"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/4‏/2010

موسم الحج الى طهران


لوريل وهاردي

بقلم: رود نوردلاند

ايران ليست المكان المناسب للاستشارة في تكوين حكومة ديمقراطية ولكن هذا فعلا ماحدث حيث هرعت معظم الطبقة السياسية العراقية الى طهران بعد انتهاء الانتخابات مباشرة.

قبل أن ينشف الحبر من نتائج الانتخابات ذهب ممثلو ثلاثة من الكيانات الرابحة الاربعة. ولكن لم ترسل اي من هذه الكيانات وفودا الى السفارة الامريكية في العراق ناهيك عن الذهاب الى واشنطن.

كما ان واشنطن حاولت الا تتدخل. حتى اياد علاوي المرشح العلماني الذي فازت كتلته العراقية بمعظم المقاعد وقد نبذ الدعم الايراني في السعي لاغلبية برلمانية لم يسمع شيئا من الامريكان.

ويعلق علاوي على هذا هازلا "ربما لا يحبون وجهي ، لا ادري" ثم يضيف بجدية "اعتقد انهم لا يريدون الارتباط بأي زيارة حتى لا يبدون وكأنهم يؤيدون جهة على اخرى."

والراكضون الى ايران هم : جلال طلباني- عادل عبد المهدي - وفد من كتلة المالكي.

ويدافع انتفاض قنبر مساعد الجلبي الذي تحالف مع ائتلاف الحكيم عن الزيارات بأنها للاحتفال بعيد نوروز.

أما رند الرحيم من العراقية فهي تقول "يذهب علاوي في جولة على الدول العربية فيتهمون العرب بالتدخل في شؤون العراق، وحين يهرع نصف السياسيين العراقيين الى طهران لا احد يتكلم"

ولكن علاوي أرسل رافع العيساوي من كتلته لمقابلة السفير الايراني واستمرت المقابلة ثلاث ساعات.

++

تعليق : ملاحظة الكاتب على أن ايران ليست المكان المناسب للمشورة في تكوين حكومة ديمقراطية .. دليل على سذاجة الكاتب الذي يظن ان مايجري في العراق هو حقا (ديمقراطية) !!

هناك 5 تعليقات:

  1. الغريب في الصوره هو وجود مترجم بين نجادي وطالباني مع ان جلال يتكلم الفارسيه افضل من العربيه باعترافه هو !

    بغدادي كردي

    ردحذف
  2. عزيزي بغدادي كردي

    أظن أن طالباني في الزيارات الخارجية ، يصر على التحدث بالكردية لتأكيد هويته، الا في التجمعات العربية حيث يتحدث بالعربية. وهكذا أحس انه تكلم الكردية في ايران ، وطبعا احمدي نجاد تكلم الفارسية والمترجم كان يترجمها الى الكردية.

    على العموم هاي مو مشكلة، ولكن المشكلة الحقيقية في أن جلال لا يملك الا هذا البينباغ الأحمر الذي يلبسه في كل المناسبات.

    ردحذف
  3. اخت عشتار هو عنده هوايه باينباغات بالكنتور بس الاحمر هذا متعود يلبسه دائما حتى من جان بالجبال والمغارات .. الله يرحم الشروال والگيوه.

    بغدادي كردي

    ردحذف
  4. شو بالصوره طالعين عبالك ديتفرجون على مسلسل تركي بالتلفزيون...ساكتين و لا تعابير على وجوههم " بضمنهم المترجم ".
    بس عشتارتنا حرام تشبهينهم بلوريل و هاردي...على الاقل لوريل وهاردي كانوا فنانين يدخلون البهجه في قلوب المشاهدين و هؤلاء يسدون النفس عند النظر اليهم...يمكن د.جيكل ومستر هايد يرهملهم اكثر

    ردحذف
  5. موسم هجرة الصراصير الى مواطنها الاصلية !
    عراق

    ردحذف