"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/1‏/2010

لماذا اصبح العراقي رخيصا الى هذه الدرجة ؟

العراقي مهدي عبدالقادر من الذين اصيبوا في جريمة بلاكووتر في ساحة النسور، رفض التعويض الذي تلوح به الشركة المجرمة من اجل التنازل عن القضية المدنية التي رفعها ضدها العراقيون المصابون وذوو الشهداء. قال عبدالقادر ان التعويضات المعروضة قليلة جدا فللمصاب 30 الف دولار وعن القتيل 100 الف دولار. .

في خبر آخر ، اجبر المشتكون العراقيون على التوقيع على القبول بالتعويضات الهزيلة لأنه قيل لهم "اذا لم تقبلوا فلن تحصلوا على شيء، لأن شركة بلاكووتر مفلسة "
++

شركة بلاكووتر مفلسة وهي قبل أيام حصلت على عقود جديدة في أفغانستان؟

اعتقد ان الشركة بهذه التعويضات الهزيلة ترتكب جريمة اخرى وهي اهانة المواطن العراقي وتقييمه بهذا المبلغ الرخيص. مبلغ 30 الف دولار لا يكفي لإجراء عملية واحدة للمصاب . اعتقد ان التعويضات ينبغي ان لاتقل بأي حال من الاحوال عما فرض على ليبيا ان تدفعه في مسألة لوكربي (مليونان دولار لكل ضحية) ، أما من ضحك على المشتكين للتنازل حتى عن القضية المدنية بعد ان اسقطت القضية الجنائية، فهو ارتكب جريمة النصب والاحتيال والكذب على العراقيين.

هناك 5 تعليقات:

  1. ( لماذا اصبح العراقي رخيصا الى هذه الدرجة ؟)
    عجيب !!! ومنو دا يتسائل ؟ عشتورة ...؟
    زين اذا انت تعرفين ان الحكومة العميلة اللي دا اتسيٌر شؤون الشعب العراقي , ارخص من التراب نفسه ! ليش تستغربين من رخص العراقي ؟؟؟

    عراق

    ردحذف
  2. عزيزي عراق

    اولا كل عام وانت بخير .. هلت الأنوار . السؤال في العنوان هو لضرورات اعلامية (جلب الانتباه) وهو من نوع الاسئلة (البلاغية) يعني التي لا تحتاج الى جواب.

    ولكن ما دام انت تورطت وجاوبت على السؤال، ارجو أن اطلب منك، طالما انك في بيت العم سام، ان تخبرني بمبلغ تعويض اي حيوان أليف عندهم : قطة، كلب، اذا قتل خطأ او دهس بسيارة الخ. لأني اريد أن اكتب اليوم مقالة حول هذا الموضوع. سأبحث انا ايضا في الانترنيت ولكن اذا عندك جواب فوري، ارجو ان تخبرني به.

    ردحذف
  3. وكل عام وانت بالف خير ... يا دفانة الاكاذيب وحفارة البحث عن الحقائق !!!
    عشتورة ... ما عندي فكرة عن التعويضات اللي سألت عنها !
    بس أعتقد الامر (مبلغ التعويض) متعلق بثلاث جوانب ! 1- أظهار اهمية الحيوان عند صاحبه ( المحبة والتعاطف) . 2- القيمة التجارية للحيوان (سعره بالسوگ). 3- محامي أما شاطر أو (كذاب بالفطرة) لغرض ليٌ عنق الحقيقة , اذا تطلب الامر, لتحصيل اكبر مبلغ ممكن كتعويض. بالمناسبة المحامين هنا لا يتقاضون أتعاب معلومة سلفا عن هكذا قضايا , بل نسبة 30 الى 35 % من مبلغ التعويض .
    ومثل ما تلاحظين : ولا واحد من هاي الاركان متوفر في حالة علاقة الحكومة العميلة بالشعب العراقي !!!

    أكو موقع (أعلانات) يحچون على مشاكل وهموم حيواناتهم الاليفة ... شوفي بلكت تطلعين منه بشئ مفيد , هذا الرابط :
    http://losangeles.craigslist.org/pet/
    وأكو موقع آخر (چات) همين اصحاب حيوانات اليفة ابينهم ايسولفون ( لفت انتباهي مبلغ 10000$ على فقدان كلب او بزونة ) ممتأكد لان عالسريع شفته , هذا الرابط :
    http://losangeles.craigslist.org/forums/?forumID=26
    اتمنى تطلعين منهم بفائدة !!

    عراق

    ردحذف
  4. لا عزيزي انا وقعت على قضية احسن في تكساس. وسوف اذكرها في مقالتي التي اكاد أن انتهي منها.

    ردحذف
  5. عزيزتي عشتار

    الانسان العراقي رخيص لانه

    1-يدافع عن الكل و ياخذ حقهم بس ما اكو احد يدافع عنه.

    2-ما اكو حكومه اللي تدافع عن حق العراقي لا داخل ولا خارج البلد.

    3-لان اعضاءالحكومه تافهين و رخيصين فان المقابل يقيًم العراقي على هالاساس و بالتالي سعر العراقي بالسوك رخيص.

    4- الامريكان يعتبرون انهم حرروا العراق و العراقيين و انعموا عليهم بالديمقراطيه و لهذا فان العراقي مدين لهم لالف سنه مقدما.

    5- اذا كان هناك من يعيش بينهم و يقدسهم و يقدس حضارتهم كالاخ خضير غير الطاهر " يعني مكبر راسهم" و الذي يعكس صوره اللاجئ الذليل فلذا سيظنًون ان كل اصابعهم هي سواء.

    بعدين لا تنسين يا عزيزتي عشتار " شوفي بطلت اكول أستاذتي " و بمناسبه التعويض عن الحيوان الاليف ان هناك تعويض نفسي بجانب التعويض المالي فترينهم قد خصصوا للشخص المتضرر طبيب نفسي " او يرسلوا ممرضه لتواسيه ومتخليه يسمع ابوذيات حضيري ابو عزيز ولا موالات ناظم الغزالي حتى لا يبجي هوايه " و تصل في بعض الاحيان لشراء تذكره لرحله خارج البلد حتى ينسى حيوانه المرحوم و يمكن ان تتكرر هذه الرحله سنويا حتى يقرر الطبيب النفسي ان الشخص قد تعافى من الازمه. اما اذا كان الحيوان المرحوم له حصه في الورث لانه عزيز جدا فالمصيبه جد كبيره و الله يعين الكل

    ردحذف