Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/11‏/2012

هكذا تحدث مارك : الحارس الشخصي لأمراء آل سعود

تعليق عشتار العراقية
بين التصديق والتكذيب وجدت حسابا على تويتر والفيسبوك لواحد بريطاني يسمي نفسه مارك يونغ Mark Young واحسب أن الاسم غير حقيقي، ولكنه يسرد أسماء حقيقية لأمراء من آل سعود عمل حارسا شخصيا لهم ولهن أثناء رحلاتهم الى الخارج مع وصف فضائح الأمراء والأميرات (الجنسية خاصة) بالتفصيل الممل. كتب اولا تغريدات بالانجليزية ثم حاول ان يترجمها عن طريق كوكل ولما لم يفلح، يبدو  انه جاء بمترجم جيد يترجم تغريداته. ثم اكتشفت  انه نشر في 2010-2011 كتابا بعنوان Saudi Bodyguard
قضيت أمس وقتا طويلا في قراءة مقتطفات منه متاحة على الانترنيت هنا. يبدو انه عمل مع آل سعود منذ اواخر السبعينيات من القرن العشرين وربما حتى منتصف التسعينيات وربما ابعد من ذلك لكني لم أجد وقتا لمتابعة كل مايقوله. ومايكشفه حتى الآن مثل قنابل متفجرة .. لم يبق اميرة او اميرعمل في خدمتهم حتى هتك اسراره ، ويقول انه لم يتربح من الكتاب ولكنه أراح ضميره.
ومع امتعاضي من أن ينقلب من يثق به المرء عليه بعد سنوات من العلاقة الوثيقة والثقة المتبادلة والمنفعة الى فضائح علنية وكشف أسرار - مهما كانت وضيعة - ولكنه اؤتمن عليها في وقت ما، ومع استهجاني لهذا التصرف، فإني مندهشة من عدم رد أحد من الأمراء الأحياء على هذه الفضيحة الموثقة والمنشورة بكل وسائل الاتصال الاجتماعي على الانترنيت. لعل المانع خيرا. اذا لم يكونوا يعرفون الانجليزية فالرجل قد ترجم لهم مصائبهم. هل يدخل هذا في قضية سب وقذف وتشويه سمعة وعيب في الذات الملكية وقذف محصنات  أم أن صيانة  الشرف لم تعد من أولويات آل سعود؟
له حسابان على تويتر
الأول
الثاني
الحساب على الفيسبوك
ويعرف نفسه في كل هذه الحسابات بهذه الكلمات (مارك يونج , عملت لدى الأسرة المالكة السعودية كحارس أمن شخصي , ورافقت عددا من الأمراء والأميرات داخل السعودية وخارجها , وهئنذا أسرد لكم قصصي) وقد عمل في شركة أمنية لحراسة آل سعود عند سفرهم الى خارج المملكة ، مما أتاح له أن يطلع كما يقول على كل الموبقات التي يرتكبونها في الخارج بعيدا عن أعين الشعب.

ومن الصور التي نشرها على تويتر هذه :
مارك بالزي العربي

مارك مع الامير مشاري
مارك مع الامير مشاري في احد البارات كما  هو واضح
مارك مع الامير مشاري والاميرة العنود (لا ادري صلة القرابة)
المقصود  الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وهو ليس الأمير الوحيد الذي عمل معه فهناك قائمة طويلة، ولكنه قضى معه اطول مدة ممكنة ربما 7 سنوات. نفاق أل سعود يظهر جليا في الصورة الأخيرة. المملكة تناقش منذ 7 سنوات مسألة اذا سمح للمرأة ببطاقة شخصية (وكانت حتى هذا الوقت تعتبر متاعا ملك الرجل مثل الثلاجة والتلفزيون يكفي صك شرائها لدى الرجل تعريفا بها) هل يضعون صورتها (لا شلون عيب يشوفها الموظفون اذا  احتاجت لتعريف نفسها) ام يكتفون بوضع بصمة اصابعها مثل مجرمة على البطاقة؟ هذا بالنسبة لنساء العامة والرعية اما نساؤهم فهن مكشوفات كما ترون من الصورة امام الأجانب وامام الكاميرات ولاتظهر وجهها فقط وانما كل مفاتنها بدون الحاجة الى جدل مجالس الشورى او الحسبة او علماء السلاطين وغيرهم.

هناك 22 تعليقًا:

  1. ياأختي كل عائلة فيها الصالح وفيها الطالح وعائلة آل سعود كبقية العوائل ليسوا أنبياء

    ردحذف
  2. اذا عرف السبب بطل العجب
    اصول ال سعود يهودية يا اخت عشتار
    جدهم بن سعود اسمه عبد العزيز ابن سعود ابن مردخاى بن موشيه بن ابراهيم
    بامكامك البحث فى نسب الاسرة الشيطانية ومؤسس ملكهم وعرشهم التعيس هم والصهاينة واحد
    الانجليز

    وبزوال الصهاينة سيزول ال سلول
    هناك امير سعود محكوم عليه بالمؤبد فى بريطانيا لانه قتل خادمه وكان يجبر خادمه على الشذوذ الجنس معه (اللواط)
    فضائحهم ازكتم انوف العالم


    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/10/101005_saudiprince_trial_tc2.shtml

    http://www.youtube.com/watch?v=EPak9E-InHk

    ردحذف
  3. اخي moh sh
    معك حق ولكن هذا بالنسبة لعموم الناس ولايمكن ايجاد تبريرات لعائلة حاكمة المفروض انها تقدم قدوة صالحة للرعية خاصة اذا كانت تزعم انها ترعى بيت الله.

    ردحذف
  4. ابو ذر العربي7 نوفمبر 2012 6:40 م

    قال المثل
    "موتة الفقير وتعرصة الغني ما حد بيسمع فيهم"
    يعني المثل كان زمان اما الان فاصبحت وسائل المعرفة متوفرة لدى جميع الناس
    وهناك اناس عندما يريد المهندس كشف اسرارهم وفضائحهم فانها تصبح على كل الالسنه
    وال سعود كنظام ليس جديدا على مثل هذه الاعمال فالمال والرجال متوفرين والنقص موجود فقط في الشرف
    وما نراه من قشور في التطبيق في السعودية ما هو الا من علامات النفاق
    "اذا سرق فيهم الفقير قطعوه واذا سرق فيهم (الشريف) تركوه"
    وانا لله وانا اليه راجعون
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  5. صدقيني لافائدة من طرحك لهذة المواضيع المتتابعة عن آل سعود فأهل مكة أدري بشعابها... فنحن الآن لدينا معركة اكبر من فساد بعض الاسرة من آل سعود وعلي الأقل ابن سعود لم يبيد الشعب السعودي بالبراميل المتفجرة والمدافع الثقيلة ونحر الاطفال بالسكاكين ليلا ونهار كعائلة الاسد ونظامة الذي تمجدينة عبر مدونتك الغراء ايضا ليلا ونهارا

    ردحذف
    الردود
    1. انت مثال رائع من رعايا آل سعود ،، هم غسلوا امخاخكم ولهذا ااسبب فكل رذائل ال سعود عندكم اما غير معترف به او غير مصدق ( لانهم نوعية خاصة من البشر ) فأولا انتم لا تتدخلوا في شؤؤون الشعوب الأخرى هذه واحدة والثانية لولا انكم رعايا لال سعود ( وحملان وديعة لهم ) ولو فعلتم 1% من الثورة والأعتراض لآل سعود لفعل بكم ال سعود اسوأ ما فعل هتلر باليهود ،، ثم لا تنسى ان اسيادك ال سعود تدخلوا في شأن الشعب السوري وجعلوا من انفسهم اوصياء على السوريين وغرروا بالسذج من السوريين فانحرفوا بثورة الشعب السوري واجهضوها للسف فال سعود شركاء اصليين في ماسي الشعب السوري

      حذف
  6. لامزايدة في خدمة الحرمين الشريفين ... فالبقاع المقدسة وصلت الي مستوي لم تصلة منذ ان وضع ابراهيم علية السلام القواعد وكل هذا بفضل الله ثم بفضل واهتمام ولاة الأمر وعلي رأسهم خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمرة ... يبدو ان اختنا الكريمة لم تحج بعد ولم تري ماتحدثت عنه ... وكون كم شخص فاسق او فاسقة من آل سعود يسقط العائلة كلها في نظرك فأنت حرة في رأيك ولكننا نري ان هذا الرأي جانبه الإنصاف مثلما جانبه الحياد

    ردحذف
    الردود
    1. هذا طعن في الرسول صلى الله عليه وسلم يعني ان مكه في وقت اسيادك عباد امريكا خير من وقت الرسول صلى الله عليه وسلم

      حذف
  7. اخي moh sh
    حسب رأيك أهل سوريا ايضا ادرى بشعابها فلماذا تريد أن تنحرف بالانتباه الى سوريا؟ ومن (نحن) حين تقول (نحن الان لدينا معركة اكبر)؟
    ثم اذا كان ابن سعود لم يبد الشعب السعودي فهو قد اباد الشعب العراقي واباد الشعب الليبي واباد الشعب اليمني ويبيد الان الشعب السوري.
    ثم اين التمجيد بنظام الاسد وعائلته؟ هل يمكنك ان تدلني على حرف واحد وليس كلمة مجدت بها اي حاكم ماعدا الرئيس صدام حسين بعد استشهاده؟
    اما حكاية نحر الاطفال بالسكاكين، فقد سمعنا من اعلام آل سعود قبلها حكاية قتل اطفال الحضانات في الكويت.

    ردحذف
  8. اخي moh sh مرة اخرى
    لماذا لا اراك توجه نشاط اجاباتك الى الحارس الشخصي الذي نشر عنكم كتابا وينشر الان كل الكتاب على شكل تغريدات بالعربية والانجليزية في كل وسائل الشبكات الاجتماعية. هل يمكنك ان تسأله: لماذا ينشر ذلك الآن؟
    اما هنا فإني صاحبة مدونة صغيرة انشر كل مايثير اهتمامي الشخصي وقد لايكون موافقا لرأيك ولكن هذا رأيي ولي الحق في طرحه كما أشاء.

    ردحذف
  9. خي moh sh مرة اخرى

    لا والله لم اذهب ولكن الأخ مارك يونغ ذهب الى هناك ورأى.
    تقدم اي بلاد لا يقاس بالمباني والتوسعات خاصة اذا كانت تصب في النهاية في جيوب الأمراء )اقرأ عن قضايا الفساد والنهب في تلك التوسعات), تقدم وتحضر اي بلد يقاس بالعدالة وتحقيق كرامة الانسان بين مواطنيها. ارجو ان تخبرني بعدد الفقراء في السعودية. وارجو ان تخبرني عن معاملة النساء في السعودية، وارجو ان تخبرني عن النخاسة والاتجار بالبشر في السعودية. واخيرا ارجو أن تخبرني كيف دمرت السعودية العراق، وكيف فرضت على ابنائه العرب والمسلمين حصارا ظالما لمدة عقد من السنين، وكيف انطلقت الطائرات المغيرة من أجوائها. ولماذا كافأت شوارتزكوف وبوش وكولن باول وكل الصهاينة الامريكان بالاوسمة والنياشين بعد تدمير العراق في حربين.

    غريبة ان كل من يشيد بحكام السعودية لا يستطيع ان يذكر من انجازات سوى توسعات مكة والمدينة. أليس هذا خدمة لموارد السياحة في المملكة؟

    ردحذف
  10. أضيف إلى ما قالته الأخت عشتار عن منطقة الحجاز ونجد التي يسميها سكانها باسم رجل جعل من نفسه ملكاً عليها:
    ليس في الإسلام من ملك إلا الله وحده ولا يجوز أن يقال لبشر ملك أو وصفه ببعض الأوصاف مثل صاحب الجلالة فالله وحده صاحب الجلالة وهو وحده المعظم.
    ثم لماذا يتحدث مريدوا آل سعود عن مكة والمدينة ولا يذكرون كيف أن مدينة بحجم جدة تغرق كل عام بمياه الأمطار لأنها بدون مجاري لمياه الأمطار؟

    ثم ماذا عن قضية البطالة التي تعترف قناة العربية المملوكة لأحد شيوخ آل سعود بأن "بيانات منظمة العمل الدولية تظهر أنّ المملكة تحتل المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد العراق، على صعيد أعلى نسَب البطالة بين الشباب وبالتالي، فإنّ نسبة البطالة بين الشباب في المملكة أعلى منها في تونس والأردن ومصر ولبنان."

    أصلحوا أمركم في بلاد الحرمين الشريفين واتركوا الآخرين يصلحون أمورهم فالذي بيته من زجاج لا يحق له أن يرمي الناس بالحجارة. ولا تعلمونا القرآن ولا الحق والباطل ولا تزايدوا علينا. فالذي هدم قبر رسول الله (ص) لا يصح أن يكون ولياً للأمر!
    وقبل كل شيء علموا أمراءكم كيف يقرأون ويتحدثون حتى لا نخجل مثلما خجلنا من الكلمة التي ألقاها سلمان بن سعود فأضحك العالم علينا!!

    ردحذف
  11. في البداية حاب أشكركي أختي عشتار على هذه المواضيع الأنسانيةالجريئة مع أنك أهنتينا لما قلتي عنا أنو شغلنا الشاغل هو مطالعة أخبار ملكتنا وأهنتي ملكنا لما قلتي عنو أبن الأنجليزية مو أبن حسين هادي كلمة كبيرةبحقنا وكأنو " أبن حرام" ورغم كل ذلك ما عليه وأنا رايح أبقى معك وأتابع كل قرائاتك بس حاب أقول لك أنو نحنا بنحبكم أنا أردني وأمي عراقية قبل كم سنة كانت مريضة بعيد عنك وتعالجت على نفقة الديوان الملكي
    والحمد لله تعافت وما كانت تذكر الأردن ألا بكل خير وأنا تشرفت بمعرفتك لأنو أول مرة أدخل عالمدونة وعلى راسي

    ردحذف
  12. لا تقلقي ايتها الاخت
    نهايتهم قريبا جدا


    القناه مملوكة ل ال براهيم يا Abu Hashim8
    وهو الذي يملك ايضا ام بي سي


    استغفر الله

    ردحذف
  13. أخي غير معرف
    أعرف أن قناة العربية والأم بي سي مملوكة لآل إبراهيم، ومالكها هو أخو زوجة الملك السابق فهد!

    ردحذف
  14. لا شف حبيبي المحاكم الشرعية والقضاء الشرعي والشرطة هذي مخصصة للشعب فقط!
    منذ ان تأسست السعودية الى يومنا هذا لم يحكم الشرع على امير واحد فيهم!

    ردحذف
  15. آل سعود على الاقل لم يضهرو فضائحهم أذا كانت هناك فضائح
    وانا متعجب من الحارس البريطاني اللي يقول فضائح متى عرفو البريطانين كلمة فضااائح ...
    وتقولين آل سعود دمرو اليمن وليبيا وسوريا..بالعكس هم ساعدو ولو كانت المساعده ﻻتليق بهم وﻻبالشعب السعودي وانا يمني وﻻ ارى ضرر منهم لليمن صحيح انهم متخاذلين للعرب ...
    وﻻكن طرحك فاااااشل

    ردحذف
    الردود
    1. والله هو حارسهم وهو حر فيهم، والعهدة عليه. وهذا ليس طرحي وإنما ترجمة لما قاله مع الصور التي نشرها. وانصحك في الوقت الحاضر ان تواظب على دراسة اللغة العربية قبل أن تعلق على الانترنيت ، مع أنك كما تقول يمني ونعرف أن اللغة العربية بدأت في واحد مساراتها من اليمن، فأنت والله فضيحة على اليمن وأهله. ولأننا في رمضان شهر الكرم ، فإني اتبرع لك بهذا الدرس الخصوصي. صحيح تعليقك ينبغي ان يكون كالتالي:
      يضهرو- يظهروا
      اللي - الذي
      عرفو البريطانين - عرف البريطانيون
      دمرو- دمروا
      ساعدو - ساعدوا
      ضرر - ضررا
      متخاذلين - متخاذلون
      ولاكن - ولكن

      حذف
  16. طيب إذا كانوا ليسوا بأنبياء فلم يتظاهرون للناس وكأنهم أنبياء؟ وليش أعلامهم يظهرهم ليس كأنبياء وإنما كملائكة؟ وليش رعياهم المنسبون اليهم ( سعوديون ) ينظرون اليهم ويعاملونهم كصنف آخر من البشر ان لم يكونوا انبياء أو ملائك ،، هم جعلوا من انفسهم أسرة متملكة لكل شيء حتى رقاب الناس فكان عليهم احترام وضعهم ..

    ردحذف
  17. اخت عشتار ومن هي الحكومه العربيه النزيهه في نضرك ؟؟ بعض الحكام لديه ولدين او ثلاثه وابناء رائيس وليس ملك ومع ذالك ويخربون البلد والمملكه لديهم ٣٠ الف صاحب سمو ملكي من ابناء عبدالعزيز واحفاده ومع حجم الرقم وكبره الا اننا لانجد فضائحهم بقدر من لديه ولدين .. ولاننكر وجود الفضائح لكني اريد ان تعطيني مثالا يحتذا به عوضا عنهم في مجتمعاتنا ..

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي غير معرف
      ليس هناك حكومة نزيهة في وطننا العربي. السلطة مفسدة. أما مسألة وجود 30 الف امير في السعودية وليس بينهم فاسد؟؟ فهذا لأن السلطة تحكم بيد من نار وحديد عما ينشر ويقال، وليس لأنهم منزهون عن الفساد والفضائح.

      حذف
  18. ممممم

    ردحذف