Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

15‏/7‏/2014

مشروع مضمون: كيف تصبح ملكا حقيقيا في أقل من سنة

غارعشتار
ترجمة عشتار العراقية


في العام الماضي سألت بنت صغيرة  في السادسة من عمرها والدها  جيرميا هيتون في منزلهما في فرجينيا بالولايات المتحدة: بابا هل يمكن ان اكون  اميرة حقيقية؟
أسرع الأب وقال "نعم"
في أي عائلة أخرى، يذهب الوالد الى السوق ليشتري لابنته فستانا مكشكشا وتاجا من البلاستك المرصع بالزجاج الملون ويلتقط لها صورة يكتب عليها (الأميرة) ، ولكن هذه  المرة فكر الرجل وبحث وتدبر وفي عيد ميلاد ابنته ايميلي السابع هذا العام حقق لها امنيتها.
قدم لها (ارضا) من بلاد الله الواسعة تقع بين مصر والسودان، سماها (مملكة شمال السودان) وصمم لها علما غرزه في تلك الارض ونصب نفسه ملكا وابنته اميرة.

أول شيء فعله لتحقيق الأمنية أنه بحث في بطن العم غوغل عن ارض مهجورة لا تعود ملكيتها لبلد من البلدان terra nullius فوجد قطعة من صحراء مساحتها 800 ميل مربع على حدود مصر السودان قرب حلايب وشلاتين تسمى (بير الطويل) وهي ارض لاتريدها مصر ولا السودان وكل منهما تريد منحها للأخرى في حالة إعادة ترسيم الحدود. وقد قدم طلبا للسلطات المصرية لتمكينه من زيارة تلك البقعة النائية موضحا سبب رحلته وحين استلم التأشيرة قضى في مصر عدة ايام قبل سفره الى الأرض.
ينوي (الملك) هيتون أن يزرعها ويخضرها ويطلب من مصر والسودان والأمم المتحدة الاعتراف بترسيمها له. وينوي اقامة علاقات جيدة مع كل جيرانه على جانبي الحدود ويقول عن ذلك ان استيلاءه على الارض وزرع علمه يشابه ماقام به كولومبوس ودول كثيرة نشأت بهذه الطريقة ولكن طريقته كانت اكثر تحضرا من الامبريالية الدموية عبر التاريخ. ويعتزم هيتون ان يخاطب الاتحاد الافريقي من اجل مساعدته رسميا في تأسيس مملكة شمال السودان.
ويقول تبريرا لفعلته "اردت ان ابين لاطفالي بأني حرفيا يمكن ان اذهب الى نهاية الارض من اجل تحقيق احلامهم"
المصدر
++
هكذا تبدأ الممالك.. terra nullius .. همممممممم  هل أرى سباقا الى العم غوغل ..؟! 

هناك 6 تعليقات:

  1. خوفي أن ينتقل هذا ليشمل كل الوطن العربي، فكل أربعة أوخمسة أشخاص يشكلون دولة. ونفتح الوطن العربي دكاكين نبيع فيها أوطانا لمن يشاء أن يصبح ملكا. ولكن ربما يكون الوضع أهون: فنحن الآن نبيع الوطن للحكومات الأجنبية بالجملة فنصير إلى بيعها إلى أفراد بالقطعة، وهذا أربح!!!

    ردحذف
    الردود
    1. وطبعا كل مملكة جديدة سوف تحتاج الى جيش لحمايتها، ومن هنا تنشط شركات المرتزقة لتوفير جيوش خاصة.

      حذف
  2. اليس هذا ما هو حاصل فعلاً؟ أليست دويلات الخليج شركة تملكها عائلة واحدة؟ فما معنى أن تكون هناك دولة باسم مؤسسها الذي سرق السلطة عنوة؟؟

    ردحذف
  3. ابو هاشم مع احترامي كلامك غير واقعي
    شبيهه دول الخليج
    علوا العراق مثلهم عايشين احسن عيشه وكل شي متوفر وأمان والصيف سفرات لاوربا وامريكا وجواز الكويتي يدخل 77 دوله بدون تأشيره ودينارهم اعلى عمله بالعالم مقابل الدولار!
    وكل الناس تتمنى تشتغل عدهم

    واحنه شبعنه قهر وحروب وطائفيه وناس خارج وداخل بلدها متهجره
    ومفخخات وانتحاريين ومؤامرات وكل يوميه اجاك الذيب اجاك الواوي كل هذا وننتقد بلدان العالم!
    يعني الحاكم لازم يعارك ويحتل دول يله يصير وطني ومخلص؟!
    لعد وين مسؤوليته تجاه شعبه بتوفير حياة كريمه وآمان والحفاظ على ارواحهم؟
    اتحدى اي عراقي هسه تجي فرصه اقامه بدول الخليج يرفض والله اتحدى.

    شبعنه كلام انشائي قومي شبيه بالتاريخ والوطنيه مال ابتدائيه ومتنه من الجوع والقهر والحرمان وخلصت اعمارنه ويه الخليفه والمله والشيخ والمعمم.

    ردحذف
  4. أخي فارس النور،
    لم أكن أتحدث عن طبيعة الحياة في دويلات الخليج بل عن حقيقة أن هذه الدويلات هي شركات عائلية وليست دولاً.

    ليس لهذه الدول مقومات البقاء غير النفط. ففي مملكة آل سعود هناك بطالة كبيرة وفقر مدقع لشريحة كبيرة من المجتمع. والمنطقة الشرقية بالذات متخلفة بكل معنى الكلمة مع أنها هي مصدر الثروة. والشعب يتململ، لكن القبضة الحديدية للسلطة والدعم الأمريكي يبقيان الوضع كما عليه.
    أما دول الخليج الأخرى فالوضع قد يكون أحسن، لكن مشكلتهم هي أن العمالة تكاد تكون أجنبية بشكل كامل. ففي دبي مثلاً تبلغ نسبة الأجانب أكثر من تسعين في المائة. والأجانب يديرون كل مرافق دول الخليج الحيوية فبيدهم الكهرباء والماء والنفط والهاتف. بل أنه حتى الجيش صار يضم الكثير من الأجانب الذين منحوا الجنسية لأسباب طائفية كما في البحرين! وأذا أضرب العمال الهنود أسبوعاً واحداً ينهار اقتصاد دولة الإمارات ويغادرها أهلها، فهم غير متعودين إلا على الترف وعلى أن يخدمهم الغير!

    وأنا يا أخي لا أتحدث عن احتلال الدول، فهذه الدول محتلة فعلاً يسير اقتصادها الأجاتب ويتحكم الأجنبي في كل ودائعهم المالية التي لا يستطيعون التصرف بها دون موافقته. شخصياً لا أحسدهم على حياتهم وإن كنت أعرف أن الكثيرين يقيسون تطور البلد بالعمارات والأجور.

    قد أكون قومياً حالماً، لكني تربيت على القومية سواء أكان شعوري إنشائياً شبيهاً بالتاريخ والوطنية مال ابتدائية أم لم يكن. لكن المؤسف أن الصهيونية نجحت في تدمير عقولنا بحيث صرنا نتمنى أن نعمل عند مشايخ الخليج في دول نحن علمناهم القراءة والكتابة وبنينا لهم دولهم.

    وهذا هو احتلال العقل.

    مع التحية.

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    سبحان الله البدو وهم اكثر اهل الخليج ورغم تكبرنا ونقدنا لهم علئ سذاجتهم ونحن ملكنا العلم نرئ الخراب لدينا ...مهزله الئ اهل ما يسمئ العقول ولا اتفق انها شركات عائليه وانما قبائل عائليه تملك المال اي الدوله ما العيب ان يخدمك موظف....لنكن منصفيين مره نتهم بالارهاب والدعم الئ العراق والله الاعلام دمرنا انا شخصيا طلبت مساعده التدخل وفي اكثر من لقاء مع شيوخ دين وهم القوه الموثره علئ الناس قالوا بالحرف الواحد لا نريد التدخل وقصرنا بترك العراق ...اما ان الغرب حاكمهم يابه اقروا اقوالهم التي يقولها عند الغضب يظهر المستخبي لذلك دائما نحن العرب خاسرين لاننا نغضب بسرعه عوده للموضع من قطع النفط عام 73 ومن طرد كسينجر ومن عادئ امريكا ومنهم العراق لغايه الغزو...وماذا قالت اولبرايت في لقاء مع وزير خارجيه امريكي جمهوري نسيت اسمه زمن جورج الاب قالت لن انسئ احتقار حافظ الاسد لي يوم جعلني انتظر لقائه 5 ساعات ثم رفض لقائي وما قاله السادات دائما الاعلام شي والواقع شي قال اطرد كسنجر طرد الكلب وهو في الطائره يلمح بانني اوافقه علئ كلمه يامرني بها ...يابه انتي تعريين الاعلام وتكشفيين اكاذيبه اشلون تصدقيهم وتقعيين بالفخ الاعلامي الكاذب...غريب امور عجيب قضيه دختي ودوختنا معاك ...الاعلام عباره عن نقل ما يسمئ حقيقه لكنها محرفه كاملتا وتطرح علئ انها حقيقه ثابته موكده ومن يملك الالعلام يملك الكلمه كيف يريد يوجهها ..ارجع لا تحملوا دول الخليج اكبر من حجمها دول بسيطه النفوس قليله العدد تسبح فوق خيرات هائله نعم اموالهم في الغرب لكن الحقيقه لو تقاطعت المصالح يوما ما وسحبت الاموال والمشتريات ياكلون تبن.. الغرب..ثم من قال انهم حاميهم وهل تظن البدوي علئ فطرته لا يعرف عدوه...فرضا لا سامح الله لو قام ايه شيطانيه من الشرقيه ضد الحكم وتمكنوا من الوصول من برايكم سوف تدعم عبيد ايران في الشرقيه ام ال سعود...الجواب بكل تاكيد مصلحتها وتلعب مع الجديد هذه الحال..اما من تافهيين وطائفيين انجاس عجم وفرس..ان الخليج يتدخل بالعراق اي عراق هذا ناقصيين رجال لو خبره قتاليه عندنا من حروب الجيش وقتال الاكراد وايران 8سنوات والكويت واخرها الاحتلال يعني زوعنا من كثره الخبره يجينبي عربي يعلمني القتال اصحوووووووا ولا ترددوا كلاب الاعلام نعم هناك افراد من الاسلام والدين يقدمون ...دول الخليج اصلا هي قلقله من قبل ايران واليوم العراق الفارسي الجديد ولذلك تتعامل بكل حرص مع العراق وانبطاح خوفا منه كونه اصبح ذيل للافعي ايران الشر ولا تتورع ايران ان تشن حرب لاتهتم بشعبها وعدد القتلئ كونهم مثل الدود وعبئا علئ الاقتصاد وغاسله مخهم بالمهدي الاعجوبه وشعب طليان مخدريين ومسلوبين حتئ اعراضهم باسم المذهب ومن يريد ان يتثقف ويفهم لعب السياسه يقرا تصريحات اي مسوول غربي بعد خروجه من الوظيفه وتابع تغريداته ولو تطلع بالغط من حلكه لكن تبين ما حدث ولي الكثير من القصص الموثقه شخصيا معي ...اما القراء انصحه بمتابعه حلقه مع سفير السعديه بندر بن سلطان وكيف تمشراء صواريخ صينينه استراتجيه بعيده المدئ وتدخل ضمن اسلحه دمار شامل ايام بدايه حرب العراق وايران وكيف عرفت امريكا بعد عاميين بها وانزعاجها وكيف اخلوا بالاتفاق معهم وهم من وقع معاهده دفاع عن السعوديه ....اختم واطلت اسف ما اسمعه بالاعلام الان بعدخبره سنيين طويله ان الخبر يجب عكسه 180 درجه وان مدح دوله او حاكم العكس صحيح واثبت لنا التاريج صدق هاي النظرييه وللحديث بقيه والسلام عليكم

    ردحذف