"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/10‏/2010

ملحمة الحديد

أرسل الى بريدي أحد القراء (ملحمة الحديد) وهو آخر بيان لما يسمى (دولة العراق الإسلامية) وتجدون نصه هنا . وقد رددت عليه بهذا التعليق :

القصة جميلة وذات عبر ولكن يعيبها انه لا وجود لشيء اسمه دولة العراق الاسلامية الا على الانترنيت. هداكم الله. القصة اما ان تكون متخيلة جملة وتفصيلا واما تكون قد وقعت في بعض احداثها من قبل مقاومين عراقيين ، ونسبها من اختلق القاعدة ودولة العراق الاسلامية لهذين الوهمين. واي متأمل للقصة كما كتبت هنا لابد أن يتوقف للتساءل:

1- لم نفهم هل قتل الثلاثة ام استطاعوا النجاة؟ حسب قول كاتب البيان انهم وثقوا الحكاية بالورق والقلم ليبرر لنا التفاصيل الكثيرة ؟

2- كيف عرفت قوات الاحتلال والشرطة والجيش العميلين ان المقاومين كانوا ثلاثة ؟ خاصة انهم تحركوا كثيرا في ارجاء البستان وتركوا اثارا كثيرة كما كانوا كما تقول القصة قد غنموا اسلحة من قوات الامن المهاجمة واستخدموها؟ هل يعني هذا انهم قتلوا؟ وفي هذه الحالة من أوصل الينا القصة ؟ هل الاوراق التي كتبوها كانت معلقة على الاشجار ام ارسلوها بالبريد ؟

3- تعرفون كذب القصة من استخدام اللغة القديمة حتى ان القاريء لو قرأ القصة من منتصفها لاعتقد أنها كانت تدور في ايام فجر الاسلام . خاصة مع استخدام مصطلحات (الايمان والكفر) وكأن المعركة في العراق ليس بين مقاومين ومحتلين للوطن ولكن بين مؤمنين وكفار حول العقيدة. وهذا مايردده الغرب من ان المعركة هي صراع حضارات وليس استعمار ومستعمرين. ولا ادري ماهو المانع ان يستخدم مدّعو الاسلام لغة حديثة كما نكتب ونقرأ بها حاليا، وهل مصداقية الاسلام لا تكون الا باستخدام لغة مقعرة ؟

4- لم يذكر البيان تاريخا للوقائع كما يجدر بمن يريد أن يوثق حدثا حقيقيا خاصة ان البيان صادر من (وزير اعلام) و(دولة)

5- الحديث عن أن بساتين ديالى تستخدم للتدريب والاختباء الخ هو دعوة صريحة لقوات العدو لحرق البساتين وتجريدها في خضم عملياتهم لتصحير العراق وتخريب الزراعة فيه.

6- هل يفيد المقاومة مثل هذا الاعلام حقا؟ سواء كان موجها للداخل او الخارج ان يعتقد العدو ويعلن ان المقاومين بالعشرات والمئات فنقول له انما كانوا ثلاثة ؟ وهل يفيد المقاومين فعلا ان نقلل أعدادهم ؟ وحتى لو كان العدد صحيحا فهل يفيد أن نصرح بالمعلومات التي تفيد العدو ام نبقيه على عماه واعتقاده ان من قاومه في ذلك البستان كانوا بالعشرات؟ القصة تذكرني ببيان آخر في ايام اشتداد المقاومة في اوائل سنوات الاحتلال حين ظهر على الانترنيت بيان للقاعدة الوهمية للقول أن خلاياها بالعراق اسرت 30 جنديا من العدو !! وقد فرحنا جميعا وتناقلنا الخبر في كل وقائع الاعلام المقاوم . وبعدها لا حس ولا خبر. تصوروا ان العدو حين يؤسر له واحد يقيم الدنيا ولا يقعدها ، ولكنه يسكت على اسر 30 ؟ ان مثل هذه الاخبار مقصود بها النيل من مصداقية المواقع المقاومة التي تنشرها.

وهذا مثل مقولة (المقاومة الاسلامية الشيعية) التي راج استخدامها هذه الأيام حتى اصبح اسما رسميا . ولا أدري لماذا لا يكون اسمها (المقاومة الاسلامية العراقية ) أو (الوطنية) ولماذا الشيعية ؟ حتى المقاومة اصبحت طائفية ؟ انظروا هذا الموقع .وانظروا كيف ان كل العمليات التي يذكرها كانت كما تقول بياناتها من أجل (الغضب والثأر للقرآن الكريم) وليس من أجل الوطن المحتل والمغتصب. أي مقاومة هذه ؟ ولماذا لا تقاوم في امريكا مثلا التي هدد قس فيها بحرق القرآن ؟

ألا ترون أن من ينسب المقاومة الى طائفة أو مذهب ، يعني انه لا مقاوم ولا يحزنون وإذا كان مقاوما فهو لا يقاوم دفاعا عن الوطن ؟ هل ينبغي ان تكون هناك مقاومة سنية ومقاومة شيعية ؟ وماذا عن مقاومة مسيحية ؟ هل يدافع هؤلاء عن شيء واحد اسمه (الوطن) ؟ واذا كان كذلك ، فلماذا لا يتحدون؟ أم انهم يدافعون عن (عدة أوطان) و(عدة جمهوريات) كان اسمها (العراق) ؟ شيء عجيب مايفعله الاعلام الاحتلالي بنا.

هناك 37 تعليقًا:

  1. وصلني هذا التعليق من (عصام الدين) الذي لم يستطع وضعه بنفسه في باب التعليقات:


    معذرة اخت عشتار لم اتمكن من التعليق فى المدونة تظهر رسالة تقول سجل دخول واشترك واعتقد هذا سر عدم تعليقات

    الاخوة
    هذا تعليقى على ملحمة الحديد الوهمية

    كل يوم يثبت لنا الواقع انه لا وجود ل (دولة) النت الوهمية ولا ل(لقاعدة) البيانات داتا بيتس الشبحية
    من اول معرفتى بالانترنت وتصفحى للمنتديات والمواقع التى تهتم وتناقش امر العراق اجزمت انه لا وجود لهذه الخزعبلات الا فى خيال العلوج وماكينتهم الاعلامية.

    فى البيان المخابراتى سخرية من عقول الموجه اليهم البيان:

    ثلاثة يقاتلون جيش جرار وينامون ايضا ولا يستطيع الجيش قتلهم او اقتحام مكانهم!!!

    ولا يقاتلون ساعة او ساعتين بل ثلاثة ايام متصلة!!

    وقائدهم الوهمى بساق واحدة!!! تماما مثل روايات الشبح (الزرقاوى) ذو الساق الواحدة ثم اظهره المخرج الامريكى فى شريط فيديو بساقين كاملين وجسد ثمين ممتليء يميل الى البدانة كاشبه بانسان مرفه يجلس فى نعيم وتكييف وراحة ولا يكابد الاهوال ولا الحروب ولا المعارك!!

    انه بيان مخابراتى بحث ولا يمت للواقع بصلة

    بالمناسبة اخت عشتار لمن ينسبون المقاومة الى طائفة هؤلاء وهميون وليسوا مقاومين وقد ارسلت اليك بالبريد فضيحة لاحد هؤلاء ومواقعهم المشبوهة والعملية الوهمية التى نفذوها قبل ميعادها ب17 يوم

    ردحذف
  2. شكرا اخت عشتار على نشر التعليق وانا صاحب البري والرسالة

    ردحذف
  3. استخدام اللغة الفصحى - المقعرةاو المقعورة اى حاجة - شئ طبيعي من الاسلاميين قال يعني تأثرا بالقرآن و كتب التراث
    المهم بالنسبة لحكاية الثلاثة البيان يقول انهم ثلاثة و هذه المعلومة صادرة عن جهة المقاومة,انما الجيش العراقي بمساعدة الامريكيين كانوا يظنون انهم بالعشرات...لذا فتساؤلك "كيف عرفت قوات الاحتلال والشرطة والجيش العميلين ان المقاومين كانوا ثلاثة ؟" ليس له محل من الاعراب لانهم ببساطة لم يعرفوا
    المهم سواء الموضوع فيه دا بالذات مبالغة او لا لكنى اصدق ان المجاهدين اشد قوة و ايمان و ثبات في ساحة المعركة عندهم ايمان شديد باللي بيعملوه و يمكن جزء من ايمانهم ده انهم حاسين انهم "مؤمنين" بيحاربوا غير مؤمنين بالله (مرتدين او كفار) و بصراحة موضوع وطنيين بيحاربوا مستعمرين مش بيدي نفس قوة الايمان
    تخيلي معي الوطني اللي بيحارب من اجل وطنه من اين يلقى الجزاءو المكافأة؟ اقصى شئ اذا عرفه احد و اشتهر اسمه من رموز المقاومة ان يتم اطلاق اسمه على شارع او مدرسة لكن الل بيجاهد في سبيل الله ايمانه اقوى لانه منتظر الجزاء من رب العالمين فقط جزاء ابدى لا يمكن ان نتخيله ما هو, المشكلة هنا ان يكون المرء واثقا انه بيجاهد في سبيل الله و يحاسب لنفسه لاحسن يقتل نفس بريئة و يظن عبثا انه بكده بيجاهد في سبيل الله

    ردحذف
  4. عزيزتي هبة (هبا) .. راجعي البيان حيث يقول النص ان القوات الامنية حين دخلوا البستان بعد ذلك عرفوا انهم كانوا ثلاثة ولهذا انا تساءلت سؤالي ذلك .

    اما حكاية الأجر وأن المقاومين يقاتلون في سبيل الجنة ، فهذا قول يناقضه أنه في تاريخ العالم كان هناك مقاومون مسيحيون كما في فرنسا وبوليفيا واسبانيا ومناطق كثيرة من العالم وكذلك مقاومون بوذيون واديان اخرى كما في الصين والفيتنام وغيرها من مناطق آسيا التي كان فيها ثوار يدافعون عن اراضيهم واوطانهم . هل وعدوا ايضا في كتبهم بالجنة؟

    الدفاع عن الارض والبيت والوطن غريزة حتى في الحيوان، ولو سبق ان قرأت عن الكلاب مثلا فهي تدافع حتى الموت عن منطقتها ولهذا تستخدم في الحراسة بسبب غريزتها للدفاع عن البقعة التي ولدت ونشأت وتقيم فيها. فهل وعدوا ايضا بالجنة ؟

    ردحذف
  5. بالمناسبة يا هبة .. دولة العراق الاسلامية ليست جهة مقاومة وانما اختراع امريكي.

    ردحذف
  6. هوبا او هبه..اي حاجة تنفع :)

    يبقى انتي تقصدي هذه الفقرة: "بعد أن انكشف غبار المعركة ودخلوا الموقع لتظهر حقيقة الأمر، وأنّ الذين قاتلوهم ليسوا مئات أو عشرات، بل ثلّة مؤمنة لا يزيدون على ثلاثة، "

    يبقى هنا الكيفية مجهولة, افضل تـخمين انهم قُتلوا او تم اسرهم
    اما عن الآثار العديدة فليس لدي ما هي بالضبط التي قد توضح انهم اكثر من ثلاثة و لكن بالتأكيد لو القصة صحيحة و في مواقف مشابهة ضرورى و مهم جدا ان القوات الامريكية و العراقية سوف تقوم بتمشيط كل شبر من المكان و سوف تعرف اكثر عن المهاجمين
    بالمناسبة حرق و تجريد هذه البساتين وارد من بعد اى اشتباك تم في اماكن مشابهه حتى من قبل نشر اى قصص

    بالنسبة لغريزة الدفاع عن الأرض هى غريزة فعلا مقلناش حاجة لكنها ليست دافع قوى مثل الجهاد من اجل الله - كما يظن المجاهد - حتى لو كان مسيحي...و هل نسيتي الحروب الصليبية و كيف ان الدافع الاكبر لها هو تخليص بيت المقدس من ايدي المسلمين - الكفار من وجهة نظر المسيحيين-
    اللي قال عبارة الدين افيون الشعب مقلهاش من فراغ برغم انها مش مبرر لتهميش الدين و الدعوة للالحاد لكن هي صحيحة الى حد ما لان الدين فعلا اكبر حافز و دافع و لا يعادله او يناظره شئ اخر لتحريك الناس
    حتى ان نزعة الدين لدى الجنود الامريكيين تحسيى انها ازدادت شوية من بعد الحرب فتلاقي الجنود اليهود يجرون احتفالاتهم و هناك فيديو على اليوتيوب و ايضا الجنود المسيحيون و قد وضع احدهم الصليب على فوهه الدبابة و رسم الصليب على المصحف...الخ
    يعني الدين اقوى و اهم دافع و الظاهر ان دافع الانتقام لاسقاط البرجين مكنش كافي بالنسبة للامريكين فقالوا نديهم شوية دافع ديني
    نفس الدافع لو تفتكري حرب فيتنام و في مشهد لفيلم we were soldiers بطولة ميل جيبسون بيدعي و يتضرع و يقول يارب اديني القوة عشان احارب هؤلاء الوثنيين اللي هما الفيتناميين يعني
    و كيف يخفى عليكي الدافع الديني و عندك هنا مقالات عن حملات التنصير في العراق
    يبقى ازاى نستغرب وجود نفس الدافع لدى المسلمين و احنا اولى به منهم لان الاسلام هو الحق
    الدافع ده يا عشتار هو دافع النفس - بفتح الفاء و ليس تسكينها- الطويل لان الحرب طويلة و الهمه تفتر احيانا و النفوس يصيبها الرعب من كثرة اعداد القتلي لكن الايمان بالله يقويها و يجددها لذا تجديهم دائما يرددون الآية الكريمة " ان تكونوا تألمون فأنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون" و الظاهر ان لها تأثر عظيم و اعطتهم دفعة قوية عوضت النقس في العدة و العتاد و التدريب..و دي حرب مفتوحة و يا ليل ما طولك.

    دولة العراق الاسلامية مزيفة ام لا الله وحده اعلم لا نستبعد شئ في زمن كله تضليل لكن الظاهر لى ان المقاومة العراقية اخذت طابع اسلامي و في نفس الوقت دعمتها جهات خارجية زودتها بالسلاح و المهارات اللازمة للقتال و تصنيع المفخخات تقدري تقولي ما هي هذه الجهة و كيف تفسري وجود مقاومين غير عراقيين
    دا بيقولك فيه ناس جت من الجزائر!!

    عشتار انت ليس لديك فكرة عن مدى نمو التيار الاسلامي في الدول العربية
    المشكلة ليست في نموه لكنه في انه حاااااد عن الطريق
    الجهات المقاومة في العراق اعلنت عن نفسها باسماء عديدة (جيش الراشدين - انصار السنة- جيش المجاهدين - كتائب ثورة العشرين - الجيش الاسلامي في العراق - النقشبندية...)
    اعتقد انها نشأت بشكل عفوى لكن بطريقة ما هو وجدت انها يجب ان تكون منظمة اكثر و لها اسم معروف و لها نشاط اعلامي لزوم الحرب النفسية
    لم ارى اى منها يحمل اسم القاعدة؟! او دولة العراق الاسلامية
    و بعرف ده من اللوجو على فيديوهات عملياتهم و يمكن و الله اعلم يكون فاتني شي
    اقرب التخمينات انهم مقاومين عارفين طريقهم و ماشين صح لكن عند نقطة ما غُرر بهم من قبل جماعات متطرفة و طبعا وارد انها تتطرف او تحيد عن الطرق لتظهر في الواجهة عمليات مشئومة شوهت صورتها و يستغلها الاعلام الامريكي لوصم المقاومة كلها بالارهاب.
    و آسفة على الاطالة

    ردحذف
  7. عزيزتي هوبا .. أحب النقاش وطولة البال .. ولكن انت تناقشين احيانا لمجردالنقاش كما يلوح لي وربما اكون مخطئة فمعذرة . مثلا البيان الذين نناقشه انا وضعت ملاحظات عليه. انت تجاوزت كل الملاحظات وامسكت بمسألة او اثنين. مثلا تقولين ربما قتلوا او اسروا. طيب من نقل اذن كل هذه التفاصيل الى الانترنيت؟ اي ماذا فعلوا في اليوم الاول والثاني وماذا اخذوا وماذا قتلوا وكيف تفرقوا وكيف كسبوا اسلحة الخ .

    تقولين كيف يمكن معرفة اذا كان الموجودين ثلاثة او اكثر وهذه بسيطة .. انت اذا دخلت بيتا لا تعرفين اهله ، فسوف تدركين من اول لحظة اذا كان الذين يعيشون في المنزل واحد او اثنان او عشرة . هناك آثار تدل على عدد الناس. يعني الانسان بشيء من الفراسة يستطيع ان يعرف، فكيف بمطلقي النار ، يمكن معرفة ذلك من مكان الاطلاق، من نوع الرصاص، من نوع الاسلحة اذا كانت ثلاثة انواع او اكثر، من عدد الاطلاقات الفارغة ومكان تجمعها على الارض، واشياء اخرى يعرفها المحققون في هذه الأمور.

    اما كون الدافع الديني هو الاشد في الهجوم والدفاع، فلا اعلم ماذا كان لدى الفيتناميين مما اثار المشاعر الدينية لدى الجنود الامريكان المعتدين، فليس هناك بيت المقدس او ثأر ديني تاريخي. وكذلك الفلبين وكوريا وكل الحروب التي دخلتها امريكا. وماذا كان لدى الهنودالحمر حتى يثير حمية الدين المسيحي مثلا ؟

    الحروب تشن لاسباب اقتصادية وتوسعية والدين يستخدم غطاء تجميليا ولاضفاء بعد نبيل على قبح المقاصد الحقيقية.

    اخترعت امريكا فصائل كثيرة انترنيتية باسماء اسلامية وتنشر افلام عمليات مقاومة (احيانا نفس الافلام ) مع تغيير العنوان والشعار ، وعملت المستحيل حتى تثير حساسيات دينية وحتى تثير التطرف بين المسلمين من اجل تبرير الحرب على الاسلام بتسميته (الارهاب) .وقد كتبت في ذلك مقالات كثيرة وياريت تدخلي وتقرأي ماكتبته عن اسطورة القاعدة بالبراهين. اما ان يذهب الجزائري او السعودي او السوري للعراق للقتال الى جانب اخوانه ، فهذا ليس لأنه (من القاعدة ) الوهمية كما تزعم امريكا الاحتلالية، ففي كل وقائع التاريخ كان الناس يساعدون بعضهم البعض في المقاومة ضد المعتدي . مثلا كان هناك الكثير من العرب وحتى اليابانيين والاوربيين مع الفصائل الفلسطينية اثناء مقاومتها للاحتلال الصهيوني. هذا شيء حميد : ان ينتصر الناس لبعضهم البعض.

    تصوري انه في نفس الوقت الذي تستنكر امريكا ان ينتصر العرب والمسلمون لبعضهم البعض، تأتي هي بأجانب مرتزقة من كل حدب وصوب من اجل قتل العراقيين وسرقة ثرواتهم واختطاف بناتهم وابنائهم بل حتى لتعذيبهم في السجون.

    القاعدة اختراع امريكي ودولة العراق الاسلامية اختراع امريكي. والاسباب لاختراع هؤلاء وهؤلاء معروفة.

    ردحذف
  8. و الله يا عشتار انا لو مسكت تحليلاتك كلها و فصفصتها واحدة واحدة بتفصيل ممل يبقى فعلا ساعتها اناقش لمجرد النقاش
    لكن انا عهدتك محللة جيدة و اظن انك تخطئ احيانا فاحاول اوضح لك نواحي الخطأ كما اراها و اهو انتي بتردي و يمكن توضحي شئ خافي عني

    الاشتبكات كما ورد حدثت اثناء ثلاثة ايام و وقفت فترة برأيك اليست ثلاثة ايام كافية لنقل اخبارها لمركز عملياتهم؟! بالطبع هم لا يعملون منفردين بالتاكيد فيهى مركز قيادة او خلايااخري تراقبهم او تساعدهم علمت بأمر اشتباكهم خاصة مع العلم بانه تمت عمليات اعتقال عشوائية للناس يعني اصبح الجميع يعلم بأمر الاشتبكات و انها سببت غضب المارد الامريكي
    بس سيبك تكذيب احتمال قتلهم او اسرهم يتم بجملة واحدة لماذا لم يذكر ذلك في القصة علما بانهم يتشرفوا باستشهادهم اما عن الاسر فلا اعلم هل يتحرجوا من اعلانه ام لا
    و ربما كان ما ذكره في القصة من ان القوات المعادية اكتشفت انهم ثلاثة مجرد تخمين من كاتب القصة لانه يدرك بطريقة ما ان القوات الامريكية حتكتشف خيبتها في النهاية لا محالة
    يعني الاطالة في التخمينات حول هذه الموضوع ازاى عرفوا ازااااااى عرفو مش حنخلص يا عشتار هذه مسألة بسيطة للتجادل بشأنها و بصراحة هي مش مسألة محورية تسبب تكذيب القصة
    طب انا نفسي اسأل سؤال العملية دي من سردها ان صحت هي عملية مشرفة و فيه نصر واضح تفخر به المقاومة لكن لماذا الامريكين يحبوا ينسبوه للقاعدة بالكذب؟
    انا اعرف انهم ممكن ينسبوا التفجيرات العشوائية في الاسواق و الامكان المكتظة بالابرياء مش عمليات قتالية مباشرة مع الامريكيين و العملاء العراقيين
    اديني سبب واحد وجيه يخلي الامريكيين يلفقوا هذه القصة

    بالنسبة لفيتنام فالدافع واضح و انهم وثنيين و اصلا المسيحيين زيهم زي اي اتباع ديانة بيعتبروا كل من هو غير مسيحي كافر و يجب الجهاد ضد لانه كافر - هذا هو التفكير المتطرف موجود في كل الاديان -

    اعذريني بس الجزائري يروح العراق عشان يحارب و ايه الدافع؟! يارب تفتكري اخوة العروبة كافية لذلك
    لا عذرا عزيزتي لا احد يحفل بامر العروبة الآن الجزائر مثلا "متفرنسة" و فيها امازيغ بيكرهوا العرب سم العمى الاخوة الاسلامية فقط هي اللي نشيطة و قوية

    الحروب تشن لاهداف توسعية و اقتصادية هذا هو تفكير الساسة و القادة لكن العامة و الغوغاء الدافع الملائم لهم هو الدين و اهو بالمرة لكي لا يتصارعوا مع الكبار في الغنائم..

    ردحذف
  9. شوفي عزيزتي هوبا ..

    اليوم بالذات وفي هذه الليلة يمكن ان تغلبيني بالنقاش لأن مخي واقف تماما بسبب جهد في مواضيع اخرى طوال امس واليوم. يعني مخي مش معاي تماما. وفي الايام اللي اكون فيها مصحصحة لا احد يغلبني في النقاش، ولكني اليوم بالذات سامحيني .

    مبدئيا طبعا انا اخطيء ومن لا يخطيء؟ واحب ان اصحح نفسي دائما واشكر دائما من يصحح لي اخطائي لأن غايتي هي الوصول الى الحقيقة. ولكن انا لسوء الحظ لدي ثوابت ، ما أن اقتنع بها لا يستطيع أحد ان يزحزحني عنها. مثلا من ثوابتي ان (دولة العراق الاسلامية ) هي اختراع امريكي موسادي مثل بن لادن والقاعدة الخ ومثل هذه الاختراعات تخدمهم في اشياء كثيرة .

    فإذا ظهر بيان بتوقيع دولة العراق الاسلامية اعرف انه كاذب واحاول ان ادحضه.

    اعذريني لأني اليوم فعلا تعبانة جدا . سوف اكمل معك غدا .

    ردحذف
  10. يا اخ هوبا,
    لا تنسى ان هناك فرق بين المجاهد و المقاوم : في عصرنا الحديث ليس هناك مجاهدين بمعنى المجاهدين, بل اُناس مغرر بهم , ومن يغرر بهم يقبض ثمن دمائهم, وبقية الحسابات تترى! اما المقاومين: فهم اناس يدافعون (انتقاما) لـ استباحة ارض, عرض او ينتقمون ممن كان سبب في مصاب ألمَ بهم في حرثهم او نسلهم!
    استشهادك بمقولة: (الدين افيون الشعب مقلهاش من فراغ برغم انها مش مبرر لتهميش الدين و الدعوة للالحاد لكن هي صحيحة الى حد ما لان الدين فعلا اكبر حافز و دافع....) تفصح عن ماهية معنى المجاهدين, لكنها لا تشمل المقاومين!!
    منذ الأزل ادركوا (عليٌة القوم- رجال الدين-), أنهم اذا ارادوا ان يسيطروا على القوم فلابد من اختراع قوانين, فجاؤا بالقوانين السماوية, هي عبارة عن رؤى (منقولة) لبشر متفوقين فكريا عن اقرانهم عاشوا في فترات زمنية مختلفة دعيوٌا بـ (الانبياء), مسألة الملحدين, من اطلق عليهم صفة الالحاد هو نفسه من تضرر بأفعالهم أو أفكارهم , هي نفسها مسألة الارهاب, ومن أطلق عليهم أرهابيون, هو من تضرر بأفعالهم أو أفكارهم!
    أيضاً قولك أن هناك عرب (غير عراقيين) ضمن صفوف المقاومة ! فهذا تصريح الحكومة الكاذبة (كيف لنا أن نستند أليه)؟


    لم تكتمل فكرة تعليقي بعد , وسأنشرها كما هي, أفضل مما تبقى في ذاكرة حاسوبي على أمل نشرها لاحقا !



    عراق

    ردحذف
  11. الاخت هبة او هوبا
    اراك تحاول ان تثبت لنا ان البيان الموساى صحيح ويجب تصديقه ولا ادرى ما السبب؟
    من اى جهة صدر البيان؟ (مركز الفجر للاعلام) الوهمى هل هذا مصدر ثقة بنظرك؟
    ثم الم تقرا البيان وترى ما فيه من اباطيل لا تنطلى على طفل رضيع
    كيف قتل ثلاثة ايام وغلبهم النعاس وناموا ايضا؟ ولما لم يدخل عليهم الامريكان وهم نائمين وقتلوهم؟
    وكيف (امير الجماعة) الوهمى بساق واحدة؟ مثل قصة الزقاوى الوهمى؟
    اراك ذلك( الساق الواحدة الاعرج بعرجته) جملة وضعت لالهاب العواطف وتجيشها بهرات وملح لزوم الشغل

    لا وجود اطلاقا لم يسمى (القاعدة) او دولة النت على ارض الواقع


    ديني سبب واحد وجيه يخلي الامريكيين يلفقوا هذه القصة
    كى يثبتوا للناس (صحة) ادعائاتهم الباطلة التى تقول ان (القاعدة) موجودة وتقاتل الامريكيين ايضا مثلما تقتل المدنيين لانه لو ما كانت هناك بيانات ليست موجه ضد الامريكيين سيقول الناس ان (القاعدة) لو كانت مجاهدة وموجودة لكانت قاتلت الامريكان وليس المدنيين فقط

    ردحذف
  12. الى الاخت عشتار مع التحية
    اطلعت على الفيلم الوثائقى الذى فى جانب المدونة الذى يفضح اسطورة (القاعدة) الوهمية
    لكنى لا اجيد اللغة الانجليزية واطلب منكى ان استطعت ان تترجميه الى العربية وشكرا لكى

    ردحذف
  13. انا ليس لدي سبب لتصديقها او تكذيبها انما ارى ان مبررات تكذيبها لا تقنعني بما يكفي و مبررات التصديق غير موجودة لاني لست على علم بطبيعة هذه الحرب و عملياتها

    "كيف قتل ثلاثة ايام وغلبهم النعاس وناموا ايضا؟ ولما لم يدخل عليهم الامريكان وهم نائمين وقتلوهم؟

    كلنا جنود: سؤالك هذا يجيب عليه شخص حضر عمليات قتالية و هو يقدر يقولك حرب المدن - او القري - شكلها المقاتلين فيها مصابين او اصحاء و كيف يحاربون

    انتم نفيتم وجود دولة العراق الاسلامية و تحليلات عشتار تبدو منطقية في كثير من الاحيان لكنها لم تفسر لى ابدا ما هي الجهات التي استمرت في المقاومة طيلة السبع سنوات الماضية هي فقط قالت ان المقاومة موجودة و نستدل عليها بعملياتها طب هما مين و منين بتجيب العدة و العتاد و منين اتعلموا شغل التفخيخ؟!!! و منين حصلوا على الاسلحة و كيف تعلموا القنص؟!
    افهم انه بعض فلول الجيش العراقي السابق قد تكون شاركت في المقاومة لكن هذا ليس كافي
    علما بأن المقاومة في العراق واعية جدا و عملت حساب الحرب النفسية و اعلنت عن نفسها و عملياتها لتكسب قاعدة من المؤيدين و يفضح اكاذيب امريكا و ادعاءاتها بالنصر و هذا ما لم تفعله المقاومة الافغانية - او هذا ما اعتقد -

    ردحذف
  14. عزيزتي هوبا

    اولا الجيش العراقي البطل ليس (فلول) وانما كان عدده يصل الى قرابة ربع مليون حين اعلن الاحتلال حله وتسريحه. هذا الجيش العريق ذو التاريخ الطويل يجيد القتال والتفخيخ، أليس كذلك ؟ الشعب العراقي كله كان قد خبر الحروب ودخل دورات عسكرية نساء ورجالا ، كان هناك الجيش الشعبي وجيش القدس وفدائيي صدام وغيرها من التشكيلات الموازية للجيش النظامي ، وكل هؤلاء يجيدون القتال واطلاق النار. تستطيعين ان تقولي ان الشعب العراقي كان كله متعسكرا وليس هناك عراقي لا يجيد اطلاق النار وليس في بيته سلاح. فالتساؤل اين تعلموا واين تدربوا ليس واردا. العراقيون لا يحتاجون الى معسكرات وانما يحتاجون الى تخطيط للعمليات والتنفيذ.

    أغلب المقاومة العراقية عبارة عن تشكيلات صغيرة ربما حتى من شخصية او ثلاثة. وليس بالضرورة ان يكون لهؤلاء الوقت لتصوير عملياتهم وبثها على الانترنيت.


    اما من اين يأتوا بالعدة والعتاد ، فقد قلت لك انه ما من بيت في العراق ليس فيه سلاح. اضافة الى أنه بعد الاحتلال نشط في العراق سوق لتجارة السلاح بعضه من سلاح الجيش المنهوب. اضافة الى شيء مهم . باعتراف الجيش الأمريكي فإن القاتل الاكبر لجنوده هي العبوات الناسفة. كانت هذه اكثر من المعارك القتالية وجها لوجه.

    والعبوات الناسفة سهلة الصنع (وعلى الانترنيت موجود طريقة صنعها) ولا تكلف شيئا كثيرا ، مجرد اسلاك وبعض المواد وخبرة، ويستخدم فيها كما اظن لتفجيرها عن البعد اي شيء مثل ريموت الكونترول في لعب الاطفال ، وبعض العبوات الناسفة تنفجر بثقل مركبة تمر فوق سلك ظاهر منها على الارض.

    المقاومة العراقية الحقيقية في معظمها لا تعلن عن نفسها، وانما تبدو آثارها جيدا في الاجابة على سؤال: من يقتل الأمريكان؟ من يحطم لهم آلياتهم ؟ من أصابهم بهذه الامراض النفسية والانتحارات؟

    باقتناعي هذا لم يعد مهما أن اقرأ بيانات عمليات على الانترنيت. يستطيع أن يشخص الآن .. أنا أو أنت ان ننشر بيانا عن عملية مع شيء من تلوين وتفخيم واضع عليها اسما من الاسماء وانسبه الى جهة من الجهات. والأفضل ان اجد واقعة مقاومة كأن يعلن الجيش الأمريكي عن سقوط احدى طائراته ويضع في الخبر جملة (ومازال التحقيق جاريا عن سبب سقوط الطائرة ) .. وعندها اصوغ البيان باسم مثل (كتائب الأبطال) أو اذا كنت اريد ان انسبها الى جهة اسلامية (جيش لا اله الا الله) واعلن اسقاط الطائرة وابدأ بياني (انطلق ثلة من اسود العراق ...). يكفي ان اضع البيان على احد المواقع وارسله بقائمة بريد ولا من شاف ولا من دري ولا احد سوف يحقق في اي شيء . واذا اتبعت هذا البيان ببيانات اخرى ، فسوف يترسخ وجود هذا الفصيل الذي اخترعته.

    المقاومة الحقيقية لا تعلن عن نفسها دائما لأن المقاومة العراقية تمتاز عن غيرها من المقاومات انه ليس لها نصير ..ولا من الدول ولا من المنظمات الدولية المناهضة للحرب. ولهذا لا تستطيع ان تفتح مكاتب في البلدان كما فعلت جبهة التحرير الفلسطينية مثلا.

    طبعا من عيب المقاومة العراقية وعدم امكانية اعلانها عن نفسها ان سهل ذلك لجهات ان تنسب العمليات لنفسها، او ان يقوم الاحتلال بتشويهها وقد نجح في دعايته هذه الى حد كبير. ولكن هناك مسألة مهمة جدا ينبغي ان نأخذها بعين الاعتبار.

    إن الشعب هو حاضن المقاومات لأن المقاومين هم ابناؤه .. ولو لم يكن الشعب العراقي حاضنا للمقاومة (رغم كل التشويه والدعايات) لما استمرت حتى الان.

    بالنسبة للمقاومة الافغانية فإن عملياتها تعلن عن نفسها وهي تكبد العدو خسائر متزايدة خاصة في الفترة الاخيرة حيث لا يمر يوم دون ان نسمع عملية كبيرة، يعلنها العدو نفسه.

    ردحذف
  15. فلول بمعنى بواقي و هل الربع مليون كلهم تبقوا في العراق و وجدوا طريقة للانخراط في المقاومة لا اعتقد ذلك بصراحة ربما كثير منهم خرجوا من العراق ليس جبن و لكن لانهم حسوا بالضياع و حسوا ان الوطن ضاع و انتهى بعد سيطرة امريكا على بغداد و هم معذورون في اعتقادهم
    و برأيك الاحتلال الامريكي من اول ما بدأ يعاني من الهجمات و زيادةو عدد قتلاه في المفخخات و القنص من هو المحتمل الاول الذي سيتم اتهامه و من ثم التضييق عليه بالاعتقال و القتل؟! اليس الافراد السابقين في الجيش العراقي و البعثيين؟!
    هذا لا يفسر سبب استمرار المقاومة حتى الآن مع كل انواع القتل و الاعتقال مازالت روافدها مستمرة

    لا يبدو لي منطقيا عدم تمكن المقاومة العراقية من الاعلان عن نفسها خاصة انك تقولين انهم من افراد الجيش العراقي السابق يعني يدركوا اهمية الحرب النفسية و اهمية الاعلان عن نفسهم و لكن طبعا لس بإسم الجيش العراقي
    عشتار الصور و مقاطع الفيديو التي رأينها لا تحتمل التأويل
    مركبة امريكية تمر ثم يقوم رجل عادي من الشارع لم يكن يبدو عليه اي خطب ما بقذف شئ من يده - لم اتبين ما هو - على تلك المركبة لتنفجر انفجار شديد نجا منه هو و لم ينج منه الجنود في المركبة
    من برأيك يصور تلك العمليات
    لا تحاولي اقناعي ان المقاومة لا تصور عملياتها
    و اتفق معك بعض البيانات مضللة احيانا و خصوصا لما نجد بيان تتبنى فيه جماعة ما عملية تفجر تمت في سوق مكتظ بالناس و اغلب من قتلوا ابرياء اما انهم سذج لان الاعلان هنا سيأتي بنتيجة عكسية او انه بيان كاذب من جماعات مشبوهه و الاحتمالات كلها واردة و اهم احتمال ان هناك جهة اخرى تعمل جاهدة لتشويه صورة المقاومة
    لدرجة اني رأيت مقطع فيديو لالغاء عملية لان هناك بعض المدنيين مروا بجوار المركبة الامريكية التي كان سيتم تفجيرها و هذا يعنى حرصهم على عدم قتل الابرياء بعكس ما يروج الاحتلال الامريكي

    ردحذف
  16. عزيزتي هوبا

    ربما فلول تعني (بواقي) كما تقولين ولكنها في مخيلتنا الجماعية ليست كلمة حميدة. الجيش العراقي لا يعني الضباط فقط الذين خرج جزء منهم الى دول الجوار ولايعني البعثيين فقط لأن الجيش كان الزاميا وكان يدخله كل شاب عراقي من عمر 18 سنة سواء كان بعثيا او غيره. والجزء الاكبر من هذا الجيش وهم افراده الجنود العاديون لم يخرجوا من البلاد لقلة الامكانية او لانهم ليسوا من الضباط الكبار الظاهرين والمطلوبين.

    كما اني لم اقل ان المقاومة لم تصور عملياتها وانما قلت بالحرف الواحد (المقاومة الحقيقية في معظمها لاتعلن عن نفسها) اي أن معظم العمليات قد تجري بدون تصوير . والتصوير اصبح ممكنا وسهلا بعد دخول الهواتف النقالة ذات خاصية التصوير.

    اما العمليات التي تجري ضد الناس العاديين في الاسواق وغيرها فهي بالتأكيد عمليات (فرق موت)و (قوات مرتزقة) مقصود بها عزل المقاومة عن الحاضن وهو الشعب.

    كل عملية ضد الشعب هي عملية مدسوسة ضد المقاومة لتصويرها وكأنها (ارهاب). وبالتالي فأية جهة تتبنى مثل هذه العملية هي بالتأكيد جهة مختلقة من قبل الاحتلال ولهذا حكمت على (دولة العراق الاسلامية) بأنها عمل جهات موسادية امريكية لأنها الجهة الوحيدة التي تتبنى قتل الشعب العراقي، وتتبنى المنطق الطائفي وتحلل قتل طوائف الشعب العراقي. وتسميتها بالاسلامية هي للاساءة الى الاسلام .

    ردحذف
  17. فلول لا تعني البواقي بل المهزومين حيث يقول لسان العرب : وهم قوم فَلٌّ: منهزمون، والجمع فُلول وفُلاَّل

    ردحذف
  18. هوبا:
    بالنسبة لا ستفسارك عن المقاومة هو انه مؤسسات الدولة العراقية الوطنية قبل الغزو هى نفسها التى تحارب وتقاوم العلوج الان
    القيادة العراقية الشرعية اعدت خطط طويلة لحرب العصابات والمدن وفى اعتراف مصور للرئيس القائد صدام حسين توعد باطالة امد المعركة وقال ان العدو يريد يملص بتسريعه الحرب ونحن نطول الحرب عليه ونضيق الخناق عليه ونجعلنها حربا طويلة
    سر ظهور وبقاء المقاومة العراقية:الرئيس القائد يتوعد باطالة امد المعركة على العدو
    http://kawlfasil.com/vb/showthread.php?t=28678
    والشواهد على الارض تؤكد ذلك
    مقاومة انطلقت فى اليوم الاول للاحتلال 9ابريل احتلال بغداد 10 ابريل انطلاق المقاومة ومقاومة واعية جدا ومنظمة وعلى اعلى تريب باعتراف العدو
    ووصل عدد هجماتها على العدو فى اليوم الواح اكثر من 300 هجوم
    عصب المقاومة هو الجيش العراقى الشرعى والحرس الجمهورى وحزب البعث وكل مؤسسات وتنظيمات الدولة العراقية الشرعية
    وهناك كما ذكرت عشتار الكثير من الحقائق مخفية
    هناك بغداد اخرى تحت الارض فى العراق وبثت مؤخرا قناة العبربة فيلم وثائقى بعنوان ((انفاق صدام السرية) به الكثير من الاجابة عن استفساراتك واستفسارات من يتسائل عن المقاومة
    الفريق ركن سيف الدين الراوى فى مقابلة مع الجزيرة بتاريخ 8/4/2007 اعترف ان القيادة وفرت 50 مليون قنبلة هاون للمقاومة وسلاح يكفيها لمدة خمسين سنة
    وغيره الكثير من الحقائق
    http://kawlfasil.com/vb/showthread.php?t=28882

    ردحذف
  19. كنت اعتقد اني كتبت رد هنا لكن فشل ارساله

    على كل شكرا على توضيح معني فلول بمعنى المهزومين و برغم انه تعبير جارح لكن صحيح مع الاسف, نعم الجيش السابق هزم و جيش الاحتلال دخل العاصمة و سيطر عليها و غير نظام الحكم و لا سبيل لانكار ذلك
    نصر سريع لكنه تسبقه خسارة بطيئة و المهم اللي يضحك في الآخر

    كلنا جنود: و لماذا طالما عصب المقاومة هم البعثيين السابقين يحاولوا يعلنوا عن نفسهم بمظهر اسلامي هل لكسب التعاطف ؟!
    اعذرني انا مش مصدقة ده المقاومة اسلامية صريحة من مسمياتها و من مقاطع الفيديو عن عملياتها و هذه الحقيقة التى لا يستطيع احد انكارها

    سرقة نصرهم و جهادهم و نسبه الى البعثيين المنهزمين ليس من الموضوعية في شئ
    صدام خطط و دبر لكنه مات و ما خطط له و دبره شئ و ما حدث على ارض الواقع شئ تاني
    مع الاسف يعني انتوا محتاجين تفوقوا و تعترفوا بهذه الحقائق البسيطة و تبدأوا بداية جديدة و لنفرض مثلا تبدأوا بنسبة الفضل لاهله

    انفاق صدام السرية؟! الترويج لاسطورة صدام هو بذاته عمل امريكي بحت للتهويل من خطره , امريكا عملت منه اله قادر على فعل اي شئ لتبرير الحرب ضده
    و اعذرني اخي اذا انا صدقت اسطورة الانفاق السرية و نحن نعرف ان امريكا تتستخدم تقنيات الاقمار الصناعية و ما شابه
    اذا صدقت ذلك الحديث عن وجود بغداد اخرى تحت الارض لن يكون علي من الصعب تصديق وجود مقاتل بساق واحدة و ثلاثة مقاتلين يهزمون عشرات الجنود

    يالا بقى ما هو كل شئ جايز حتى جواز العجايز :)

    ردحذف
  20. عزيزتي هوبا

    المقاومة العراقية يشترك فيها الجميع الاسلاميون والمسيحيون والصابئة والكرد والتركمان والبعثيون والمستقلون والملحدون وكل انواع الناس، الا اذا كنت تنكرين على الشعب العراقي ان يقاوم. واذا كانت لديك اية معرفة بالشعب العراقي قبل الاحتلال لعرفت ان العراقيين لم يكونوا متطرفين لا في الدين ولا في اي شيء آخر. فالقول ان المقاومة هي اسلامية فقط قول غير صائب. نعم اتخذت بعض الفصائل اسماء اسلامية ولكن بعضها ايضا من تأليف واخراج المحتل، ولهذا كان من السهل على مثل هؤلاء الانخراط في صفوف المحتل والعمل في (الصحوات).

    حتى الان ليس هناك تحديد حقيقي للمقاومة العراقية وما ترينه على الانترنيت هو ليس كل شيء.

    أنا ايضا لا اصدق مسألة الانفاق السرية واعتقد اننا دحضناها في حديثنا عن حسين الشهرستاني. ولكن من المعروف ان الرئيس الشهيد صدام حسين قد عمل على تدريب الجيش العراقي او وحدات منه على قتال الشوارع ، والجيش العراقي قاتل ببسالة حتى آخر لحظة من اجتياح بغداد ثم ذاب داخل المجتمع ليبدأ المقاومة السرية، ومن الواضح لكل ذي عقل ان الجيش النظامي لايستطيع ان يقاتل الجيش الأمريكي لاسيما اذا كان الجيش العراقي قد انهك في حصار لمدة 13 سنة . وكل الشعوب التي غزتها واحتلتها الولايات المتحدة تحولت الى المقاومة الشعبية لأنها الطريقة الوحيدة التي تستطيع بها استنزاف الاحتلال.

    الاحظ انك بدأت في نقاشك في هذه المدونة بصيغة وانتهيت الى صيغة اخرى هنا.

    تتحدثين عن ارض الواقع وكأنك أعلم بها منا، ونحن العراقيين انفسنا لا نعرفها على حقيقتها ولكننا نعرف كيف يقاتل الشعب العراقي بكل طوائفه الاحتلال وأذنابه، نعرف من يوميات الجنود ومن اعترافاتهم بما يلاقونه على ايدي العراقيين.

    اما نصيحتك لنا بأن نفوق ونعترف .. فلا ادري بماذا تريديننا ان نعترف. هل نعترف ان ما ينشر على الانترنيت صحيح مائة بالمائة ؟

    أعتقد انه عليك انت ان تفوقي من تصديق كل ما تقرأينه على الانترنيت. اذهبي لقراءة اعترافات الضباط الامريكان حين أقروا ان هذه حرب لا يستطيعون الانتصار فيها.

    هل تعتقدين ان احتلال بلاد يعني هزيمتها؟ البلاد تهزم حين تهزم ارادتها وحين يخنع الجميع ولا يقاوموا.

    هناك حدود للحديث في هذه المدونة ومنها عدم المساس بجيشنا العراقي البطل. واذا كنت مصرية ، فأرجو ان تزوري سيناء وتسألي عن مقابر الجيش العراقي الذي حارب الى جانبكم في حرب اكتوبر، واسألي اهل سيناء عن بطولات الجيش العراقي.

    وإذا كنت من سوريا فاسألي السوريين من حمى دمشق في حرب اكتوبر.

    ردحذف
  21. هوبا,
    لماذا تصر/تصرين على ان ما تشاهده/تشاهديه من فعليات الاسلاميين على الانترنيت هو مقاومة عراقية؟

    الاحتلال عندما يغزو, يستخدم كل الاساليب الممكنة, بما فيها تلفيق ادلة كاذبة, لأقناع الرأي العام و(الخاص)!
    لدى دفع الاعلام الموجه لتصوير الجيش الامريكي وهو يتعرض لهجمات (أسلاميين متشددين), يعطي الأنطباع (من ناحية)للداخل الامريكي لاهمية بقاء القوات الامريكية في العراق لدرء خطر القاعدة (المحدق)!!
    ولكن هذه الحقيقة ليست متاحة على أرض الواقع! فما هو الحل؟
    هناك جيش من العاطلين او الطامعين الذين يمكن تجنيدهم للأيهام بوجود هذا الخطر الاسلامي (الأرهاب)!
    ومن ناحية أخرى يهمش المقاومة الوطنية ويحاول القضاء عليها بأعتبارها (أرهاب)


    خلاصة القول: من يضحي بمواطنيه من اجل مشروع الشرق الاوسط الجديد, لا يتورع عن فعل اي شئ لأنجاح (مشروعه)!!



    عراق

    ردحذف
  22. يعني يا استاذ عراق عاوز تفهمني ان الامريكين بيصوروا نفسهم اثناء ما المفخخات تصيب عرباتهم و تقتل جنودهم؟!
    و لماذا نرى تصوير عمليات ضد الامريكيين و لا نرى عمليات تفجير الاسواق و السفارات؟!

    ردحذف
  23. سؤال وجيه ياهبة. وشكرا لأنك افصحت عن اسمك بالعربية لأننا دخنا مع اسمك الانجليزي وتعرفين ان hoppa ليس بالضبط طريقة كتابة (هبة).

    ردحذف
  24. ليس بالضبط , على حسب معنى (الامريكيين) التي وردت في تعليقك! ما احاول الوصول اليه من خلال فكرة تعليقي هو الاتي :
    أذا اتفقت على أن اي مشروع يخضع لدراسة جدوى وحسابات الربح والخسارة هو قاعدة لتأسيسه, لا أتفق أن مشروع الشرق الاوسط الجديد من الشذاذ ! فهو أيضاً يخضع لهذه القاعدة, وقبل المباشرة به حددت (موازنة) لتأسيسه واستمراره, والتي كانت أحداث سبتمبر هي عبارة عن (حجر الاساس) له, إضافة الى القتلى من المدنيين والجيش الامريكي ومليارات من المال العام ( أموال دافعي الضرائب). ولا تنسي أن الهدف من المشروع ليس سياسيا فقط, لصالح الشركات الامريكية التي تحاول إحتكار مستقبل اقتصاد العالم ! بل يتعداه ليشمل طمس الهوية الثقافية (الديانة الاسلامية) في المنطقة, من خلال تصوير التعصب لهذه الهوية بأنه (ارهاب دموي)!!
    أطبعي (احداث سبتمبر) في اي محرك بحث وشاهدي ما بحث فيه علماء المادة والطاقة في ما يتعلق بإنهيار الابراج, وبالمناسبة, هناك برج رقم 7 إنهار إنهيارا مبرمجا بعد أقل من 10 ساعات على إنهيار الابراج, الرواية الرسمية قالت أنه لم يكن ليصمد بعد انهيار الابراج ولهذا فجروه ! السؤال هو: هل يمكن تفخيخ مبنى بهذا الحجم خلال اقل من 10 ساعات لينهار انهيارا مبرمجا ؟ وكم كان عدد الذين عملوا على تفخيخه بهذه السرعة ؟ أو ألم يكن من الاجدر بهذا الكادر المشاركة بعمليات الانقاذ حينها؟؟
    أسوق هذه المقدمة لأجيب عن تساؤلك: (عاوز تفهمني ان الامريكين بيصوروا نفسهم اثناء ما المفخخات تصيب عرباتهم و تقتل جنودهم؟! و لماذا نرى تصوير عمليات ضد الامريكيين و لا نرى عمليات تفجير الاسواق و السفارات؟!) والذي نصفه يجيب عن نصفه الآخر!
    نعم , الامريكان يفعلوها لكن ليس بشكل مباشر, بل بواسطة اقتناص الشباب الغر المتشددين لنصرة عقيدتهم من خلال مواقع متشددة وهمية, وصيغة المعادلة هي: (خسارة بعض افراد الجيش) + (ترويج بعض افلام الهجمات)=(ضمان استمرار أقناع الرأي العام العالمي و"الخاص" الامريكي بأهمية الحرب على الارهاب ). وذلك للاستمرار بتنفيذ مشروعهم (الشرق اوسطي) بأقل معوقات.
    اما : لماذا نرى تصوير عمليات ضد الامريكيين؟ فذلك لأقناع (البقرة الحلوب) دافعي الضرائب الامريكان من ان (حليبها) لا يذهب سدى بل لمحاربة الارهاب بعيدا عن (زريبتها) !! و لا نرى عمليات تفجير الاسواق و السفارات؟ لأن ذلك من شأنه إثارة (البقرة الحلوب) من كون (حليبها) يُستخدم لقتل شعب برئ بدل محاربة الارهاب!! وهي على أية حال (عمليات التفجير) تحصيل حاصل لسباق الشرذمة العميلة لأعتلاء الكراسي أو البقاء عليها, فما للامريكان وصداع الرأس هذا !!

    ولنفترض ان كل ما سبق هو مجرد هذيان أو تطرف لشخص قد اُحتلت بلاده, وعليه ادعوك للتفكير والتساؤل معي قليلا, واحسب أنك متابعة للتكنولوجيا !
    هل تعجز اميركا التي لديها (على حد علمي وهي معلومة قديمة) ما يقارب الـ 20 % من الـحواسيب العملاقة (سوبر كومبيوتر) الموجودة في العالم والتي بأمكانها تحليل (تحليل وليس حساب) أكثر من 2 مليار عملية في الثانية الواحدة, من أقتفاء اثر (الارهابيين) من خلال المواقع التي ينشرون فيها وحجب ما ينشرون بل والغاء هذه المواقع, ولا تعجز عن ترقين قيد حسابك الالكتروني فيما لو كتبت نص خارج (النص)؟؟!!!

    ملاحظة: معظم (اميركا , امريكيين) الواردة في التعليق تعني السياسة وليس الأمة!
    عشتورة ... ارجو ان يتسع صدرك لممارستي الواجب المدرسي (الهوم وورك) على صفحة مدونتك!


    عراق

    ردحذف
  25. عراق .. اكتب على راحتك.

    سؤالك عن سبب ترك المواقع المتشددة والتي تشتكي امريكا من انها (تجند الارهابيين) بدون غلقها كما اغلقت (منابع الارهاب) مثل الجمعيات الخيرية التي تحول اموال الزكاة للمحتاجين الخ. سؤال مهم .. ينبغي أن يفكر فيه كل من يأخذ الأمور على علاتها دون تفكير فيما وراءها.

    إنها تترك هذه المواقع لأنها هي التي خلقتها ، في حين ان هناك مواقع مقاومة معادية لأمريكا حقيقة ، تراها تغلق وتخترق .

    ردحذف
  26. " (خسارة بعض افراد الجيش) + (ترويج بعض افلام الهجمات)=(ضمان استمرار أقناع الرأي العام العالمي و"الخاص" الامريكي بأهمية الحرب على الارهاب ). "
    و من قال ان هذا يقنعهم ان هناك ارهاب؟!
    بالعكسي يا اخي ده يخلي العالم يحس بمقدار مقاومة العراقيين للاحتلال بلادهم و اعتقد ان تقديرهم و احترامهم زاد للعراق بهذا الشكل
    اقولك ايه اللي يخلي الناس تعتقد ان هناك ارهاب و يجب ان يستمر الوجود الامريكي لمقاومته..هو ببساطة العنف الطائفي و عمليات تفجير الاسواق المكتظة بالابرياء و عمليات تفجير السفارات و المؤسسات الحكومية و هو ما لا نرى له تصوير على الانترنت او ربما يوجد و لكني لم اره

    " لماذا نرى تصوير عمليات ضد الامريكيين؟ فذلك لأقناع (البقرة الحلوب) دافعي الضرائب الامريكان من ان (حليبها) لا يذهب سدى بل لمحاربة الارهاب بعيدا عن (زريبتها) !! و لا نرى عمليات تفجير الاسواق و السفارات؟ لأن ذلك من شأنه إثارة (البقرة الحلوب) من كون (حليبها) يُستخدم لقتل شعب برئ بدل محاربة الارهاب!! "
    لا برضه اسمحلي اختلف معاك دي ليها تأثير عكسي تماما لانها حسست عامة الشعب الامريكي و خاصة عائلات الجنود بما يعانيه جنودهم فأصبحت دعواهم اعيدوهم الى الوطن سالمين
    يعني يا اخي هم رأوا الجحيم على الارض و هذا بالنص هو قولهم فهل سيرغبون في استمرار ذلك بامداد العون و ارسال مزيد من الجنود؟!!!

    نعم انا قرأت الكثير من النظريات حول هجمات 11 سبتمبر لكن بغض النظر عن كل شئ اتهام الاسلام و المسلمين بها لم يهينه بقدر ما هو قدم له خدمه فما كان من الناس ازاء الاتهامات المتواصله له بالارهاب الا انهم حاولوا استكشاف المزيد عنه و هدى الله بعضهم لاكتشاف الحقيقة بشأنه و انا قابلت على النت امريكيين اعتنقوا الاسلام بعد تلك الهجمات و كان ذلك من ضمن دوافعهم
    و كما ورد عن الرسول صلى الله عليه و سلم ان الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر

    الشاب الذي يبحث عن الجهاد لم يغرر به عن طريق مواقع انترنت مشبوهمه كما تعقدون لان التيار الاسلامي موجود بالفعل من ايام سيد قطب ,و هذا التيار هو الذي افرز بن لادن و الظواهري و ما كان من امريكا الا انه دعمته في يوم من الايام ضد السوفييت يعني هي لم تصنعهم بل استغلتهم اعتبروها ذلة و راحت لحالها

    اذا كنت تظن ان هؤلاء الشباب المجاهد في العراق هو نتيجة لهذه المواقع المتشددة و ان امريكا استدرجتهم فانا اشكر امريكا لانها افرزت لنا شباب واعي بقضايا امته و يحاول ان يصنع شئ لتغيير الواقع المرير بدلا من الكلمات الثلاث الشهيرة : نشجب ندين نستنكر
    الم يقل الرسول ان الله ينصر هذا الدين بالرجل الفاجر
    كنت ايام دراستي الجامعية لما استشهد الشيخ ياسين سنة 2004 ارى المظاهرات و الانتفاضات العارمة للشباب المصري و اغلبهم من التيار الاسلامي و شعارهم لن نبلغ النصر حتى نصلي الفجر فهل لما شبابنا يفوق نقوم احنا نكسر مجاديفه و نقول مغرر بهم؟!

    ردحذف
  27. مداخلاتي هي التي بين الاقواس !
    و من قال ان هذا يقنعهم ان هناك ارهاب؟!((نعم سيدتي, هذا كفيل بأقناعهم! وخصوصا الداخل الامريكي - دافعي الضرائب - بأن هناك خطر محدق, يتهدد حريتهم وحياتهم , ليستمرؤا مصاريف الحرب وخسائر ابنائهم دون اعتراض يذكر))
    بالعكسي يا اخي ده يخلي العالم يحس بمقدار مقاومة العراقيين للاحتلال بلادهم و اعتقد ان تقديرهم و احترامهم زاد للعراق بهذا الشكل (( للأن لم أستوعب علاقة "المجاهدين" بالمقاومة العراقية ؟ سيدتي , "المجاهدين" يقاتلون لأجل عقيدة - يقاتلون عدو الله - والمقاومة العراقية تقاتل دفاعا عن الارض - تقاتل المحتل-! وأعتقد ان لدينا القدرة على التمييز! وضعت كلمة مجاهدين بين فارزتين لعدم معرفتنا كم منهم حقيقي وكم منهم مفبرك امريكيا؟!))
    اقولك ايه اللي يخلي الناس تعتقد ان هناك ارهاب و يجب ان يستمر الوجود الامريكي لمقاومته (( المقاومة تنشأ من داخل الارض وليس عبر المحيطات ! الامريكي لا يقاوم شيئا, بل يقتل لاجل مصالحه في المنطقة!))..هو ببساطة العنف الطائفي و عمليات تفجير الاسواق المكتظة بالابرياء و عمليات تفجير السفارات و المؤسسات الحكومية و هو ما لا نرى له تصوير على الانترنت او ربما يوجد و لكني لم اره (( كل ما ذكرتيه هو تتابعات لوجود الاحتلال وقسم منه مدفوع الأجر امريكيا, ولا نراها كما نرى أفلام "المجاهدين" لأنها لا تخدم مصلحة الأمريكان - بالنسبة للداخل الامريكي-))
    دي ليها تأثير عكسي تماما لانها حسست عامة الشعب الامريكي و خاصة عائلات الجنود بما يعانيه جنودهم فأصبحت دعواهم اعيدوهم الى الوطن سالمين (( وهل أعادوهم ؟ وبعد كم من السنين ؟ وهل اعادوهم جميعا ؟))
    فهل سيرغبون في استمرار ذلك بامداد العون و ارسال مزيد من الجنود؟!!!(( وماذا كان تأثير هذه العوائل؟ منذ ترشح اوباما وعد الناخبين بأنه سيعمل على اعادة الجنود الامريكان من العراق في حال فوزه! ماذا فعل بعد فوزه؟ ارسل 30 ألف مرتزق أضافي!! اذاً لم يكن لعوائل الجنود الامريكان او الناخبين أي تأثير! فهل يكفي هذا الدليل على أن سحب الجيش الامريكي جاء نتيجة أنتهاء دوره - المرحلي - المرسوم له في العراق, وليس نزولا عند رغبة عوائل الجنود في اعادة أبنائهم الى الوطن؟))
    اتهام الاسلام و المسلمين بها لم يهينه بقدر ما هو قدم له خدمه فما كان من الناس ازاء الاتهامات المتواصله له بالارهاب الا انهم حاولوا استكشاف المزيد عنه و هدى الله بعضهم لاكتشاف الحقيقة بشأنه ((هل تقصدين أن الاسلام و المسلمين يجدون في الصاق تهمة الارهاب بهم هو خدمة لهم , لأجل نفر أمريكي يعتنق الأسلام؟ أي منطق هذا! ألم يفكروا بتبعات هذه التهمة وما ستجلبه عليهم , والعالم قد دخل صراع حضاري, يتهم فيه الدين الاسلامي بالارهاب والعنف؟))
    لان التيار الاسلامي موجود بالفعل من ايام سيد قطب (( لم اختلف على وجود التيار الاسلامي, لكني أتفق على أن الامريكان يحاولون تصويره للعالم بانه تيار ارهابي ومتشدد وعنيف!))
    اذا كنت تظن ان هؤلاء الشباب المجاهد في العراق هو نتيجة لهذه المواقع المتشددة و ان امريكا استدرجتهم فانا اشكر امريكا لانها افرزت لنا شباب واعي بقضايا امته و يحاول ان يصنع شئ لتغيير الواقع المرير بدلا من الكلمات الثلاث الشهيرة : نشجب ندين نستنكر(( أراك هنا قد أختلط عليك الأمر ما بين الجهاد ضد الامريكان وتغيير الواقع المرير للانظمة العربية))
    فهل لما شبابنا يفوق نقوم احنا نكسر مجاديفه و نقول مغرر بهم؟!(( لأ لن نكسر مجاذيفه, بل على العكس, سنساهم في أيقاظه ليصلي الفجر!))


    عراق

    ردحذف
  28. هبة.. الأصل في المقاومة العراقية انها ليست لنشر الدين الاسلامي ولا قتال (الكفار) ولا نشر مذهب معين او عقيدة معينة . الأصل هو الدفاع عن الأرض والوطن، الأصل في مقاومة العملاء ليس لأن اغلب احزابهم من مذهب معين وانما لأنهم عملاء للمحتل والعميل لا دين ولا مذهب له.

    المقاومة الشعبية في اي مكان هي للدفاع عن ذلك المكان وأهل ذلك المكان. اما الجهاد لنشر كلمة الله ونشر العقيدة فهذا - كما قال عراق - لايدخل في مدخل المقاومة الذي نقصده، والا كان قصدك أنه اذا اقتحم مسلم عليك بيتك وسرق مافيه وقتل من فيه ، فإنك ترحبين به وتأخذينه بالأحضان، أما اذا كان على دين آخر فعليك قتاله .

    وبمنطقك هذا كان ينبغي على شعوب اوربا المسيحية التي تعرضت الى غزوات من شعوب مسيحية اخرى الا ترفع السلاح وتقاتل دفاعا عن ارضها ، لأن الغزاة على نفس دينهم.

    المقاومة اذا اتخذت خطابا اسلاميا واهدافا عقائدية فإنها سوف تقصي مكونات اخرى مهمة من الشعب ربما كان لديها استعداد للمقاومة عن ارضها ، مكونات لا تدين بالاسلام. ولهذا فنحن نؤمن بأن (الدين لله والوطن للجميع)، الوطنية تجمع ولا تفرق وقد كان في حرب 6 اكتوبر ابطال مصريون من الديانة المسيحية ، فهل تتصورين انهم كانوا سيبلون بلاء حسنا في الدفاع عن الوطن اذا كان الغرض من عبوركم هو نشر الدين الاسلامي؟

    لقد لعب الاستعمار على تناقضات العقائد، فكل دين له مذاهب وبدلا من ان يجمع هذه المذاهب الدين الاصلي الواحد ، نراها تقتتل فيما بينها لأسباب تافهة ليست من جوهر الدين.

    نعم إن الخطاب السائد في المقاومة العراقية هو خطاب ديني وربما كان ذلك لاثارة الحمية لدى الشعوب المسلمة (وهي اكثر من الشعوب العربية) لطلب العون والوقوف الى جانب الشعب العراقي، ولكن الاحتلال لعب على هذا الخطاب وغذاه وغير وجهته لصالحه.

    لو تقرأين لغة ومحتوى البيانات التي صدرت من جهات يقال انها مجاهدة وتنشر على الانترنيت لوجدت انها لا تستنفر الناس للدفاع عن العراق وقد لا يذكر اسم العراق اصلا في بياناتها وانما تستنفر الناس لقتل (الكفار) و لا تستنفر الناس لقتل العملاء (وهم من كل جنس ولون) ولكنها تدعو لقتل طائفة معينة، وكأنما كل المنتمين لهذه الطائفة هم عملاء وخونة.وسترين ان نفس الجهة (مركز الفجر الاعلامي) يتبنى العمليات التي تقتل الناس في الاسواق والاماكن المزدحمة وهي جرائم يدينها الشعب ويستنكرها ويتقزز منها، فما هي مصلحة المقاومة العراقية ان تقتل الحاضن؟ وهل رواد الاسواق هم جنس من الناس دون جنس آخر؟ ماهي هدف جماعة تزعم الاسلام ان تقتل اعدادا كبيرة من الناس بشكل عشوائي؟ وهل كان لهذا سابقة في التاريخ الاسلامي؟

    مثل هذه البيانات لا يمكن ان تصدر عن مقاومة حقيقية ، لأن الحاضن للمقاومة اصلا هو الشعب بكل طوائفه، فلا يمكن ان تحرض مقاومة على قتل جزء من هذا الشعب.

    هذا هو الفرق الدقيق بين المقاومة الحقيقية والمقاومة (المغشوشة) المفبركة من قبل الاحتلال. وهذا مثل استفتاء القلب حين تحتارين. انظري الى اللغة.

    بالنسبة لأفلام العمليات على الانترنيت. معظمها تكون بهذا الشكل : سيارة عسكرية امريكية تمشي من بعيد وهناك صوت قريب من الكاميرة يقول (الله اكبر) ثم تنفجر تلك السيارة. او هناك فيلم يظهر فيها شخص يبدو انه (استشهادي) وبعد قراءة آيات من القرآن الكريم ، ينطلق بالسيارة والكاميرة تتبعها حتى تبتعد وتنفجر في مبنى .

    لماذا لا تتابع الكاميرة العمليات الى آخرها . مثلا لماذا لا تقترب من المركبة العسكرية التي انفجرت انفجارا كبيرا لا يتصور معه ان هناك من ظل على قيد الحياة، ولماذا لا تصور لنا الكاميرا جثث الجنود الأمريكان الذين ماتوا ؟ اعتقد اني شاهدت مرة واحدة في بدايات انطلاق المقاومة فيلما يصور لقطات لاسقاط طائرة عسكرية ثم يذهب المصور لتصوير الطيار ومساعده اللذين سقطا وكان احدهما قد قتل والاخر مصاب وعلى قيد الحياة. وقد احدث هذا الفيلم في حينها استنكارا كبيرا من الجيش الأمريكي لتصوير قتلاهم وهذا شيء ممنوع لديهم. وبعدها لم نشاهد افلاما تصور القتلى بعد العمليات الجهادية. لماذا ؟ هل يراعي المقاومون مشاعر الامريكان؟

    القصد أنه من السهولة تصوير مركبات تنفجر على البعد، ويكفي ان تقولي وانت بجانب الكاميرا (الله اكبر) ليتأكد المشاهد ان العملية (جهادية) ، في حين ان تفجير المركبات قد يحدث حتى في المناورات والتدريبات التي يقوم بها اي جيش.

    مرة ذكرتِ في احد تعليقاتك أنني - عشتار- كتبت عن عمليات التنصير التي تجري على قدم وساق ، اي انني اؤمن بأن الدين دافع للغزو والاحتلال. لا لم يكن هذا قصدي، فأنا دائما أقول ان أسباب الغزوات والاحتلالات هي دائما لأهداف اقتصادية وتوسعية. ولكن هذا لا يمنع ان تأتي جماعات التبشير والتنصير في ذيل العسكر كما يأتي المرتزقة والعاهرات والانتهازيون والشركات والمافيات والجريمة المنظمة، كل يسعى الى هدف النيل من الشعب المهزوم.

    ردحذف
  29. "لماذا لا تتابع الكاميرة العمليات الى آخرها "
    العمليات التي رأيتها ليست عمليات استشهادية و لكن هي عمليات التي يطلق عليها IED و لو شاهدت جثث الجنود التي تنطلق للاعلي بسبب قوة الانفجار لما ظننت انها قد تكون من تدريب ما او انها مفبركة
    و طبعا من الغباء ان من يقوم بالتصوير يظل في الموقع و هو يعلم ان من يبقى حيا من الجنود او من سياتي لاحقا للدعم سيجن جنونه و يبحث حوله و يطلق النار بشكل عشوائي ,هي قاعدة معروفة في حرب المدن hit and run و هذه نفس قاعدة عمل القناصين فقط يبقون لاتمام عملية تفجير المتفجرات المزورعة في الارض باتصال تليفوني بالمحمول و تصوير عملية الانفجار ثم يغادرون باقصى سرعة ممكنة
    و لعلك لو شاهدت فيلم معركة حديثة Battle for Haditha و هي و لا معركة و لا بتاع ,كان اللي حصل ان من قام بالتفجير و التصوير هربوا بسرعة و المارينز اصابهم الجنون و انطلقوا في المنازل يقتلون الناس بشكل عشوائي لانهم يعتقدون انهم رأوا من يزرع المتفجرات التي قتلت زملائهم و لم يقوموا بالابلاغ فقتلوا حوالي 26 عراقي من المدنيين الابرياء منهم نساء و اطفال في مذبحة بشعة و للاسف تم تبرئة المتهمين فيها و احداث الفيلم اخذت بالنص من التحقيقات فيها و كان من ابطاله جنود مارينز سابقين... بي اس : اهو اكل عيش !!

    "هبة.. الأصل في المقاومة العراقية انها ليست لنشر الدين الاسلامي ولا قتال (الكفار) ولا نشر مذهب معين او عقيدة معينة ."
    و هل الاسلام قال جهاد لنشر الدين الاسلامي؟!
    قال تعالي في سورة الحج : "أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا و ان الله على نصرهم لقدير" هل هذا يبدوا كقتال لنشر الاسلام ام لدفع الظلم؟!!!

    حتى الغزوات الاسلامية تسمي فتح و لماذا فتح لان الدول المغزوة كانت مغلقة في وجه المسلمين و كان الرسول و من بعده الخلفاء يرسلون للملوك لدعوتهم او حتى لقبول دعاه مسلمين في بلادهم فكان احيانا الرفض يعني الحاكم يرفض الاسلام لنفسه و كمان يرفضه على لشعبه و يبدأوا المواجهة العسكرية التي غالبا ما يبدأ بها غير المسلمين في حين دول اخرى استقبلت الدعاة و التجار المسلمين و دخلها الاسلام و لم يدخلها الجيش الاسلامي.
    المقاومة العراقية اخذت طابع اسلامي لان الاسلاميين هما وحدهم اللي صاحيين على الخط و الباقي نيام و لا عروبة و لا بطيخ و لا بلا ازرق خلاص فقدنا الامل في كله فاحنا نشكرهم انهم حافظوا لنا على قليل من ماء الوجه و ظنى ان الناس في العالم ازداد احترامهم للمسلمين و هم شايفينهم بيقاتلوا المحتل بهذه الضراوة
    يا سيدتي عندما يقول المقاومين انهم يجاهدون الكفار و المرتدين - و هو وصف للعملاء من المسلمين - فهذا توصيف لهم و ليس سبب لقتالهم هذا كمثل قولك اننا يجب ان نقاتل الامريكيين , هل لانهم امريكيين ام لانهم محتلين؟! و يا سيدتي مهما قلنا ان الاسباب الدينية ثانوية فهي ليست كذلك من وجهة نظر بوش الذي قال صراحة ان الله امره بغزو العراق, اي و الله هذا ما قاله و هذا تصريح قديم له منتشر بطول النت و عرضه و مش مكسوف حتى انه يقوله و انت ادرى بتأثير اليمين المسيحي في امريكا و الذي يتعاون مع الصهيونية و يشكلون ذراع القوة في امريكا و شكلوا اتحاد عقائدي يعرف بالمسيحية الصهيونية ( يؤمنون انه فلسطين حق لليهود يجب تأسيس دولتهم فيها و دعمها تمهيدا لقدوم المسيح ليخلص المؤمنين اللي هما طبعا و يقاتل غير المؤمنين اللي هما المسلمين طبعا!!) المسيحية الصهيونية تشكل اقوى محرك للسياسة الخارجية الامريكية اما الاسباب الاقتصادية و التوسع و خلافه فهذا ما هو الا وسيلة و ليس غاية فامريكا تستنزف موارد الدول التي احتلتها او التي لم تحتلها لتصبح اقوى و تصبح قادرة على مزيد من الحروب من اجل ربيبتها اسرائيل
    كان فيه كتاب قرأته زمان عن امريكا و اسرئيل و كيف تحركهم نبؤات الكتاب المقدس صدر هذا الكتاب - و لا اتذكر اسمه - قبل الغزو في 2003 كنت اظن الكاتب بيهذي و يفسر الكتاب المقدس بشكل مغلوط لكن الآن اعتقد انه كأنه كان يستشف المستقبل و اعتقد ان كثير مما قاله قد تحقق بصورة ما

    يعني خلاصة القول السبب الديني عندهم اقوى و لكنهم يخفونه بطريقه ما تحت دعوى العلمانية و بصراحة مش فاهمة ازاى علمانية و انتى شفتي في الفترة الاخيرة اصرار المسئولين الاسرائيليين على مبدأ يهودية اسرائيل و من وراهم امريكا تطبل و تهلل

    ردحذف
  30. "وبمنطقك هذا كان ينبغي على شعوب اوربا المسيحية التي تعرضت الى غزوات من شعوب مسيحية اخرى الا ترفع السلاح وتقاتل دفاعا عن ارضها ، لأن الغزاة على نفس دينهم."
    و هل المسلمين عندهم كده؟
    حسب المنطق الاسلامي المفروض محاربة الفئة الباغية صح و الا لأ و هو نفس منطق محاربة الفئة الباغية لو كانت غير مسلمة لكن الكافر يقول في حق المسملين كما يقول اليهود "ليس علينا في الاميين سبيل" يعني مهما عملنا فيهم مش مؤاخذين عليه انما المسلم يظل مسلم اخ و يجب نصحه اولا و دفعه عن الخطأ و لو بالقوة
    و بعدين العنف الديني المذهبي اقوي و اسوأ عند المسيحيين حتى ان المسيحيين في الشرق الاوسط عانوا من الحروب الصليبية مثلهم مثل المسلمين بسبب اختلاف المذاهب

    "المقاومة اذا اتخذت خطابا اسلاميا واهدافا عقائدية فإنها سوف تقصي مكونات اخرى مهمة من الشعب "
    في دي عندك حق بس ليه متقوليش ان هذه المكونات هي من اقصت نفسها بهجرتهم من العراق اثناء الحرب و من قبل اثناء الحصار؟ معنديش فكرة كبيرة اوي عن الاقليات الدينية في العراق اعرف فقط عن اليزدية و الصابئة و الكلدانيين طبعا... فيه ايه تاني هل اعدادهم كبيرة بحيث يكونوا مؤثرين و فاعلين في حركة المقاومة؟! اظن انهم عددهم قليل جدا بحيث يميلون الى الانعزال و يكون لهم شأنهم الخاص كان المفروض الحكم العلماني في عهد حزب البعث يشجعهم على الاندماج لكن لأ مش ده اللي حصل الل حصل انه كان فيه طائفيه تحت الرماد لم يصنعها الاحتلال لكنه استغلها
    استشهادك بالمثال المصري مش صحيح تماما لان المسيحيين في مصر مش اقلية مثل اقليات العراق, العراق فيه مسلمين اكثر مما في مصر و مع ذلك الدين كان دائما حافز و دافع للجنود و شعارهم دائما الله ثم الوطن و في نشيد الوطني لمصر القديم في الثلاثينات
    اسلمي يا مصر إننى الفدا ذى يدى إن مدت الدنيا يدا
    أبدا لن تستكينى أبدا إننى أرجو مع اليوم غدا
    ومعى قلبى وعزمى للجهاد ولقلبى أنت بعد الدين دين

    انت بعد الدين دين, اظن لو سألت اي مصري حيقولك كده
    و المسلمين بشكل خاص الحرب كانت في رمضان و ده كان دافع اقوى لهم و مين ينسى اغاني اكتوبر الشهيرة الله اكبر بسم الله اذن وكبر بسم الله بسم الله
    و المسيحيين كانوا بيكبروا زينا كمان و يصوموا رمضان ايام ما كان المسيحي مش بيحس ان التكبير ده ضده و واخد الموضوع في قلبه و شايل زي دلوقتي
    يا عشتار الاسلام لم يقل ابدا يجب الجهاد ضد الكفار كل الكفار على حد سواء و انما انه من حقنا نسالم من يسالمنا و نعادي من نعادي و هذا هو منطق الفطرة و الاسلام لا يعني الا الفطرة لو المجاهدين في العراق مش فاهمين كده يبقى دورنا نصحح لهم

    و بعدين اقولك حاجة جدا يا عشتار , هو لولا احساسنا كمسلمين باخوتنا في العراق و فلسطين كن نهتم ايه بيجري هنا و الا هناك افرض انا قلت ما يتحرقوا بجاز و احنا مالنا احنا حدودنا آمنة و احنا لا نعيش في سلام لا احتلال و لا دياولو..هل ده انتى شايفاه منطق عاقل؟؟؟ اللي بيقول كده هنا هو اللي بيبقى محتاج يتولع فيه بجاز, قوله و رأيه مش مقبول ابدا بين شريحة كبيرة من المصريين و لسة المصريين مرتبطين بالامة الاسلامية و العربية و مرتبطين بقضاياها برغم الجيل التعبان اللي طالع دلوقتي و السبب في كده اسلامنا و ليس عروبتنا و هل احنا بدون الاسلام كنا بقينا عرب اصلا؟!

    ردحذف
  31. "لقد لعب الاستعمار على تناقضات العقائد، فكل دين له مذاهب وبدلا من ان يجمع هذه المذاهب الدين الاصلي الواحد ، نراها تقتتل فيما بينها لأسباب تافهة ليست من جوهر الدين."

    الاختلاف المذهبي ليس له علاقة بالدين ككل كدافع نعرف ان السنة عندهم جهاد و الشيعة عندهم جهاد لكن توصيف الجهاد يكون ضد من ده على حسب التطرف و ليس الدين من يصنع التطرف بل يصنعه الناس بجهلهم و بتتبعهم لخطوات الشيطان كنت اتمنى ان يأتي هنا دور المسلمين المعتدلين لتقويم خُطى الاسلاميين المجاهدين

    "ولكن الاحتلال لعب على هذا الخطاب وغذاه وغير وجهته لصالحه."
    غير وجهته ازاى؟ بأنه صورهم كارهابيين؟!! دا بقى هما يفتخروا انهم ارهابيين حسب المعايير الامريكية
    معتقدش انه غير حاجة لصالحه هما كل مالهم بيصحوا المارد النايم

    "لو تقرأين لغة ومحتوى البيانات التي صدرت من جهات يقال انها مجاهدة وتنشر على الانترنيت لوجدت انها لا تستنفر الناس للدفاع عن العراق وقد لا يذكر اسم العراق اصلا في بياناتها وانما تستنفر الناس لقتل (الكفار) و لا تستنفر الناس لقتل العملاء (وهم من كل جنس ولون) ولكنها تدعو لقتل طائفة معينة، "
    لم افهم قصدك, هل يدعون لقتال الشيعة مثلا؟!
    لم اقرأ عن بيانات مثل تلك لكنى رأيت فيديو لعملية تم الغائها لان بعض المدنيين الابرياء مروا بجوار العربة التي كان سيتم تفجيرها و هذا من حرصهم على ارواح الابرياء
    اسقاط ما يفعله البعض منهم و ربما يكونا مزيفيين على المقاومة ككل لتشويه سمعتها هو فعل امريكي بحت و لكن مش بعيد يكونوا هما بالسذاجة بحيث يقدموا لهم الفرصة على طبق من ذهب انت عارفة الاسلاميين مش ملايكة و في بعضهم تطرف اعمى
    "مثل هذه البيانات لا يمكن ان تصدر عن مقاومة حقيقية ، لأن الحاضن للمقاومة اصلا هو الشعب بكل طوائفه، فلا يمكن ان تحرض مقاومة على قتل جزء من هذا الشعب.

    هذا هو الفرق الدقيق بين المقاومة الحقيقية والمقاومة (المغشوشة) المفبركة من قبل الاحتلال. وهذا مثل استفتاء القلب حين تحتارين. انظري الى اللغة"
    صح يا باشا و كما ورد عن ابن تيمية - على ما اعتقد - قوله لا نعرف الحق بالرجال بل اعرف الحق تعرف اهله
    اهو انا اول ما استشهدت بمقولة لابن تيمية شكلي بقيت ابنة لادنة :)

    ردحذف
  32. عزيزتي هبة

    يعجبني طريقة دفاعك عما تؤمنين به ، ولكن يخيل الي ان لديك بعض الامور المسلم بها تكررين الاشارة اليها، وهي كلها مأخوذة من الانترنيت والافلام الامريكية وليس من أرض الواقع في العراق، فأنت تقولين ان المكونات العراقية قد خرجت كلها اثناء الحصار، وهذا ليس صحيحا. وتقولين أن العراق فيه مسلمون اكثر من مصر نسبة الى عدد المسيحيين ،وهذا غير صحيح، وتقولين أن الاختلافات والنزاعات الطائفية كانت موجودة في العراق ولم يأت بها الاحتلال وهذا ليس صحيحا. هل سمعت في تاريخ العراق كله نزاعات طائفية ؟

    تتحدثين مرارا عن عملية جهادية الغيت بسبب وجود مدنيين ، وهذا صحيح ولكني سمعت هذاالخبر منذ عام 2004 أي انها قضية قديمة . وهذا ما ينبغي ان تفعله المقاومة الحقيقية .

    المشكلة في نقاشنا هي ان لديك مجموعة معتقدات تريدين قولها بدون ان تسمعي وجهة نظري او وجهة نظر (عراق) أو وجهة نظر (غار عشتار) بشكل عام.

    نحن لا ننكر وجود المقاومة بل نحن من يعضدها بالاعلام المقاوم الذي يكشف جرائم الاحتلال واسراره واكاذيبه وبهذا نوجه الى اعلامه وحربه النفسية ضربات موجعة.

    بل أنا قلت واقول أن المواقع (المتطرفة) التي تجدين فيها صور بن لادن (الميت منذ سنوات) وصور الزرقاوي الميت منذ سنوات قبل ان يظهروا موته في مسرحية مفضوحة، وتجدين فيها كلاما يقشعر له البدن عن القتل والذبح وقطع الرؤوس باعتبارها اعمالا اسلامية هي مواقع اقامها الموساد ومعظم اعضاؤها من رجال المخابرات العربية يتخذون اسماء مثل ابو فلان وابو علان الخ . وغريب ان تقولي انك لم تجدي البيانات التي تتحدث عن الروافض والكفار ومقاتلة عباد الصليب وما الى ذلك من الالفاظ الطائفية. فنحن لا نقاتل اليهود او المسيحيين او البوذيين او غيرهم وانما نقاتل المحتلين مهما كان دينهم.

    وقد برهنت هنا في عدة مقالات حول اسطورة القاعدة التي اخترعتها امريكا للوصول الى منابع الطاقة في بلاد المسلمين. ولا اريد أن اكرر هنا ما قلته.

    إن هدف هذه المدونة هو فضح الاكاذيب اينما كانت ، ومن ضمنها اكاذيب (الارهاب) التي الصقت بالمسلمين من اجل ايجاد مبررات للحرب والاستيلاء على ثرواتهم. واذا كنت تظنين ان الحرب هذه هي (صدام حضارات) كما يريدونها او صدام ديانات فأنت تقعين في الفخ الذي نصبوه لك وللشباب مثلك.

    لقد أصبحت كذبة (الارهاب) معروفة ولا حاجة للاعادة هنا. امريكا تسعى للتحريض على الارهاب من اجل خلق الارهاب ثم الزعم انها تحاربه.

    أما كيف استغلت امريكا لصالحها التناقضات والفتنة التي ارادت ايقاعها بالمسلمين في العراق ، فليس المقصود بتصويرهم كإرهابيين فقط وانما هي حاولت اشعال حرب طائفية لتحقيق هدفين:
    1- منع الشعب من التوحد ضدها
    2- تقسيم العراق لأنه ليس هناك تقسيم بدون تطهير عرقي. ومن اجل هذا الهدف اسست العملية السياسية كلها على اساس المحاصصة والطوائف.

    انت تتفقين معي حين تقولين ان تشويه سمعة المقاومة هو فعل امريكي بحت. وهذا ما احاول ان اثبته لك منذ البداية. ولهذا أقول لك ان بعض بيانات وافلام ومواقع المسلمين كلها مفبركة من جهات موسادية تعيش في الولايات المتحدة مثل موقع سايت وموقع انتل وغيرهما.

    ولو تفحصت هذه المواقع وكلها بشكل منتديات لوجدت انها ذات تصميم واحد ومنها :

    منتديات الشموخ الاسلامية
    منتديات الفلوجة
    منتديات الموسل (وقد اغلق بعد فضحه)

    ومنتديات اخرى ذكرتها في المدونة في ملف (اسطورة القاعدة) ولا تحضرني اسماؤها الان. ومن المنتديات المخترقة (نصرة رسول الله ) و (الجزيرة توك) و(انا مسلم) وغيرها كثير وقولي مخترقة يعني يزدحم فيها رجال المخابرات الاجانب والعرب متقمصين شخصيات متطرفة.

    كل الافلام والبيانات التي يصدرها مركز الفجر الاسلامي وجبهة الاعلام الاسلامي العالمي (غير متأكدة من ان اسمها هو هذا ولكنه موجود في مكان آخر من غار عشتار) وكل (المراكز الاعلامية ) مثل الملاحم والسحاب الخ هي مراكز موسادية يقوم عليها اسرائيليون يعرفون اللغة العربية، او سعوديون او اردنيون.

    ردحذف
  33. عشتار كلنا معلوماتنا من الانترنت و انت لا تعيشين في العراق و تحقيقاتك كلها من النت ايضا, النت مرجع مشترك لكن نظرتنا لما نقرأه عليه مختلفه
    لا افهم سبب اصراراك على اعتبار مركز الفجر يمثل المقاومة و تحاولين مسح الصبغة الاسلامية من المقاومة كلها بسببه
    و ماذا يعني خبر قديم عن عمليه الغيت المهم ان هذا التفكير موجود و المقاومة - الاسلامية - الصالحة موجودة فلا تحاولين ان تقولي انها ليست اسلامية لان هذا شعار اصحابها و ليست اسلامية بمعني على خطى بن لادن و مين هو بن لادن!! انا اشك احيانا كثيرة انه عميل امريكي بس ضعى في ذهنك ان هناك كثير من المسلمين حاقدين على امريكا و بسبب اتهامه باحداث 11 سبتمبر و بسبب شماتتهم في امريكا بسبب هذه الهجمات اتخذوه بطل قومي و قد يكونوا ببساطة لا علاقة لهم به مجرد ايمان بمبادئه الظاهره و معاداة امريكا

    ما معنى ان اامريكا تحرض على الارهاب؟ هل لان الاسلاميين استيقظوا وقت ما الكل نيام ان امريكا هي التي اوقظتهم؟ اذن فليكن هي اوقظتهم بشكل غير مباشر
    اسطورة القاعدة نعم , لم اسمع على النت بجماعات مسلحة مقاومة باسم القاعدة اللهم ما يسمى بدولة العراق الاسلامية و قد يكون تنظيم موجود بالفعل لكن ليس بالضرورة يكون هو القاعدة التي تعنيها امريكا و الا فلم لا يطلقون على انفسهم اسم القاعدة او فرع القاعدة في العراق؟! هذه التسمية تطلقها القوات الامريكية في بياناتها
    و ببساطة لم لا يكون هناك فئة من الاسلاميين المتشددين بين صفوف المقاومة ه1ا احتمال وارد اليس كذلك
    امريكا صنعتهم او لا هم يخدمون اجندتها على كل حال

    ردحذف
  34. عزيزتي هبة

    مرة بعداخرى يتضح لي انك لا تقرأين ما أكتب وانما تسمعين الصوت الذي في رأسك. في تعليقك الاخير اتهمتني بما يلي:

    اني اقول ان مركز الفجر يمثل المقاومة !!

    اني اقول انه ليس هناك مقاومة اسلامية !!

    ثم تشرحين معنى كلامي ان امريكا تحرض على الارهاب اني اقصد انها ايقظت المسلمين.

    بدأ النقاش معك يتعبني لأننا ندور في حلقة مفرغة . ولهذا حتى استمر معك اريد ان تنفذي واجبا بيتيا .. أن تراجعي وتقرأي بتمعن كل الملف المسمى (اسطورة القاعدة) في غار عشتار. وبعدها حين تفهمين ما أقصد نستطيع أن نستأنف الحوار. اما قبل ذلك ، فلا نقاش في الموضوع.

    ردحذف
  35. هبة,
    اخشى أنك تشتتين الفكرة الرئيسية لما نحاول ان نصل اليه من كثرة التفاصيل التي تذهبين اليها, والتي يتناقض بعضها مع بعضها الآخر! تستأثرين بالاسلام المتشدد غالبا وترجين دور الاسلام المعتدل! والذي من شأنه أرباك المتلقي في اصل ما نناقشه هنا, مع أيهم أنت؟
    المتابع لهذه المدونة يكتشف منذ الوهلة الاولى انها مخصصة لدحض أكاذيب ( المحتل, امريكا, الصهيونية, القوى العظمى الغاشمة) سمها ما شئت, لأنها في النهاية تقود الى حقيقة واحدة وهي ان القوة المسيطرة تفرض ارادتها من خلال غزواتها (ولا اقصد هنا المسلحة فقط) بل بكل انواعها والتي اكثرها ضراوة في وقتنا الحالي هوالغزو الفكري والثقافي.
    لا نختلف على ان الثقافات الموجودة متباينة ومختلفة, وما نسميه نحن من منظورنا الثقافي لثقافة الآخر(تحلل), يسميه الآخر من منظوره الثقافي لثقافتنا (تزمت)! ما يجمع هذا التباين الثقافي هو التعايش! لكن هناك قوى تحاول تعكير صفو هذا التعايش لأحراز السيطرة المطلقة على العالم! وما تقوم به هو أثارة هذا التباين الثقافي, وحتى لو لم يكن موجود اصلا.. تخلقه, في سبيل الهيمنة... السيطرة المطلقة!
    أثارة الفتنة:
    الرسوم المسيئة كان الهدف منها أظهار الدين الاسلامي على أنه دين عنف! تحت مسمى حرية التعبير والرأي والنشر! ماذا فعلنا؟ خرجنا في مظاهرات نحرق فيها ونحطم! ماذا حققنا؟ رسٌخنا ما صورونا عليه! ما كانوا فعلا يريدون ان يروا العالم, من ان الاسلام دين عنف ..ارهاب, وأنه يجب محاربته, لأن مفاهيمه تبتعد عن أطار دائرة التعايش, او هكذا يحاولون افهام العالم!! لكن حقيقة الامر أنهم يضربون الثقافات فيما بينها على المدى الغير منظور!!
    ذكرت في أحد تعليقاتك : (كان المفروض الحكم العلماني في عهد حزب البعث يشجعهم على الاندماج لكن لأ مش ده اللي حصل الل حصل انه كان فيه طائفيه تحت الرماد لم يصنعها الاحتلال لكنه استغلها )اذن الفتنة كانت تحت رماد النار التي سببها عهد حزب البعث في تهميش شريحة معينة من المشاركة بالحكم وجاء المحتل واستغلها؟! وجهة النظرهذه غير صحيحة لأن النظام السابق شمل كل شرائح المجتمع العراقي! وأذا كانت صحيحة, فهذا سيدخلنا في أشكالية فهم وجهات نظرك المتناقضة !
    لماذا انتظر "المجاهدين " ومَن تصرين على تسميتهم مقاومة عراقية قدوم المحتل ليستيقظوا من نومهم ويجاهدوا ضده ؟ ولم يجاهدوا ضد النظام السابق تحت بند "محاربة الفئة الباغية"؟ (حسب المنطق الاسلامي المفروض محاربة الفئة الباغية صح و الا لأ و هو نفس منطق محاربة الفئة الباغية لو كانت غير مسلمة) هل يدلنا هذا على انه لم تكن في السابق اي فتنة وجاء الاحتلال ليزيح النظام الوطني ليخلقها لغرض شرذمة المجتمع وتقسيم البلد؟ أم يدلنا على ان "المجاهدين" في العراق لا يعملون على منبهات الوقت المحلية في نومهم وأستيقاظهم؟ ليس بخسا بالمجاهدين, لكن هذا ما افهمه من خلال وجهة نظرك!!

    سيكون هذا هو تعليقي الأخير على الموضوع, أرجو ان يجد طريقه, بأعتبار ان باب التعليقات قد اُغلق!

    عراق

    ردحذف
  36. وبهذا التعليق نغلق الموضوع.

    ردحذف