Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/9‏/2014

كوباني يا كوباني

غارعشتار

كما توقعنا في الحديث عن  كوباني في شمال سوريا التي قيل أن داعش احتلت 21 قرية حولها وفي قول آخر 60 قرية !! خرجت الينا الآن صور النازحين والاطفال يموتون من الجوع واستغاثات النساء (يامسعوداه)


امرأة عجوز هربت من كوباني عبر الجبال والوديان بالكرسي المتحرك
نريد أن نعرف ماركة وصناعة الكرسي
 ولبى زعيم الأمة الكردية فأصدر بيانا ساحقا ماحقا قال فيه :
 "الهجمات الوحشیة لإرهابیي داعش عل إخوتنا في كوباني، جزء من النفیر العام والعدوان الذي یشنه الإرهابیون على شعب كردستان، حیث إن وحشیة هذه الهجمات على كوباني وغرب كردستان، هي تهدید ضد شعب كردستان بأسره ویستهدف كرامة وشرف ووجود شعبنا". وتابع: "بهذه المناسبة نناشد جمیع القوى الكردستانیة أن تضع خلافاتها جانبا وتتوحد للدفاع عن ك ارمة وأرض وحیاة مواطني كوباني، لأن الدفاع عن أرض وشعب كردستان هو واجب یقع على عاتقنا جمیعا ویعلو على كافة الواجبات الأخرى". وختم: "كما نناشد المجتمع الدولي أن یتخذ الإجرءات الضروریة العاجلة لحمایة كوباني وشعب غرب كردستان من خطر الإرهابیین لأنهم أینما كانوا لن یتوانوا عن ارتكاب الجرائم والفظائع، لذا یجب ضربهم ودحرهم في أي مكان تواجدوا".

وفي نفس المصدر أعلاه ، يقول الكاتب والمحلل السیاسي الكردي كفاح محمود لـ"العربیة.نت": "إن بلدة كوباني تشبه بلدة سنجار من حیث التضاریس والأرض ویبلغ تعداد سكانها هي وقراها بحدود الـ400 ألف نسمة، وهي الآن محاصرة من الدواعش من ثلاث جهات ولیس لها من منفذ سوى الجهة الشمالیة التي تؤدي إلى تركیا".
وأضاف محمود: "بحسب الأخبار التي تواردت إلینا فإن هناك ما یقرب من 10 آلاف لاجئ اتجه إلى الحدود التركیة لكن الأخیر لم یسمح بدخولهم أراضیه، وهناك مباحثات جاریة بین الإقلیم وبین الجانب التركي بهذا الشأن"
++
الآن اريد من قرائي الكرام التركيز معي.. القرية محاصرة من الدواعش من ثلاث جهات وليس لها من منفذ سوى الطريق الى تركيا. غريب أمور عجيب قضية.. لماذا لم تفتح لهم داعش الطريق الى الداخل السوري مثلا أو على الاقل الى (كوردستان العراق)؟ لماذا الى تركيا؟؟
في الواقع هي لم تفتح لهم الطريق الى تركيا .. وإنما الى (كوردستان تركيا) .. هذا ما فهمته من تعليق قاريء على صفحة رداو الكردية على الفيسبوك، حيث نشر محرر الصفحة خبرا  مع صورة الحشود اعلاه ، هذا نصه "الاكراد من كوباني عبروا الحدود الى تركيا قرب مدينة سوروك في الجنوب الشرقي في محافظة سانلي اورفا يوم الجمعة خوفا من مذبحة داعش." فرد احد المعلقين قائلا:"لم يعبروا الى تركيا وانما عبرو الى اراضيهم الكردية : كل من اورفا وكوباني جزء من كردستان"
هذا ما أسميه يا أعزائي إسقاط الحدود الذي يجمع بين داعش والكوورد وقد كتبت عنه في تعليقي هنا. حيث قلت بالنص (اتفاق داعش والاكراد في شيء  واحد على الاقل: فتح الحدود وازالتها داعش باسم الخلافة الاسلامية والاكراد باسم الدولة الكردية. هل كانت هذه هي مهمة داعش اضافة طبعا الى تمكين الاكراد من الارض والسلاح؟)
سؤال خبيث: هل ياترى حاصرت داعش كوباني من 3 جهات تاركة لهم جهة تركيا من اجل فتح الحدود بين (كردستان الغربية وكردستان الشمالية) ؟؟
ملاحظة على هامش الموضوع: سانلي اورفا هي نفس المدينة التي نقل اليها الرهائن الاتراك بعد تحريرهم من داعش (انظر هنا) هل كانوا موجودين في سوريا؟؟
++
بعد تمنع ونفي المسؤولين الكرد من المشاركة في عملية (تحرير كوباني) من داعش (لئلا يعتبر عدوانا على سوريا)
قوات البيشمركة تدخل كوباني (شاهد فيديو).
++
والآن انتهبوا ايضا أيها السادة لهذا الخبر الذي ورد على لسان معلق في صفحة رداو على الفيسبوك:
في الايام القليلة الماضية، حدثت مواجهة بين الثوار الاكراد الايرانيين في كردستان ايران مع الحكومة  الايرانية  ولكن رئيس كردستان العراق مسعود برزاني ضغط عليهم من اجل وقف القتال.
طبعا .. شوية شوية .. إيران  لم يأت أوانها بعد.. خلونا نخلص على سوريا  أولا ، ثم تركيا.. وبعدين ..لما الأمريكان ينوون على ايران .. نتحرك نحو كردستان الشرقية.

هناك تعليق واحد:

  1. عشتار
    مذبحة حلبجه؟ابحثي عن المستفيدين منها"اﻻكراد.ايران.اسرائيل وزعيمة العصابه امريكا اﻻنحطاط والجريمه وبلد المؤمرات على شعوب العالم والعرب. هل صحيح ان الصحف اﻻسرائيليه نشرت خبر مذبحة حلبجه قبل وقوعها؟

    ردحذف