"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/12‏/2010

قصة من ويكليكس: شراكة اسرائيلية هندية في عالم التجسس


انتبه الكاتب جستن ريموندو (الصورة) الذي يحرر موقع Anti War الى برقية أغفلتها وسائل الاعلام السائدة الأمريكية التي تنشر عادة مايوائم الحكومتين الامريكية والصهيونية . ويحقق الكاتب كما نفعل هنا في أعماق الخبر ويصل الى نتيجة غريبة، تبين تشابك المصالح بين الشرطة الاسرائيلية وعناصر الجريمة المنظمة وهنا تدخل الهند على الخط. المقالة طويلة هنا لمن يريد الاستزادة ، ولكني اختصرت لكم زبدتها.

ترجمة عشتار العراقية

مقطع من برقية مسربة عن طريق وكيليكس مؤرخة 15 آيار 2009 بعنوان "اسرائيل الارض الموعودة للجريمة المنظمة ؟" ارسلتها السفارة الامريكية في تل ابيب وتتناول التأثير المتصاعد للجريمة المنظمة الاسرائيلية.

تقول البرقية :

"مؤخرا في مارس 2009 طلب كل من زفيكا بين شابات وياكوف افيتان وتزوري روكا تأشيرات لحضور "مؤتمر أمني" في لاس فيغاس. وحسب تقارير الاعلام المحلي ، الثلاثة متورطون بالجريمة المنظمة . سألت السفارة طالبي التأشيرة تقديم شهادة من الشرطة بعدم وجود سجل جنائي سابق في اسرائيل، ولكن بدون هذه الشهادة ليس هناك دليل مباشر على عدم ارتباطهم بالجريمة المنظمة. لحسن الحظ الثلاثة لم يعودوا لاستئناف اجراءات طلب التأشيرة . ولكن على اية حال من العدل الافتراض بأن الكثير من شخصيات الجريمة المنظمة المعروفين يحملون تأشيرات سياحية صالحة الى الولايات المتحدة ويسافرون بحرية"

ماذا تفعل شخصيات من مافيا الجريمة المنظمة في "مؤتمر أمني" في لاس فيغاس؟ حسنا . يبدو ان السيد زفيكا بين شابات هو رئيس شركة اسرائيلية اسمها (المجموعة الامنية هاش H.A.Sh Security Group ) وهي شركة امنية تقدم خدماتها في انحاء العالم. وقد وقعت مؤخرا اتفاقا لبدء مشروع مشترك مع شركة هندية عملاقة هي مايكرو تيكنولوجيز Micro-Technologies وتوصف هذه الشركة على موقعها بما يلي:

اسس الشركة الدكتور ب. شيكار الذي كان القائم بالاعمال نيابة عن الحكومة الهندية لتطوير التكنولوجيا والسوفت وير في الهند (كان المدير الاول لمنتزه تكنولوجيا السوفتوير في الهند) وتتعامل شركته مع تطوير التكنولوجيا وهي نشطة في الكثير من الاسواق العالمية من بينها في الدنمارك وبروكسل وايطاليا ونيويورك واليابان وسنغافورة وجنوب افريقيا وكينيا ونايجيريا وسري لانكا و غيرها . لدى الشركة تقنيات امنية للتعرف ومراقبة الهواتف النقالة والمركبات والمباني والحواسيب والبنى التحتية وتقنيات WIFI.

بتعبير آخر : شغلتهم التجسس.

وأول مشروع حسب الاتفاق بين الشركتين الاسرائيلية والهندية هو بناء (مركز قيادة وسيطرة) في مومباي بالهند. واما ماهو اختصاص شركة هاش ؟ حسنا الق نظرة على الفيلمين هنا وهنا .

وحسبنا ان نعلم ان رئيس مجلس ادارة هاش هو لواء الشرطة الاسرائيلية المتقاعد دان رونين الذي يظهر اسمه هنا .

(2001 -2003 الشرطة الاسرائيلية: رئيس قسم العمليات برتبة لواء . تنسيق انشطة كل وحدات الشرطة في الميدان. التنسيق مع جهاز الامن العام و وحدات الجيش الاسرائيلي في المعركة ضد الارهاب.
2004-2007 قائد الشرطة الاسرائيلية في القطاع الشمالي (اكبر قطاعات الشرطة) مسؤول عن التنسيق بين رؤساء السلطات المحلية. مسؤول قيادة القوات والانظمة عموما خلال الحرب اللبنانية الثانية ، كانت مهماته تتطلب الدفاع عن المقيمين في الجبهة الشمالية . مجالات خبرته : القتال ضد الارهاب والانتحاريين. تنسيق عمليات الطواريء والانقاذ والقتال ضد الجريمة والجريمة المنظمة.)

اللواء رونين مدرج في شركة هاش باعتباره رئيس مجلس الادارة وبن شابات رئيسا ونائب الرئيس والمديرز اذن لماذا يعمل احد كبار شرطة اسرائيل السابقين مع عضو معروف من المافيا الاسرائيلية؟

وكما تقول برقية السفارة ، يحصل دائما اعضاء عصابات الجرائم المنظمة على تأشيرات الى امريكا بدون ان يوقفهم احد.

+++

ليش لا ؟ اذا كان رئيس الشرطة فتح لهم شركة ؟


***

متابعة : هل تذكرون فاروق اللي فجر (لباسه) على طائرة دترويت ؟ وكان من الأدلة على ان اليمن هي التي تصدر (القاعدة) هذه الأيام؟ هل تذكرون أن أحد ركاب الطائرة الذي لم يستمع احد الى شهادته واسمه كرت هاسكيل قال أن الولد عمر فاروق دخل المطار مثل شخص مسير لا مخير وكان يرافقه شخص هندي حسن الملبس في الخمسين من عمره اجتاز به كل الأبواب الأمنية (التي تسيطر عليها شركة اسرائيلية) رغم ان فاروق كان بدون جواز سفر؟

إذا جمعنا واحدا زائدا واحد ، هل تكون النتيجة 2 ؟


هناك تعليقان (2):

  1. check this out
    http://www.youtube.com/watch?v=hbAH6JJ9xHw
    very interesting about wikileaks

    ردحذف
  2. الظاهر الافلام الهنديه صايره تعجب الموساد كلش....سيدا بابا...سيدا

    ردحذف