"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/8‏/2010

محكمة أمريكية تسمح بأكاذيب "أبو جاسم لر"


ترجمة وتعليق : عشتار العراقية
أبو جاسم لر ، هو شخصية "فتوة" عراقية من زمن العثمانيين ، كان يجلس في المقاهي ويتحدث ببطولات وهمية وادعاءات زائفة يعرف المستمعون له انها اكاذيب وهو مثار سخرية المستمعين ، يقابله بالمصري شخصية "أبو العربي" ، وربما يدلنا الاصدقاء عن شخصيات مشابهة في تراث الدول العربية الأخرى.

في أمريكا ظهر واحد اسمه خافير الفاريث (الصورة بالاوسمة المزيفة ياسبحان الله شكله ابو جاسم لر تمام) وهو كما يبدو من اسمه من أصل اسباني ، من احفاد "دون كيخوتة" وهو اعتق "أبو جاسم لر" في الأدب الإنساني. خافير رجع من العراق في 2007 وأخذ يفتر على المقاهي والبارات ويزعم انه حصل على ميدالية الشرف، في حين انه لم يحصل الا على الصگعات!

أثاري طلع في امريكا عندهم قانون اسمه "قانون الشجاعة المسروقة" Stolen Valor Act. وقد اشتكى احد المتضررين والمنزعجين من ادعاءات خافير الى القضاء وعقدت له محكمة لانتهاكه هذا القانون. وحين حكم عليه، قدم استئنافا وقبل منه امس الثلاثاء في محكمة فدرالية باعتبار ان الكذب للتباهي هو (حرية تعبير) !، وان منعه من مثل هذه المباهاة الكاذبة انتهاك لحقه الدستوري في حرية التعبير.

قالت المحكمة في حيثيات براءته ان كذبه هذا لم يضر احدا وليس هناك سبب قاهر يدفع الحكومة الى تحريم هذا النوع من الكذب. ولكن مكتب المدعي العام في لوس انجليس يفكر الان في امكانية معارضة الحكم.

بعد شكو ؟ ابو جاسم لر مدعوم الآن بحكم محكمة فيدرالية !

هناك 7 تعليقات:

  1. عشتارتنا...معوده تره أبو جاسم لر في زمن الاحتلال خلًف قبائل كامله دتسرح و تمرح على كيفهه...بس المصيبه انه كذبهم من النوع الضار....هاي شنخليلهه و تطيب ؟

    ردحذف
  2. عاد ما ندري ...هل كان يحلف " و داعت هالشارب " من كان يحجي عن بطولاته ؟ و ألا شنو فائده الشارب ؟

    ردحذف
  3. بس شنو رأيك ؟ لما نشرت الموضوع، ذهبت ابحث عن صورته في كوكل، وتخيل سعادتي حين وجدتها كما رسمتها في ذهني تماما. انها صورة نموذجية لهذا النوع من اصحاب الشيلمانات.

    ردحذف
  4. و الله عفارم عليك يا عشتارتنا....بس و الحق يقال انه فعلا كان في العراق و الدليل على ذلك هو وجود كل السيفونات اللي على صدره made in Mredee Market - Shrooky branch

    ردحذف
  5. لا ..وشوف الامريكان الاذكياء مطلعين قانون مفصل على هيجي مقاسات لأن يعرفون ادعياء البطولة .. شوكت يكون عدنا مثل هاي القوانين .؟..

    قانون الشهادات المسروقة
    قانون المظلوميات المسروقة
    قانون النضال المسروق
    قانون الابادة المسروقة
    قانون النفط المشفوط

    الخ الخ الخ
    قانون

    ردحذف
  6. يعني عشتارتنا ليش تريدين تحرجين الجماعه...يعني اذا طلعوا عدنا هيجي قوانين...تتوقعين راح يكتمل النصاب في جلسات البرلمان ؟؟... او يمكن يعقدون الجلسات في منتجع ابو غريب " هذا أذا اكو آوادم تقيم الحق على الشريف و الضعيف على حد سواء "

    ردحذف
  7. جيفاريه معشتره19 أغسطس 2010 في 7:06 م

    يابااااااااا شكد عدنا مثله
    قيامه
    هوايه
    كووومه
    حتى ام جاسم لر عدنا
    وحده ملونه والثانيه ابيض واسود
    احنا اضبط من لر
    لان عدنا مشكل يالووز
    وبكل زمن يطلعون
    وباي مهنه يتواجدون
    وباي مستوى يتكاثرون
    بيهم معمم
    بيهم مثقف
    بيهم اعلامي
    بيهم فنان
    الحمدلله نحن نتميز عن الاخرون
    لان ال لر مالتنا ميخطر ع البال.. مثل الحربايه..

    ردحذف