Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/12‏/2011

هل هذه نكتة أم انهيار حقيقي؟ سعدون الدليمي نموذجا!

ترجمة وتعليق: بثينة الناصري
لن تتصوروا مقدار ماوصلنا اليه حتى تقرأوا هذا الذي سوف اترجمه لكم لأنه لم ينشر باللغة العربية حسب علمي. إنها وثيقة مرسلة للبنتاغون يزعم فيها سعدون الدليمي مايلي:
 1- أن ( العراق) يتكون من سبعة شعوب هم: 
الشعب السني 
الشعب الشيعي
الشعب الكردي 
الشعب التركماني  
الشعب اليزيدي
الشعب الأرمني 
الشعب الآشوري .
(ليس بينهم شعب عربي !! ياللعجب!)
2- أن سعف عمتنا النخلة انما هي رمز لـ(شهداء) القوات الأمريكية !!

لا أدري اذا كانت هذه نكتة ، وأتمنى ان تكون كذلك، حتى لو اني اتوقع أي شيء من  الذين يضعون هدايا مالية تحت مخدات العلوج او يضعون  باقات الورد على قبورهم، أو يدبجون رسائل الشكر بمناسبة وبدون مناسبة. ولكن الموقع الذي نشر الخبر يبدو موقعا جادا وليس من المواقع التي تنشر النكت والهزل، وهو مثل مؤسسة تعمل منذ 35 عاما متخصصة في انتاج وبيع المداليات العسكرية على نطاق واسع. وقد نشروا الخبر على صفحتهم على الفيسبوك، فإذا كان خبرا نكتة ، أرجو ان يرد عليهم الشخص الذي ورد اسمه في الخبر.
رابط الموقع هنا
رابط الفيسبوك هنا
++
في وقت مبكر من هذا العام كتب سعدون الدليمي وزيرالدفاع العراقي رسالة الى وزير الدفاع الامريكي يعلمه فيها ان حكومة العراق انشأت ميدالية اسمها (ميدالية الالتزام المشترك) لتكريم جنود الإحتلال.
الرسالة هي التالية:
الرسالة كاملة بالعربية والانجليزية على الموقع الأجنبي

عزيزي السيد الوزير:
فيما يستعد العراق والولايات المتحدة للانسحاب النهائي للقوات الامريكية ، نتأمل السنوات الطويلة التي التزمنا فيها معا في جهد تحقيق السلام والرفاهية لشعب العراق. ونود ان نكرم مساهمات اولئك الذين كرسوا انفسهم لهذا العمل العظيم. يسر حكومة العراق ان تعلمكم بانها صادقت على اصدار ميدالية الالتزام كوسيلة مناسبة للتقدير.
في النية تقديم الميدالية للشخصيات العسكرية التي خدمت في العراق كجزء من القوات المسلحة الامريكية ودول التحالف الاخرى. وللتأهل لاستلام الميدالية ، ينبغي ان يكون افراد الخدمة العسكرية قد خدموا لمدة 30 يوما متتالية او لمدة 60 يوما غير مستتمرة داخل حدود العراق، وداخل مياهه الاقليمية او داخل اجوائه خلال افترة من 19 مارس 2003 الى 31 كانون اول 2011. اما الطيارون والملاحون الجويون الذين قاموا بالمهام الجوية داخل الفضاء العراقي فسوف يكافأون يوما واحدا لكل يوم من العمليات الجوية. اضافة  الى ذلك ، فإن الجنود الذين شاركوا في القتال خلال معركة مسلحة او اصيبوا اثناء ادائهم واجبهم اصابة ادت الى اخلائهم من العراق فسوف يكرمون بغض النظر عن الايام التي قضوها في العراق. نتوقع ان يكون هناك اكثر من مليون جندي راهن و سابق يستحقون استلام ميدالية الالتزام المشترك.
نرفق تصور عن الميدالية والشريط المرافق لها.
حكومة العراق تخول السلطات العسكرية الامريكية والشركاء الاخرين في التحالف لتقديم الميدالية نيابة عن العراق للاشخاص الذين يبين سجلهم العسكري جدارتهم بها. كما نخول الولايات المتحدة والحلفاء  الاخرون لترتيب انتاج الميدالية والشريط في دولهم لتكون الميدالية جاهزة لمستلميها.
ونتمنى الا ينسى ابدا الالتزام لمستقبل مشرق للعراق والذي شاركنا فيه لسنوات صعبة عديدة
المخلص
الدكتور سعدون الدليمي
وزير الدفاع

إضغط على الصورة  لتكبيرها
وصف الميدالية
ميدالية (الوفاء/الالتزام) انشأتها حكومة العراق لتكريم خدمة الولايات المتحدة وحلفائها خلال تحرير العراق.
الوصف:
الميدالية ذهبية اللون مع نقوش . في الواجهة خارطة العراق التي تمثل منطقة العمليات. الخطان يرمزان لنهري دجلة والفرات. اليدان يمثلان الصداقة بين العراق والحلفاء. النجمة في الوسط ترمز لشعوب العراق السبعة (السنة والشيعة والكرد والتركمان والاشوريون واليزيديون والارمن) . الكتابة بالعربية والانجليزية تظهر بدائرة مستمرة تعبيرا عن العلاقة الوثيقة بين العراق وحلفائه. على الوجه الاخر ، الاشعة رمز للشمس وهو كناية عن مستقبل اعاة اعمار العراق وتأسيس حياة ديمقراطية . خارطة العراق تمثل منطقة العمليات، والخطان دجلة والفرات. السيفان يمثلان الشراكة بين القوات المتحالفة والقوات الامنية العراقي وهي ضرورية لارساء الديمقراطية في العراق. الذهب رمز الشرف والانجاز. كتابة (الالتزام المشترك) مكتوب بالعربية والانجليزية للتعبير عن وحدة الجهد المشترك بين العراق والشركاء المتحالفين. النخيل مع سعف النخيل يمثل تضحيات قوات التحالف.
الشريط (يصف اطواله ويعيد وصف رمز سعف النخيل عليه) الالوان تمثل المعاني التالية: الاخضر هو اللون التقليدي للاسلام ، الاحمر لون الشجاعة القتالية طلبا للحرية، الابيض يرمز للكرم والاسود يرمز لانتصار الاسلام. اللون الترابي يمثل رمال بلاد مابين النهرين.

 ++
لم يوضح الكتابة الاخرى وهي "ليس هناك من ينسى وليس هناك ماينسى" وباللغة الانجليزية :
There is no one that can forget and let nothing be forgottenوهي اصلا ترجمة لبيت من الشعر للشاعرة الروسية اولغا بيرغولتز التي عاشت الثورة السوفيتية وسجنت في عهد ستالين ولكنها انضمت الى الحزب الشيوعي في 1940 وكتبت كثيرا عن حصار ليننغراد. ونطق الكلمات بالروسية  هو :Nikto ne Zabyt . Nichto ne Zabyto 
 والقول محفور على كنيسة المسيح المنقذ Christ the Saviour في موسكو ، لتخليد اسماء الجنود الروس القتلى في الحرب الكبرى في 1812.
ومن هنا أعتقد أن في الأمر شيئا غريبا الا اذا كانت ثقافة الدليمي روسية. ثم انه ليس وزيرا للدفاع وانما كان منذ شهر 8 من هذا العام وزيرا بالوكالة، وكان ينبغي ان يكتب ذلك في الرسالة. ولكن هل يجرأ الموقع الجاد أن يضع رسالة من مسؤول عراقي الى مسؤول امريكي بدون على الأقل ان يقول انها رسالة متخيلة مثلا؟  نرجو ان نجد الجواب سريعا، واذا لم يعترض العميل الدليمي سريعا على نشر رسالة له على الموقع والفيسبوك ، يكون هذا فعلا  كما قلت في العنوان : افظع أنواع الإنحطاط. 
شكرا للصديق (سحاب) الذي لا ادري كيف عثر على هذا الخبر!

متابعة: ليست نكتة وانما حقيقة فاجعة. الدليل (بالصور) في موضوع منفصل (هنا)
موضوع ذو صلة : كم عدد شعوب العراق؟ (هنا

هناك 10 تعليقات:

  1. اخي الكريم يا من تدعي انحطاط احد رموز الوطن (سعدون الدليمي) اتملك اثباتات تثبت كلامك ام هو مجرد تشهير لاغراض تخصك او مجرد حقد داخلي ؟؟ لا والله احنا دام امثالك الطائفيين موجودبن .. كان الله في عون عراقنا من امثالك

    ردحذف
  2. اخي غير المعرف

    لابد انك وضعت تعليقك قبل أن انشر بقية الموضوع وقد نشرته كاملا الان مع الروابط ومع رأيي في القضية. ارجو اذا كنت تعرف الدليمي ان تدفعه الى نفي المكتوب ومخاطبة الموقع الذي نشر. لم يكن لي من اجنهاد سوى الترجمة، مع تعليق اعتقد انه محايد الى حد ما.

    ردحذف
  3. نصحني الكثيرين بكتابة مذكراتي عن كابوسي في ملجأ الجادرية قبل ان انساها
    "ليس هناك من ينسى وليس هناك ماينسى"
    كنت احتاج لهذه الكلمات شكراً لسعدون الدليمي ذو الثقافة الروسية والتوجه الفارسي
    * تسليح الجيش العراقي روسي والثقافة سوفيتية

    ردحذف
  4. ابو ذر العربي28 ديسمبر 2011 11:15 م

    لقد نسي في تقريره عن عمد يهود العراق وتجاهل العرب
    ولكن تقريره المختصر كان بحاجة الى ان يضيف ان مكونات العراق رجل وامراة وطفل وشيخ وذكر وانثى واحياء واموات
    لان اسياده يريدون ان يقسموا البلاد ويفتتوها ويعيدوها الى مكوناتها الاساسية
    ويعيدوها الى العصور الحجرية
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  5. ابو ذر

    وقد نسي الصابئة ايضا ولكنه ركز على القوميات وليس الاديان ماعدا العرب: نسي قوميتهم وتذكر مذاهبهم.

    ردحذف
  6. أخي الكريم غير معرف اللي تطلب اثباتات. ثبتك الله على الحق، اذهب الى الموضوع اللي فيه الاثباتات بالصور. الا تعرف اني لا اكتب شيئا بدون ان اكون متأكدة منه؟

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2011/12/blog-post_4653.html

    ردحذف
  7. نتوقع ان يكون هناك اكثر من مليون جندي راهن و سابق يستحقون استلام ميدالية الالتزام المشترك.
    هل أنتبهتم الى هذه الجملة في رسالة العميل الذليل وهل من الممكن مناقشتها وكيفية حصول ذلك ومَن فعلها وجعل مليون أو مالا يقل عن مليون يستحق مداليتهم وأضنني جازماً أن مالا يقل عن نصفهم جرحى ومصابين ولو بمرض لعنة العراق
    محمود النعيمي

    ردحذف
  8. اخي محمود
    نعم انتبهت اليها وذكرتها في الجزء الثاني الذي يحتوي على الصور والخطابات. وليس هذا فقط وانما انتبه الى قوله عن الاستحقاق ان اي جندي خدم حتى لمدة شهر متصلة. يعني حتى قبل أن يثبت (بطولته).. اما المليون فقد حسب الجنود المتغيرين والمستبدلين على مدى 8 سنوات. اي ان الجميع يستحقون. ماكو واحد مايستحق.

    ردحذف
  9. اكثر شئ لفت انتباهي هو قوله
    (النخيل مع سعف النخيل يمثل تضحيات قوات التحالف)
    يعني الان النخيل العراقي اصبح عميل للمحتل فتعسا لك من كذاب فهذا النخيل العراقي الذي بقي منذ القدم رمز للعراقيين بكل مافيه من معنى رائع الان يصبح رمز للمحتل لابارك الله فيك ياعميل

    الامر الثاني قوله(نتوقع ان يكون هناك اكثر من مليون جندي راهن و سابق يستحقون استلام ميدالية الالتزام المشترك)

    ردحذف
  10. https://www.facebook.com/ThiefandOfficial
    ارجو دعم هذا الصفخة على الفيس بوك وتعريف بصفحتكم هناك ليتسنى لنا نشر مواضيعكم .... تقديري

    ردحذف