه المناسبة ادعوك لإبداء رأيك في المواضيع التالية التي تتناول جلالة الملك زوج الملكة رانيا، وكما اعتقد انها (فضائح) أكبر من مجرد وضع أكمام على بلوزة بدون أكمام. وهذه فضائح لن ينفع معها اي فوتوشوب.

    المواضيع هنا:

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/04/l.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/04/2_21.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/01/blog-post_7968.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2009/01/7.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/01/cia.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2009/02/blog-post_16.html

    ردحذف
  12. (وكأني افهم ان الملكة لكي تمارس السباحة يجب عليها ان ترتدي العباءة
    ........وانها تمارس هوايتها في مكان يفترض انه بعيد عن اعين الناس وكاميرات المتطفلين مكان له خصوصيته.. بيتها او قصرها او منتجع خاص بها ..)

    كلا ..أخي المعلق , لا يجب على الملكة ارتداء العباءة لكي تمارس السباحة, بل يجب عليها عدم أصطحاب كاميراتها معها, اذا كانت فعلا تمارس هوايتها بالسباحة في أماكن خاصة! والا كيف انتشرت صورها بملابس البحر؟

    أما أذا كانت تمارس هوايتها في مكان عام , فلا يخلو الامر من مصورين فضوليين , نظرا لشخصيتها العامة كونها ملكة , وبهذه الحالة كان يمكنها مقاضاة المصدر المسبب بنشر صورها اثناء ممارستها لهوايتها دون موافقتها, ويمكنها, كرد أعتبار من غلق (وقتيا) المجلة او الصحيفة التي نشرت الصور !! هل سمعنا بغلق مجلة نوفيللا (واحدة من المجلات التي نشرت الصور)؟

    وايضاً , الاستحمام بالعباءة مخالف لشروط النظافة !!



    عراق

    ردحذف
  13. سبحان الله الغيره مبينه من الكاتب والمصمم عفكره فاشل لو ايه ما عملتو وشوهتو بصورتها رح تضل كبيرة وشريفة والاردن اولا

    ردحذف
  14. صورة تعبيرية على رأي اسامة سرايا الذي تلاعب بصورة حسني مبارك قبل الثورة هههه

    ردحذف
  15. هذة حرية شخصية لااحد يستطيع ان يحاسب احد

    ردحذف
  16. صقر العراق15 مارس، 2012 6:33 م

    انتو ليش مكبيرن الموضوع يجوز جلالتها محترة لان المكان حار وحبت تخفف من ملابسها وبعدين بردت واجه الشاب السوة فوتوشوب طوللها الردن حتى تدفة .. كل القصة وما فيها شوبت انا قبله واشرب ورايها .ز العفووووو اني وين رحت ع الاغنية . اقصد كل الثصة هي كانت محترة شوية ..
    عجيب امور غريب قضية

    ردحذف
  17. يا جماعة انا قاهرني اللي بغطي جسمها بالفوتوشوب يعني هذا ازدراء لحرية الملكة اذا هي شايفه انو اللي بتعمله صحيح لازم تحاسب هزاز الذنب اللي بسوي حاله بغار .. الملكة اكبر من هيك
    شو هي الملكة بنته او مرته .. عيب
    هي لو شايفة انه لباسها محرج ما طلعت فيه بلاش تفاهات .. كبروا عقولكم
    شوية رقي بدنا .. ما بدنا هز ذنب وكذب

    ردحذف

هذه المدونة يحررها طرفان: صاحبتها وقراؤها. التعليق أداة مهمة للتفاعل والإضافة والإثراء. بالتأكيد لك وجهة نظر قد نتفق أو نختلف حولها ولكنها جديرة بأن نسمعها. الصمت ليس علامة الموافقة دائما، ولهذا من الضروري أن نسمع صوتك.
ولكن لو خالفت الشرطين التاليين، سوف تحرم القراء من الاستماع الى رأيك، وفي هذا خسارتنا جميعا.

1- ممنوع استخدام لغة حوار غير لائقة.
2- ممنوع التعليق في غير الموضوع المحدد.