Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/6‏/2014

العنصر التركي في أحداث الموصل: دعوة أعضاء الناتو لإجتماع طاريء

غارعشتار
متابعة أحداث العراق هنا
أعلنت الخارجية التركية اليوم الأربعاء أن أنقرة قد دعت الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي إلى اجتماع طارئ لبحث الموقف الأمني في العراق، وذلك إثر الهجوم الذي شنه مسلحو تنظيم "داعش" على القنصلية التركية في الموصل.
قال مسؤول في وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء إن بلاده قد دعت إلى عقد اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي لبحث الموقف الأمني في العراق بعد أن احتجز متشددون 80 مواطنا تركيا كرهائن خلال هجوم خاطف.
بقية الخبر هنا

تعليق: لقد تنبأت في نية تركيا التدخل. ماسوف تفعله هو التالي: تطلب من الناتو التدخل بنفسها لانقاذ رعاياها. ثم تسلم الموصل وربما كركوك ايضا للقيادة العسكرية الكردية باعتبارها اكثر تنظيما واستعدادا واستقرارا من الجيش العراقي الحالي. وأبوكم الله يرحمه.
بالمناسبة عدد 80 تركيا يشمل سائقي شاحنات اتراك أسروا في اليوم السابق للهجوم على القنصلية ، اما رهائن القنصلية فهم 49 شخصا.

هناك تعليق واحد:

  1. وقد يكون لهذا الأمر بعد آخر إذ قد يكون هو الابتكار الصهيوني الجديد للتدخل في سورية من قبل الناتو عبر الادعاء بملاحقة عناصر داعش داخل الأراضي السورية لأنهم يشكلون تهديداً لأمن تركيا وللمنطقة، خصوصاً بعد أن فشلت كل المحاولات السابقة لضرب سورية. والغريب في هذه القضية انقلاب داعش وغيرها على تركيا التي هي داعم أساسي لها مع بعض دويلات الخليج. فهل ما يحدث هو جزء من اللعبة الأكبر لإسقاط النظام في سوريا؟؟

    ردحذف