"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/4‏/2010

الرئيس ونظيره !

رويترز نشرت هذه الصورة اليوم ومعها هذا الوصف :

Iraq's President Jalal Talabani (R) speaks with his Kurdish counterpart Masoud Barazani during his visit to Dokan, about 290 km (180 miles) northeast of Baghdad, April 28, 2010


بالعربي الفصيح : الرئيس العراقي جلال طالباني (يمين) يتحدث مع نظيره الكردي مسعود بارزاني خلال زيارته الى دوكان وتبعد حوالي 290 كم شمال شرق بغداد ، 28 نيسان 2010

وبما أن الزيارة كانت في دوكان ، يعني في مقر رئيس العراق الجديد، فقد قام بوضع علم جمهورية كردستان الى جانب علم جمهورية العراق، لأن البروتوكول الدولي يتطلب ذلك في الزيارات الرسمية للنظائر !!!


هناك 6 تعليقات:

  1. طبعا الجماعة-الاكراد- البارحة نشروا الخبر بصيغة: الرئيسان، التقى الرئيسان، اكد الرئيسان، الخ، وقد ضحكت على الصيغة البائسة من كل قلبي، فهي تعبر فعلا عن إفلاس حقيقي وتفاهة لا نظير لها، ولكن العتب على وكالة يفترض انها محترمة او رصينة، مثل رويترز، حيث تنشر خبر بهذه الصيغة، الا اذا كانت تقصد نظيره في العمالة والخيانة، ونهب العراق وشعبه، ونظيره في كل رذيلة، بهذا المعنى نعم، وعفيه عى رويترز ، والا تعسا لها وبؤسا.

    ردحذف
  2. ما ادري اضحك .. ماادري ابكي !
    خصوصاً على تريتب الاعلام خلف ضخامة الرئيس و (( نظيره )) .

    بغدادي كردي

    ردحذف
  3. رويترز اتبعت مبدأ : ناقل الكفر ليس بكافر، ومراسلها الذي نقل الخبر اسمه آزاد، ويبدو انه من شمال العراق. الشيء المضحك ان الرئيس والرئيس عراقيان وفي بلد واحدة ولم يكن هناك سبب لوضع أي علم كما أظن، واذا كان البروتوكول يحتم وضع علم فلابد أن يكون علم العراق.

    ردحذف
  4. شلون بروتوكول ...شلون دقة ...شلون نظام .. لاحظوا الورد وقارنوا ألوانه بألون علم الامبروطورية العظمى !

    ردحذف
  5. ياجماعة اعتقد انه قد حان الوقت ان نقوم بعمل وطني ونجمع تبرعات لنشتري باينباغ جديد لضخامة الرئيس . على أن يكون اصفر أو أخضر ، لأن راح املخ هدومي من اللون الأحمر الذي لايستخدم غيره.

    ردحذف
  6. تعليقي على الصوره
    ماما جلال لكاكا عربنجي: كلهه كم يوم و هذا العلم العراقي اللي ورايه ينشال و تصير الكركوك مال احنه....عندك لبن اربيل لو تريدني ادزلك شويه ؟

    ردحذف