"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/2‏/2010

عشيرتنا العراقية !

هل لاحظتم أن أكثر الذين يستخدمون اسماء مستعارة للكتابة فيها على الانترنيت (وأنا منهم ) يذكرون اسم عشيرتهم (آل عراق) ؟ سوف أقتصر على الذين ينشطون في غار عشتار.

عراق
لبيب العراقي
ابو يحيى العراقي
البرجوازي العراقي
عشتار العراقية
عراقية ولكن

والنِعم .. أحسن عشيرة !!

++

إذا نسيت اسما فمعذرة وذكروني به. مع احترامي لكل المنتمين الى عشيرة العراق ولكن يستخدمون اسماء أخرى او يكتبون بأسمائهم الصريحة.

هناك 12 تعليقًا:

  1. لا أعرف لكن أستطيع الرهن ، على أن الأعزاء الوارد ذكرهم ، خارج العراق ..
    عندما نكون داخل الوطن ، ننسى الوطن
    ونتذكر أنفسنا وأشيائنا الصغيرة .

    ردحذف
  2. بعد مصطفى العراقي ابو نبض العراق
    http://mustafaaliraqi.blogspot.com/

    هسه هم بالي علية لان مبين بمقال جديد من اربع اسابيع
    ----------------
    اني بالنسبة الي عندي وحدة شعب العراق قبل كل شيء ولذلك او ما اطبق الفكرة اطبقها على نفسي فاعتبر الفخر بالانتماء للعراق اكثر اهمية من انتمائي الى عشيرتي او قوميتي او حتى ديني
    لان اي انتماء اخر عدى العراق يتم استخدامه الان لتمزيق العراق عقلا وبعدها ارضاً وانت اول من اكتشف موضوع احتلال العقل ووضعه بهذه الصيغة اللغوية ولك الفخر

    اتشرف بكل انسان يحب العراق مثلج

    البرجوازي العراقي

    ردحذف
  3. بغدادي

    كلامك صحيح ، دائما الانسان لا ينتبه للشيء حتى يفقده. والعراقيون في الداخل يعيشون في الوطن، ولكننا الذين في الخارج يعيش الوطن فينا.

    ردحذف
  4. برجوازي

    على مدونة نبض العراق هناك مقالات يعود تاريخها الى امس. يمكن كانت زيارتك قديمة .

    ردحذف
  5. عشتورة ... انت سميتينا (عشيرة آل عراق) وهذا الاسم (العشائري) ممكن تتبعه تجاذبات معينة !
    أقترح لو تسمينا ( ثمار العراق الصالحة - بأعتبار ان الثمرة الصالحة لا تخذل الارض المعطاء -), يكون الامر أكثر قبولا !!!
    ثم تقولين في احد التعليقات : (ولكننا الذين في الخارج يعيش الوطن فينا.) ... مو كلنا .... مو كلنا ..... مو كلنا .... !
    أسمعي هاي السالفة : كان أكو عائلة عراقية ساكنة في نفس شارعنا , وفد يوم قبل 4 سنين , أجت الاماية يمنا ومن خلال الحچي گالت انه ابنها راح يسوٌي اوراقه مال التقديم للعمل كمترجم .... ليش لا ؟ وراتب المترجم كان 184 ألف سنويا (غير خاضع للضريبة لغاية 2008) ؟ وأذا يدور كل امريكا ما يلگه واحد يشغٌله بهيچي مرتب سنوي !!
    صادف التقيت بالولد قبل ما ايروح الى القاعدة (في ولاية اخرى) اللي راح ينطلقون منها للعراق : گتٌله (قلت له) شللك بهاي الشغلة ؟ (رغم عدم الميانه بيٌنا) , گال : سويت عقد مال سنه وحدة ( حتى أسند نفسي ماديا ) وبعدين أبطٌل ( أترك العمل) !! وحتى دعاني للتقديم لأنها ( خوش شغله) ..... بهاي الحالة شسوي آني ؟ ... أشگ هدومي ؟؟
    بعدها أنتقلنا من الحي , وبقى التواصل بيننا عبر خطوط الهاتف !!

    مترجم الاحتلال ... ( صابوووه) ! بقلم : عراق العراقية
    في أحد أيام (الويك ايند) الماضي , رنٌ جرس الهاتف , واذا بصوت مكسور بالطرف الآخر ... (الاماية) : صار النا شهرين مخبوصين , مو فلان تعرض الى تفجير (ارهابي) بالعراق؟ عالجوه في بغداد ثم المستشفى الامريكي العسكري في المانيا , وبعد (ان أنزاح عنه شبح الموت) نقلوه الى اميركا ! استأصلوا ثلث الكبد ونصف المعدة وأشياء أخرى !! اللهم لا شماته (فهو أنسان من لحم ودم) , لكن هل ستنفعه آلافاته التي جناها من مُحتل بلاده , للحياة بصورة طبيعية ؟

    عراق

    ردحذف
  6. بالنسبة لقولي "يعيش الوطن فينا" اقصد البني آدمين العراقيين اللي في الخارج، وليس مثل صاحبك هذا اللي كان الوطن بالنسبة له مشروع تجارة وعقد عمل، الى أن (شوّر بيه الوطن). مثل هذا لا وطن له ، وهو مسكين لا يعيش في وطن ولا يعيش الوطن فيه. سيظل طول حياته homeless.

    ردحذف
  7. أبو يحيى العراقي
    العزيزة عشتار العراقية و كل الاخوة الاعزاء شركائي في حب الغار العظيم و العراق العظيم تحية و محبةو احترام أشكركم أنكم قرنتم أسمائكم الكبيرة بعملها و مشاركاتها باسمي الذي اشترك به بتعليقات بسيطة عابرة. احب العراق كثيرا مثلكم و احب الغار لان به ذكاء و تفكير جميل و راقي. و أقول للاخ العزيز بغدادي خسرت الرهن لان اعيش داخل العراق و ربما ممن ذكرتهم عشتار يعيشون كذلك داخل العراق.
    أبو يحيى العراقي

    ردحذف
  8. بو يحيى

    كل واحد منكم هو صاحب هذا الغار ولولاكم لما استطعت ان استمر، ومشاركاتك وإن كانت متباعدة نوعا ما ولكنها كنز من كنوز هذا الغار.

    شوف أبو يحيى.. ملاحظة بغدادي فيها شيء من الصحة، وربما تكون انت بعض الاستثناءات الحميدة . ولكن أنا لاحظت ان الموجودين داخل الوطن حين يكتبون على الانترنيت ، يستخدمون كنيات مناطفهم أو عشائرهم ، فترى اسماء مثل : البغدادي - الفلوجي - البصراوي - النجفي - الكربلائي - وهكذا .. ولكن الذين في الخارج يميلون الى استخدام وصف (العراقي) . فما أراد (بغدادي) أن يعبر عنه ، هو أنه حين يريد العراقي في الداخل ان يعبر عن كينونته يستخدم (اشياءه الصغيرة) أي محيطه المباشر ، اما الذين في الخارج فهم يستخدمون الوصف الأرحب. وهذا نابع ايضا من معاملة الاجانب لك ، فإذا سألك شخص وانت خارج العراق عن هويتك فستقول (عراقي)ولن تقول انا فلوجي او بغدادي او نجفي، الا اذا كنت كرديا فستقول (كردستاني).

    ردحذف
  9. السلام عليكم

    الصفحة مالت الغار كوه تنفتح يمكن عمو كوكل كام يعروجهه علينه المهم ارجو ان تكوني بصحة جيدة وعندي اعتراض عله -الا اذا كنت كرديا فستقول (كردستاني)............!!!!
    والحقيقة هيه -الا اذا كنت كرديا فستقول ...(كوردي)..........!!!!
    واسلمت

    ردحذف
  10. عزيزي (وأسلمت) لأني لا أعرف اسمك ولكنك تنهي تعليقاتك بهذه الكلمة.

    ثقل صفحة الغار ربما بسبب كثرة استخدام الصور ، وسوف اشوف حل لهذه الحكاية، أو لأن الزوار كثيرون وهم راح اشوف حل لهذه الحكاية!!

    الكردي اذا سئل عن هويته سيقول كردستاني نسبة الى بلده المستقل الحر الفدرالي ، لأن اسم بلده هو (كردستان) أما اذا سئل عن قوميته التي أبادها العرب عن بكرة ابيها، فسيقول انه "كوردي"

    ردحذف
  11. "ثقل صفحة الغار ربما بسبب كثرة استخدام الصور ، وسوف اشوف حل لهذه الحكاية، أو لأن الزوار كثيرون وهم راح اشوف حل لهذه الحكاية!!"

    يادي الاجتثاث الي نازل ع البلد زي المطره
    في ايه ياجدعان
    عيني عشتورة ضحي بالصور علمود الزوار واالغار يعيشون
    ههههههههههههههههه

    ردحذف
  12. السلام عليكم
    عزيزتي عشتار شكرا عله التوضيح واتركينه من الكردي والكوردي المهم لا اتشوفين حل لكثرة الزوار لان بالنسبه الي اذا فد يوم ما ادخل للغار يصير بيه شي مع تمنياتي لكي بالصحة

    واسلمت

    ردحذف