Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/3‏/2012

فضيحة : نوري المالكي يطالب بحق المؤلف في ثرثرته مع بتول ويستعين بأصدقائه اليهود

تعليق عشتار العراقية
بعد نشر ثرثرة نوري وبتول في عدة مواقع حتى صار اللي ما يشتري يتفرج ، كان الملفت للنظر الصمت المريب لبطلي الموقعة. أثاري المالكي عاد الى عادته القديمة في رفع القضايا على المواقع الافتراضية، والذي وقع فيها من بين كل المواقع هو الكاتب جاسم الرصيف صاحب موقع (كتاب عراقيون من أجل الحرية) .ليش؟ لأنه يعيش في أمريكا، وهناك قوانين امريكية خاصة  بالتعدي على حق المؤلف، copyright infringement وهذه هي الجريمة التي رفع بها المالكي الشكوى ضد الموقع المذكور مستعينا بشركة محاماة امريكية يهودية اسمها Stein Sperling لأن منو يجيب له حقه غير اليهود؟

تيموثي هايلاند محامي المالكي
خطية المالكي. لو كان بقي ساكتا، صامتا، لامباليا، لأوقعنا جميعا في حيص بيص، ولصار حالنا بين الشك واليقين، وكانت القضية ستنسى في غياهب النسيان. ولكن ان يعترف بهذا الشكل الفاضح ويطالب بحق (المؤلف) في تأليف هابط معنى واسلوبا؟ فهذا شيء عجيب ومشورة خائبة أشار عليه بها مستشار حمار. وكل هذا من حظ الشركة اليهودية التي ستزيد أرباحها من فلوس العراقيين، فلا أظن المالكي قادرا على دفع اجورها من ماله الخاص وحده. وقلوبنا مع اخينا جاسم الرصيف، الذي كان عليه أن يدرس قوانين النشر الأمريكية قبل نشر حرف واحد، خاصة انهم يتربصون هناك بكل عراقي وعربي ومسلم.
ولكني سعيدة -وبمناسبة عيد المرأة العالمي- أن أعلن ان الست بتول شاركت في رفع القضية حيث ان المحامي يشير في رسالته الى الرصيف انه يمثل (المؤلفين) للجنجلوتية الإبداعية كونها شاركت في التأليف والاخراج والمؤثرات الصوتية والمرئية ايضا. زين تسوين، لاتعوفين أي حق من حقوقچ.
على أية حال في رسالته ، يطالب المحامي برفع المادة فقط من الموقع، مهددا باتخاذ اجراءات اخرى.  ولكني الآن على الأقل استطيع ان  اطمئن الى أن ما نشرته عن الفضيحة هنا في الغار كان له مصداقية، حيث أن ضلال الشك في الموضوع ظلت تنغص عليّ. الآن لدينا اعتراف المؤلفين ، بين يدي الأخوة شتاين سبرلنغ. 
**
موقع (كتاب عراقيون من أجل الحرية) دعا القراء الى التبرع لاقامة دعوى ضد المالكي:
(ندعو الجميع للتبرع لموقعنا لإقامة دعوى قضائية ضد نوري المالكي وفقا للقوانين الأمريكية لنقض ادعائه بخصوصية حواراته الساخنة مع عشيقته بتول الموسوي وذلك بوصفه شخصية عامة من حق كل شعوب الأرض أن تعرف ماذا تفعل) حسنا، لا اعتقد أن هذا هو التكييف القانوني الصحيح في هذه الحالة. وأنصح الموقع بأن يكتفي بحذف المادة، (وهي على اية حال اصبحت معلومة شائعة من اول يوم نشرها)، وعدم تطوير القضية، إذا اكتفت شركة شتاين بالتهديد فقط.
 **
المصادر
هنا وهنا وهنا.

هناك 3 تعليقات:

  1. لا عشتارتنا..هاي ما ألكم حق بيهه...يعني مؤلف قصًة روميو و جوليت ...حسن و نعيمة...الحسناء و الوحش مو كلهم وصلتهم حقوقهم لأخر فلس...يعني ليش لعد قصًة " دون جواد المالكي " مو نفس الشئ...شنو لعد هاي مو حقوق فكريةو فيس بووكيًة تعب المسكين عليها الى أن خرجت بالصورة التي خرجت عليها..و لا تنسون هو منتمي لقائمة أسمها دولة القانون...لعد قابل هيه فالتون

    ردحذف
  2. حلوة هاي " حقوق المؤلف " مدري شقة لو صدك ؟؟

    المهم ليش جاسم الرصيف لجأ لنشرها في موقعه ؟؟ و هي منشورة في كل مكان ! على الأقل يخلي رابط للقصة "الأدبية الفنية "المالكية اللي تلعب النفس ...

    ردحذف
  3. صقر العراق15 مارس 2012 2:41 م

    طاح حظك يا المالكي تبقى غبي ةقشمر هسة فوك ما ديسوولك دعاية لقصتك الغرامية وتريد ترفع دعوى ..
    ولك لا تصير غبي خلي ينشروها الك واذا عندك بعد قصص غرامية انشرها اقلها تفيدك بعدين من تطلع من رئاسة الوزراء تجيبلك مورد زين . بس القشمر يبقى قشمر الله بلانه بيهم

    ردحذف