"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

10‏/1‏/2010

حوبة الوطن: لماذا لم يحصل مترجم الغزاة على الجرين كارد ؟!!


المتعاون احمد يعطي ظهره العريض للوطن

رغم اخلاصه وتفانيه للاحتلال لم يستطع احمد الريس ان يحصل على الجرين كارد

شلون قصة مأساوية، فقد بذل هذا العراقي كل جهده من اول يوم احتلال بغداد لخدمة الغزاة ، ولكنهم كافأوه بجزاء سنمار . ياترى ماهو السبب؟

بسبب حماسته لخدمة غزاة بلاده، ارتكب العميل احمد عدة اخطاء ارجو من المتعاونين الاعزاء الاخرين ان يتجنبوها ، فأن تكون شديد الحماس لخدمة الغزاة ليس هو الحل !!

يزكيه رؤساؤه من الضباط الامريكان مثل الميجور جيمس فيليبز الذي يقول "لقد كان مؤيدا لوجودنا وداعما له وساعد جنودنا وكان صديقا مخلصا لنا وهو جدير بالثقة ويعتمد عليه" يعني جاسوس للگشر. ، حتى انه اول ماظهر امام القاعدة العسكرية في العراق لعرض خدماته عليهم كان يسوق سيارة موستانك وقد استبشر العلوج برؤية سيارة امريكية كلاسيكية وزادت غلاوته لديهم.

ولكن في 2006 هرب المتعاون المخلص احمد الريس (51) سنة مع عائلته بسبب التهديدات حتى ان البقال المجاور للمنزل كان يمتنع عن بيع اي شيء له ولأولاده بسبب تعاونهم مع الغزاة. ذهب الى مصر وعاش في منطقة اسمها بفيرلي هلز (مخلص لأمريكا الى درجة انه لا يختار من مناطق القاهرة سوى التي تحمل اسماء المحبوب) ثم استطاع هو وعائلته الوصول الى الولايات المتحدة في 2008.

حتى الان كل شيء تمام . ولكنه وصل في وقت الكساد وماكو شغل ، وهكذا دفعه جشعه وحبه الزائد لخدمة الغزاة في العودة الى العراق لخدمة الجيش الأمريكي وهذه المرة بصورة مرتزق لدى احدى الشركات الأمريكية الخاصة التي توفر المتعاونين والجواسيس وهي شركة Global Linguistic Solutions

اللي حصل أن زوجته واولاده وهم ثلاثة قد حصلوا بعد سنة على الجرين كارد لأنهم موجودون في الاراضي الامريكية ، ولكنه لم يحصل عليها لأنه لم يمض في تواجده في امريكا سنة كاملة حتى لو بدون شغل. وقالوا له انه غلطان اذا كان يتصور ان وجوده على القاعدة الامريكية في العراق يعتبر تواجدا على الاراضي الامريكية !!

والسيد احمد مع كل شطارته في الترجمة والتجسس على بلاده، لا يفهم الحالة الامريكية . يقول متذمرا "هذا محير . هذا محير جدا، نحن نضرب بالهاون مرة او مرتين بالشهر ونهاجم حين نخرج من القواعد ، ونعيش بعيدا عن عائلاتنا" يعني يا سيد احمد ، لو كنت بقيت في الولايات المتحدة بدون شغل لمدة سنة ويبدو عليك انك ثري وتستطيع التواجد هناك لمدة عشر سنوات بدون شغل، ألم تكن قد حصلت على الجرين كارد مثل بقية افراد عائلتك؟ كان لازم تبين لهم انك امريكي اكثر من الامريكان؟

بالعراقي هاي اسمها : حوبة الوطن !

المهم ان ابنه الاصغر محمد (17 سنة) يحلم لما يتخرج ان يكون شرطيا في مدينة شيكاغو "ليخدم أمريكا" صحيح الولد على سر أبيه.

هناك 3 تعليقات:

  1. لماذا لم يحصل على جرين كارد؟؟
    لانه اطرم، ومن يبيع الوطن، تبيعه الدنيا بأسرها.. طبعا بالاخرة ع الماطور لجهنم..

    ردحذف
  2. زين ليش عالماطور؟ ليش مو هليكوبتر أباتشي؟ يمكن أسرع شوية من الماطور؟

    ردحذف
  3. عشتورة ... ليش تحاسبين الاخرين بما لا طاقة لهم به ؟؟؟
    الرجل .. أحمد او محمد او فلان او علان , ضابطين نبظات قلوبهم على دفق دماء متلونه ! يعني اشيگدر أيسوي؟ قابل ايروح أيسوي غسيل معدة ..حتى يرجع له شعوره الوطني ؟؟ بعدين وذا ما حصل عل الكرين كارد ... بالناقص عدد الخرفان الامريكية ! أول و آخر راح يذبحوه عل العيد ... بس على يا قِبله ؟ محد يعرف !!!!!!!!

    عراق

    ردحذف