Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/9‏/2014

عملية سرية غامضة: تحرير الرهائن الأتراك لدى داعش

غارعشتار
هذا الصباح وفي الساعة  الخامسة فجرا تم تحرير رهائن القنصلية التركية في الموصل البالغ عددهم 49 فردا بضمنهم القنصل العام ودبلوماسيون وعوائلهم وقوات خاصة تركية. كانت داعش قد احتجزتهم في الاسبوع الثاني من شهر حزيران هذا العام.
فيما يلي تفاصيل الخبر:
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم السبت إن تنظيم الدولة الإسلامية أفرج عن الرهائن الأتراك البالغ عددهم 49 وأعادتهم المخابرات التركية إلى وطنهم سالمين.
وأكد أوغلو أن الرهائن أُطلق سراحهم السبت ووصلوا إلى تركيا بالفعل، وأنه يجري نقلهم إلى مدينة سانليورفا بجنوبي البلاد. ويقطع أوغلو زيارة رسمية إلى أذربيجان ويذهب إلى مدينة سانليورفا للقاء الأتراك المفرج عنهم.
داود اوغلو يرقص ابنة القنصل العام

المفرج عنهم يصعدون  الطائرة
وأسر التنظيم هؤلاء الرهائن -ومن بينهم القنصل التركي العام وزوجته والعديد من الدبلوماسيين وأطفالهم بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصة التركية- في 11 يونيو/حزيران عندما استولى على مدينة الموصل في شمالي العراق واقتحم القنصلية التركية فيها.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تحرير الرهائن الأتراك في العراق جاء في إطار "عملية معدة مسبقا" من جانب المخابرات التركية.
وأضاف الرئيس أردوغان أن العملية تم التخطيط لها مسبقا بشكل جيد، وحساب كافة تفاصيلها، ونفذت بسرية تامة طوال ليلة أمس، وانتهت بنجاح في وقت مبكر من صباح اليوم.
وأشاد أردوغان بعمل جهاز المخابرات التركي وقال إنه بشكل حساس جدا وبكل صبر وتفان مع المسألة منذ اختطاف الرهائن، وتمكن في النهاية من تنفيذ عملية إنقاذ ناجحة.
ومنذ يونيو/حزيران والسلطات التركية تكرر القول إنها أبقت على "اتصالات" لإطلاق سراح مواطنيها دون إعطاء توضيحات.
++
ونقلت وكالة الاناضول عن اوغلو قوله: "لقد عاد مواطنونا الذين كانوا محتجزين بالعراق في تمام الساعة الخامسة  صباحا، ولقد تعقبنا عملية إطلاق سراحهم طيلة الليل".
وتابع رئيس الوزراء التركي:"لقد نجحنا الليلة الماضية ومع قرب بزوغ الصباح في تسلم دبلوماسينا الذين كانوا محتجزين بالعراق وأتينا بهم إلى وطننا".
++
تعليق :
1- كنا قد كتبنا عن العنصر التركي في قضية داعش والموصل هنا.
2- الرهائن يبدون بصحة جيدة وفي كامل قيافتهم وهندامهم (شعورهم لامعة وملابسهم نظيفة ومكوية) وكأنهم انتقلوا من منازلهم الى الطائرة وليس من معسكر داعش المتوحشة (لمدة 3 شهور). وكانت اخبار الخطف قد تحدثت عن نقل الرهائن من القنصلية الى معسكر تابع لداعش.  انظر الصور !!
3- يزعم الاتراك  انهم لم يدفعوا اية فدية ولم يطلقوا اية طلقة ومع هذا نجحت (عمليتهم الاستخباراتية) في تحرير الرهائن. كيف إذن لم تنجح مخابرات امريكا وبريطانيا في تحرير الصحفيين الرهائن الذين يذبحون واحدا بعد الآخر؟
4- رئيس الوزراء التركي يقول انه كان يتابع العملية طوال الليل وانها (معدة مسبقا) .. لماذا إذن سافر الى أذربيجان زيارة رسمية إذا كانت  لديه عملية مسبقة في الطريق، بحيث يضطر الى قطع الزيارة؟؟؟
5- رفضت تركيا ان تشارك في العمليات العسكرية للتحالف ضد داعش، بحجة الخوف على الرهائن الاتراك!! والآن المحللون يقولون أن داعش اطلقت سراح الرهائن (عرفانا) منها لعدم مشاركة تركيا !!! أليس اطلاق الرهائن يعتبر إزالة الحجة وامكانية مشاركة تركيا في العمليات العسكرية  الان؟ هل داعش بهذا الغباء؟؟ أم تركيا ترى أن الرأي العام هو بهذا الغباء؟
++
إذا لم تكن هناك انتخابات على الابواب وهذه حركات دعائية، سوف ننتظر الخطوة التركية التالية.. بعد أن استرجعت رهائنها الذين كانوا معززين مكرمين في رعاية كردية أو أطلسية في الجغرافية الصعبة الوعرة في شمال العراق..

هناك 22 تعليقًا:

  1. أرجح أن تركيا تعتقد أن العالم كله بهذه الغباوة وسوف يصدق المسرحية ولن أستغرب إذا ما بدأ بعض العرب المعجبين بنظام أردوغان بكيل المديح والتطبيل له. فعند العرب الكثير الكثير من الغباوة والأغبياء!

    ردحذف
  2. يبدو ان هناك تنسيقا على اشده بين الخاطفين المحتملين والحكومة التركية واطلاق سراحهم ايضا ضربة معلم في هذا الوقت الذي رفضت فيه تركيا الاشتراك علنا في حلف محاربة داعش وجنت من وراء ذلك الابقاء على حياة ديبلوماسييها
    ويبدو ان تركيا لا تريد ان تقطع خطوط اتصالاتها وتستعدي داعش لاسباب داخلية تركية ولمصالح خارجية في دول الجوار

    ردحذف
  3. لا ضربة معلم ولا هم يحزنون.... تركيا من الداعمين لداعش بالسلاح والتسهيلات مثلما دعمت كل المجموعات التي حاربت ضد الحكومة السورية. كل ما حدث يبدو مثل مسرحية سيئة الإخراج!

    ردحذف
  4. افضل فصل في الرواية او المسرحية او كما يحلو للكثيرين القول فيلم هو ان داعش اصبحت البطل الذي تدور حوله الاحداث وقد استطاع البطل ان يجعل البطل الايراني اكثر وضوحا في علاقاته مع عدوه المعلن جهارا "الشيطان الاكبر" وادخله الى حلف محاربة الارهاب دون لف او دوران او غطاء
    واعاده الى مربع الفصل الاول الذي اعلن فيه انه لولاه لما انتصرت امريكا على الافغان او العراق

    ردحذف
  5. https://www.facebook.com/CPofTurkey/photos/a.530493357084561.1073741828.521414794659084/537832049684025/?type=1&fref=nf

    ردحذف
    الردود
    1. لم استطع مشاهدة الرابط . دائما تطلع رسالة (لم يتم العثور على الرابط) ماهو موضوع الصورة حتى افهم.

      حذف
  6. الرابط هو بيان للحزب الشيوعي التركي يتهم فيه تركيا ودولاً خليجية بخلق داعش.

    لعل المشكلة هي في كون الرابط هو يصفحة في الفيسبوك. هذا هو موقع الحزب هناك لعل في البيان فائدة

    https://www.facebook.com/CPofTurkey?hc_location=timeline

    ردحذف
  7. عزيزتي عشتار،،
    كنت اعلمتك سابقا انني اقوم بنشر كتاباتك على صفحتي في الفيس بوك. لا اكتفي بوضع الرابط، لعلمي ان اغلب مرتادي الفيس بوك فيهم من الكسل الكشي الكثير، لذلك اقوم بنسخ الموضوع واعادته على صفحتي،، مع العلم ان اسمك موجود واسم الغار..
    لكن في الاونة الاخيرة هناك من استفسر هل انا عشتار العراقية،، عدة اشخاص. طبعا نفيت كوني عشتار العراقية،، وقلت انني لا املك كل هذه الكفاءة والقدرة المتميزة في العمل لكشف الحقيقة.
    اذكر هذا للعلم..
    تقبلي تحياتي وتقديري واحترامي،،
    نرمين البكر

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا اختي نرمين للأمانة والمصداقية ، ارجو الا تكون قد جاءتك شتائم منتقاة من البعض بظنهم انك عشتار. أتمنى ان تضعي رابط الموضوع على الغار مع النص الذي تنشرينه، فلعل بعض قرائك يرغبون في اطلاع على المزيد من ملفات الغار. مع خالص محبتي.

      حذف
    2. وبالمناسبة ماهو عنوان صفحتك على الفيسبوك؟

      حذف
    3. صباح الخير،،
      صفحتي على الفيس بوك باسم:
      Narmin Baker

      jتحياتي

      حذف
  8. لا اعتقد ان كل من له راي مخالف للاخر هو الحقيقة ولكنه يبقى راي يحترم ولكن الحقيقة فوق الجميع فاذا اختلف المتناقضان فهو شيء طبيعي لان كل منهما له منهجه وفكره واكيد ان التيارات الاسلامية تختلف فيما بينها في النهج والطريقة مثل غيرها من التيارات القومية او الاممية
    ولكن الشيء الثابت هو اذا اجتمع ذوو المصالح المشتركة على قوة مضادة صغيرة فقل ان الخوف من هذه القوة على مصالحهم قد زاد ولهذا سيفعلون ما يستطيعون لتدميرها

    ردحذف
  9. نعم هناك الكثير من ؟؟؟؟؟؟
    اما بخصوص بيان الحزب الشيوعي التركي فأتساءل:
    أين هو الحزب حتى نهتم ببيانه؟!
    هؤلاء يظهرون في يوم واحد بالسنة ١ مايو/ ايار عيدالعمال. يظهرون في ساحة تقسيم باسطنبول يكسرون كل شيء ويرمون عربات الشرطة بالمولوتوف ويسكرون حتى الصباح بعد هتافات ضد كل شيء.

    ردحذف
  10. لست ضليعاً بالسياسة الداخلية والأحزاب التركية، لكني أعتقد أن أهل مكة أدرى بشعابها. ولأني من الذين لا يثقون بالحكومات التركية المتعاقبة ومواقفها الملتوية بسبب ارتباطها بحلف الناتو وعلاقاتها الوثيقة بالصهيونية وتدخلها في شؤون العراق وسوريا وغيرها من الدول، فإني أتابع كل نقد يوجه لها خصوصاً من أحزاب اليسار. فهل نرفض ما يكتبه الحزب الشيوعي التركي لأن بعض أفراده يعربدون في الأول من أيار دون أن نناقش صحة ما ورد في البيان؟؟

    ردحذف
  11. اعتقد ان تحريرهم مشابه لعملية ( السوداء ) ١٩٩٩ وممكن ان يكون المنفذ واحد ...

    ردحذف
    الردود
    1. عيوني بغدادي كردي .. هسة قابل الحجي عليه كمرك؟ ليش تكتب بالشفرة؟ ياعملية سوداء؟ مو كل العمليات سودة .. وضح اكثر .. ترة ماعندي اي فكرة عن اي عملية سوداء او بيضاء او حتى حنطية في عام 1999.

      حذف
  12. آ سف ست . قصدت عملية اعتقال عبدالله أوجلان من قبل الموساد والعمليه كان اسمها ( السوداء ) .
    الحجي ماعليه كمرك ولا ضريبه لا اكتب بالشفره ولكن عندما اعلق في الغار فانا اعرف ان رواده وقراءه نخب ومتابعين .

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن رواد وقراء الغار نخب ومتابعين ولكن صاحبة الغار عندها زهايمر.. لو كنت قلت عملية اختطاف اوجلان لفهمت، لأني نسيت ان اسمها (السوداء). ولا اي تشابه الا إذا قصدت ان الموساد هو الفاعل في الحالتين وتركيا تنسب الفضل لمخابراتها. بالتأكيد الموساد (عن طريق الاكراد الاسرائيليين الذين يعيشون في الكيان) يلعبون شاطي باطي في شمال العراق.

      حذف
  13. أصلاً الموساد ميتحاجون يجندون ناس من شمال العراق لان الحكومة الكردية هي فرع من جهاز الموساد

    ردحذف
  14. بهاي اخي بغدادي كردي صدقت انهم ما يحتاجون عملاء جدد في كردستان !!!!!!!!!

    ردحذف