Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/1‏/2012

بطل حقوق الانسان للعام 2011: مفاجأة غير متوقعة!

مفاجأة من العيار الثقيل تلقاها موقع (العفو  الدولية) مما اضطره الى انهاء مسابقة كان قد اعلنها لاختيار ابطال حقوق الانسان في العالم، والمصيبة ان المسابقة كانت موجهة لسكان الولايات الامريكية فقط وليس غيرهم. اوضحت شروط المسابقة انها تبدأ في 8 كانون الاول 2011 وتنتهي في 31 كانون  الثاني 2012 كما في الصورة ادناه.
التظليل بالقلم الاصفر يؤشر على موعد المسابقة الاصلي
ولكن ماذا حدث ياترى حتى تعود المنظمة لانهائها قبل الشهر المعلن ثم لاخفاء  النتائج التي ظهرت واضحة كمفاجأة غير مرغوب فيها في 31 كانون الاول 2011 ، كما في الصورة ادناه

الموعد المعدل محدد باللون الاحمر
المفاجأة الثقيلة ان سكان الولايات المتحدة صوتوا على أن (معمر القذافي) هو بطل العالم في حقوق الانسان. ويليه مايكل جاكسون ثم الناشط البحراني نبيل رجب. كما في صورة النتائج ادناه:
وبغض النظر عن رأينا في خطأ فكرة الشعب الأمريكي عن البطولة في حقوق الانسان، وما إذا كان القذافي لم يرتكب خطايا في هذا الشأن، وربما تشير النتيجة الى كثرة انصار القذافي من المقيمين في الولايات المتحدة، ربما هم الطلاب الذين كان يبعثهم للدراسة على حساب الحكومة. ولكن النتيجة بالتأكيد تؤشر مؤشرا خطيرا على 3 أمور:
1- الشعب الأمريكي بدأ يصحو من غسيل المخ الذي تقوم به غسالات اجهزة اعلامهم. 
2- نفاق وانتهازية ولا مصداقية منظمة العفو الدولية التي كان ينبغي ان تنشر النتيجة كيفما كانت، وربما تكون مناسبة لدراستها وتحليلها، لا ان تحجبها لأنها على غير ما ترغب وتحب.
3- المسابقات التي تعتمد على آراء الناس مثل مقامرة غير مأمونة العواقب، وقد تأتي بمثل هذه الصفعة المدوية. سأفكر ألف مرة قبل ان اضع لكم مسابقة من هذا النوع.

الموضوع تابعه واصطاده موقع مثابة هنا

هناك 58 تعليقًا:

  1. يالسخريات القدر وهذا الزمان الأغبر. أن يكون من أدلة نهوض الوعي الشعبي الأمريكي ترشيحهم لطاغية ظالم وخارج عن ملة المسلمين رغم كل قراراته الجيدة في الداخل الليبي التي خدمت المواطن لحدود معينة, ترشيحهم له ليكون بطل الأنسانية لعام 2011. هذه سخرية مابعدها سخرية.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  2. أحترم إختيارهم .. ربما كما قلت ست عشتار .. قد صحوا من غسيل المخ .. و بالرغم من الاخطاء التي فعلها القذافي رحمه الله قد و جدوا فيه أكثر إنسانية و تقدير لحقوق الانسان من المجرمين الذين يقررون سياسة بلادهم و يديرون العالم وفق المصالحهم الخاصة التي حصدت الملايين من الارواح و دمرت و تدمر بلاد ..

    ردحذف
  3. سيدتي الماجدة
    كلما جاء ذكر للشعب الامريكي في الكتابات و التعليقات و التحاليل العربية نصوره على انه شعب طيب ساذج و تطلعاته بعيدة كل البعد عن تطلعات حكومته .و لكن كلماعصفت ازمة اقتصادية مست جيب هذا الشعب الطيب المسكين و الملائكي تغير تفكيره و اصبح محاسبا لحكومته عما تقترفه في حقهم و في حق الشعوب الاخرى .و لكن تاكدي سيدتي لو تحل مشاكلهم الاقتصادية بسياسة الارض المحروقة تطبقها حكومتهم على باقي شعوب العالم فسوف يعودون الى لعبة الشعب الطيب الذي لا يدري ما تقترفه ادارته .

    ردحذف
  4. فارس النور5 يناير، 2012 1:01 ص

    معلومة تقنيه
    بواسطة برنامج بروكسي بسيط يتم تغيير الـ ip الخاص بأي شخص فيظهر وكأنه من امريكا او اي دوله أخرى وبالتالي يستطيع المشاركه.

    ردحذف
  5. أخي غير معرف
    كلامك صحيح. ولكن ذلك لأن الاغلبية في اي شعب هي (القطيع) الذي يريد ان يعيش فقط: يشرب وياكل وينام، ولن يتعب نفسه في التفكير من اين جاء شرابه او طعامه.

    ردحذف
  6. امسك .... تناقض

    حرّم علماء الاسلام قول سخرية القدر لما تدل عليه من تسخط لقدر الله، والمسلم مطالب بأن يرضى بما قدره الله سواء كان حلوا أو مراً.

    حدّد علماء الاسلام الكفر والكفار بضوابط حيث اجمعوا على ( إن التكفير العام يجب القول بإطلاقه وعمومه، وأما الحكم على المعين بأنه كافراً أو مشهود له بالنار، فهذا يقف على الدليل المعين، فإن الحكم يقف على ثبوت شروطه وانتفاء موانعه)

    ردحذف
  7. السلام عليكم جميع الاخوة والاخوات في الغار
    تحية عطرة لك اختي العزيزة عشتار
    اعتقد ان معمر القذافي رحمه الله وتجاوز عن سيئاته لو لم يكن يستحق هذا اللقب لما اختاره احد صحيح ان له زللات وزللات ولكن الله غفور رحيم .

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    أخي بغداي كردي إن لله سبحانه السخرية من مخلوفاته سبحانه وبالذات لو كانوا كفار به سبحانه ليكونوا عبرة لغيرهم مؤمنين أو كفار وقد ذكر سبحانه عن سخريته من الكفار في كتابه العزيز ولكني مع الأسف لا تحظرني تلك الآية الكريمة (ثم أخي,, الله الخالق وهو حر بخلقة وله حق السخرية منهم وهذا موجود في حقوق براءات الأختراع للبشر أفتبخل بهذا الحق على الرب الخالق؟)
    نعم كما قال علماء المسلمين ولهذا نقول وعلى أساس القواعد والمبادئ الأسلامية يمكننا تكفير عموم فئة معينة من خلال مبادئهم التي يؤمنون بها في حالة كون هذه المبادئ تخرج المؤمن بها عن الخطوط العريضة الرئيسية لمبادئ الأسلام الرئيسية, التي نسميها أصول الدين في الدراسات الفقهية ولهذا يقول العلماء كل من قال بالكفر أو ما يؤدي الى الكفر فهو بقوله هذا يكون كافر فكيف لو كان داعية من دعاة الفكر الكافر أفلا يكون كافر؟؟!!!!!!
    (أسف خاص الى أختنا عشتار وأرجو أن لا تخرج لي كارتي الأحمر للضرورة تطرقت الى مناقشة فكرية)
    والآن عليك أخي بغدادي كردي الذهاب الى اليوتيوب وتكتب أسم معمر القذافي وعندما تظهر لك قائمة فديواته أنتقي منها مجموعة يتحدث فيها عن أفكاره وما ينادي ويدعو له من أفكار وعندها ستجده يدعو الى الكفر والأيمان بالكفر ولو بغطاء الفاطمية أو الزيدية أو الأمامية أو أي غطاء يعتقد أنه أسلامي وهو من ألد أعداء الأسلام ولهذا سميته أو رميته بالكفر.
    ليس قيام حلف الناتو والجيوش الغربية هي التي قتلته وأعلنت معاداته معناه أنه بطل مغوار ومسلم مؤمن نعم الضن لا يلغي اليقين ولكن تكفيرنا له لم يبنى على الضن بل على اليقين
    أخوكم محمود النعيمي

    ردحذف
  9. (ليس قيام حلف الناتو والجيوش الغربية هي التي قتلته وأعلنت معاداته معناه أنه بطل مغوار ومسلم مؤمن)

    اخي محمود، لاخير في مسلمين بدون عقل يفكرون فيه ويتدبرون. والقرآن بدأ بكلمة (إقرأ) وليس هناك سورة تخلو من الدعوة الى التأمل والتدبر والتفكير.

    كلامك يدل على انك لا تعتبر الابطال ابطالا الا اذا كانوا مسلمين. وهذا شيء عجيب لأن العالم فيه كل انواع الديانات والبشر وكل انواع البطولة والنبل والشهامة من اشخاص غير مسلمين. كما رأينا كل انواع الخيانة والخسة والعمالة من اشخاص يزعمون انتماءهم للاسلام.
    ثم اي علماء يقولون " كل من قال بالكفر أو ما يؤدي الى الكفر فهو بقوله هذا يكون كافر". هؤلاء علماء يلغون ميزة الانسان التي كرمها به الله وهي التفكير. وكيف تتوصل الى الايمان بدون تفكير في الخالق والمخلوق؟
    لقد كان المجتمع وطريقة التفكير في العصر الذهبي للامبراطورية الاسلامية افضل الف مرة من هذا العصر. كان هناك فلاسفة ومفكرون يناقشون في كل صغيرة وكبيرة من شؤون الخلق، ولم يكفرهم أحد.
    ثم ماهي معايير مايؤدي الى الكفر؟ في قولك (كل من قال بالكفر او مايؤدي الى الكفر) من يستطيع ان يحكم ان هذا القول او غيره يؤديالى الكفر؟
    مثلا انت ربما تعتبر تعليقي هذا (يؤدي الى الكفر) لأن البعض من رجال دين هذا العصر الأغبر يعتبرون مجرد التفكير والنقاش هو كفر. اريد مثلا ان اسألك: كيف اصبحت مسلما؟ هل اخترت الاسلام بإرادتك؟ هل قارنت بين الاديان ودرست كل الكتب السماوية ثم اخترت الاسلام؟ ام انك ولدت ووجدت نفسك مسلما كما كان اباؤك واجدادك؟ اي انك لو بالصدفة كنت قد ولدت في امريكا لربما اصبحت مسيحيا او لو كنت ولدت في اليابان لاصبحت بوذيا وهكذا.. الصدفة هي التي جعلتك مسلما. وهذا ليس هو الايمان الحقيقي، لأنك نسخة اخرى من اولئك الكفار الذين رفضوا دعوة النبي ابراهيم لتغيير ديانتهم وقالوا "هذا ما وجدنا عليه آباؤنا".
    الان هل تعتبر كلامي هذا مما (يؤدي الى الكفر)؟

    ثم قولك (ليس قيام حلف الناتو والجيوش الغربية هي التي قتلته وأعلنت معاداته معناه أنه بطل مغوار). حسب القرآن الكريم، كل من يقتل مدافعا عن ارضه او بلده او ماله او نفسه حتى فهو شهيد. نعم كل من يقتله حلف الناتو والجيوش الغربية يكون شهيدا حتى لو كان من أكبر المجرمين . هل تعلم لماذا ؟ للاسباب التالية:
    1- ان حلف الناتو والجيوش الغربية كانوا هم المعتدون على بلاد ليست بلادهم وارض ليست ارضهم، فكل من يدافع او يبقى صامدا على ارضه ولا يهرب ولا يغادرها في حين ان بمقدوره ان يفعل ذلك ، هو بطل وشهيد.
    2- إن حلف الناتو والجيوش الغربية هم الاعداء التاريخيون والتقليديون لنا ولن تتفق اهدافنا مع اهدافهم، فكل ما يصدر عنهم ضدنا هو شر وضرر.
    3- هؤلاء جاءوا بالعدوان والغدر فكل من يقتل على ايديهم هو ضحية وشهيد.

    وارجو ان تعتبر تعليقي هذا كارت احمر.

    ردحذف
  10. سيدتي الماجدة
    بعد الملاحظة حول الشعب الامريكي اريد ان اتكلم عن ثلاثة نقاط حول هذا الموضوع
    1- مصداقية التصويت عبر الانترنات و نتائجه
    لا مصداقية لتصويت عبر الانترنات و هذا مفهوم و مقبول لعدة عوامل .فيمكن لشخص واحد ان يصوت عدة مرات كما يمكنه ن يدخل في كل مرة بيانات جديدة او يجدد متصفحته بعد حذف cookies و Temporary files و history .او ان يغير رقم ip او يتصفح عبر proxy متجدد.
    فهذه النتيجة الغير معلنة من قبل موقع (العفو الدولية) لا مصداقية لها و لا يمكن بناء تحليل صحيح بمنطلق و معطيات خاطئة او منقوصة .
    2-مصداقية منظمة العفو الدولية
    من الغباء اخفاء او الغاء نتيجة تصويت انترناتي فلو نشر ما كان ان يحدث ضجة فقد يذكر في بعض وسائل الاعلاف في عمود النوادر المضحكة او في اخر النشرات الاخبارية باسلوب ساخر .فانني اتخيل تعليق مقدم النشرة بهذا الاسلوب ( تم تتويج معمر القذافي من قبل بعض المشاكسين ببطل حقوق الانسان للعام 2011 بعد تصويتهم لصالحه عبر الانترنات على موقع منظمة العفو الدولية كسخرية من شخصيته المحبة لجمع الالقاب .فحت بعد موته لايزال يجمع التتويجات ).
    اذا من الغباء اخفاء او الغاء هذا التصويت . و لكن من الاجرام و نفاق وانتهازية ولا مصداقية منظمة العفو الدولية عندما تخفي جثث ضحايا الهمجية الامريكية في العراق و افغنستان و ليبيا ... و ضحايا الهمجية الصهيونية في فلسطين و لبنان و...هذا الاخفاء و الالغاء ممنهج و بطريقة توحي للضحية انها تحميه و تتكلم عن حقوقه و لكن في حقيقة الامر هي سياسة و تجارة و تلاعب يخدم الجلاد.
    3-مصداقية المنظمات العالمية
    لاختصر يكفي ان اقول :ما هو القاسم المشترك بين بيراز و اوباما .الاجابة جائزة نوبل للسلام.

    ردحذف
  11. اخي غير معرف

    طبعا لا يمكن الركون الى نتائج الانترنيت حتى لاسباب الموضوعية، لأن قراء اي موقع هم على الاغلب على شاكلة صاحب الموقع او من المؤيدين لافكاره، فإذا وضع استفتاء او استبيانا فالاجوبة تكون في صالح ما يريده الموقع عادة. وانا معك في انه قد يكون المصوتون قد تلاعبوا من خلال الوسائل التي ذكرتها، ولو ان اخفاء الآي بي عن طريق البروكسي لا يحدد بلدا واحدة وفي هذه الحالة امريكا فقط حسب الشروط. مرة استخدمت برنامج بروكسي فوجدت انه مرة يقفز بي الى دولة افريقية ومرة الى دولة في اسيا. كلما دخلت على الانترنيت كنت ادخل من بلد جديدة. ولا ادري هل هناك بروكسي تبرمجه على ان يبث من امريكا فقط، فيفعل؟

    ولكني انا ايضا اتفق معك في ان النقطة المهمة في هذا الموضوع هو نفاق المنظمة الدولية وليس اذا كان القذافي حاز لقبه عن طريق الجدارة او السخرية. وقد اشرت الى ذلك في التعليق على الموضوع.

    ردحذف
  12. أخي محمود

    لست من الذين يؤمنون بعصمة من يسمون بالعلماء المسلمين أو أني يجب أن اتبع ما يقولون دون تفكير أو تمحيص. فقد وهبنا الله عقلاً لنفكر به، وكل منا مسئول عن ما يفعل.

    وقد ذكرنا الله سبحانه بهذا في قوله تعالى في سورة البقرة (واذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه اباءنا اولو كان اباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون).

    والله سبحانه أمرنا بأن لا نحكم على البشر فنزكي من نشاء لقوله تعالى في سورة النساء (الم تر الى الذين يزكون انفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا).

    وقال سبحانه في نفس السورة (ولا تقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا).
    وقال تعالى في سورة الأنعام (ان ربك هو اعلم من يضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين)
    والحديث يقول أنه لا يجوز لعن من قال الشهادتين…

    لهذا أعتقد أنه لا يحق لأي منا أن يسمي هذا كافراً وهذا مؤمناً.

    أما عن الشهادة، فقد نقل عن الرسول (ص) قوله: "من مات دون أرضه فهو شهيد، ومن مات دون عرضه فهو شهيد، ومن مات دون ماله فهو شهيد".
    فهل لا نحتسب الصابئي والمسيحي واليزيدي وغيرهم شهداء إذا قاتلوا دفاعاً عن أرضهم وأموالهم وأعراضهم؟؟


    ملحوظة لغوية: "الضن " الإِمساك والبُخْل. ولعل الأخ محمود أراد "الظن" بمعنى الشك. ولهذا وجب التوضيح.

    ردحذف
  13. صقر:
    إن اختيار معمر القذافي كبطل لحقوق الانسان للعام 2011 ليس بالغريب بل هي الحقيقة التي كانت محجوبة عن العالم بسبب التعتيم والتوشويه لشخصية القذافي من قبل أعدائية الامبرياليين وكذلك الغايرين منه من الحكام العرب الذي لم يتوانى القذافي بفضحهم أمام شعوبهم، كل هذه المعداه للقذافي وتشويه صورته بأنه كافر وطاعية ودكتاتور إنما تدل على مدى عداوة هؤلاء لشخصيه.
    ومن يعرف القذافي على حقيقته فهو إنسان مسلم غيور على دينه و بلده وعروبته وهو أيضا من أعطى للإنسانية افكارا نيره تخدم الإنسانية من الاضطهاد والجور وتقدس قيمة الإنسان ويسعى إلى حرية الشعوب قاطبة من خلال افكاره ومؤلفاته ولقاءاته في المحافل الدولية، وأكبر دليل أنه مناصر لحقوق الانسان فإن من حاربه وقتله هم أعداء الإنسانيةأمريكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وثلة من أعوان الاستعمار .
    لكل هذه الاعتبارات فعلا يعتبر معمر القذافي رحمه الله بطلا لحقوق الإنسان لسنة 2011

    ردحذف
  14. هذا شأن القذافي يا شامتين
    عبد الله ضراب من الجزائر
    يا سائلاً خِبْثاً عن الأحوالِ = إنِّي سلوتُ عن الأسى الهطَّالِ
    فالموت حقٌّ والحسابُ مصيرُنا = فلِمَ الأذى بالفعل ِالأقوال
    قد يشتمُ الأعمى النَّهارَ شماتةً = إن حطَّ ليلُ الدَّهرِ بالكلكالِ
    فمعمَّرُ المغدورُ يعلو في الورى = فوق الأذى وخساسة الأذيالِ
    *******
    أمعمَّر الحرُّ الذي رام العلا = اُخْلُدْ هنيئا في المقام العالي
    اخلُدْ هنيئا لا يضرُّك في الورى = غدرُ العميل السَّافل المُحتالِ
    قد عِشتَ عيشةَ سيِّدٍ مُتفضِّلٍ = تعلو على الحُسَّاد والأنذالِ
    قد كنت كالأسد الهصور أمام من = أضحى إلاهاً للرَّئيس الحالي
    سَرْكُوزِ كالطِّفل الغبيِّ أمامكم = والكامرونُ مهلهلُ الأوصالِ
    ها قد رُفعت الى السماء بعزَّةٍ = كالصَّالحين القادةِ الأبطالِ
    امرحْ هنيئاً في الجِنان مُكرَّما = عند العليم بطبعك الفعَّالِ
    تاريخُك السَّامي سيشرقُ هاديا = في ظلمة الأحداث في الأجيالِ
    قد كنت شهما في حياتك كلِّها = خلَّصت شعبك من أذى الأغلالِ
    وبنيْتَ بالنَّهج المحرِّر أمَّة ً= معتوقة في السرِّ والأحوالِ
    قد كنت تبني للعقيدة غاية ً = مُزدانة بالعزِّ والآمالِ
    قد كنت تسعى بالسَّلام لوحدةٍ = تُعلِي صروحَ المجد في الأطلالِ
    يمَّمتَ وجهك نحو إخوانٍ لنا = وبعثت دينك في حِمى الأدغالِ
    وفتحتَ أرضك للضِّعاف تكرُّماً = لتريحهم من وطأةِ الأنكالِ
    السُّودُ قد خبِروا غزارة فضلكمْ = فاسأل بني السّودان والصّومال
    واسأل شعوبا قد جَبرْتَ كسورَها = في نيجر الإسلام أو في مَالِي
    افريقيا تذكر يا سخيّ سخاءكم = ونوالكم بالمال والأعمالِ
    أطعمت شعبا جوَّعتْهُ حضارةٌ = سرَّاقةٌ طالته بالإذلالِ
    فالكونُ يشهدُ أنَّكم أهل النَّدى = رغم العمى من ثلَّة الجهَّالِ
    والكونُ يشهد أنَّكم أهل النُّهى = رغم الكلاب العالة الضُّلاَّلِ
    والكونُ يحضنُكم بحبٍّ غامر = رغم الخبيث الغادرِ القتَّالِ
    قد ناضل الشَّعب المطهَّر دونكمْ = ضدَّ اليهود وثلَّة الأنذالِ
    قد كنت مشروعَ الكرامة في الورى = حِبَّ الفقير الهيِّنِ البطَّالِ
    حامي المساواة التي نادتْ بها = كلَّ الدنا في الصُّبح والآصالِ
    من للضعيف إذا هوى مشروعكم ؟ = من للفقير الشَّهم والأطفالِ ؟
    من لليتامى والأيامى في الحمى ؟ = من للمسنِّ الأشيب المِعْلالِ ؟
    الغرب عاداكم لانَّ سبيلكم = حريَّةٌ تقضي على الأغلالِ
    وكرامة ٌبشرية ٌمبذولةٌ = بتقاسم الثروات والأموالِ
    اخلُدْ معمَّرُ في القلوب مكرَّما = والموت حقٌّ ثابت الآجالِ
    اخلد بعيدا عن أذى النَّاتو ودَع ْ= زيفَ الدُّنا لتصارع الأغوالِ
    فغدا قريبا يؤمنون بفضلكمْ = وسيندمون على الزَّعيم الغالي
    *******

    إنّ الزّعيم أرادكم أن تشمُخوا = فتمرَّغوا في الخُرْءِ والأبوالِ

    ردحذف
  15. هو بطل رغم انوف الحاقدين اللهم ارحم الشهداء

    ردحذف
  16. القدافي في قلوب الملايين وقالها ويستحق هذا التصويت لان ليبيا بعد القدافي سلبت كل حقوق الانسان فيها وهى الان في ادنا ديل القائمة من ناحية حقوق الانسان حتى اقلها لم يحصل عليهااليبيين الان.

    ردحذف
  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااخوانى لماذا لاتفهمون ان الكفار لايردون للاسلام خيرا فعندما تقولون القذافى كافر باى دليل هل شيخ الفتنة القرضاوى هو الدليل ام شيخ التفاح العريفى اخوانى الشيخ بن باز رحمه الله كفر القذافى وتراجع عن تكفير بعد ذلك ياخوانى فيقو من الغيبوبة حتى وان كان القذافى ظالم افضل من كافر غربى يتحكم فينا الان العراق هل تعتقدون ان الحكومة تتصرف فى امور البلاد من يعنقد ذلك فاللاسف مغفلانظرو نفط العراق الى اين يذهب وانظروا ارض العراق ماذا فعل بها اخوانى ان الغرب المستعمر لن يهنئا حتى يسيطر على الامة العربية التى اشتهرت بقتل رجالها الافداد اننا امة نقتل عظمائها والعظمة لله وحده لكن سوف تندمون ويردكم الحائط عندما تصدمون به فذكروا ولاتنسو

    ردحذف
  18. من يقول علي القائد انه طايغة والله انا اتحداه لايستطيع ان بأتي بدليل واحد فقط علي قصة الاغتصاب او المرتزقة او الطائرات التي تقصف القائد هو رمز الاسلام وهو قائد ليبيا الي يوم الدين وحتي بعد مماته سوف يبقي في قلوب الملايين

    ردحذف
  19. القذافي بطل و نحسبه شهيد باذن الله, مهما قال مشائخ الناتو و مسقفيه و كتابه العرب و المسلمين.

    السؤال, متي يستخدم العرب و المسلمين عقولهم, الم يستعمرنا الاربيون و الامريكان لمئات السنين الم يقتل هؤلا ملايين المسلمين ليفتوا بصحة موالاة الصليبين لتدمير ليبيا و زرع الفتنة التي حذر منها الرسول الكريم.

    احب ان اقول رسالة لهؤلا المشائخ فحواها انهم دقوا اسفين الفتنة بين الليبين.

    انا شخصيا راضي و مسرور من نفسي لاني لم لساند ثوار الناتو و لم اميل لهم حتي بقلبي.

    ردحذف
  20. كم انت عظــــــــــيم يا قائدنا البطل الله اكبر يا قائد رسخت اسمك حتي في ذاكرة اعدائك موتوووووووووو..... بغيظكم ياجردان....الي الأمام الل اكبر

    ردحذف
  21. الى الاخوة الكرام
    يكفي معمر القذافي شرفا انه لم يهرب ولم يغادر بلده رغم العروض والاغراءات من الدول الغربية واعوانها وان يترك لهم ليبيا يدخلوها بسلام امنين ولكن رفض كل الاغراءات وقرر الاستمرار في قياة المجاهدين الليبيين الذين سطروا اجمل ملاحم الجهاد البطولى فوق الارض ضد همجية وبربرية الناتو ونال الشهادة وفق ماراد الله له
    اما بخصوص التكفير والكافر والمؤمن هذا ليس من السهل التقول فيها لانها تتعلق بين المخلوق والخالق كما لا يحق لنا ان نكفر كل من نطق بالشهادتين وهذا امر واضح ولايقل الشك او الاجتهاد لانه هناك نصوص تدل على ذلك في الكتاب والسنة
    اما بخصوص استحقاقه ببطل حقوق الانسان لعام 2011 هذا نعرفه جميها وليس بغريب ولا جديد بل هو امر طبيعي جدا ومنطقي فلول مرعاته لحقوق الانسان وخوفه على الشعب الليبي المغلوب عن امره ماحصل في ليبيا الذي حصل
    وهكذا دائما الشرفاء والعظام تذكر محاسنهم بعد موتهم ونحن نعرف ان المؤمن ينقطع من الدنيا الا من ثلاث علما نافعا او عملا صالحا او ابنا يدعوا له ولله الحمد لبطلنا الثلاث ولو كره المجحدون
    فتحية لكل من شارك وساهم وساعد في هذا الموضوع وتحية خاصة الى الاخت عشتار العراقية بلاد الشهيد صدام حسين

    ردحذف
  22. الذين لا يرون الا السلبيات في القائد الشهيد معمر القذافي هم ضحايا الإعلام المسيطر عليه كليا من طرف الصهيونية العالمية ،يكفي شرفا هذا القائد أنه استشهد على أرض آبائه و أجداده و هو فخر ما بعده فخر و تصديقا و منفدا لأقواله ، كما قدم هذا القائد أبنائه كبقية العائلات الليبية الشريفة شهداء في سبيل بلده,

    ردحذف
  23. السلام عليكم :

    اشكري يا اختي عشتار على هذا الموضوع و احببت المشاركة و الرد على بعض التعليقات و بكل موضوعية

    بالنسبة للذين يخوضون في موضوع الكفر و التكفير احب ان اقول لهم
    ماذا تقولون عن من يخون بلده و يضع يده في يد الاجانب الغير مسلمين لمقاتلة ابناء شعبه و قتلهم ماذا يعتبر؟؟؟ و من صرح او اذن لهم بذلك ؟؟؟ و على اي نص حديث او اية قرانية ستندوا في تصرفهم هذا ؟؟؟ ام انهم يكفرون الاخرين بناءا على تصرفاتهم و ينسون تصرفاتهم هم انفسهم ؟؟؟ ام انهم سيقولون لي ان حلف الناتو حلف مسلم ؟؟؟ او انه محب للسلام و الخير و قد استجاب لندائهم بدافع الشهامة و الكرامة و انه سيرحل في حال سبيله بعد انتهاء المهمة ؟؟؟
    هاقد رئينا بام اعيننا ماذا فعل و ما1ا جلب لي ليبيا
    لم يجلب الا الدمار و القتل لابنا البلد و في المقابل فانه يقبض الاموال من و على حساب دم الشعب الليبي و ليبيا اصبحت مرتعا للقتلة و العصابات و المرتزقة الاجانب
    و كل يوم يخرج علينا من يعترف بماركته في غزو ليبيا طمعا في حصة من الكعكة
    و هم من كانوا يتهمون معمر القدافي رحمه الله بجلب المرتزقة و القتل

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ...

    ردحذف
  24. سيندم الليبيون حين لاينفع الندم علي تفريطهم في قائد تاريخي بوزن معمر القذافي وسيندم العرب في مشاركتهم في هذا التفريط وستندم البشرية علي سكوتها لما جرا للقائد التاريخي القائد معمر القذافي وسياتي اليوم الذي يجعل البشريةتنصب له تمثال تمجيدا له ولي اطروحاته في حل المشكل السياسي والمشكل الاقتصادي والمشكل الاجتماعي وستكون الاجيال القادمة ممتنة لهذا القائد التاريخي لما تركه لها من ميراث تاريخي سايونير للاجيال القادمة طريقها في حل مشاكلها والتي دئبة المفكرين والفلاسفة في كل العصورفي البحث عن حلهاءءءءءءءءءءءءءءءء رحم الله الشهيد القائد التاريخي معمر القذافي

    ردحذف
  25. معمر القذافي
    استشهدوهو يسطر في البطولات دافع عن ارضه بكل بساله لم يتخلى عن ارضه وارض اجداده ودافع عن الرسول صلى الله عليه وسلم يوم كل ملك ورئيس خبّأ وجهه مثل النعامة قاطع بلدان الكفر والضلال يوم اهانت الاسلام والمسلمين و دخل الى الاسلام على يده ملايين من الافارقة واعطى لقب مليون حافظ للقرآن لي ليبيا وسطر تاريخ مشرف من البطولات من 69 الى 2011 معتز بدينه و وطنيته ان شاء الله مثواه الجنة يا رب
    سننسج من شعاع الشمس رايات الفخر لشعب بالثورة العظيمة مفتخر النصر لي ليبيا الخضراء والنصر للامة الاسلامية كافة

    ردحذف
  26. هشام عراب هذا حق المواطن الليبي العربي المسلم والذي مات على سنة الرسول والجماعة الداعية الأممي للحرية معمر القذافي وهو مجرد معلم للشعب لا يملك أية سيادة بالنيابة عن الشعب لأنه منحها له دينا ودنيا / معمر القذافي إمام مسلم يحفظ القرآن الكريم وعمل على جعله مصدراً وحيدا للمرجعية القانونية في ليبيا أقام نظام الذي يجسد الشورى الجماعية في ليبيا ةهي مرجعيتها الكتاب " وامرهم شورى بينهم " وتطبيق الرسول عمليا في الوثيقة بالمدينة وتقسيمها لأربع أحياء وكل حي يناقش ويتشاور ويرسل رايه مع رباعته وهذه السنة السياسية الأساسية للرسول لم يؤمر أحد ولم يملك أحد ولم يوزر أحد ولم يمنح السلطان أو الحكم لأحد من المؤمنين ، نشر معمر القذافي كتاب الله وفي ليبيا 1 حافظ للقرآن الكريم ، أسس جمعية الدعوة الإسلامية العالمية والتي ساهمت في نشر لغة العرب لغة القرآن الكريم في ربوع أفريقيا وفي العالم كله كما ساهمت الجمعية في إسلام أكثر من مليون مسلما في مختلفأنحاء العالم / لمعمر القذافي كتاب فكري محض يهتم بحقوق الشعب والإنسان ولديه دعوة لإقامة عصر الجماهير بديلا جماعيا لعصر حكم الفرد ودكتاتوريته ولحكم القلة من الشعب الذي هو صاحب السيادة وهو أي الشعب موجود فكيف تتم الوصاية عليه وهو ليس أبله أو قاصر ؟ ألا يستحق أن يكون أعظم داعية معاصر لحقوق الإنسان وحقه في عصر الجماهير وحقوق الشعب وأساسها السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكتابه أسمه " الكتاب الأخضر .. معمر القذافي "

    ردحذف
  27. تحياتي لي كل مسلم يحارب ضد الكــفر و الطغيان10 يناير، 2012 5:55 ص

    حدّد علماء الاسلام الكفر والكفار بضوابط حيث اجمعوا على ( إن التكفير العام يجب القول بإطلاقه وعمومه، وأما الحكم على المعين بأنه كافراً أو مشهود له بالنار، فهذا يقف على الدليل المعين، فإن الحكم يقف على ثبوت شروطه وانتفاء موانعه)
    .
    و أنا عندما أريد تـكفير ثوار العار و الناتو لدي دليل قرأني.
    .
    ثوار الناتو كـفار:(دليلي القرأني)
    و فتوتي هي من كتاب الله تعالى تقول : { وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ}
    هادا يعـني أن القرضاوي و مصطفى عبد الجليل و كل من رفع علم ليبيا الجديـد= كافر.
    تحياتي لشعـب ليبيا المناضل الحي الحر البطل و تحياتي لي القائد العربي المسلم الشهيد الحي في قلوب الملايين معمر القذافي البـطل
    .. يا شـعب ليبيا أفيقو أن ليبيا تـضيع من بين أيديكم في يد الناتو و كفاره.
    عودو لرشدكم لكي لا تصبحو الصومال او العراق أخرى

    ردحذف
  28. الله ومعمر وليبيا وبس
    القذافي شخص مثالي وهوا مسلم ودافع ع ارضه وعرضه وشرفه وهوا شهيد

    ردحذف
  29. ان الشعوب العربية والاسلامية للاسف الشديد تابعة وليست بادعة فعندما اتهمو الابطال بما يتهمون به من يتبعونهم لايعرفون ماذا يقولون مع العلم ان الحقيقة هى المره لانهم لايريدونها ولكن الله يضهرها خصبا عن كل معتدى ان الله رب الابطال معمر بطل ومات بطل والتاريخ لن يرحم الشعوب الخانعة

    ردحذف
  30. منذ يومين و 99%99 من الزوار يدخلون لغار عشتار من أجل هذا الخبر الذي يبدو إنه شد الكثيرين من الليبين و ربما أسعدهم.. من ليبيا و خارجها من خلال نقله لمواقع مناهضة لثوار الناتو ..

    ردحذف
  31. السلام عليكم
    شكرا لكل من ساهم في هذا التعليق ولكن ارد على الشخص الذي قال اذهب وافتح اليوتيوب وشاهد دليل كفر القدافي فهذا غير صحيح لان هذا بعيد عن المصداقية فيستطيع اي شخص انتاج فليم هليودي وبأي صوت شئيت وتلفيق ما يحلوا لك وهذا انا لا انفي ان القدافي اخطأ ولكن ااخطأفي اختيار البطانه الصالحة له ولأبنائة وكلهم كانواممن يتعاطى الخمر ويحب نساء البغاء ووووو والخطاء الاخر في العقيده من ناحية بعض مناقشاته الفلسفسة التي تؤدي الى متاهات ولكن سؤالي في ليبيا لا يوجد بارات لشرب الخمر لايوجد كدلك (ديسكوات لرقص ) منع منعا باتا الاحتفال بليله رأس السنه للغير الاجانب وحتى السفارات كانت تحتفل ولكن في نطاق ضيق وكذلك ما يسمى بعيد الحب واو الفلنتايم وكان يقفل كل المحلات التي تبيع اي شئ يخص هذا وووو الاكثير من المواقف ولكن من يجهل القافي لا يعرف قيمة الاخلاق لانكم سوف تشاهدون في الايام القادمة ليبيين لم تتوقعوا وجودهم وهم يحملون من انحطاط الاخلاق والتخلف وتمجيد للغرب وحب لامريكيا اكثر من حبهم لله والمشكة بزي اسلامي وتحت التكبير فلا نستغرب منهم اي شئ ونسوا ان من شتم الرسول واخرج له الصوور لالمسيئة هم الامريكان والفرنسيس والغرب بصفه خاصة وليس معمر القدافي والغرب هم من يرتكب الجرائم كل يوم وينتهك الحرمات وليس معم القدافي ولكن نقول ليس على المريض حرج يا من ترمي الناس بالكفر

    ردحذف
  32. ظهر الحق ... من رغهم هم كفاار بس سبحان الله
    من يقولو القائد مجرم هم نفسهم من الان يعطوه حقوق الانسااااان

    معمر قائد العالم وصاحب ضمير ..اما عن الاوباش سيندمون يوم لا ينفع الندم

    ردحذف
  33. مش عارف التخلف اللي عند بعض منكم ؟؟؟
    هؤلاء الذين يصفون القذافي بالشهيد لأنه يدافع عن أرضه!!!أي أرض هذه التي يدافع عنها؟ أهي مصراته التي لم ينفك يقصفها برا و جوا و بحرا طيلة ثلاثة أشهر ؟ أم هي الزاوية اللتي أسقط مساجدها و سحقها بالطائرات؟ أهي زوارة اللتي انتتهك عر نسائها و أخرجهن عراة حفاة في الشوارع؟ أهو الجبل الغربي الذي أسكن أهله و شردهم في الكهوف؟ أم تراها بنغازي اللتي أرسل لها رتلا لا بداية له ولا نهاية لغرض مسحها من الوجود؟؟؟؟؟؟ ثم فلنفترض أنه مات دفاعا عن أرضه فليس كل من مات دفاعا عن أرضه شهيد فالكافر لا يمكن أن يكون شهيدا بطبيعة الحال ...
    و لمن يقولون أن القذافي ليس كافرا ...ألم تروه و هو يحرف القرآن ؟ألم تروه و هو يصلي العصر جهرا؟ ألم تروه عندما ادعى النبوة ألم تروه عندما أنكر شفاعة الرسول صلى الله عليه و سلم و مفهوم الكفر هو كل قول أو فعل أو قناعة لا يعترف و ينكر وجود الله و رسالة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و هذا تماما ما فعله القذافي .... ثم ما رأيك في قتل النفس المؤمنة؟ قال تعالى ( و لا يقتلون النفس اللتي حرم الله إلا بالحق) و القذافي طيلة فترة حكمه كان يقتل كل من يعارضه و كان يقتل طلبة الجامعات و الأنا المتعلمين في البلا و كان يميهم بالكلاب الضالة و كان يأخذ مال الناس بغير حق و فوق كل هذا أحل طواف الكعبة لغير المسلمين !!!
    ثم أعود إليك يا صاحبة المدونه و إلى حديثك عن الإسلام و عن أنه يجب النقاش فيه و التفكير فيه و عن أننا كسابق الأديان الذين ينتهجون نهج أبائهم على أديانهم و إن كانوا مخطئين ... دعيني أخبرك بشيء نحن لسنا نسخة منهم ولم نؤمن بالإسلام وندخله فقط لأن آبئنا كذلك بل لأن هناك أدلة على أن الإسلام هو خاتم الأديان و أنه لن يقبل ممن أدركه ديانة أخرى قال تعالى( ومن يبتغى غير اللإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين) إذا نحن أسلمنا لمعرفتنا بأنه هو الصواب و هي ليست عملية حظ فمن هم في أمريكا أو في اليابان يعلمون بوجود الإسلام و لا يؤمنون به لما وجدوا عليه آبائهم و في النهاية فالإسلام نعمة من عندالله قال تعالى( قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان) فلا يجوز أن تقولي بأن الإسلام حظ أو ما شابه ذلك
    و السلام عليكم

    ردحذف
  34. اذا كانت هذه النتائج لم تعلنها المنظمة فمن اعلنها هذا اولا..ثانيا معمر القذافي بطل قومي ومناصر للاسلام والعروبة ...وان كانت له اخطأ غفر الله له........لكن الشعب العربي في ليبيا كانت حقوقه مصونة ....وكان بامكان هذه الثورة ان تقفز بليبيا الى اماكن طيبة لو ان من يسمون انفسهم ثوار استمعوا لشيوخ القبائل ...ولكن كيف يستمعوا وارادتهم خارجية ....انا لا يهمني الشعب الامريكي ماذا يقول ...يهمني انه عندما كان التعبير عن الرأي مجاز عبر الناس في ليبيا بحبهم لقائدهم....

    ردحذف
  35. الي شايف القدافي مسكين
    يدكر الي قدافي دراه في ولادنا كيف عدبهم و قصلهم عضويتهم و بعدين كهربهم بش يموتو
    يفكر في بناتنا الي يخشو لي حياشهم يغتصبو فيهم قدام اماليهم و بوهم و الي يتكلم يقتلوه
    يفكر في ولادنا الي اصبحو ايتام من الام و الاب
    و بعض منهم انتهاء بي اعضاء مبتوره
    يدكر الززاويا كيف امسحها كلها بي الهاون و الجراد
    يدكر مصراته الي ما خلاش يوم ما ضربهاش
    يدكر طرابلس الي حبس كل شبابها و هدد ناسها الي يتكلم يموت
    هادا في 17 فبراير بس نرجعو لي قبله
    يدكر شنق الناس في رمضان
    يدكر مجزره ابو سليم
    يدكر امام لبنان
    يدكر كم شاب ليبي مات علي ايدين اولادها
    يدكر كم بنت ماتت بي سببه
    و ياريت تفيقو و تبطلو تقولو ان الي دارهو فيه حرام
    الي انه الي داره هوا فينا ما يسوا شي من الي هوا داره

    ردحذف
  36. الله ثم معمر وليبيا وبس10 يناير، 2012 6:18 م

    اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ

    ردحذف
  37. ليبي حر
    سبحانه وتعالى ينزع اللملك ممن يشاء ويهبهه لمن يشاء وينزغ الرحمة ممن يشاء ويسكنها قلب من يشاء فلقد نزع سبحانه الرحمة من الثيران الليبيين واسكنها بقلوب اعداء الاسلام وهنا لا اقصد التعميم بالنسبه للمسحيين ولكن قلوب المسلمين اصبحت متحجرة الى ان اصبح المسلم يبيع المسلم بسوق النخاسه الغربيه دون اي ثمن فمتى نرى غيره اسلاميه لهذه الامة

    ردحذف
  38. اولا ليش مستغربين انه الزعيم الشهيد انه يكون هوا انا اعرف بانكم رائيتم الشعب اليبي بقنوات عالميه مثل الجزيره والعربيه وغيرها من قوات منتشره ولكن نحن الشعب اين نحن لمادا لم يهتموا بالدي قال الشعب يريد معمر العقيد نعلم بان قائدنا اهملنا بقصد او بغير قصد ولكن موقفه يشرف كل ليبي حر وقف من اجل شعبه من اجل الحق من اجل من قال له سير ياقائد ونحنا معاك اداكان من انتقل الي رحمة الله 38 الف من الجيش اليبي والشباب المتطوعين من 50الف والاشخاص التي تترضت من هدا الحلف وكانت ترفضه تماما الدي اريد ان اقوله ان اكثر من نصف الشعب اليبي كان يريد الشهيد ولكن الكثره تغلب الشجاعه تحدا حلف لوحده بين مجموعه من الخونه هيا من اخدت الدعم واقول لمن كفره حسنا هو كافر هل تعلم بانه لم يتب لم يرجع الي دين الله ورسوله وهل هناك شخص يضحي بابنائه ويقول مش احسن من ولاد ليبين كفاكم كلاما واتركوه الي ربه وارجوا انت تحترموا شعبا قد احبه وانا بنت القائد وبنت ليبيه كل يوم القلب يبكي لفراقه ونقول والله بعدك ياسيد السبيب ايتام وليبيا من غيرك وغير ولادك ماتسوا .

    ردحذف
  39. الحقيقة الناس لاتذكر شي للمعمر غير القصص التي يطلقها عليه الجردان فقط فهل اخبركم احد ان معمر اول من زار روسيا وفتح مسجدها في موسكو بالقوة وادن هو بنفسة فيه تم نزل وصلي بالجماعته هل اخبركم احد ان معمر بعد الثورة مباشر امر بانزال الصلبان من اعل المباني وقال لايجوز رفع صليب في بلاد المسلمين هل اخبركم احد ان معمر اغلق جميع الخمارات وبيوت الدعارة التي كانت في كل مكان ايام الملك هل اخبركم احد ان معمر اخرج خمس قواعد اجنبية من اكبر القواعد هل اخبركم احد ان معمر جعل ليبيا اول دولة في حفظ القران هل اخبركم احد ان معمر جعل حافظ القران مثل خريج الجامعة وله الاولوية في التدريس والعمل هل اخبركم احد ان معمر نشر الاسلام في كل العالم عن جمعية الدعوة الاسلامية والتي تنفق علي نفسها من تاجير الابراج الخمسة الموجودة في طرابلس فهي ملك للجمعية هل اخبركم احد ان معمر اشترط علي نساء فرنسا لبس الحجاب عند نزولهم في مطار طرابلس بعد قرار فرنسا تجريم لبس الحجاب
    الان السؤال الان ........هل هدا افعال كافر

    ردحذف
  40. سبحان الله الذين يؤمنون بالديمقراطية الغربية يرفضون نتيجة استفتاء قام به الأمريكيون أنفسهم لأنه لا يوافق ظلالهم (هواهم ) مادام قال القرضاوي نبي هذا العصر أن القذافي كافر فيجب السمع والطاعة حتى ولو كان القدافي قرىنا يمشي على قدميه خلاصة القضية أن الدين في العالم الإسلامي أصبح أفيونا في زمن الخيانة القطري

    ردحذف
  41. للجميع معمر القذافى يستحق أن يكون بطل لكل شىء حتى هذة المسابقة الغير معلنة نتيجة لانها جأت على غير هوى منظمة العفو الدولية وغيرها من منظمات الأكاذيب التى لاتنصف المظلوم ولا تعطى كل ذى حق حقة

    ردحذف
  42. اولا الله سبحانه وتعالي هو وحده اعلم مافي القلوب فلا يحق لى اى انسان تكفير انسان اخر مهما كانت الاسباب ..... اما عن الشهادة فقال الرسول(ص) قوله: "من مات دون أرضه فهو شهيد، ومن مات دون عرضه فهو شهيد، ومن مات دون ماله فهو شهيد". فالشهيد معمر القدافي في عهده وفترة حكمه اصبحت ليبيا بلد المليون حافظ للقران في بلد لا يتعدى سكانه 6 مليون ولا يستطيع احد ان ينكر انه مؤسس اول اكاديمية عالمية للدراسات الاسلامية وهى جمعبه الدعوةالاسلامية ودعمه للاسلام وبناه المساجد في كل انحاء العالم واعلان الالف فى مدينه كان فى النيجر اسلامهم على يديه فيكف ياخى محمود ان يقوم كافر على قولك ان يفعل كل هدا؟؟؟

    اختك في الاسلام

    ردحذف
  43. سبحان الله كيف لمن كان يصوم الإثنين والخميس ويحفظ القران كافرا وهذا ما شهد به ألداعداءه وليس مناصريه

    ردحذف
  44. شكرا لكل من قرأ وفهم وعلق. فيما يتعلق برأي صاحبة الغار، فإني لا افرق بين مسلم واي انسان آخر حتى لو كان بلا دين. كلنا بشر ولكل انسان ما يعتقده. والموضوع اتجه الى مناقشة الكفر والتكفير. وقد بينت رأيي: كل من يقتل بيد الأجنبي المعتدي هو شهيد والطريقة التي قتل بها القذافي تكفر عن كل سيئاته. ولمن يقول : كانت له جرائم وفعل كذاوفعل كذا. بالتأكيد كانت له مظالم. اي شخص يحكم 40 سنة لابد ان يخطيء ويظلم، ولكن لو كانت له كل تلك الجرائم التي ذكرها احد الاخوان المعلقين، لدي سؤال واحد: لماذا اختار الناتو ان يقتله ولا يمسكه حيا ويحاكمه عن كل تلك الجرائم؟ الجواب: لأنهم لا يملكون دليلا عليها.

    كما فعلوا مع الشهيد صدام حسين، ظلوا يقولون: مقابر جماعية وحلبجة ثم استقطت عنه كل تلك التهم لأنهم لايملكون دليلا عليها وحاكموه على توقيعه بصفته رئيس جمهورية على احكام اعدام.

    ردحذف
  45. ابو ذر العربي11 يناير، 2012 12:10 م

    شكرا لعشتار على نقل اراء المتابعين اللبيين
    واريد ان اضيف ان الحق له انصاره والباطل له كذلك
    اما عند الله فلا يضيع شيئا "وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون "
    فقد افضى الى ما قدم
    والموضوع المناقش الان هو الذين يدعمون قولهم بانه مسلم ظاهر الاسلام ياتون بقرائن
    وان الذين يكفرونه ياتون بفتوى
    فهل هذا يجوز ؟
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  46. قرأت اغلب ما نشر ولا ابرئ احد ولا اشتم احداولكنني ليبي وعشت كل مما مضى من عمري في عهد معمر القذافي رحمه الله وحتى ان اخطأ معمر لم تكن اخطاءه بفداحة اخطاء ثوار الناتو لانه هو من اخرجهم من ليبيا وثوارنا من اعادهم اليها يصولون ويجولون كيفما شاءوا لم يعرف الليبيون الجوع في عهده انظروا الان ولم يمضي على رحيله سنة الى عدد المتسولين في الشوارع والكثير مما لايتسع المجال لذكره ويكفينا ذلا ان اجواءنا وحركة الملاحة تدار من (ايطاليا)

    ردحذف
  47. السلام عليكم
    لم أعلق ولن أعلق على كل ماكتب أو عُلِق به على تعليقي لسببين
    الأول لأن حتى أختنا عشتار فهمت كلامي خطأً فقولي بالكفر أعتماداً على كفر الفكر وكذلك لم أقل أن كل بطل مغوار بالضرورة يكون من المسلمين المؤمنين فقط. فبالأساس فهم كلامي خطأً من البداية.
    والسبب الثاني أنا في منطقة الكارت الأحمر ولا يمكنني التجاوز على قوانين تكتاتورتنا العزيزة عزة الأخت الكريمة ولهذا معذور أنا ,,,,كي لا يتحول الغار الى صفحة مناقشات فكرية وليس التعليق على ممارسات بشرية.
    في الختام أشكرك أخي ولكنها كانت غلطة مطبعية وكنت أقصد (الظن) التي من الشك وليس (الضن ) التي بمعنى البخل أو التقتير
    محمود النعيمي

    ردحذف
  48. يقول المثل المصري : ألتم المتعوس على خايب الرجا ..
    هذا المثل ينطبق على ايتام صدام والقذافي . فالمدونة عشتار من ايتام صدام و وتعليقات الزوار على الموضوع واضح انهم ايضا من ايتام القذافي ..

    ردحذف
  49. اخي غير معرف

    بالضبط .. نحن من ايتام صدام والمعلقون هنا من ايتام القذافي.. الحمد لله ، أليس هذا أفضل من أن نكون من أيتام الناتو او بوش او ساركوزي او نتانياهو؟ السؤال هو : ماذا تفعل انت هنا في دار الايتام هذه؟

    ردحذف
  50. اللهم اني اشهدك واشهد شعب الغار كله باني اتشرف ان اكون يتيم من ايتام صدام حسين رحمه الله .

    ولكن يا غير معروف اخاف على اهلنا في ليبيا ان يصير وضعهم مثل المثل المصري : جَت الحزينه تفرح ما لقتلهاش مطرح

    ردحذف
  51. ابو ذر العربي12 يناير، 2012 10:57 ص

    الى غير المعرف صاحب المثل الشهير
    "التم المتعوس على خايب الرجاء "
    واذا لم يرد على سؤال عشتار
    اقول له
    انت تعرف ويمكن لا تعرف لان ثقافتك تبدو انها في اتجاه واحد اي لا يمكنك الاضطلاع على الحقائق كاملة ومن وجهتي نظري ولهذا نطقت بهذا المثل الذي ينطبق على الناتو وعملاءه فاصبح المثل الان "التم اللص مع الجوعان والعملاء " والا كيف تفسر لقاء الناتو مع "اهل العمائم"
    في ايران وفي ليبيا وفي سوريا وفي كل البلدان
    ما الذي ادخلك الغار؟ وسوف لن تحسن الخروج منه
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  52. تصور يابغدادي كردي ان هؤلاء يستخدمون كلمة (يتيم) على سبيل الشتيمة. وهي كلمة فيها كل المعاني الجميلة مثلا:
    1- الانفراد والتفرد كما يقال درة يتيمة. يعني ليس لها نظير.
    2- الحداثة والشباب، لأن صفة اليتم تنتهي عند البلوغ، اي ان الشاتم يريد ان يقول اننا كلنا شباب لا نتجاوز 18 سنة.
    3- اننا في صف النبي (ص) لأنه كان يسمى وهو كبير "يتيم أبي طالب"

    ردحذف
  53. عند المدح عادة ما يرتفع عندي الادرينالين .. و أعتبر المد في وجه الانسان ذم و نفاق .. أما كلام المعلق فبصراحة أسعدني .. أعتقد إنه صادق فيما عبر عنه إتجاهنا و لا يسعني إلا أن أشكره فهذا شرف لا ينكر ..

    بنت البلد

    ردحذف
  54. ملاحظات رائعه اختنا عشتار.
    لكن فعلا اصبح الشعب العراقي له يتيم بعد استشهاد صدام حسين الله يرحمه . ولا اعتقد بان هناك من يسمي الكسيح فخامة الفطيس رئيسا للعراق

    ردحذف
  55. بنت البلد
    انت ايضا يتيمة؟ اصبري وصابري في غار الايتام هذا لأننا بعد قليل سوف نشكل جمعية للمطالبة بحقوق الايتام واموالهم، استنادا على الاسباب التالية:

    قال تعالى (( أريت الذي يكذب بالدين * فذالك الذي يدع اليتيم)) سورة الماعون الآية 1 – 3

    وقال تعالى (( فا ما اليتيم فلا تقهر )) الضحى الآية 9

    قال تعالى (( إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نار وسيصلون سعيرا )) النساء الآية 10


    وقال تعالى (( و لا تقربوا مال اليتيم )) الإسراء الآية 34

    قال الله تعالى: ( يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ ) سورة البقرة الآية 215 .

    واخرى { وآتوا اليتامى أموالهم ولا تتبدلوا الخبيث بالطيب ولا تأكلوا أموالهم إلى أموالكم إنه كان حوبا كبيرا)

    حوبتنا كبيرة !

    ((إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نار وسيصلون سعيرا )) النساء الآية 10

    زين اذا كنا ايتاما فهاتوا فلوسنا.

    ردحذف
  56. ليبيا ضاعت14 يناير، 2012 1:42 م

    السلام عليكم..يوجد العديد العديد من الاخطاء فى ليبيا .كنا ننتظر التغيير للاحسن بان يسود القانون والنظام البلاد..الحمد لله فى السنوات الاخيارة اصبحت هذة الامنيات تتحقق ولكن ببط ولكن هذا افضل..كنت كثيرا انتقد الزعيم معمر القذافى رحمه الله ومنذ بداية 17 فبراير وانا ارى الاسواء ليبيا كل يوم للاسوء والسادجين يحلمون ..اريد ان اسئلهم سؤال .هل عشان تقتلوا القذافى تدمروا ليبيا الحبيبه الى هذه الدرجه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبى الله ونعم الوكيل ..نعم القذافى لديه الكثير من الاخطاء واكبرها هو هذه الدائرة الفاسده التى اعطاها ثقته وسلمهم البلاد من قبل وهم الان من خانوه امثال شلقم والبرانى اشكال ..الى اخى الذى قال ان القذافى قصف مصراته والزنتان وغيرها ادخل عليوتيوب واحضر مقابله الندل البرانى اشكال الذى كان من المفترض ان يحفض ليبيا ولكنه هو من دمرها حين امر القذافى ان يسحب الجيش من مصراته والزنتان ويتركوهم فى حالهم اعترض العميل الخائن البرانى اشكال وامر بدون علم القذافى بقصف هذه المدن لكى يثير حنقة اهلها وهذا اعترافه بلسانه منذ فتره ليست ببعيده ..هل بعد كلامه لازال عاقل يقول ان القذافى قتل شعبه ..العملاء والخونه هم من قتلوا اهل بنغازى فى بداية الاحداث لكى يبيعوا ليبيا بمؤامره دنيئه..افيقوا يا ليبيين ولا تفرطوا فى ارضكم لا يعميكم كرهكم للقذافى عن حبكم لليبيا

    ردحذف
  57. للأسف أيها المعلق السابق فات الاوان .. خدعكم الخونة و ضحك عليكم الذين كانوا يشجعونكم على تدمير بلدكم و وضع يدكم بيد الشيطان لا أدري أهو خدمة للغرب أو حقدا أو كرها شخصيا للقذافي و لم تقرأوا ما جرى لغيركم و لم تعوا و تدركوا و تعقلوا .. لا نملك إلا أن نقول لكم
    بأسف .. تفضلوا Join The Club.. نادي البلاد المدمرة و الممزقة ..

    ردحذف
  58. ابن القذافي15 يناير، 2012 11:32 م

    انني اتشرف ايضا بأنني من ايتام القذافي ومهما لحق بي من اذى خلفه الكفرة من الناتو و اعوانه اعلم تمام اليقين انني سوف احاجهم بهم عند الله يوم القيامة على ما فعلوه بنا وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    ردحذف