"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/4‏/2010

مسابقة المليون دولار : القتلة يحيون ليالينا - 2

بقلم: عشتار العراقية
الجزء الأول هنا
الفائز بمسابقة المليون دولار .. هو أبو هاشم ، وكان جوابه :


الشركة هي شركة ليالينا للإنتاج التي هدفها إنتاج برامج تثقيفية وترفيهية باللغة العربية موجهة للعالم العربي لردم الهوة بين العالم العربي والولايات المتحدة من خلال تعزيز الحوارات الثقافية والتعليمية والمهنية من خلال البرامج التلفزيونية والمطبوعات الهادفة.
+
وأعتقد انه تتبع أثر ريتشارد فيربانكس الذي نوهت عنه هنا باعتباره الصهيوني الذي وضع مع آخرين ستراتيجية جديدة لاسرائيل في 1996 من ضمنها تدمير العراق . وهو رئيس مجلس ادارة الشركة .

ملاحظة : اوضح ابو هاشم في تعليق جديد أنه تتبع أثر بعض الشخصيات ومنهم (طارق عبد المجيد) وهو الاسم العربي الوحيد الذي وضع في واجهة الشركة .

ولكن يبدو أن ابا هاشم وضع لنا الفقرة الدعائية مستقاة من موقع الشركة، والتي تبدو بريئة ونبيلة.

أسماء السفراء والمنظرين والمستشارين الأمنيين كلها موجودة على موقع الشركة . أي انني لم أبحث كثيرا. كل شيء في النور. الجماعة يحبون الشفافية جدا .

طبعا لن يأتي على بالكم للوهلة الأولى ان مثل هؤلاء السادة المتجهمين الذين يلمعون مع كل خراب دولي ، يمكن أن يقيموا شركة للانتاج الترفيهي التلفزيوني. ولكن هذا ماحدث من أجل غسيل أدمغتنا وهي الغاية القصوى للحروب.

كيف بدأت الشركة ؟
أسس ريتشارد فيربانكس شركة ليالينا للانتاج في مارس 2002 بعد عدة أشهر من غزو افغانستان و(قبل سنة من غزو العراق)والفكرة الاساسية هي انتاج برامج للكبار والاطفال من اجل تحسين صورة أمريكا ، وليس تقريب الهوة بين الثقافتين ، بدليل أن البرامج - كما سنرى - تذاع على القنوات العربية وليس على القنوات الأمريكية . ريتشارد فيبربانكس هو رئيس مجلس الادارة ومارك جنسبرغ هو رئيسها ، والرئيس الفخري جورج بوش الأب . فيربانكس وجنسبرغ من اليهود والمستشارون معظمهم من اليهود المتصهينين.. وكانت اول ما انطلقت سميت (الحقيقة ) ثم تغير الاسم الى ليالينا (لأنهم ربما لم يرغبوا في أن يتحداهم أحد في حقيقتهم ) !

في ربيع 2003 (مع غزو العراق)

كتب اليهودي كارل شبيلفوكل أحد مستشاري الشركة مقالة على موقع (مجلس السفراء الأمريكان )

بعنوان (مطلوب: سياسة امريكية للقوة الناعمة)

قال فيها :

(في اي حملة حربية، كسب الحرب هو الهدف الرئيسي ولكن ينبغي ان نتذكر مرة اخرى ان كسب السلام له نفس الاهمية. ونحن قد تفوقنا في فن (القوة الخشنة) ولكننا ضعفاء في تنيذ (القوة الناعمة) . وفي السعي وراء ما يبدو انه سياسة التصرف الاحادي، يبدو ان البيت الابيض نسي ان احد تعاريف الدبلوماسية هو "فن دفع البعض لاتباع طريقتك"

وبكل وضوح نقول ان البعض منا الذين شرفهم خدمة بلادنا يعرفون كيف ان الولايات المتحدة عطوفة وانسانية (!) ، ولكن مع ذلك امامنا شوط طويل لتوضيح قيم الولايات المتحدة وكيف نسعى الى التعايش والاستمرار في المساهمة بالسلام في هذا العالم المعادي.

(لو كانت الولايات المتحدة عطوفة ورحيمة لما احتاجت كل هذا الجهد لتوضيح ذلك )

(ثم يتحدث عن حصول حدثين مهمين في هذا المجال : اولهما اطلاق راديو سوا الذي يعمل 24 ساعة والموجه اساسا للشباب في الشرق الاوسط لانهم يشكلون 60% من السكان البالغ عددهم 300 مليون . ويقول ان التطور الثاني الايجابي هو المؤتمر الذي عقد في نيسان في جامعة كولومبيا كلية الصحافة في نيويورك وبعنوان (الفنون والعقول) والذي تناول الاهمال الجسيم لتخصص (الدبلوماسية الثقافية والتوترات الدولية ).

وعمل آخر في طور الانجاز وهو انشاء شركة ليالينا للانتاج التي كانت تسمى سابقا (الحقيقة) ويرأسها ريتشارد فيربانكس وهي تبحث عن التمويل لتنفيذ مهمتها وهي تطوير وانتاج برامج باللغة العربية (كدعاية مضادة لسوء فهم امريكا) وهي تسعى ايضا للارتباط بالمنظمات والمؤسسات القائمة في محاولة لتسريع اطلاقها).

أعتقد ان المهمة واضحة ، فالرجل يعتقد أن (القوة الناعمة ) هي مرادفة (القوة الخشنة) . ومهمة ليالينا إذن هي استكمال جهد الحرب . اضرب من هنا ثم اوضح للضحية أن امريكا حلوة وجميلة ورحيمة ولا تريد الا مصلحتك..

في اواخر شهر تشرين اول 2008 حضر رئيس ليالينا السفير مارك جنسبرغ احتفالية الذكرى العاشرة لاقامة مركز بيريز للسلام في تل ابيب. وقد كشف المؤتمر اطلاق مبادرة الاعلام زورا Zoora Media Initiative وقد أسست زورا (لتقديم فرص اكبر لمحترفي الافلام الفلسطينية والاسرائيلية للعمل معا.)

وفي المؤتمر التقى جنسبرغ مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز وكذلك عددا من وزراء الحكومة الاسرائيلية وقيادات مركز بيريز بضمنهم الدكتورة اليزا سافير نائبة مدير لمركز وملهمة مبادرة زورا وقد اوضح جنسبرغ للذين قابلهم انجازات ليالينا الناجحة في الشرق الاوسط والطرق التي يمكن لمبادرة زورا الاستفادة من افضل خبرات ليالينا.


في الواقع لا أريد أن اشرح كثيرا في أهداف الشركة لأننا ببساطة نستشف ذلك من هويات القائمين عليها. ولكني في الحلقة القادمة اناقش برامجها التي تذاع على MBC وقناة العربية ! وسوف ترون أن حقيقة الأمر هو ليس جسر الهوة بين العرب وأمريكا وانما بين العرب والصهاينة.

الجزء الثالث هنا



هناك 4 تعليقات:

  1. الأخت عشتار

    صحيح أني وضعت في إجابتي الفقرة الدعائية مستقاة من موقع الشركة، وكان يجب أن أنوه عن ذلك. فأنا لا أؤمن بصدق نية أي من المشاركين في شركة "الترفيه" هذه.
    اعتذاري للجميع.

    ردحذف
  2. ابو هاشم

    أعرف .. أكيد كنت مستعجل .. ولابأس. المهم انك توصلت الى الحل بسرعة.

    ردحذف
  3. عفيه عليج عشتارتنا...واكفتلهم مثل العظم بالزردوم...بس ليش اختاروا اسم ليالينا " سوًدها الله عليهم "

    اليهود...اليهود....احذروا اليهود و ماكنتهم الاعلاميه و لا تستهينوا بها...افضحيهم عشتارتنا...قاتلهم الله انى يؤفكون

    ردحذف
  4. الحمد لله ... ما راحت عليٌه الجائزة ... اللي هي ( عود تطلب مليون) !!
    شنو هالحچي عشتورة ؟ خليتي جائزة بمليون ... وانطيتي كل الخيوط اللي تربط الشليلة , لمعرفة الجواب ؟ زين ما تعرفين أنو هذولة الصهاينة والمتصهينين ممكن يعملون ,حتى راقصات (كباريه), في سبيل تحقيق مشروعاتهم الخفية ؟

    عفية عليك أبو هاشم ومبروك الجائزة (تطلب مليون) ........ بس هاي عليها گعدة !!!


    عراق

    ردحذف