"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/1‏/2010

توني بلير مرعوب !


يتوقع خروج الاف المتظاهرين ضد اشتراك بريطانيا في الحرب على العراق في يوم مثول توني بلير امام لجنة التحقيق (29 كانون الثاني) وقد تكون اكبر المظاهرات منذ المظاهرة المليونية التي خرجت في لندن قبل غزو العراق. وقد تكون آخر فرصة للمناهضين للحرب (على العراق) ان يخرجوا فيها . وقد حجز حتى الان 3000 شخص مقاعد في قاعة التحقيق. وتقدر سكوتلاند يارد بأن تكاليف حماية بلير في ذلك اليوم ستكون في حدود 250 الف سترليني. وقد تبين في العام الماضي ان حماية بلير (بعد تقاعده) تتكلف في السنة 6 ملايين استرليني باستخدام فريق حماية اكبر مما يستخدمه رئيس الوزراء الحالي.

++

ماذا تعني كل هذه الحماية حتى بعد أن ترك منصبه !! شيء واحد: انه مرعوب مما اقترفت يداه. ولكن مرعوب ممن ؟ من شعبه الذي كذب عليه ؟ من الشعب الذي دمره؟ من انتقام الضحايا؟ من يتحمل تكاليف الحماية؟ شعبه ام من جيبه الخاص؟ وفي كلا الحالتين سوف يأتي يوم تعجز الأموال عن توفير حماية له وسيكون عليه العيش عاريا الا من رعبه.

هناك 3 تعليقات:

  1. Dear Ishtar,
    Mubadala group will pay for all of that.
    Hatam

    ردحذف
  2. ولكن هل تظن ان شركة مبادلة الاماراتية سوف تستمر في الاستعانة به بعد أن تصدر ادانته من لجنة التحقيق ومن شعبه؟ سوف تبحث الشركة عن حمار رابح آخر.

    ردحذف
  3. Dear Ishtar,
    It is not important for Mubadala who they are paying to
    the important is what he can get them in return
    Hatam

    ردحذف