"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/4‏/2010

مسابقة ترفيهية ! والجائزة مليون دولار ! القتلة يحيون ليالينا -1


من اليمين : بوش - عزرا زلخا- بيرمان - برجر - كيسنجر

الصف الاعلى من اليمين الى اليسار: فيربانكس -ابشاير-الين- اشلي - برجنسكي- برينت -
الصف الثاني من اليمين الى اليسار - كتلر - فريدريك - لي هاملتون -نون- ريجنالد- شليزنجر - شولتز
الصف الثالث من اليمين الى اليسار : شبيلفوجل - كرولوغوس - شتراوس- وايتهيد - يرقن- طارق -
الصف الرابع من اليمين : مورا موري - كارلا - اليخاندرو

إليكم هذه المسابقة الترفيهية التي لا أعتقد انكم سوف تعرفون الإجابة عليها ولهذا اسمحوا لي أن أضع الجائزة (مليون دولار) !!

هذه مجموعة (استشارية) لمهمة معينة في منطقتنا العربية. يرأس المجموعة جورج بوش الأب، وجاء بأعضاء أغلبهم من أيام حكومته ولهذا ترون أكثرهم على وشك توديع الدنيا، ولكنهم أرادوا أن يقوموا بآخر عمل خير ..

سؤال المسابقة : ماهي المهمة ؟!

للاجابة ، يمكنكم ان تقرأوا بإمعان اختصاصات كل واحد وتخمنوا الباقي .

الرئيس الفخري : جورج هربرت بوش

الأعضاء:

هنري كيسنجر Henry Kissinger - هل يحتاج الى تعريف ؟

جيمس بيكر James Baker- وزير خارجية بوش الأب والممهد للحرب على العراق في 1991 - عضو في شركة كارلايل- مستشار مالي للعائلة المالكة السعودية الخ.

برينت سكوكروفت Brent Scowcroft- مستشار الامن القومي في عهد جيرالد فورد وجورج بوش الاب. ورئيس هيئة استشارات الاستخبارات الاجنبية في عهد بوش الابن . يساعد براك اوباما في اختيار فريق الامن القومي.

عزرا زلخا Ezra Zilkha- من معهد بروكنغز Brookings المعهد الذي تحدثنا عنه كثيرا في موضوع قناة الجزيرة ) يهودي مولود في بغداد

دانيل يرقن Daniel Yergin- مؤلف امريكي وباحث اقتصادي يكتب عن الصراع بين الاقتصاد الشمولي والاقتصاد الحر.

فردريك واتمور Frederick Whittemore- مدير شركة تشيبيك للطاقة

جون وايتهيد John Whitehead- نائب وزير الخارجية في عهد ريغان. مصرفي امريكي ورئيس مؤسسة ذكرى مركز التجارة العالمي

روبرت شتراوس Robert Strauss- سفير سابق الى الاتحاد السوفيتي عهد جورج بوش الاب

كارل شبيلفوجل Carl Spielvogel- سفير الى سلوفاكيا على ايام كلنتون

جيفري سموليان Jeffrey Smulyan- رئيس هيئة شركة اتصالات ايميس وهي شركة راديو وتلفويزون ومجلة في انديانا بوليس . حائز على جوائز بضمنها جائزة شجرة الحياة من الصندوق القومي اليهودي- اشترك في التفاوض بين اسرائيل والفلسطينيين

دماريس سكوراس Damaris Slouras- رئيسة شركة global reach management وهي شركة استشارات مصرفية واستثمارية

جورج شولتز George Shultz- وزير خارجية في عهد ريغان ونيكسون ثم وزير العمل في عهد نيكسون . مسؤول في شركة بكتل

جيمس شليسنغر James Schlesinger - وزير الدفاع في عهدي نيكسون وفورد ووزيرالطاقة في عهد كارتر

اليخاندرو سانتو دومنجو Alejandro S. Domigo- مالي امريكي من اصل كولومبي. لديه شركات في كولومبيا من ضمنها شركة تلفزيون. الوحيد الوسيم والشاب فيهم.

بول روسو Paul A. Russo- سفير ريغان الى دول في امريكا اللاتينية

سام نون Sam Nunn- سناتور امريكي عن ولاية جورجيا - خدم في لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ

مورا موري Maura Morey-من ( مؤسسة كلية مارين)- من المتبرعين لمؤسسة بيل كلنتون الخيرية

توم كرولوغوس Tom Korologos- سفير سابق الى بلجيكا في عهد بوش الابن. ويعمل في جماعة ضغط للحزب الجمهوري- في هيئة استشارات وكالة الامن القومي - عمل مع سلطة الاحتلال في بغداد بصفة مستشار-

كارلا هيلز Calra Hills- رئيسة مجلس العلاقات الخارجية - وزيرة الاسكان والتنمية في عهد فورد- ممثل تجاري في عهد بوش الاب

لي هاملتون Lee Hamilton- عضو كونغرس عن انديانا - نائب رئيس مفوضية 11 ايلول - حاليا في مجلس استشاري الامن الداخلي التابع للرئيس- شارك في تقرير (بيكر هاملتون) عن العراق.

مارك تشارلز Marc C. Ginsberg - سفير خدم كنائب كبير المستشارين للرئيس كارتر حول الشرق الاوسط. وكان سفيرا في المغرب- عضو في مجلس العلاقات الخارجية.

أ.هـ. فاروقي A.H Farouki- رئيس شركة انهام . وصديق الجلبي (يحتاج الى موضوع خاص) .

ريتشارد فيربانكس Richard Fairbanks- سفير سابق - عضو مجلس العلاقات الخارجية - في عهد ريغان مساعد وزير خارجية ، ومفاوض خاص لعملية السلام في الشرق الاوسط -(في موضوع قناة الجزيرة ، طلبت منكم الانتباه الى هذا الاسم. كان أحد كتاب الخطة الصهيونية لتغيير الشرق الأوسط.

لورنس ايجلبرجر Lawrence Eagleburger- دبلوماسي سابق - خدم وزيرا للخارجية في عهد بوش الاب لفترة قليلة . - رئيس مجلس ادارة المفوضية الدولية لتعويضات فترة الهولوكوست التي اقيمت في 1998. يؤيد غزو العراق ولكن يرى ان التوقيت كان خاطئا.

والتر كتلر Walter L. Cutler- سفير سابق الى تونس والسعودية وايران- عضو لجنة العلاقات الخارجية - رئيس مركز مريديان الدولي

جون تشابوتون John E. Chapoton- خبير ضرائب مدير ليالينا ومن امناء مركز مريديان الدولي (والمركز يزعم انه معني بالتبادل الثقافي والبشري بين الشعوب ، ولكن كل شركات السلاح والنفط تدعمه)

زبجنيو برجنسكي Zbigniew Brzezinski- مستشار الامن القومي في عهد كارتر- في عهده كان يسلح (المجاهدين) الافغان ضد الاتحاد السوفيتي.

رجنالد براك Reginald K. Brack- رئيس مجلس ادارة سابق لشركة تايم- من امناء مركز الدراسات الستراتيجية والدولية - وهيئة مستشارين في شركة فيرونيس سوالر ستيفنسون وهي شركة مختصة في شراء الشركات خاصة في مجالات الاعلام والاتصالات والمعلومات والتعليم .

وين بيرمان Wayne L. Berman- مساعد وزير التجارة السابق والان مدير شركة ضغط وعلاقات عامة - شارك بقوة في كل حملة انتخابية جمهورية خاصة حملة بوش الابن - - عضو مجلس ادارة في التحالف اليهودي الجمهوري

ريتشارد ألين Richard V. Allen- مستشار الامن القومي في عهد ريغان - عضو في معهد هوفر ومؤسسة هريتيج ومجلس العلاقات الخارجية وهيئة سياسة الدفاع الامريكية , ومجموعة استشارات الامن القومي الامريكي - رئيس شركة ريتشارد الين وهي شركة استشارية . ويعمل حاليا في شركة ابكو لاعادة اعمار العراق.

ديفد ابشاير David M. Abshire- اسس مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية وخدم مساعد وزير خارجية في اوائل السبعينات ثم رئيس مجلس ادارة الهيئة الامريكية للاذاعات الدولية وفي عهد ريغان رأس مجموعة الامن القومي التي تشمل وزارات الخارجية والدفاع ووكالة المعلومات الامريكية والسي آي أي.

طارق عبد المجيد Tarek Abdel-Meguid- مؤسس شريك ورئيس ادارة الارصدة في شركاء بيريلا واينبيرغ وقبل ذلك له خبرة في الصيرفة - عضو مجلس العلاقات الخارجية

توماس لادلو اشلي Thomas Ludlow Ashley- عضو جمعية الجمجمة والعظام السرية (مع بوش الاب) كان عضو كونغرس لمدة 13 دورة .

صامويل برجر Samuel R. Berger- مستشار الامن القومي في عهد كلنتون - عضو في الهيئة الاستشارية لمنظمة (الشراكة من اجل امريكا آمنة) كما انه في مجلس المستشارين في (مركز الدوحة بروكنغز) كانت هناك شائعات عنه بالتربح من منصبه وبالتجسس لحساب الصين ولسرقة معلومات سرية.

جورج ارجيروس George Argyros سفير سابق الى اسبانيا . عضو مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية - مالك فريق رياضي شهير، يعمل في العقارات ايضا .

ملاحظات لمساعدتكم:

1- أغلبهم عملوا مع بوش الأب أو لديهم صلة ما معه.
2- أغلبهم يهود
3- أغلبهم عملوا في مجالات الأمن والتخطيط الدفاعي والسياسي، وكذلك في العمل الدبلوماسي .
4- لهم صلة بالعراق
5-ايضا كثير منهم اعضاء في مجلس العلاقات الخارجية الامريكي.

المزيد من المساعدة هنا .

والجزء الثاني هنا

هناك 9 تعليقات:

  1. حتى نقدر نجاوبك و نربح الجائزة اول ؟ اخبرنا عما يلي :ما هو مصدر معلوماتك هذة ؟كيف و صلت للمعلومة؟هل مصدر معلوماتك خبر صحفي ؟ من اين ؟اذا كان مصدر المعلومات شخص؟من هو ؟وكيف حصلت على المعلومات من؟ و ما هي علاقتك به ؟

    ردحذف
  2. عزيزي غير معرف ..

    هل سمعت مثل هذاالخبر الصحفي؟ أنا أصنع الأخبار.

    مصدر معلوماتي ؟ كلها من الانترنيت. أنا عملي تجميع الخطوط التايهة.

    كيف وصلت للمعلومة ؟ لابد انك جديد على (غار عشتار) .. ليس هناك معلومة اريدها على الانترنيت لا استطيع أن اصل اليها.

    اعتقد ان عليك ان تحاول ربح الجائزة بدلا من هذه الأسئلة.

    وفي المسابقة تسهيلات كثيرة . مثلا وضعت لكم الاسماء باللغة الانجليزية. راجعوا الاسماء وشوفوا شنو اللي يربط بينها ؟

    ردحذف
  3. حبيبني عشتار هذول عندهم احد مشروعين حسب اعتقادي :- الاول التاسيس لتقسيم العراق لعدة دول 3 دول - الثاني هو تقسم العراق +تأسيس وطن بديل للفلسطينيين في الاردن .لكن الامور غير واضحة بالنسبهه للالية اللي بينفذوا المشروع
    انا معكم ع طول كتابع اخر التطورات
    على فكرة انا متابع يومي لاخبار الصحف الرسمية و غير الرسمية المقروءة و المرئية لم يسبق لي ان قرأت لمحلل للاوضاع كتحليل عشتار وأقول ان موضوع القاعدة و الجزيرة 1000% انك يا عشتار اصبت الواقع لمن نريد منك البروز بشكل اكبر بالوصول للصحف و الفضائيات لان الناس مو كلها تقرأ مدونات .سيري و حنا معاك و متابعين .
    حبيب

    ردحذف
  4. طبعاً الشغله كلش سهله وينرادلهه شويه تفكير وتمحيص وللاسف استاذتنا عشتار اني بالغار ما اقدر افكر ولا اركز ابدا والسبب هو هذا العنكبوت اللي عاليسار ميخلّي الواحد يركز ياريت تشوفيلنه صرفه وياه تره خبّلنه وشكراً

    بغدادي كردي

    ردحذف
  5. عيني بغداد كردي..

    مو هذا العنكبوت كاعد يحرس الغار، شلون اشوف صرفة وياه؟ اقترح عليك أن تنظر للمسابقة بالعين اليمين وغمض عينك اليسار حتى ما تشوف العنكبوت.

    ردحذف
  6. أخي حبيب

    مع الأسف جوابك غلط. والله الجواب الحقيقي لا يخطر على بال انس ولا جن. لعد ليش حطيت الجايزة مليون دولار - وأنا لا املك منها ولا دولار !!

    ردحذف
  7. لما ما عندك ولا دولار ليش تورط الناس حتى تدخل في دوامه التفكير والبحث والاستقصاء دون فائده ؟. ولسبب بسيط جدا وهو ..تقول انك لا تملك ولا دولار,اذن حتى لو كانت الاجابه صحيحه سوف تقول ان الاجابه غلط . طالما الخبر او مجموعه الاخبار التي استطعت ان تجلبهامن هؤلاء هي مجرد صدفه وانت تبحث عن موضوع معين,لذا من المستحيل ان نعلم ما في الغيب وان المعطيات ليس الا وضائف هؤلاء الاشخاص ولا رابط بينهم غير انهم رجال سياسه امريكيه بحته.واما عن كونهم يفكرون بعمل خير, فعلينا ان نعلم لمن هذا الخير اهو للعالم اجمع ام لاميركا فقط؟فان كان لاميركا فلا دخل لنا به وان كان للعالم فهذا من المستحيل لان هؤلاء المذكورين لايعملون خير لاحد دون ان يكون بالمقابل خير لهم بالمقام الاول. سنتعب انفسنا دون جدوى. وبقى شيء اخير ,ان كانوا يعملون عملا خيرا للتكفير عن ذنوبهم التي لا تغتفر فهذا ايظا غير معقول لانهم ببساطه لا يعرفون الرحمه .لانهم يعتقدون كل ما فعلوه خير وما فيه شيء من الشر.....عراقي حر

    ردحذف
  8. أخي كردي ..

    لا تتعذر بالعنكبوتة .. شغلتها بسيطة .. لأنها ما تطلع إلا مع الكوكل الأب .. وما تطلع مع الكوكل الأبن chrome ... استعمله وتستطيع التفكير والحل وبالتالي الاستحواذ على المليون .

    ردحذف
  9. عزيزي عراقي حر..

    تساؤل في محله. ولكن لاحظ أن لذة البحث والتقصي والعثور على الحل هي دائما لا تقدر بمال. وأنا وضعت مليون دولار للتحدي لأني أعرف انه لن يعرف أحد الجواب، الا طبعا اذا اتبع نفس خطواتي في البحث وعندئذ سيرى الجواب واضحا وسهلا.

    ردحذف