"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/12‏/2009

شيزفرونيا



تخصصت زمان ، اول ما بدأت اكتب في موقع (كتابات) بالرد على كل ماينشر في الموقع. كانت مقالاتي عبارة عن تعليقات وردود. ثم كرست مقالاتي لمتابعة الأكاذيب وفضحها والتحقيق فيها.

ولكني مازلت أحن ّ الى ممارسة هواية التعليقات. مثلا هذا الكاتب الذي اسمه خضير طاهر. سافر من العراق قبل 18 سنة وتجنس بالجنسية الأمريكية وصار أمريكيا اكثر من الأمريكان. ففي حين يمارس الأمريكيون الأقحاح (اذا كان هناك امريكيون أقحاح فكلهم هجن) نقد سياسات بلادهم بكل ضراوة ، يخشى مستر طاهر أن يمس شعرة من رأسها. هذا المقطع من آخر مقالة نشرها هناك أمس يقول فيها انه كان لديه صديق من أهل الرمادي فقد الإتصال به، وهوالآن يخشى السؤال عنه لئلا يسمع ما لايسره. تصوروا حين بدأت اقرأ عن خشيته هذه تصورت انه يخشى أن يسمع بمقتل صديقه مثلا . ولكن كلا، لم يكن هذا قصده:

صديقي عمار محمد أخ عزيز تعرفت عليه أثناء الخدمة العسكرية في الجيش ببغداد وكنت أزوره في البيت وكان أنساناً في منتهى الطيبة والأخلاص والأنسانية ... ولكني فقدته بعد سفري ، والآن كلما أفكر بالسؤال عنه أشعر بالخوف ، فأنا لاأريد ان أصدم به - لا سامح الله - واسمع ان لديه ميول متطرفة مساندة للإرهاب ، لاأريد ان تتشوه صورته الجميلة في ذاكرتي وروحي ، ولآأحتمل مطلقا حتى لو كان لديه نقداً بسيطاً للسياسية الأمريكية ، أذ أني أضافة الى كوني عراقيا ، ففي نفس الوقت أنا مواطن أمريكي لديّ إلتزام أخلاقي وديني نحو أمريكا ويجب عليّ الدفاع عنها والتضحية من أجلها ، وأمريكا بالنسبة لي هي التجربة الأنسانية الحضارية الأكثر أشراقا ورقيا ونبلا في تاريخ البشرية على الأطلاق .

الله يشفيه !

هناك 8 تعليقات:

  1. الله،هذا غزل مو مقال
    بس اخاف هو امريكي الاصل واخذ بالغلط الجنسية العراقية ويا المشمولين باللغف لعام 2003 ومابعدها؟!
    لان هذا النوع من الوفاء نادر ، الا في حالة المحكومة اللاعراقية ووفائها لايران والذي عبرت عنه باروع معاني المحبة والإجلال عن طريق صمتها وخجلها من المداعبة الايرانية لأبار النفط العراقي"على اساس همه عراقيين عرب اقحاح"!!طبعا مع العلم اني هذا الامر اشوفه هو الصح وهو الطبيعي، يعني بالله الدنيا كايمه على بير والعراق كله محتل،لاوينتظرون من الايرانيين يوكفون بوجه بلدهم؟؟؟ اشو شي مضحك، بعدين وين صايرة وين دايرة؟؟ واحد يطرد اهل البيت من البيت؟! صعبه ياب لهذا عشتورة اتصورها نوع من الشيزفرينيا لدى الشعب العراقي..
    وهذا نفس الشي خطيه، لايبه رويحته على الحضارة والإنسانية الامريكية..اوووه يالها من حضارة عريقة.. ويالها من انسانية عظيمة تلك التي تقطع اوصال وطن، وتحرق شعب. باسم الحرية والديمقراطية..
    بس والله ام العشاتير، اني سعيدة وفرحانه ومبسوطة اوي، لسبب بسيط انه هيج جهر فعلا لازم تكون اللسان الناطق باسم امريكا الديمقراطية وصانعة المسرات ام الحضارات..

    سلامي لمكوستي وريمو، كوليلهم متابعين بس متعبين..
    تحياتي حب

    ردحذف
  2. عزيزتي جيفارية

    انت قلت المفيد.. في الإشارة الى (هيج جهر) ..

    سلامتك من التعب. ارجو ان تكوني بخير.

    ماكس وريما يهزان مابقي من ذيليهما فرحا بسؤالك عنهما.

    ردحذف
  3. بس كم سؤال للاخ خضير غير طاهر هذا

    1- اذا انت معجب بالحضاره الامريكيه و ديموقراطيتهم الم يكن من الاجدر ان تسمح بالرأي الاخر و تقبل بالمحاوره و حريه الرأي

    2-اذا انت ملتزم بواجباتك الاخلاقيه و الدينيه كمواطن اذا لماذا لا توفي بهذه الالتزامات انت و من تبعك من اخوانك الامريكان و تحرروا حقل الفكه كجزء من التزاماتك كمواطن عراقي.

    اجسادكم و عروقكم اكلت و شربت من خيرات العراق فقليل من الغيره على التربه التي خلقتم منها بس الظاهر اكو ناس ما صارت اوادم اللا لما راحت لغير بلدان " امربكا و ايران "

    شفاكم الله ووقانا من مرضكم هذا

    انا لله و انا اليه راجعون

    ردحذف
  4. بعد ان اطلعت على ما كتب من قبل هذا المنافق...تمنيت بصدق ان تطلع علية عشار..للرد علية..لاني احترم رأيها..وبصراحة خوش تحجي!!مع تقديري

    ردحذف
  5. عزيزي غير معرف

    سبق ان رددت عليه أكثر من مرة حين كنت اكتب في كتابات. ثم شعرت ان ردودي لاطائل منها لأنه (حالة). في كل مقالة يناقض ماكتبه في مقالات سابقة. وحين تحدث عن ماضيه وكيف انه تحول من متدين متطرف راغب في ان يصبح رجل دين الى نقيض ذلك ، احسست انه فعلا (حالة)، لأني لا أثق بمن يتحول من (تطرف) الى (تطرف نقيضه)، فالتطرف في اي اتجاه هو مرض ، فمثل هؤلاء الناس يتحولون الى روبوت لايسمع الا صوته ولايرى الا نفسه. والانسان السوي لديه اذنان وعينان ليسمع ويرى ماهو خارج نفسه.

    انه يقول في مقالاته انه كان (شيعيا متطرفا) فصار ألد أعداء الشيعة، وكان عراقيا ثم انقلب ضدالعراقيين، وكان يدعو الى الديمقراطية والان يرى ان دكتاتورية عسكرية هي ما يناسبنا. وهكذا .. هل تناقش شخصا مثل هذا ام تقول الله يشفيه؟

    ردحذف
  6. ستميح عشتار وقراء المدونة عذرا، لانني لا املك الا ان اقول لهذا الغير طاهر: انت زمال بكل معنى الكلمة.

    مصطفى كامل

    ردحذف
  7. هسة انت زعلت الزمال، فهو مخلوق أصيل يتحمل العذاب والشمس والتعب والحر في سبيل اصحابه، ويتفانى في خدمة الانسان.

    ردحذف
  8. اعتذر لهذا الخطأ وارجو من الزمال ان يسامحني
    لكن بربك ماذا يمكن ان يقال لمثل هؤلاء السفلة؟

    ردحذف