"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/1‏/2010

مليون دولار كل شهر !! بس ؟؟!

لو أحصل على مليون دولار في الشهر ؟

هذا غير الراتب طبعا ، هذه مخصصات للطواريء !! يعني شراء أراضي ، قصور، يخوت ظهرت في اعلانات البيع بشكل طاريء ، يمكن الحرمة تطلب قلادة من الألماس تتناسب مع فستانها المصنوع من قماش (طفي الضوة و الحگني) تحضر فيها مناسبة اجتماعية طارئة، الإبن يريد تغيير السيارة لأن لونها صار مودة قديمة ، اليست هذه أشياء طارئة وقاكم الله شرها ؟؟

نص الخبر:

تتفاعل قضية الكشف عن المخصصات الضخمة للرئاسات العراقية الثلاث والتي قاربت المليار دولار سنويًّا وعدم موافقة مجلس النواب على تخفيضها بنسبة 70 في المئة مكتفيًا بعشرين في المئة، حيث كشف نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي عن تلقيه مليون دولار شهريًّا منها على امتداد العام الماضي مؤكدًا انها صرفت للحالات الطارئة.وقال عبد المهدي إنّ قيمة المنافع الاجتماعية التي حصل عليها من الأموال المخصصة للرئاسات الثلاثة في العام الماضي بلغت حوالى مليون دولار شهريًا، مؤكدًا أن جميع هذه الأموال تصرف "لدعم الحالات الطارئة". واضاف ان الأموال المخصصة كمنافع اجتماعية لنائب رئيس الجمهورية تصل إلى مليون دولار في الشهر موضحًا أن المبلغ الكلي الذي حصل عليه نائب الرئيس خلال العام الماضي بلغ 11 مليون دولار وصرف جميعه للحالات الطارئة. بقية الخبر هنا.
++

آآآآآآ .. معذرة سكت الكلام ، لا لوم على الجماعة لهذا التقاتل بالمفخخات والقنابل والخناجر والبوريات .. المسألة تستاهل. واحنا اللي ظلمنا الرجل وقلنا انه يسرق المصارف !! انتو فهمتو بالعكس. عادل زوية كان يريد أن يضع امواله في المصرف.

هناك تعليقان (2):

  1. عشتارتنا....لا اريد ان ازيد عن ما قلت و لكن كل الذي اريد ان اقوله للشعب العراقي اذا لم تزيلوا هؤلاء عن الحكم فسيبقى هذا حالنا...هم يسرقون الخيرات و نحن نقتات على الفتات....و بنظره سريعه الى القوائم الانتخابيه ستدركون ان الانتخابات الجديده هي لنفس السراق و لنفس الغربان و التمني بالخير من هؤلاء هو كمحاوله حمل الماء بغربال

    ردحذف
  2. عشتورة .. وردتني هذا الموضوع الى بريدي الخاص , ويتضمن بعض الارقام لرواتب الرئاسات الثلاث , لا اعرف مدى صحة هذه الارقام لكن أرتأيت ان ادرجه كتعليق .
    ديمقراطية الحرامية !!
    بين يوم وآخر يصعقنا إعلام الدولة < الرسمي > بخبر يزلزل الجبال دون ان :
    يحترم مشاعر الشعب الذي يأن تحت وطأة الجوع والمرض والتخلف !
    كل شيىء فيه لايُصدقه العقل < السليم > !
    ولو صدر من أجهزة اعلامية أخرى
    لقلنا : جاء من طرف معادي للعراق الديمقراطي
    المصيبة : ان < الخبر > صادر من اصحاب القرار
    انتخبهم جياع العراق في غفلة من الزمن !!
    من خلال مناقشة ميزانية الدولة أعلن اليوم في مجلس النواب ان ميزانية العام الماضي 2009 للرئاستين التنفيذية والتشريعية < فقط > كانت مايلي :
    مجلس النواب : 202150000000 مائتان واثنان مليار ومائة وخمسون مليون دينار
    رئاسة الجمهورية : 98511000000 ثمانية وتسعون مليار وخمسمائة واحد عشر مليون دينار
    رئاسة الوزراء : 384351000000 ثلاثمائة وأربعة وثمانون مليار وثلاثمائة وواحد وخمسون مليون دينار
    أمانة مجلس الوزراء : 163666000000 مائة وسته وثلاثون مليار وستمائة وسته وستون مليون دينار
    المجموع : 821678000000
    لم تظهر الآرقام اعلاه ميزانية السلطة القضائية
    في ميزانية عام 2010 ستزداد هذه المبالغ تباعا بسبب ازدياد عدد اعضاء البرلمان من 275 عضو الى 325 عضو وهكذا بقية الرئاسات الأخرى , ستكون ميزانية الرئاسات الثلاث لعام 2010 أكثر من مليار دولار !
    في امريكا : اكبر دولة في العالم لاتبلغ ميزانية رئاساتها الثلاث نصف هذا الرقم !!
    كم انت كريم يارب !! اما إذا اعترضت على < تركيبة > هذه الأرقام سيقولون لك : أن بضمنها منافع اجتماعية وهنا : يلعب الفار !! حيّاكم الله !!

    عراق

    ردحذف