"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/11‏/2010

فضائح الملوك والرؤساء في برقيات وكيليكس !

بقلم: عشتار العراقية
لم اطلع بشكل كامل على البرقيات ، ولكن هذه ترجمة لما ظهر في بعض المواقع والتي نشرت تعليقات على البرقيات المرسلة من السفارات الأمريكية حول العالم الى وزارة الخارجية الأمريكية و التي تفضح بعض المحادثات الصادرة عن بعض الرؤساء والملوك او تكشف آراء الدبلوماسيين الأمريكان في هذا الرئيس او ذاك.
في هذا المصدر :
السفير الامريكي في اليمن في برقية يوجز مادار بين الرئيس علي عبد الله صالح والجنرال بترايوس حين كان قائدا للقوات في الشرق الاوسط والحديث حول ضربات جوية امريكية على معاقل اسلاميين متشددين في اليمن ، يقول الرئيس اليمني له "سوف نستمر بالقول ان القنابل هي لنا وليست لكم" ، مما جعل نائب رئيس الوزراء يقول مازحا انه قد كذب لتوه على البرلمان حين ابلغه ان القوات اليمنية هي التي قامت بالضربات.
كما كان الرئيس صالح في حالة مرحة فقد اشتكى امام الجنرال من التهريب من جيبوتي قائلا ان قلقه يدور حول المخدرات والاسلحة فقط وليس الويسكي "بشرط ان يكون ويسكي من نوع جيد" .
(كنا قد كتبنا في غار عشتار قبل 6 أشهر عن هذا الموضوع المخزي)
**
الملك السعودي عبد الله في حديثه لمسؤول عراقي حول نوري المالكي "انت والعراق في قلبي ولكن ليس ذلك الرجل" ويقول عن رئيس باكستان اصف علي زردالي "حين يكون الرأس عفنا يؤثر على كل الجسم"
وتذكر برقية اخرى انه كان يحرض الولايات المتحدة على ضرب المرافق النووية الايرانية.
**
في هذا المصدر :
في برقية لوزارة الخارجية الامريكية في ايلول 2009 حول الرئيس الليبي القذافي . تقول برقية انه لايسافر الا مع ممرضته الاوكرانية التي وصفتها البرقية بانها "شقراء فتاكة" وانها تصاحبه لأنها تعرف (الروتين) .
كما ان القذافي يخشى من الطيران خاصة اذا طارت الطائرة فوق المحيطات وهو يسبب صداعا لوجستيا لدى موظفيه الذين يحاولون في ترتيب رحلاته تحاشي الطيران الطويل فوق الماء.
**
زعيم كوريا الشمالية كيم يونج ال "عجوز مترهل"
**
الرئيس الفرنسي ساركوزي "متعجرف واسلوبه الشخصي شمولي " بسبب ميله لتوبيخ فريقه ورئيس الوزراء الفرنسي، وفي برقية اخرى يوصف بانه (امبراطور عار)
**
وحسب مسؤول في السفارة الامريكية في موسكو كتب في 2008 عن العلاقة بين الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين : ميدفيديف يقوم بدور "روبن للباتمان بوتين "
**
الرئيس الافغاني حامد قرضاي وصف في احدى البرقيات من كابول "رجل شديد الضعف لايستمع الى الحقائق ولكنه بدلا من ذلك يتأثر بأي رواية حتى لو كاذبة عن مؤامرات ضده"
**
في مصدر أخر:
امير قطر حمد بنن خليفة آل ثاني في حديث مع السناتور جون كيري ورد في ملفات السفير الامريكي في قطر "القادة الاسرائيليون يمثلون شعب اسرائيل الذي لا يثق بالعرب وهذا مفهوم "لا نستطيع ان نلومهم لان الاسرائيليين عاشوا فترة طويلة تحت التهديد."
**
ومصدر آخر:
معلومات دبلوماسية ارسلت لهيلاري كلنتون ونشرتها دير شبيغل تقول ان نقاشا حاميا نشب في مجلس الامن القومي الاعلى في ايران وان رئيس هيئة اركان الحرس الثوري محمد علي جعفري من شدة غضبه صفع الرئيس الايراني احمدي نجاد بسبب رغبة الأخير في منح الصحف حرية تعبير.
**
الرئيس مبارك : في كل زيارة يقوم بها جو بايدن الى العراق كان يسمع من الرئيس المصري مبارك قوله "قلت لك ذلك " ويقول مبارك ان الحرب على العراق كانت اكبر غلطة في التاريخ وهو ينصح الامريكان ان "ينسوا مسألة الديمقراطية في العراق" ويقول لهم "حالما تغادر القوات الامريكية فإن افضل طريقة لضمان انتقال سلمي هو حدوث انقلاب عسكري."

هناك 6 تعليقات:

  1. و يكولون لا تحجي ؟؟؟!!!
    مدري بيا محطة سمعت إن سيادة الرئيس أبو علاء يكول إن العراقيين يتميزون بعنف غير طبيعي ... وطبعا و هو ينصح الأحبة الحضاريين .

    من شوية شفت فديو للانتخابات النزيهة جدا و جماعة من الأشقاء ... شايلين التواثي ذودا عن الصناديق الديمقراطية .
    يسمونه بالمصري بلطكة . يعني عنف غير طبيعي يا سيادة الرئيس .

    ردحذف
  2. أستاذة المقصود بـ(الروتين) موعد اعطاء حباية و جع الراس بسبب العوامل الفتاكة ... حرريها ... حرريها .. من القيود ( )

    ردحذف
  3. ما ادري شبيك جياد . كم مرة نصحتك الا تتناول المسائل اللوحستية!!! اكيد اكو فرق بالعنف : هناك يشيلون تواثي وهنا يشيلون مسدسات بكاتم صوت ..وكلها انتخابات ديمقراطية، بنفسجية، لأني شفت بالتلفزيون نفس الحبر البنفسجي هنا وهناك.

    أما الروتين المقصود .. طبعا حباية وجع الراس وحباية وجع البطن . عندك شك؟؟

    ردحذف
  4. استاذة عشتار في انتظار ترجمة

    الوثايق القطرية و انا أعتقد

    أخطر الوثايق التي تحتاج الي ترجمة

    هي الوثايق الصهيونية مهمة جداً

    ردحذف
  5. الأخت العزيزة عشتار
    يؤسفني ان اقرأ هذه العبارات التتي ان دلت على شئ انما تدل على ضعف المعنويات وهذا ما يتربصه اللأعداء وضعيفي النفوس منا.فحينما يهتز القائد تضعف قاعدته ومؤيديه.وأنا حينما ادخل الى المدونة ولم اجد شيئاّ جديدا ينتابني حزنا والماّ.واترك النت وبما فيه.صدقيني.وهذه ليست مجاملة وأنما هي كلمة حق.فأرجو منك ان لا تستفزكي بعض الأمور .انتي ومن الطيبون والشرفاء في هذا الغار يعلمون ان الطيور على اشكالها تقع.أرجو المعذرة لأني ابتعدت عن الكتابة لظروف انتم اعرف بها لكوني في العراق وما ادراك بالعراق!!!!!!.لكن لم انقطع عن المدونة ولالحظة فهي تسير في عروقي ووجداني.سيري وعين الله ترعاكي يا ماجدة العراق الأصيلة.

    أخوك
    ابو موج العراقي
    بغداد1/12/2010
    يوم الشهيد العراقي

    ردحذف
  6. مجرد تنفيس بسيط للوثائق ، لأن الأرشيفات قبطت ما ظل إلها مكان ، فقررو أن يشترو عشرة عصافير بها بل حرقها ، أي من كل دولة مزعجة عصفور وبالتقصيط المريح ، والدليل ألو و وشمعنا بهل وكت ... لعشتار وكرابها ...!؟
    ونصيحة لأحباء عشتار مثل عراقي ( لاتنام بالقبور وتشوف رؤيات ) ....!؟

    مع تحيات الشيخ السندي

    ردحذف