"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/4‏/2010

شيء غريب في أخبار العراق على صفحة الياهو !


اكتشفت شيئا محيرا لا أستطيع تفسيره !

إن صفحة الأخبار في الياهو Yahoo News تضع الخبر الرئيسي للعراق اذا تصدر تلك الصفحة في مكان واحد دون أن تحذف التعليقات السابقة عليه فالتعليقات مثلا الموجودة الآن تحت هذا الخبر العراقي الذي نشر اليوم 25 نيسان (بغض النظر عما يكون عليه الخبر لأنه يتغير كل ساعة ) هي نفس التعليقات الموجودة منذ 4 نيسان على أي خبر ينزل عن العراق ويتصدرها تعليق يقول ياستهزاء (لا تنسوا ان هذا هو دين السلام ) يقصد الدين الاسلامي. وتلاحظون تاريخ التعليق وكذلك عدد الردود على نفس التعليق وعدد الاستحسان او الاستنكار (الابهام الصاعد والابهام النازل) .

فماذا يعني هذا ؟ هل أخبار العراق واحدة والتعليقات عليها واحدة ؟ مهما كان الخبر؟ تلاحظون أن مجموع التعليقات يصل حتى (التقاط صورة الصفحة ) 6913 تعليق وهي عدد التعليقات على أخبار عراقية منوعة منذ 4 نيسان.

حتى لو كتبنا ملاحظة على هذا السخف المقصود لما قرأها أحد لأنها سوف تأتي في آخر هذه العدد المهول من التعليقات ومن سوف يقرأه ؟


متابعة

بعد التحقق من بقية الأخبار ، أتضح أن العراق ليس مقصودا وحده بهذه السخافة وانما كل اخبار الياهو حتى التي تتعلق بالمناخ أوالقطط أو أواباما أو أي شيء . وأكبر الظن انهم يصنفون الأخبار ويضعونها تحت تصنيفات معينة والتعليقات تأتي على كل اخبار ذلك التصنيف. طريقة سخيفة طبعا لربط الاخبار بالموضوع المراد التعليق عليه، أي لو حاول اي محلل أن يحلل ردود افعال الرأي العام على خبر ما ، لن يستطيع التوصل الى شيء، لأن المسألة مخلوطة مثل الدبس والراشي.

هناك تعليقان (2):

  1. يعني قصدك تايهه مثل التاريخ الكردي اللي حتى الكردي ما عرف شلون يعادلهه بالتاريخ الميلادي

    ردحذف
  2. لا بابة .. آني كلت مثل دبس وراشي مو مثل لبن اربيل مخلوط بنفط كركوك.

    ردحذف