"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/1‏/2010

نسوان العراق الجديد !!

هل هذه نكتة سوداء أم لافتة انتخابية حقيقية !!

زين مو عيب عليها حاطة اسمها الكامل. ام سجاد كان يكفي. لأن اسمها (شذى) شديد الاغراء ويخلي الناخبين المساكين يتخيلون جمال ورقة وهفهفة وعطر ام سجاد لأن اذا شذى اسمها شلون يكون رسمها؟ وهذا حرام وفتنة للناخبين، ثم نظرة على طول وعرض زوجها يكفي للتأكد من صلاحية ام سجاد لإدارة العراق. بس يبين هم ابو سجاد ما معروف زين لهذا حطوا اسم اخوه، وطبعا يعني ابو سجاد (مثل الزرنيخ) ماله اي لازمة والفعل الأصلي في الانتخابات وغيرها هو (للنورة) أخوه ، وبالتأكيد لم يكونوا يستطيعون ان يقولوا ان ام سجاد هي زوجة اخ الشيخ مالك الكناني ويحطون صورته، لأنه لايصلح محْرما .. حسب الشريعة .. والا آني غلطانة!! هاي شلون فتلكة شرعية . زين ليش ام سجاد ماخلت ابو سجاد هو اللي يترشح بدلها ؟ شيخ ومالي هدومه ! وهذا يثبت لكم ان ام سجاد هي الحاكمة في البيت وان ابو سجاد في الواقع مجرد صورة ، مما يعني ان ام سجاد البطلة تصلح لإدارة البلاد. توكلوا على الله وانتخبوا ام سجاد. ولكن احفظوا صورة الشيخ ابو سجاد جيدا لأنه هو الذي سترونه في قابل الايام اذا فازت ام سجاد، هو الذي سيجلس بدلها في المجلس وهو الذي سوف يظهر في الاعلام ويصرح عن لسانها، وهو الذي سيقبض الراتب عنها ، وام سجاد قاعدة في البيت ترضع الاولاد وتطبخ وتغسل المواعين. ويكون ابو سجاد الذكي قد دخل المجلس بكوتة النسوان.

تعليقاتكم على الصورة ؟؟

هناك 8 تعليقات:

  1. عزيزتي عشتار

    ما افتهمنه السجاد ايراني كاشان لو راس كوب تقليد.

    اما عن الصوره فهي لاثبات ان ام سجاد لها ذوق باعتبار ابو سجاد ترافولتا المنطقه

    اما عن ذكر شقيق ابو سجاد فصار لي ساعه احك راسي و راس جيراني و ما عرفت ليش ...لو سائلين عمو كوكل من اجه زياره للعراق يمكن جان عرفنه....سؤال عويص للمشارك في برنامج من سيربح المليون.....ومن دبش راح يربح

    ردحذف
  2. والأنكى من هذا أن كل (مميزات وسجايا وصفات وبرنامج وميول واتجاهات) الست المرشحة لتمثيلك هي انها (زوجة فلان الفلاني) و(حماها هو علان العلاني)

    ردحذف
  3. اها واني الي عبالي ام سجاد بعد التحويل :)

    زين ليش متحط صورتها؟؟ يعني شنو تريد تحكم من وراء حجاب؟؟ لو قصدها جهرة ابو سجاد هي سفيرها والقائم بأعمالها والمتحدث بإسمها ووووو.. لو هو المحرم، فينوب عنها حتى بالتقاط الصور؟؟
    بس هم لوتية ام سجاد دكول اخاف اني اطلع عن الخط واغازل غير جماعه، او المقاومة عجبها اطك واحد من اللغافه ، خلت ابو سجاد الوجه الدعائي، حتى الي ميعرفه هسه عرفه..
    وهذا حال القشامر:
    وحدة عبالها راح تخلد وماكو عقاب والثاني فرحان بالقاط..

    ردحذف
  4. بنـت الصعيد22 أبريل 2010 في 7:12 م

    عشتار العراقية...الزمن اللي تستعر فيه المرأة من اسمها ولي و انتهى
    اما المرشحة فليست امرأة عادية بل امرأة تمارس العمل العام و يجب ان تكون معروفة للناس و بما ان العراق بلد عشائري فواضح انها حبت تعرف عن نفسها بزوجها و عائلته لانه يعتبر عشيرتها و كل عيلتها و واضح انه شخصية معروفة فهيعرف الناس بيها
    و بيني و بينك اول ما قرأت اللافته جاني احساس انه متوفي و هي بتستعطف الناس ينتخبوها كرحمة للميت!!!!!

    متاخديش في بالك بهذر
    بس انا سعيدة ان المرأة العراقية تقتحم الانتخابات و لا اريد لها ان تفرط في حجابها

    تقبلي تحياتي

    بنـت الصعيد

    ردحذف
  5. عزيزتي عشتار و الله العشائرية ليست مسبة ابدا و انا لما قلتها لم اقصد بها اهانة بل انا نفسي قبيلية و انتمي للاشراف الحسينيين و على ما اعتقد تواجد في العراق و كثير من الدول العربية

    العشائرية و القبلية ليست نقيض للتحضر ابدا بل هي تدل على الترابط الاجتماعي و لو تعرفين الامريكيين يحسدونكم على هذا الترابط الاجتماعي حتى ان احدهم قال انه اذا عراقي اصيب تجد العشرات من اقاربه و عائلته عنده في المستشفي للاطمئنان عليه
    و كم من جندي لديهم قتل و ليس لديه عائلة لاستلام جثته لانه هجرها بمجرد ان بلغ السن القانوني و لم تعرف حتى انه انضم للجيش

    نهاية القول, ما تريه من تصرف المرشحة هو ربما يكون استجابه لتقاليد قديمة لا اقول انها انتهت و الاحتلال اعادها للوجود و لكنها كانت مختفية تحت سلطة قانون صدام الصارم الذي وأد مظاهرها بينما قانون و دستور الامريكيين لا تهمه تقاليد العشائر و يدعهم يفعلون ما يريدون طالما من يأتي للسلطة هو عميل لهم فلا يهمهم شئ آخر

    احترم رأيك في الانتخابات و لو اني لا اعتقد بعدم جدواها تماما حسب ما يقال في الحكمة اول الغيث قطرة و نحن في مصر في ايام الاحتلال الانجليزي وصل رجال وطنيين للسلطة عقدوا الاتفاقيات و المعاهدات لجلاء الاحتلال
    اكاد اري التحدي المقبل الذي سيواجهك عدما تنسحب القوات الامريكية و يكون النظام الحاكم في العراق عميل لامريكيين حتي مع عدم وجود جيشهم في البلاد و لكن ستظل حالة العداء مستمرة لكل من يأتي للسلطة و ربما يقع العراق في فخ الحرب الاهلية بسبب هذا و سيتخذها الامريكيين حجة لاعادة قواتهم فانبهي يا رعاك الله و اتمنى لو انك تتخذي طرف مناسب تثقي في وطنيته فكما اتخذت طرف محدد لتعارضيه اتخذي طرف بعينه لتؤيديه و تحاولي تشجعي على صعوده للسلطة سواء بالديموقراطية الامريكية المزعومة او غيرها المهم ان تكوني مؤمنة انه بمجرد صعوده لن يكون عميلا للامرييكيين و يتنصل من وطنيته
    لو هذا تم تأكدي ان كل هذا بعد ذلك قابل للتغير...دستور الامريكيين ممكن يتنسف نفسف و سيادة العراق ترجع و تصبح علاقته مع امريكا علاقة ندية و ليس خضوع
    يمكن انا باحلم لكن على رأي نابليون مفيش حاجة اسمها مستحيل

    ردحذف
  6. عزيزتي بنت الصعيد

    العشائرية ليس المقصود بها الصفات الكريمة والنخوة والرجولة الخ .. وانما يقصد بها الخروج من الولاء للوطن الى الولاء الضيق للعشيرة. الولاء للعشيرة يعني انتفاء الولاء للوطن. العشيرة هي المرحلة التاريخية التي تسبق تشكيل المجتمع والدولة .

    أما بالنسبة للانتخابات ، فلايمكن ان يسمح الاحتلال بترشيح (وطنيين) يحبون وطنهم في الانتخابات. واعتقد انك تحتاجين الى اعادة قراءة تاريخ مصر. لأن الاحتلال لم يخرج عن بلادكم الا في ثورة 1952.

    أما الملك فاروق فقد كان مثل الملك فيصل عندنا عميل مزروع لإعطاء وجه محلي للاحتلال. أي انه ليس استقلالا حقيقيا. الاستقلال لا ينتزع الا بثورة ومقاومة. ولا يمنح من قبل الاحتلال ابدا.

    ردحذف
  7. بنـت الصعيد23 أبريل 2010 في 3:59 م

    على قولتك يا عشتار انا لي طريقة مختلفة في قراءة التاريخ
    ببساطة اقرأه في ضوء معطيات الحاضر

    بالفعل تحررت مصر من الوجود العسكري الانجليزي في ثورة 52
    لكن عبد الناصر كما هو معروف عنه كان صعيدي غشيم و غشوميته لم تجلب الا المعاناة للمصريين ( هل تدرين كم حربا شارك فيها الشعب المصري في عهده) على الرغم من ان العرب يحبوه لكنه لم يحسن التعامل مع اعداءه و تعامل معاهم بحدة و شدة لا تتوافق مع قوته و لعلك تعرفين كيف كان عدوان 56 و نكسة 67 كفيلة بهده و هد الشعب المصري معاه(تمثيلية التنحي الشهيرة )

    و لم تستعيد مصر سيادتها على كافة اراضيها الا يوم 25 ابريل 1982 و هو الموافق استرداد آخر شبر من سيناء بموجب التحكيم الدولي
    حتى في هذا مازال البعض يقول ان توازن العصا و الجزرة لم يكن كافيا و معاهدة كامب ديفيد اخذت من مصر اكثر مما اعطت!!


    على كل حال ما اردت توضيحه لك هو اننى اتمنى ان يتعلم العرب كيف يحققوا اهدافهم بلعبة السياسة القذرة لعبة العصا و الجزرة كما يفعل عدوهم و ليس العصا فقط التي لم تتسبب الا في وصمهم بالارهابيين!!


    انا اشعر اننا انحرفنا بعيدا عن الموضوع و دخلنا في الانتخابات و دهاليزها اعتذر لك عن ذلك رغم سعادتي بهذا الحوار الشيق

    تقبلي اسمى التحيات

    بنـت الصعيد

    ردحذف
  8. عزيزتي بنت الصعيد

    مع أننا قد ننحرف قليلاً عن الموضوع، لكنه ليس من الإنصاف القول أن عبد الناصر كان صعيدياً غشيماً، لأن المنوفيين اللذين جاءا بعده لم يكونا أكثر ذكاء منه، والدليل هو حال مصر الآن.

    عبد الناصر واحد من أبطال الأمة العربية الذي جعل المصري مرفوع الرأس في العالم ووقفت معه كل الأمة العربية. كان العرب في كل مكان ينتظرون خطاب عبد الناصر الذي بعث فيهم شيئاً من الفخر والإباء. عبد الناصر قاد ثورة حررت مصر من الاستعمار البريطاني وأجلى قواته وأمم قناة السويس وكان من مؤسسي حركة عدم الانحياز. فإذا كان غشيماً، فليت كل العرب غشيمين أيضاً..

    مصر لم تشارك في حروب بخيار عبد الناصر بل تعرضت لعدوانين في 56 حيث وقفت تقاومه ببطولة وفي 67 حيث انتكست، ليس لعجز منها ولكم لأن عدوها كان أقوى سلاحاً. لم يكن أمام عبد الناصر غير أن يتصدى للعدوان والتحدي، ونحن نرى إلى أين انحدرت مصر في زمن السادات ومبارك حين أحنت رأسها وأسلمت كل أوراقها إلى الأمريكان والصهاينة. فهل كان عبد الناصر سيسمح بتدمير العراق ويرسل جيشه ليقف مع الجيوش الأخرى لمهاجمته؟ بل هل كان عبد الناصر ليسمح بمهزلة القمة العربية التي سمحت للجيوش الأجنبية بدخول الأراضي العربية عام 1990؟ وهل كان عبد الناصر ليسمح بحصار غزة وتجويع أهلها؟

    لم يكن تنحي عبد الناصر مسرحية بل كان فعلاً نادراً لرجل تحمل المسئولية وأعترف بأنه المسئول عن الهزيمة، وخرجنا كلنا بالملايين نرجوه البقاء لأنه كان رمزاً للأمة وانهزامه انهزامنا.

    مصر أيتها الأخت ما زالت لم تستعد سيادتها على كافة أراضيها ما دامت لا تستطيع وضع جيشها في أرضها في سيناء إلا بموافقة العدو الصهيوني وهذه مذلة ما بعدها مذلة!

    أتفق معك في ضرورة أن يتعلم العرب كيف يحققون أهدافهم، ولكن ليس كما فعل السادات ومبارك اللذان وضعا مصر في حضن أمريكا وأسلما قيادهما لها، بل كما تفعل إيران الآن التي تبني جيشها وتزوده بالسلاح وستصبح عما قليل دولة نووية، دون أن تعطي أمريكا ما تريد. أما العرب فقد أعطوا أمريكا والصهيونية كل شيء ولم يحصلوا إلا على الإهانة ومزيد من الذل.

    رفقاً بعبد الناصر يا أهلنا في مصر، فقد أضعتم خير من جاءكم، فاحفظوا ذكراه بخير يرحمكم الله.

    ردحذف