"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/8‏/2010

أوباما ... الله راح يوديك النار !

وجه اوباما رسالة بالفيديو نشرت على الموقع الرسمي للبيت الابيض يخاطب فيها العلوج العائدين من العراق بقوله "اود ان انتهز هذه المناسبة لأقول شكرا لكل الرجال والنساء الذين خدموا في العراق والذين مازالوا يخدمون . ان تفانيكم وشجاعتكم واقدامكم جعل امريكا اكثر امانا وساعد على بناء الديمقراطية في العراق"

أمريكا أكثر أمانا؟
ديمقراطية في العراق؟
ياترى في أي من هذين الإدعائين أو كليهما كان كاذبا ؟ أو صادقا ؟

هناك تعليقان (2):

  1. يعني ياعيني ياست عشتار ماذا تريدين من اوباما ان يقول، هل يقول لهم مثلا: رجعتم بصخام الوجه؟
    طبعا يقول هذا، يعني لو بوش الجرم كان قال اكثر من هذا.
    عبريها لاوباما ، خطية.

    ردحذف
  2. وهل كان العراق يهدد أمريكا أصلاً لكي تبرر الحرب الوحشية التي قتلت أكثر من مليون عراقي؟؟
    أم أن إجرام الأمريكان الذي لا حدود له عبر التأريخ وغباوة الشعب وانعدام اطلاعه على حقائق الأمور تسمح لـ "كافور" أمريكا بأن يمرر نفس الكذبة التي رددها بوش وحاشيته عن علاقة العراق بالقاعدة؟؟

    أما إذا كان يقصد بالديمقراطية أن يسود الإمعات والقتلة واللصوص والمجرمين فهو صادق دون شك! فها هي ديمقراطية أمريكا قد جلبت لنا لأول مرة وزراء يسرق الواحد منهم مليار دولار في عام واحد دون محاسبة؛ ووزراء ومسئولين كبار زوروا شهاداتهم دون عقاب؛ وصار القتلة على الهوية الطائفية شيئاً مألوفاً في بلد لم يكن للطائفية فيه مكان؛ ودمرت كل مصانع العراق وسرقت مختبراته ووزاراته وجامعاته وقتل أساتذتها وهجر كل أصحاب الكفاءات وأصبح حال العراق كما في قول الجواهري رحمه الله:

    وقد شمخت أكارعنا علينا
    وقد أكلت أباطحنا ربانا

    كان رجال الحكومة الحالية (يوم كانوا معارضين) وبمختلف أطيافهم يشتمون النظام على أساس أن سبب هجرة العراقيين أيام الحصار هو اضطهاد النظام لهم، مع أن الغالبية العظمي خرجت بسبب ضيق العيش الذي جلبه الحصار، وأعرف من هؤلاء الكثير. فماذا يقولون الآن وقد زاد عدد الذين هجروا العراق منذ الاحتلال على الأربعة ملايين عراقي؟ وكيف يبررون حقيقة أن أكثر من مليوني عراقي اضطروا لترك بيوتهم ومحلات سكنهم داخل العراق بسبب الاقتتال الطائفي البغيض؟ هل يتحدث "كافور" أمريكا عن هذه الديمقراطية أم يبررها لنا رجال الحكومة؟؟

    ردحذف