"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/8‏/2010

نكت الحرامية !!

بقلم: عشتار العراقية

لانستطيع أن نغضب حقا أو نشق جيوبنا أو نحثو التراب على رؤوسنا ، ونحن نقرأ أخبار المليارات الطائرة من خزينة العراق المثقوبة الف ثقب الى جيوب السادة المبجلين . لا نستطيع الا أن نضحك .. فما يزيد عن حده ينقلب ضده.
بعث الصديق ابو هاشم هذه الصورة ، كما وصلته على البريد :




وأول النكتة : أن اسم طارق الهاشمي على الورق الرسمي أكبر من اسم العراق ! أي والله ! فهو رجل أكبر من العراق!
ثاني النكتة انه صرف في سفرياته اكثر من مخصصاته ، فقد ظهر عجز مليار دينار فقط .. كان قد اشترى بهم سندويتشات همبرغر لحبايبه ، ويريد تعويض ذلك . وثالث نكتة انه جالس في احد القصور الرئاسية ويريد الأفندي شراء الأثاث المناسب لعظمته كونه أكبر من العراق، ومبلغ 600 مليون دينار لم يكن كافيا .

النكتة الأخرى والأدهى والأمرّ هي التي وصلتني على بريدي وتتكون من نص كتبه (جفجير البلد) ومعه اكثر من 16 صورة لوثائق لن استطيع نشرها هنا ولكني سوف أضع بعضها ، والنص الذي يقول :

اليوم صعقت وانا ارى وفي وثائق رسمية ارفقها لكم ان حكومة تصريف الاعمال قد رصدت اموالا طائلة فقط لاجل يومين تنعقد فيها القمة العربية في بغداد !!! فمثلا كلنا نعرف ان فندق المنصور في بغداد كذلك فندق الرشيد لم يصبهما شي من التخريب اثناء الحرب وكذلك فنادق الشيراتون وبابل بدليل ان من جاء مع الاحتلال قد سكن فندق الرشيد واصبح الفندق جزءا مما يسمونه المنطقه الخضراء ... تخيلوا المشروع الحكومي يقضي بصرف مبلغ 56 مليون دولار لتأهيل الفندق !!!! ولتأهيل فندق المنصور تم صرف مبلغ 35 مليون دولار !!! ولتأهيل فندق بابل تم صرف 29 مليون دولار ومئتان وخمسون الف دولار !!! ولتأهيل فندق فلسطين ميريديان تم صرف 28 مليون دولار!!! ولتأهيل قصر الحكومة تم صرف 26 مليون دولار ... وتطلب اللجنة المشكلة لتهيئة مقرات وفلل سكن الوفود لهذه القمة العربية مبلغ 276 مليون دولار اكثر من ربع مليار دولار ضيافه ليومين فقط ...!! والعراقيون لايحصلون على الطاقه الكهربائية الا ساعة واحدة يوميا !! تخيلوا لو ان الحكومة شريفة واعتذرت عن هذه القمة لتقوم بشراء مولدات كهربائية عملاقة كالتي كانت تشغل منشات التصنيع العسكري والتي تصل طاقة الواحدة منها الى تغذية قضاء سكني كامل !!!! ويبدو ان الحكومة الملعونة قد اخذت علما ان اعادة تأهيل أي مشروع يكلف اضعاف انشاء نفس الموضوع وبأحدث المواصفات لان اقل مبلغ لتأهيل احد الفنادق وهو 28 مليون دولار كاف لبناء فندق جديد بموصفات هذا الفندق .... لكن بعضهم قد اشتكى ان عمر الحكومة قد انتهى ولم يأخذ نصيبه كاملا من المال الحرام لتكوين مملكته الخاصة فكانت هذه المكرمة المالكية التي اترككم مع وثائقها عسى ان تصل دعوة احدكم الى الله سبحانه عز وجل ويستجيب لها فيصيب المنطقة الصفراء بزلزال !! الهي يفنيهم عن بكرة ابيهم وكما يقول العراقيون ( يالله ...بجاه كل من اله جاه ) .

الصورتان اللتان انشرهما من بين اكثر من 16 وثيقة




دعكم من تأهيل الفنادق الآن ، ولكن انشاء 22 عشرين (فيلا فخمة) تليق بـ22 مشعول صفحة من الملوك والرؤساء ؟ وفي خلال سبعة أشهر؟

السؤال هو : أين اصبحت القصور الرئاسية التي هجمتم بسببها البلد والتي بناها صدام حسين ؟ هل وزعتموها على انفسكم وعلى العلوج الأمريكان ؟ لماذا لم تحتفظوا بها لمثل يوم كهذا ؟

ثم اقرأوا اسماء الشركات فهي المتربحة والأكيد لها علاقات عائلية مع السادة أعضاء اللجنة المحترمين كلش . وهم بالمناسبة وبالاسم كما يلي:


متابعة :

إنا لله وإنا اليه راجعون .. هسة آني شورطني بنكت الحرامية .. وبالقراء الذين يريدون ان يروا صورا أوضح وأكبر .. لقد كتبت لكم في أدناه بعض المعلومات المهمة من مجمل صور بلغت 16 صورة ، وسوف اشير الى الصور اعلاه عند الوصول اليها.

هو محضر للجنة الاعمار التي شكلت للاشراف على احالة المشاريع للشركات ، مقدم الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء والموقعون عليه هم :

ناصر غانم مراد - مدير قسم هيئة السياحة

خضير عباس محمد- مساعد مدير عام وزارة النقل

نزار مصطفى امين - مساعد مدير عام رئاسة الجمهورية

عقيل ابراهيم المندلاوي - مدير عام وزارة الثقافة

حسين مجيد حسن - مدير عام وزارةالاعمار والاسكان

زهير شاكر علي- مدير عام مكتب دولة رئيس الوزراء

السفير زيد عز الدين محمد نوري - رئيس لجنة الاعمار

(الصورة موجودة اعلاه)

قدم السفير زيد عز الدين عرضا حول كيفية وضع المناقصات واختيار الشركات مشيرا الى ان الشركات التي انيط بها العمل تم اختيارها من بين 19 شركة وبعد دراسة حالة الشركات وقدرتها على تنفيذ الاعمال والانشاءات المتعلقة بالتحضير للقمةالعربية في بغداد قررت اللجنة مبدئيا احالة المشاريع المدرحة في ادناه الى الشركات المؤشرة ازاءها:

انشاء 22 فلة رئاسية- شركة سالار(شركة كردية)
تأهيل المنصور ميليا - شركة اراب
تأهيل فندق الرشيد- شركة هارلو (شركة بريطانية)
تأهيل فندق فلسطين - البنيان
تأهيل فندق عشتار - المستثمر (الشركة المديرة للفندق)
تأهيل قصر الحكومة - كوركن (شركة تركية )
تأهيل فندق بغداد - سالار
تأهيل فندق بابل - نهر الخير

(الصورة غير موجودة وقد وضعت هوية الشركات التي توصلت اليها)

في صفحات اخرى من المحضر هناك تفاصيل احالة المشاريع اعلاه الى اكثر من شركة وتبديل شركة بأخرى ولكن يبدو أن الخلاصة اعلاه هي القرارات النهائية.
++

سادسا - توصلت لجان الدراسة والتحليل وبعد اعتماد الدراسة والتفاوض وتطبيق معايير المفاضلة الى ان الشركات التالية هي افضل الشركات لتنفيذ الاعمال المؤشرة ازاءها وبالمبالغ التي توصلت اليها اللجنة
اسم المشروع : انشاء 22 دار سكنية فخمة لاسكان الملوك والرؤساء ضمن المنطقة الدولية

اسم الشركة المحال عليها العمل : Arab trading and construction شركة اراب للتجارة والمقاولات
مبلغ الاحالة بالدولار : .....398 تسعة وثلاثون مليون وثمانمائة الف دولار امريكي تصميم وتنفيذ مع الاثاث ، تسليم مفتاح وبمدة زمنية قدرها سبعة اشهر

الجهة المرشحة للشركة : وزارة السياحة - السيد سالم

(الصورة موجودة أعلاه )

++
تأهيل فندق الرشيد

شركة هارلو

ستة وخمسون مليون دولار امريكي ومدة زمنية قدرها سبعة اشهر بموجب ماموضح في تقرير اللجنة

الجهة المرشحة : السفارة البريطانية في بغداد


تأهيل فندق فلسطين

شركة ضفاف النهرين الشرقية

ثمانية وعشرون مليون دولار امريكي ولمدة سبعة اشهر وبموجب ما موضح بتقرير لجنة الدراسة والتحليل

الجهة المرشحة وزارة السياحة - السيد حمودي


تأهيل فندق بغداد

شركة سالار

ثلاثة عشر مليون وتسعمائة وواحد واربعون الف دولار امريكي وبمدة زمنية قدرها سبعة اشهر وبموجب ماموضح في تقرير لجنة الدراسة والتحليل

الجهة المرشحة - وزارة الثقافة - السيد فوزي الاتروشي


تأهيل فندق المنصور ميليا

شركة اراب للتجارة والمقاولات

ثلاثة وثلاثون مليون وستمائة الف دولار امريكي وبمدة سبعة اشهر وبموجب ماموضح في تقرير لجنة الدراسة والتحليل

الجهة المرشحة - وزارة السياحة - السيد سالم


تأهيل فندق عشتار

شركة البنيان

واحد وثلاثون مليون دولار

وزارة السياحة - السيد حمودي

(الصورة منشورة اعلاه)

++

تأهيل فندق بابل

شركة اراب للتجارة والمقاولات

تسعة وعشرون مليون ومائتان وخمسون الف دولار

واعتذرت الشركة عن تنفيذ الاعمال الاخرى التي تقدمت اليها عند اجراء الدعوات المباشرة


احالة اعمال تأهيل فندق فلسطين

شركة البيان

مبلغ 28 مليون دولار


تأهيل قصر الحكومة

شركة كوركن التركية

26536435 دولار بدون الاثاث والمولدات

(في صورة لم تنشر)

تأهيل فندق بابل

شركة سالار

تسعة وعشرون مليون وخمسمائة الف دولار

وزارة الثقافة - السيد فوزي الاتروشي


تأهيل دور الضيافة ومكتب فخامة السيد الرئيس في الجادرية والمنطقة الخضراء

تنفيذ امانة (غير واضحة)

مليونان وثلاثة وستون الف ومائتان وستة عشر دولار وبموجب الكشف المرسل من السيد (نزار؟)
تأهيل صالة الشرف في مطار بغداد الدولي مقترح مبلغ تخميني 6مليون دولار مع التأثيث والاشراف. (تبين من مكان آخر من المحضر ان الرقم تخميني لأنهم لم يستطيعوا دخول صالة الشرف - بسبب السيادة للكشر كما تعلمون)
تأهيل قصر الحكومة قدمت اللجنة تقريرها 25/7/2010 وتوصي بعدم الاحالة لأي جهة.

متابعة : رشحت وزارة الدولة لشؤون السياحة والاثار وبموجب كتابها ذي العدد 55 في 5/7/2010 المستشار السيد بهاء احمد جاسم المياح بدلا من السيد نجاح محمد نعمان كعضو للجنة العليا للتحضير للقمة العربية القادمة وبعد اطلاعه علىالاوليات ولاشركات والعروض ابدى العديد من الملاحظات حول موضوع تأهيل الفنادق والالية المقترحة من قبل الشركات المساهمة وكما يلي (قدم مجموعة من المقترحات المعقولة والتي تتعلق بمبالغة الشركات بالمبالغ الشاملة وبالمغالاة في اجور عمالها وموظفيها الخ )

(صور لم تنشر في اعلاه)
++

الآن يمكن الاستنتاج من المحضر أعلاه مايلي:

1- انه لم يكن هناك مناقصات عامة بين الشركات وانما اختيرت الشركات ورشحت من قبل جهات واشخاص معينين في تلك الجهات ، اضافة الى السفارة البريطانية التي رشحت شركة بريطانية .

2- المضحك في النكتة .. أن شركة سالار الكردية التي اسند اليها مشروعان (لأن رئيس اللجنة سفير يتبع وزارة الخارجية الكردية ) هي شركة كرافانات سابقة التصنيع وليس لها خبرة بالبناء التقليدي. والذي رشحها هو فوزي الاتروشي من وزارة الثقافة . ثقافة الكرفانات .. يمكن كان قصده أن الشركة خير من يبني خيمة للرئيس معمر ، شوفوا المؤامرة .. قصور رئاسية للملوك والشيوخ والفخامات العرب سوف يبنيها لهم واحد بيشمركة خبرته في الكرافانات والخيام على الجبال والوديان. لعد ليش يكولون (فلل) ليش مايكولون (كرافانات رئاسية ) !!! واتوقع ان الكرافانات هاي راح بنفخة تكوم تتدحرج من المنطقة الخضراء الى المنطقة الحمراء والفخامة والضخامة نايم جواها يفتح عيونه يشوف نفسه في مدينة الصدر !!

3- أعتقد ان إحالة هذه المشاريع الوهمية بمبالغها الرهيبة ومدتها التعجيزية (سبعة شهور وهم في خلال سبع سنوات لم ينجزوا شيئا ) ستكون لقمة هنية لكل حرامية العصابة .. في اللجان وفي المتابعة والاشراف والاحالة . كم مليون دخلت جيوب المرشحين لهذه الشركات الذين لم تذكر اسماؤهم الكاملة : السيد حمودي والسيد سالم والسيد الاتروشي الخ .. والنتيجة ستكون فضيحة رنانة .. سوف نسمع دويها حين يأتي القشامر العرب من الملوك والرؤساء العملاء.





هناك 11 تعليقًا:

  1. لعل الكثير من أصدقاء الغار يذكرون القمة العربية التي عقدت في بغداد في تشرين الثاني من علم 1978 وهي القمة التي قررت مقاطعة مصر السادات بعد زيارته للقدس.

    لم يقم العراق، الذي كان في عز رخائه الاقتصادي، في الإعداد لتلك القمة، ببناء القصور أو أية "فيلا" خاصة للملوك والرؤساء العرب، بل استأجر بيوتاً فخمة من أهلها تقع كلها في شارع واحد في المنصور وقام بإصلاح البيوت وتأثيثها واستخدمت لإسكان "حضرات الجلالة والسمو والفخامة" وأعيدت إلى أصحابها بعد القمة...

    لا أعتقد أني رأيت في حياتي زمناً أسوأ من هذا الزمن!

    ردحذف
  2. يا جماعة ترى ابو اسراء خطية والحكومة الابية هم خطية تره كله كذب الدعايات عن السرقات والدليل معاناة ابو اسراء الورد ضد الحرارة والبرد

    http://www.youtube.com/watch?v=Gb1oCf6P_PA

    ردحذف
  3. أذا ما تستحي فافعل ماتشاء .هي بدل مايبنون مجمعات سكنية للناس الفقراء وما اكثرهم في زماننا هذا ..حتى الارامل ماخلصت منهم ...لانكم شفتو شلون اعتدوا على النساء في مجمع((28 نيسان السكني))واجبروها على اخالاء شققها اللي صار الها اكثر من 25 سنة ساكنيها .لاجل ان يعطوها لأزلام المالكي...!!!!
    وا عجبي شي مايشبه شي

    ردحذف
  4. عشتارتنا...و ما خفي كان اعظم...300 مليار دولار قد صرفت لحد الان منذ زمن الاحتلال...راجعي ميزانيات دول " عربيه كانت ام اوروبيه " لتدركي ما تمثله قيمه هذا الرقم...و مع ذلك لا كهرباء و لا ماء و لا حامض حلو و لا شربت

    ردحذف
  5. السلام عليكم ست عشتار .
    ليش مانقدر نكبّر الوثائق حتى نشوفها زين ؟

    بغدادي كردي

    ردحذف
  6. اخي بغدادي كردي

    اذا ضغطت على الصور سوف تراها مكبرة اذا كنت تستخدم متصفحا غير انترنيت اكسبلورر. لأنها اصلا كبيرة، ولكن هذا اكبر حجم يظهر على المدونة. وهناك طريقة اخرى . احتفظ بالصور على جهاز الكومبيوتر لديك وحاول ان تكبرها باستخدام تقنيات الصور.

    ردحذف
  7. عزيزتي عشتار

    الضغط على الصورة لا يكبرها لعدم وجود رابط لها. أرجو التأكد.

    تحياتي

    ردحذف
  8. اذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس فإنها تكبر. لأن اصل الصورة كبير والمدونة عالجت الحجم بما يناسب المكان ولكن اذا ضغطنا بالفايرفوكس تفتح الصورة في نافذة خاصة بحجمها الاصلي.

    لا ادري ماذا افعل. وكما نصحت اخي الكردي ارجو حفظها لديكم ومعالجة حجمها. على العموم سوف اكتب لكم ما ورد فيها من معلومات. انتظروني قليلا.

    ردحذف
  9. اعيدوا قراءة الموضوع ـ لقد وضعت متابعة شرحت فيها الصور ما نشر منها ومالم ينشر.

    ردحذف
  10. تعقيباً على مانشرتيه أعلاه من خبر قررنا نحن ملاَزم ولا شرطي نايم وهو خفر أنه بعد جلوسك للكتابة أن تقومي من على الكومبيوتر وتذهبي الى المطبخ طَفر وتتناولي صحناً من اللبن الرائب الناشف عليه القليل من الزعتر ثم تذهبين وتنامي في سرر وتشخري شخيراً قوياً كما الشرر لايبقي ولا يذر وعندما تصحين تقولين الحمد لله وأعوذ بالله من شر هكذا بشر.
    تتناولين هذه الوصفة مرتين في اليوم عند الذهاب الى النوم والمرة الثانية قبل النوم على أن تكون مع كلاص ماي معدني معلب وليس من الحنفية لأن مايها مسموم, ويكون الضوء منطفي ومكطوعة الكهرباء حتى لا ترين بشاعة الموقف الي واقفين بالسرة حتى نستلم الغاز لو جليكان نفط ورجلينة غاطسة بالطين لأن الشارع محفر وكله نكر بعد هجره لتسع سنين من قبل الأمانة ورجلينة حفيانة من الدوارة والخوارة على مكان بيه سرة على لكمة خبز ولو مُرة بس طيبة ومليانة برادة ميخالف علمود يكثر الحديد بالدم ومايصير بينا فقر دم لأن شبعنا قهر وفقر والنوب تردونه يصير بينة بالدم فقر والبزازين السمينة مالت مصر أيام كبل عدنا همينة تاكل وجبات معلبة من علبات الناس ألي يومياً بالرجل تنداس,,, ونكول شباقي بعد همّ هذا وكت يمكن يجينه يوم بعده ونعرف بطعم النوم أش بعده والتحبه دوم بَعَد لون خليت الضيم ليه وطشار ياويهلية حامض حلو لوجكليت أبموتتي أني من اللطم ماكليت ومن وشوشت أذني بغزل ش كليت همينة المحب هايم بعده ولكم ثلاث شهور وعده ولو النجم ترس السما وعده مامل تربات الولد وعدة شهيد فدوة للوطن نطة وعدة وقصي زينة شبابه كليت وتكول الشرف والغيرة عدهم جكليت.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  11. عزيزي محمود

    شنو قصة الزعتر؟ اذا كان الزعتر متوفر عندك ورخيص فلازم تحمد ربك على هيجي حكومة وديمقراطية عرفت توفر لكم الزعتر. وبعدين الاكل قبل النوم مباشرة، مو زين. ثم كما بينت في رد سابق انا اعمل 20 ساعة وانام 4 ساعات متقطعة (بنباح د. ماكس) الذي يهز اركان الغار.
    بالنسبة للماء اتناوله من الحنفية يوميا والحمد لله. اما ما ذكرته مما تعتبره مصائب، فهي في الواقع منافع جاء بها الاحتلال وفلوله حتى تقوى قلوبكم واجسادكم.
    انقطاع الكهرباء- رومانسية
    الوقوف بالسرة - تقوية عضلات الساقين
    غطسان الرجلين بالطين - تقوية اعصاب القدمين، والعلاج بالطين معروف طبيا ويكلف كثيرا. والحكومة توفره لكم ببلاش.
    الارجل الحفيانة من الدوارة والخوارة- رياضة المشي اجبارية كما في الصين وبلاد العالم المتقدمة
    لكمة خبز - الدقيق مضر جدا بالصحة والاطباء ينصحون بتقليله تجنبا للسمنة والسكري الخ
    وجبات معلبة من علبات الناس - الحمد لله وجدوا فائدة لعلبات الناس.. دائما كنت اتساءل عن فائدة وجودها.

    ردحذف