"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/4‏/2010

آخ .. فيلم تايه يا أولاد الحلال !

الكل كان يتوقع رد الفعل من الجيش الامريكي على الفيلم الذي انتشر وفيه يقتل عراقيون مدنيون بضمنهم صحفيان بدم بارد . كان أول رد فعل ان قال بعض قادة الجيش : اجرينا في حينها تحقيقا ولم نر اي اخلال بقواعد الاشتباك. الطيارون قاموا بالعمل الصحيح لأنهم اعتقدوا ان مايحمله احدهم هو قاذفة صواريخ. وان الجيش لن يقوم بالمزيد من التحقيقات. والمشكلة هي في العراقيين : لماذا يسيرون في ميدان القتال؟ ولا نعرف من اصاب الطفلين ، لماذا يأتون بأطفالهم الى ارض المعركة ؟

وحين جوبهوا بأن هؤلاء اناس عاديون يمشون بدون اي اسلحة في شوارع بلادهم ، وأن الطيارين كانوا يريدون ان يقتلوا حتى الجريح الذي يتلوى من الالم وانهم صوبوا على سيارة جاءت للانقاذ وان جنودهم انفسهم من أخرج الطفلين الجريحين من السيارة .

ماذا كان الرد. لن تتوقعوه أبدا.

نشر اليوم ان الجيش الأمريكي اعلن امس الثلاثاء انه لايستطيع ايجاد نسخته من الفيلم حتى يقارن بين النسختين . فجأة ضاعت . ليست في سجلاته ! ولهذا لايستطيع ان يقول اذا كانت النسخة المعروضة في الانترنيت هي نسخة أصلية !

لقد فضل الجيش الأمريكي (السوبر) أن يقال انه غير كفوء وسجلاته مخربطة ومضيع صول جعابه على أن يقال انه مجرم ارتكب جنوده جريمة حرب.

ماذا في جعبتهم من اكاذيب ايضا؟

ومرة اخرى اقول حين تعرض افلام بن لادن المزيفة ولكنا نعرف انها مزيفة ، يسارع المسؤولون في المخابرات الامريكية للقول ان النسخة اصلية بدون ان يحتاجوا الى مقارنتها بأي نسخة اخرى . غريبة مو ؟

هناك تعليق واحد:

  1. الامريكيين اكذب شعوب الارض ولو قالوا يوما ما بان سوبر مان وسبايدر مان و باتمان شخصيات حقيقية من التاريخ الامريكي فلن اتعجب .

    ردحذف