"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/1‏/2010

حفر الباطن : مقبرة اليورانيوم المنضب


موقع حفر الباطن قرب الحدود العراقية والكويتية

قامت الحكومة عقب احتلال العراق عام 2003، بنقل مئات الاف من المواد المشعة وشملت الاليات والمعدات العسكرية الى موقع "حفر الباطن"

إقرأ بقية الخبر المفزع هنا


متابعة : طبعا الخبر الذي يقول ان (الحكومة العراقية قامت بنقل مئات الاف من المواد المشعة وشملت الآليات العسكرية الى موقع حفر الباطن) لا يمكن لأي عاقل ان يصدق ان الحكومة العميلة اللي لا تحل ولا تربط هي التي نقلت الاليات الى السعودية !!! والأصح القول ان الجيش الأمريكي هو الذي قام بذلك ، خاصة نعلم من التقرير الذي كتبه مواطن سعودي هنا أن السعودية خصصت ارضا في حفر الباطن للقوات الأمريكية لاخفاء النفايات فيها ، ونعلم من نفس التقرير ان مرض السرطان انتشر انتشارا كبيرا في السعودية لايفرق بين امرأة او طفل او شاب او شيخ.

هناك 5 تعليقات:

  1. الحقيقة اني اعتقد بوجود بعض المخلفات المشعة قرب الفلوجة لان عدد الاطفال المشوهين هناك فضيع رغم ان الدلائل تؤشر بوجود مواد مشوهة للاطفال اخرى غير اليورانيوم كلفسفور.

    ولكن من المفيد لو تم تحديد مواقع المواد المشعة او الملوثة وتثبيتها على الخارطة في كل العراق.

    واذكر قبل سنين حدثني صديق من الجزائر عن وجود صخور حاوية على اليورانيوم في صحراء الجزائر وان الاطفال يلعبون بها احانا ويصابون باللوكيميا وهنا تعمل المواد المشعة نفس الشيء حيث تعلمين ان اطفالنا يجدون من العربات والدبابات المحترقة اماكن جذابة للعب.

    عاشت ايدج

    البرجوازي العراقي

    ردحذف
  2. عشتارتنا...المشكله الاخرى هي المواقع المقصوفه نفسها وهنا انا لا اتكلم عن حفر البطن فقط بل معظم جنوب العراق و باقي مناطق العراق حيث كانت هذه الامكنه مسرحا للعمليات الحربيه...فالتربه ملوثه و عند المطر ينتقل التلويث الى اعماق التربه و اماكن اخرى. الفاكهه و الخضروات المزروعه بهذه التربه او المرويه بماء مر من هذه المواقع ستكون ملوثه ايضا وهذا التلوث ستبقى اثاره لفتره طويله جدا..يعني باختصار المشكله اكبر بكثير من نقل هذه المعدات و دفنها ...سؤال للسيده نرمين عثمان وزيره البيئه...هل ثبتم كل هذا مع المحتل و الجهات الدوليه المختصه و هل طالبتم بارسال فرق تنظيف خاصه و على نفقه المحتل باعتباره انه الجهه التي استخدمت هذه الاسلحه وهل طالبت الحكومه العراقيه المحتل بمعالجه الضحايا و تعويضهم عن كل هذه الاضرار و حساب ما كلف هذا التلوث ميزانيه العراق من خسائر بشريه و ماديه و نفسيه و على المديين القصير و البعيد لو انتو بس ملتهين بالبوك و النهب.

    ردحذف
  3. البرجوازي العراقي

    الاشعاعات في كل مكان ضرب في العراق وفي حرب 2003 كان اليورانيوم المنضب اكثر شدة وتطورا عن يورانيوم 1991، وفي الفلوجة استخدموا ايضا الفوسفور الابيض.

    ردحذف
  4. لبيب العراقي

    طبعا الأماكن المضروبة هي الاكثر تضررا ، هذا معروف وطبعا ليس هناك في الحكومة العميلة من سيطالب امريكا بالتعويض عن هذه الاضرار لأنها (دولة صديقة وحليفة جاءت بناء على رغبة العراقيين) ولكني اهتممت بهذا الخبر (والذي ظهر ان السعوديين يعرفون به منذ عام 2003) لأن حفر الباطن ليست بعيدة عن العراق وأي عاصفة تهب من السعودية الى العراق سوف تحمل في ذراتها هذا اليورانيوم مرة اخرى. ثم انظر خنوع الحكام السعوديين وعهرهم، فبعد ان دفعوا تكاليف تلك الحرب 1991 من جيوبهم ، حتى اضطروا الى الاستدانة، يقبلون ان تكون ارضهم مقبرة للمخلفات القاتلة التي ستضر بشعبهم قبل الشعب العراقي والكويتي. وايضا نشرته بسبب سخرية الأقدار ، حيث أن حفر الباطن كانت مكان تجمع قوى الشر ضد العراق، والآن اصبحت فعلا مثل صندوق باندورا الذي اذا فتحته انطلق منه الشر ليقتل الجميع.

    ردحذف
  5. نعم اخي العزيز اليورانيم موجود شمال حفرالباطن في عام 2004 وبعد احتلال العراق من قبل الولايات المتحده الامريكيه حدثني ابن عمي وكان لديه اغنام شمال حفرالباطن 30 كلم متر وكان بلامس عند اغنامه رايت 11 مقطورات تحمل اكوام من الحديد وواحده من 11 كانت تحمل شيول واخذ الشيول يحفر في الارض وينزل حمولة التريلات من الحديد ويدفن وبعد يومين ذهبنا اللى الموقع لكي يوكد لي وشاهد التراب رطب ومرتفع عن سطح الارض لمسافة 2000 متر مربع

    ردحذف