"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/8‏/2010

عيوني العسلية !

واحد اسمه نبوبلاصر بابل بعث لي رسالة وزرع وردة في أرضي كما يقول ، عسى الله يهديني عن (طائفيتي) خاصة اني بنت طبيب من أفضل اطباء العراق ، ومن عائلة راقية ، واكتب الشعر والغزل واتحدث في مدوناتي عن هيفاء وهبي، وطلعتي بهية وعيوني عسلية ! اليكم رسالته :

لطالما تابعت ما تكتبين يا سيدتي و لطالما تخالطت في داخلي مشاعر و احاسيس متضاربة بسبب ما تكتبين و قد اعتبرتك لكثير من الاوقات مثال على ما هو عليه حال العراق اليوم من تضارب و تخابط و تقاطب وفي بعض الاحيان اعتبرك ذريعة و سبب لتركي بلدي لقناعتي بعدم امكانية تحرير و تطوير بلد تتصارع فيه القوى الطائفية المثقفة قبل غيرها. لا انكر باعجابي الشديد بما تكتبين و طريقة كتابتك الرائعة ان كان
شعراً او غزلاً او نقداً سياسياً لاذعاً لكن في نفس الوقت اكاد لا اطيق معولك الهدام الذي ينخر في جسد اعز ما املك و هو بلدي الحبيب و كم كنت اتمنى ان يكون هذا المعول الذي اشم منه رائحة واحدة و هي النفس الطائفي الذي اعمى عيون ابناء ملتي ان يكون هو نفسه معول البناء و معول للتقارب لننهض ببلدنا الحبيب الذي مزقه جيراننا بايدي ابنائنا. استحلفك بالله على من يمكن ان يعتمد بلدنا اذا لم نكن نحن ابناء البلد نسانده و خصوصا ابناء البلد المثقفين الواعين اصحاب الشهادات العاليا مثلك و انت تنحدرين من عائلة راقية لاب من خيرة اطباء العراق علماً و خلقاً.

دعيني اذكر لك مثل بسيط حول موضوعك (بعد الغبار الطائر: القطار الطائر في النجف) فقد طرقتي الموضوع بشكل حيادي و منطقي و كل ما جاء بالتقرير صراحة له من الناحية الظاهرية هدف النقد البناء و اشم منه رائحة الفساد الاداري لمحافظة النجف بشكل واضح و بعد ان اطلعت على موقع الشركة و موظفيها اكاد ان اقول ولو ان بعض الظن اثم ان محاسب الشركة نجارعلي قد يكون ابن عم محافظ النجف لكن وقفة بسيطة هنا وسؤال لو كان هذا القطار الطائر في سامراء هل كنت تناولتيه بنفس الطعم و الرائحة الفائحة من كلماتك؟

لقد حبست قلمي و نفسي لاكتب لكي لزمن طويل منذ ان عرفت و لأول مرة ان
هيفاء وهبي شيعية من احدى مدوناتك و قد يكون ما حبس نفسي هو قلمك الساحر الذي افتخر به كونك عراقية و جمالك الاخاذ و طلتك البهية و عينيك العسلية و ثفافتك المتنوعة الكثيفة التي يمكن ان تناطحين بها اي مجادل لكني اليوم قررت ان ازرع وردة في ارضك لعلك تشمي منها رائحة حب العراق و توجهي معولك للم شمل حبيب قولبنا و تنظري الى حقيقة الامور نظرة شمولية نابعة من فكرة واحدة و هي ان نبني وطن موحد لابنائنا.

مودتي

**

وقد كتبت له هذا الرد:

اخي الفاضل

تحية طيبة

يبدو انك تخلط خلطا شديدا بيني وبين واحدة اخرى ربما تتخذ نفس الاسم لأني مثلا لا اكتب الشعر كما تصفني هنا ولا اكتب غزلا ولا اكتب نقدا سياسيا ، وكل كتاباتي عبارة عن تحقيقات استخباراتية. ولست طائفية لأن الطائفي ينبغي ان يكون شخصا مؤمنا بالمذاهب اولا ولست كذلك . فلا فرق بين سامراء والنجف بالنسبة لي. وربما انت غير متابع لمدونة غار عشتار الوحيدة التي اكتب فيها مقالاتي . لأنك لو كنت مطلعا لوجدت اني اتناول الجميع سواء كانوا مسلمين سنة او شيعة او مسيحيين او يهودا بنفس الطريقة طالما ساهموا في نهب وتدمير العراق. اما هيفاء وهبي فلم اذكرها في اي كتابة من كتاباتي ولا اعرف ان كانت على دين من الاديان ، لأن لامكان لما تمثله في مقالاتي.

أما اني انحدر من عائلة راقية فلم تكن عائلتي راقية بالمعنى المادي والطبقي الذي تقصده، ولكن بالتأكيد كانت راقية باخلاقها وثقافتها. اما ان يكون ابي طبيبا فلم يكن كذلك فقد كان رجلا مترجما وعالم لغات طوال حياته . اما جمالي الأخاذ وطلعتي البهية وعيوني العسلية .. فأظن ان عليك ان تغير الهباب الذي تشربه.

تحياتي وتمنياتي لك بالمزيد من الاطلاع والمعرفة . يبدو انك لم تقرأ لي سوى مقالة واحدة هي عن القطار الطائر، والغريب انك تصف المقالة بالحيادية وذكر الحقائق، ولكنك مع ذلك تنزعج لأنها عن حكام النجف. وتتصور اني لا اكتب عن سامراء مثلا . منو هسة طلع الطائفي؟

عشتار العراقية

هناك 24 تعليقًا:

  1. ليت كل عوائل العراق التي تدعي انها راقية بالمفاهيم السائدة حاليا تنجب لنا اصيلة وواعية وعميقة الفكر مثلك سيدتي الفاضلة. ولكن الذهب يبقى نادرا والا تساوى في القيمة مع التراب..
    حلوة هاي "غير الهباب اللي تشربه"
    عجبتني والله
    بعدين ياعيني ياست عشتار، الاخ نبوبلاصر البابلي مدح بيك وتغزل، عبريها اله هالمرة.
    اما هيفاء وهبي فاعتقد انها تستاهل تحقيق استخباري من تحقيقاتك العميقة، بلكي نعرف علاقتها بحزب نصر ال...

    ردحذف
  2. رساله من الملك نبوخذنصر الى من يسمًي نفسه بنبو بلاصر
    قرأت رسالتك الى عشتار العراقيه من حيث ارقد و وددت لو استطعت ان ارد عليك وجها لوجه كما كنت افعل مع اعدائي و لكن بيني و بين دنياكم برزخ لا استطيع اختراقه
    وددت منك لو غيرت اسمك الحركي من اسم من اسماء عظماء و مشاهير تاريخ العراق العظيم كاسم والدي نبو بلاصر الى اسم من اسماء عصركم و بما يليق بمقامكم الكريم...فالاسماء كثيره و يمكنك ان تختار منها ما تشاء...فان كنت تريد اسما على وزن اسم ابي العظيم نبو بلاصر فلك ان تختار مثلا ابو خاسر...قاتل الصراصر...نعال كاظم الساهر و الاسماء كثيره و لكن ارجوا ان تختار اسما يكون سهلا على كل القراء ان يفهموه و ان لا تختار اسما تاريخيا لن يفهمه غير اولاد الاطباء او الذوات من ذوي العيون العسليه.
    كما انك ذكرت في تعليقك ما يلي " قد اعتبرتك لكثير من الاوقات مثال على ما هو عليه حال العراق اليوم من تضارب و تخابط و تقاطب" و فتشت في معجمي عن كلمه تخابط فلم اجدها " فتخابطت "عليً الامور...فهل يا ترى ان المعجم الذي امتلكه يحتاج الى " ابديت " ام انك كنت " تشخبط " في كلامك
    و اود هنا ان ابدي اعجابي بمواهبك الفذًه ...فمعرفه نسب و شكل الكاتب " كلون عينيه " من خلال قرائه كتاباته هي موهبه لم يسبقك اليها احد...سمعت عن رجلا اتى لسليمان بعرش بلقيس قبل يرتد طرف سليمان اليه و سمعت عن رجلا سرق بنك البتراء و عليه مذكره القاء قبض دوليه و لكنه الان يامر و ينهي و يجتث و سمعت عن رجلا يقود الناس المساكين الى اي اتجاه يريده و المساكين يتبعوه وهو و لحد الان لم يسمعه احد من هؤلاء الناس يتكلم و لو جمله عربيه واحده و سمعت و سمعت و لكن موهبتك في الحقيقه لم يأت بها احد من قبل و لا حتى الساحر هوديني نفسه ...باركتك الالهه و ادامت " الهباب " الذي تتعاطاه كما ذكرت عشتارتنا في ردًها
    كما ذكرت في احدى فقرات تعليقك " لقد حبست قلمي و نفسي لاكتب لكي لزمن طويل منذ ان عرفت و لأول مرة ان هيفاء وهبي شيعية من احدى مدوناتك " فهل لي ان اسأل شجنت تتزقنب و انت حبيس و لماذا حبست قلمك معك...اذا انته مخبل شنو ذنب قلمك تحبسه وياك...كما اني بحثت " بعد ان توسلت باحدهم ان ياتيني بخط انترنت " عن مدونه لعشتار غير مدونه غار عشتار فلم اجد غير مدونه العنكبوت التي اسستها عشتار حديثا و تعنى بمواضيع مكتوبه بلغه غير العربيه فاي" مدوناتك " تتكلم عنها ايها الاهبل الكبير...و نزيدك علما ان عشتار لا تكتب غير عن حضيري ابو عزيز و صديقه الملايه و اعتقد انك تتذكر مقالها الرائع عن بلبل العراق عبد الحليم حافظ
    عزيزي ابو زاهي القاصر......ارجوا ان تتغطى جيدا عندما تنام...فلسعه البرد في الصيف يكون تاثيرها غير حميد و تخلي الواحد يحجي شيش بيش
    الملك تاج راسك...نبوخذنصر

    ردحذف
  3. مصطفى كامل

    شكرا على ثقتك وحسن ظنك.

    لبيب

    هناك مشكلة عندك في وضع التعليقات وربما انت تستلم رسالة خاطئة بأن التعليق لم يصل ولكن في الواقع كل تعليق يأتي منك هذه الايام اجده مبعوثا عشر مرات.

    ثم لقد قسوت كثيرا على نبوبلاصر.

    ردحذف
  4. يمعود... لبيب , على كيفك ويا العباد !!
    ربما المعلق قد أشتبه عليه امر عشتار العراقية؟!


    كنت قد قرات قبل حوالي العامين في مدونة لواحدة تُدعى أيضا عشتار العراقية, وهي شابة في الـ24 من عمرها بأنها فلتة زمانها, وكان الترويج لها على(گوگول)حينها ,من انها عراقية اصيلة وتحمل معاناة الوطن على كاهلها, رغم ان كتاباتها كانت تميل الى الاعتدال من ناحية المحتل أكثر منها للتطرف لناحية الوطن.

    حتى ساورني الشك من أن هذه المدونة قد أسُتحدثت (للتشويش) او للتعمية على مدونة غار عشتار (أعتقد أنها كانت في بدايتها حينها)

    فبالله عليك يا لبيب .. دعنا نتغنى بالجمال (على قول المعلق) للعيون العسلية , ودعنا ننشد سوية, أكراماً (لعروبتنا)من المحيط للخليج , وعلى أنغام (هيفا) ....

    بوس الواوا , بوس الواوا .. خلي الواوا يدح !!!



    عراق

    ردحذف
  5. لبيب ,

    نسيت أسألك , منو هذا الساحر هوديني؟




    عراق

    ردحذف
  6. عشتارتنا....استخدمت اللابتوب الخاص بزوجتي و الاخر الخاص بابني الكبير و كانت النتيجه نفسها و هي رساله تخبرني ان التعليق لم يتم ارساله لخلل فني و ان عليً المحاوله ثانيه ..ما ادري شنو السبب

    ان اعترف انني قسوت على نبوبلاصر و ذلك لاني شعرت بالاستفزاز حين قرات ما قاله عن النجف و سامراء...شئ لا يصدق انه و بعد كل هذه المصائب التي حلًت بنا من جراء نغمه الطائفيه هذه تجدين من يتكلم بنفس المنطقمرارا و تكرارا و كان اهل سامراء هم اهلنا و ان اهل النجف اناس من كوكب آخ

    كنت اتمنى لو انه زرع ورده رائحتها ازكى .

    ردحذف
  7. أعزائي..

    أنا اعتبرت تعيلق لبيب قاسيا للسبب الذي قاله عراق: الاخ نبوبلاصر رايح بالغلط، وارسل الورد لواحدة غير التي يعنيها ولكني مع ذلك سوف احتفظ بالوردة على اساس (غنيمة حرب)!!

    المصيبة في نبوبلاصر انه مثل الكثيرين مثله لايرى مايجري في العراق بذهن صاف ورؤية واضحة. مثلا انا في المقالة التي اشار اليها، كنت احقق في شركة تزعم انها ستقيم قطارات سريعة في النجف وقد تبين ان صاحب الشركة النايجيري لا خبرة له والواضح انه متربح من كارثة العراق، وشركة بهذه المواصفات تجد عادة فاسدين في حكام النجف او اية محافظة اخرى يعقدون معها العقود مع علمهم بان الشخص نصاب. المقالة لا تخص اهلنا في النجف من قريب او بعيد ولا تخص دينا او مذهبا ، وانما تخص قضية فساد مسؤولين. فإذا كان نبوبلاصر يرى ان هؤلاء المسؤولين يمثلون (الشيعة) كلهم ، فهل الشيعة على هذا المدى من الفساد؟ إن نبوبلاصر يسيء الى الشيعة وهو يحاول الدفاع عنهم. المسؤولون الفاسدون لا يمثلون الا انفسهم والشيطان والابتعاد عنهم غنيمة. ولكن نبوبلاصر مثله مثل كل المشوشين والملتبسين يعتقد ان وصف مسؤول (شيعي) بالفساد يعني طعن الشيعة اجمعين. شيء غريب حقا وهذا يفسر لنا لماذا سوف يظل حال العراق على ماهو عليه من فساد وسوء طالما نبوبلاصر وامثاله يمنعون الاشارة الى الفساد بحجة المذهب. بالضبط كما حدث مع فضيحة الناجي، لقد تمت التغطية او محاولة التغطية بكل الوسائل على اساس ان فضحه يسيء الى المذهب.

    اما لماذا نجد الكثير من الفاسدين بين مسؤولين (شيعة) ؟ هذا شيء طبيعي لأن الحكم بأيديهم ، وبالتأكيد وجودهم في مواقع حكومية اكثر من غيرهم من بقية الاديان والمذاهب، وكلما كثر عدد جماعة ما في مواقع المسؤولية ، ازداد خطأهم وفسادهم.

    ردحذف
  8. اعزائي جميعا

    انا اعترف اني قسوت على نبو بلاصر و لكن كان ذلك للسبب الذي ذكرته...فلا شئ يستفزني اكثر من نبره الطائفيه هذه...عندي اصدقاء من كل الطوائف و الاديان من المسلم الى الصابئي و لا زلنا نحب و نود نساعد بعضنا البعض و انا اعرف مثلكم ان نار الطائفيه و الفساد و آثار المحتل قد اكتوى بنارها الكل عدا ثلًه قليله من المنفعين من الاحتلال و افرازاته....الا يكفي ما رايناه ليكون درسا لنا ام ان كل هذه المعاناه لا تكفي...على هذه النغمه لعبت امريكا و ايران ..فكفانا رقصا كالمجانين على هذه انغام الاعداء

    يعز علي ان يزعل اي عراقي مني او ان استخدم تعليقاتي و كتاباتي ضد ابناء جلدتي الا الذين رضوا ان يكونوا ذيلا للمحتل او الذين يبنون ثروتهم على حساب تعاسه ابناء العراق او الذين كانوا و لا يزالون اسودا على ابناء جلتهم و مطايا لضباع المحتل

    عزيزي عراق...هوديني هذا ساحر كان فلته زمانه...مشهور جدا باستعراضاته الصعبه و افلاته من القيود مهما كانت محكمه...يعني تكدر تكول مثل الجلبي من سرق بنك كامل و استطاع الافلات و كان شيئا لم يكن او مثل ماما جلال كاكا عربنجي من يهربون النفط و بعدين يطلعون ما مسوين شئ غلط و هكذا

    يا ريت هوديني عايش...جان يمكن سوالنا جاره بموضوع اخرس الحوزه...بلكت جان خلاه يحجي جمله واحده...مرايدين اكثر

    و الله يا عزيزي عراق اتمنى ان ياتي اليوم و تزال عن العراق هذه الغمه ومو بس ننشد بل نرقص كلنا سويه في العراق و على اي اغنيه تختارها انت لنا...بس لا تختار لنا اغنيه ايقاعها سريع لانه داعيك مخستك و المحرك ينرادله تجفيت

    ردحذف
  9. بعدين يا جماعه الخير هل قرأتم المقطع الذي يقول فيه نبو بلاصر " قلمك الساحر الذي افتخر به كونك عراقية و جمالك الاخاذ و طلتك البهية و عينيك العسلية و ثفافتك المتنوعة الكثيفة التي يمكن ان تناطحين بها اي مجادل"

    يعني جان ماشي كلش زين بهذا المقطع " و لو ما اعرف شنو علاقه الجمال بقوه القلم " الى ان جفصهه و كال " تناطحين بها اي مجادل " ...يعني ماكو غير كلمه تناطحين ؟

    ردحذف
  10. لبيب

    لا تثخنها عاد.. يكفي تشريحك نبو بلاصر ، يعني كفر خو مو كفر ! الامور مشتبجة عليه شوية .. يشوف واحدة تناطح ومعجب بكتاباتها، ولكن خياله يجمح به بدون لجام الى واحدة (جمالها اخاذ وعيونها عسلية)ـ فانت تخيل حيرته الشديدة للتوفيق بين الشخصيتين.

    اشو هسة كاعد تكتب تعليقات بدون مشكلة في اللابتوب؟

    ولكن آني فعلا مستغربة ان عراق لم يسمع بالساحر هوديني مع انه صار مضرب الامثال في حين انه حافظ اغاني الساحرة هيفا.

    ردحذف
  11. عشتارتنا ...على طخات الويب سايت...قبل كم ساعه جان معصلك و جنني و هسه ديشتغل مثل الساعه.

    خلص آني ماراح اكتب اي تعليق على نبو بلاصر...بس هوه لا يجيب طاري نجف و سامراء فالكل عراقيون اعزاء و الكل اهل نفخر جميعا بانتمائنا لهم...و خليه بعد ذلك يتغزل كيفما يشاء ...بس مو شويه ثكيله مال تناطح هذه

    ردحذف
  12. الأخ العزيز لبيب والله وعذراّمن الأخت عشتار ومن المتابعين لهذه المدونة الرائعة فاني لا أدخل الى النت الاوتكون هذه المدونة الرائعة هي مفتاح الدخول فأرجو المعذرة قد لاأكون مساهماّفي مواضيعها.ولكن من المتابعين لها بشكل مستمر.
    أما بعد
    فقد قرأت ردكم هلى رسالة ((نبو بلاصر))!!!أشكرك جزيل الشكر عوضت عم اردنا ان نقوله لان المذكور اغلاه يصداد في الماء العكر ويتبين من رسالته انه يقصد مايقوله او انه قلبل الاطلاع او مدفوع من جهات تحاول النيل من الاخت عشتار زمرة اخرى بارك الله قيك لأن ((دواء العقرب هو ال.....))والسلام.

    ردحذف
  13. اخوان ممكن سؤال: اشو محد منكم علق على هيفاء وهبي، بس اخونا غير المعرف، الله يخليك عشتارتنا اكتبي فد شي عنها، يعني تحقيق استخباري ممتاز مثل كل تحقيقاتك، خلينا نعرف علاقتها بنصر ال...، على فكرة نصر ال... رفض ان تتوجه هيفاء على متن سفينة لاغاثة أهل غزة. يعني المرة هم عدها مواقف سياسية وانسانية تستاهل الاشادة، طبعا مواقها الانسانية اكثر من اللازم.
    اخوية لبيب هسه انت جلّبت بالرجال وعفت قصة هيفاء ليش، لانه دتكتب من لاب توب زوجتك؟

    ردحذف
  14. شكرا اخوية ابو موج.. اول مرة نسمع منك، ياهلا ويامرحبا في الغار. وشكرا لكلماتك الطيبة عن الغار وأهله.

    اخي مصطفى

    أشو انت جلبت بهيفاء وهبي.

    ردحذف
  15. ياعيني بيش نجلب لعد ، قابل بالسيس...

    ردحذف
  16. عشتار انتي سمعتي بمدونة عراقية اعتقلت والتهمة انها صدامية!!
    حاسبي على نفسك خيتي فيه اللي بيفتش في اثرك و اظن هذه الرسالة برغم انها سخيفة و مضحكة جدا لكن تبدو مفخخة:)

    والمناسبة ماذا يعني الاسم نبوبلاصر انا ما عرفت اقراه من اصله:)

    بالمناسبة انا بنت الصعيد لو تذكريني لكن باكتب التعليقات تحت اسم غير معرف كسل مش اكتر
    تحياتي

    ردحذف
  17. عزيزتي بنت الصعيد

    لا تخشي شيئا إن الله هو الحافظ. وبعدين خلي يروحون يدورون على واحدة طلعتها بهية وجمالها اخاذ وعيونها عسلية وابوها طبيب.

    ردحذف
  18. لم يجرني للتعليق مرة أخرى سوى العنوان, فأنا مغرم بالعيون العسلية عامة!!

    عشتورة ... أنا لست من المهتمين لا بالسَحَرة ولا بهيفا!! أعتذر لتخلفي بمعرفة هذا الساحر الماهر !!

    أما عن معرفتي بهيفا و بوس الواوا؟ فقد شهدت في آخر مؤتمر مصالحة عربية-عربية, الشيوخ والامراء والرؤساء العرب, يدعوون بعضهم البعض الآخر ليبوسوا(يقبٌلوا) "واوات" بعضهم البعض الآخر وتنتهي مشاكل العرب !
    حتى خلتني قد استبدلوا (بلاد العرب أوطاني) بـ (بوس الواوا)ولذلك ربطتها بكرامة (عروبتنا)!!


    أما أنت يا لبيب:
    ان ياتي اليوم و تزال عن العراق هذه الغمة... آهِ !
    وسأضم آهك ..و آهِ .. على آهي
    وأدعوا بكل فروض التعبٌد.. إلاهي
    لمحو العراق, من كل خائن و صعلوك
    وكل مَن ببيع "عراقه" للمحتل .. يباهي

    وأن لم يكن ؟ ..فلَهُم زمانُ..
    وللعراقُ زمانٍ ... يضاهي !
    لم يُدركوا - يا لبؤسِهم - ما فعل الزمان ببعضِهم ؟
    وبعضُهم عن فعلُ الزمانِ , لاهي.



    عراق

    ردحذف
  19. ها.. عراق .. رحعت للشعر,,

    ولكن ارجو ان تعدل كلمتي( لمحو العراق) لتكون (يمحو من العراق كل خائن وصعلوك)

    ردحذف
  20. شكراً عشتورة .. هذا ما يثبت عدم آهليتي لنظم الشعر .. وكما أدعيتُ سابقا!!

    ولكن دعينا نأخذ حصة سريعة باللغة العربية!
    اليست جملة ( من كل خائن و صعلوك) معطوفة على (لمحو العراق,)؟!
    حالنا في القول: لمسح الشئ من عوالقه ؟
    أرجوا التوضيح .. لتفادي الاخطاء في المستقبل !




    عراق

    ردحذف
  21. ابو موج...شكرا على التعليق و اتمنى ان لا نكون قد ظلمنا الرجل و لكني و حسبما احسست به فانه كان كمن يدس السم في العسل فيقول زخرف القول ثم يهاجم عشتارتنا و كانه يفضح عن غيضه من ان عشتار تكرس كل وقتها لفضح الخونه و لا تبتغي من ذلك منًهو لا اجر سوى خدمه عراقنا.واهلا بك معنا في فريق محبي غار عشتار

    الاخ مصطفى...عذرا فثقافتي الغنائيه صفرا ان لم تكن تحت الصفر و لا دخل لزوجتي المسكينه في عدم ذكري لهيفاء وهبي " هوه آني اكدر اكول غير هالحجي " بس وداعتك الشغل ماخذ جل وقتي و من ارجع كل وقتي اقضيه على النت باعتباري مدمن اخبار و قراءه غار عشتار و بعض الكتابات في مدونتي اليتيمه و كذلك اقضي بعض الوقت مع عائلتي...صدًق او لا تصدق اول مرًه اشوف اغنيه لهيفاء وهبي كانت قبل ايام حيث اني حاليا اتمتع بجزء من اجازتي السنويه و لمده اسبوع فكان عندي بعض الوقت لاقلب القنوات الفضائيه و اشاهد مساخر الاغنيه العربيه الحديثه.

    عراق...ان شاء الله ان و انت و عشتار و كل الاخوه الطيبين و المحبين للعراق بصدق نعود الى حبيبنا العراق باسرع مما نتصور ففي النهايه لا يصح الا الصحيح...و سلامتك من الاه

    ردحذف
  22. عراق

    محو ومسح مختلفتان في الاستعمال وربما كانت مسح اصح في وضعها مع العراق فتكون (مسح العراق من كل خائن وصعلوك) كما نقول مسح الارض ومسح المنضدة ومسح الوجه الخ ولكن لا نقول محو الوجه او محو الارض ، وانما نقول (محو الخطأ)مثلا .

    وهناك خطأ شائع آخر وقعت فيه كما يقع فيه الكثيرون وهو اضافة الف بعد الواو في الفعل (ادعو - ارجو) وحتى لو كان للجمع مثلا (ندعو - نرجو) فلا يوضع الالف في آخر الفعل.

    ردحذف
  23. الجميع...اسف فقد قصدت ان اقول في تعليقي " كل وقتها لفضح الخونه و لا تبتغي من ذلك منًه و لا اجر سوى خدمه عراقنا" و لكن بعض ازرار الكيبورد مالي بدات تعطل و لازم ادوس حيل حتى تبطع ولذلك دتشوفون الهاء مال منًه ملزوكه ويه الواو ...منتظر واحد مصري حباب يجيبلي كيبورد جديد

    عشتارتنا...اذا راح تنطين دروس بالعربيه فسجلي اسمي وياكم " اعرف راح تكولين شنو آني فاتحه غار لو مدرسه تعليم لغه عربيه "

    ردحذف
  24. الكل من يمقت الطائفيه
    لعنه من الله على كل من زرع هذه الكلمه المقيته بين صفوفنا فمنذ اكثر من 35 عام لم نسمع بالطائفيه بمعناها الملعون الذي يتداوله الساسه قبل الافراد. فكل ما نعرفه عن الطائفه هو ومن باب التعرف على اغلب العادات والتقاليد لهذه الطائفه او تلك ليس الا.فها اناذا مثلا,مسيحي ولي اصدقاء سنه وشيعه ويزيديه وصابئه واكراد.فوالله وانا صادق بقسمي .بان الكل يحترمني وانا اقابله الاحترام طبعاّ.وان السني والشيعي تجمعهم صداقه غير طبيعيهوكانهم عاءله واحده. فالزيارات بيننا لا تنقطع وعند انقطاع اخبار اي واحد من هؤلاء الاصدقاء ولو ليومين او ثلاثه,ترى الكل يسال عن السبب . فالشيعي يأتمنني على اسراره قبل السني, وكذلك يفعل اليزيدي والكردي .قد تسالون كيف صادفت هذه اللّمه؟صدقوني الاقدار هي من جمعتنا. فالكل ينظر للامور من باب واحد , والكل يكره ان نسمي فلان بالشيعي او السني او اي طائفه كان. والكل يريد للعراق الخير بايدي الخيرين دون الانحياز لطائفه على حساب الاخرى, فلعنه من الله على اللذين زرع افكار الطيبين بهذه السموم الممقوته والمكروهه والمميته والتي دفع العراقيين الغالي بسببها

    ردحذف