"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/10‏/2009

عشتار العراقية في كتاب


هذه الرسالة الى دور النشر العربية والى الأصدقاء أيضا

أعتقد أنه قد حان الوقت لجمع كل مقالات وملفات عشتار العراقية لنشرها في كتاب . هل لدى دور النشر اية امكانية أو رغبة لنشرها؟ هل لدى الأصدقاء اية فكرة أو مقترح أو معرفة بدور نشر يمكنها أن تفعل ذلك ؟

أرجو أعلامي بأقرب فرصة.

هناك 9 تعليقات:

  1. حبيبتي عشتار....

    اولا احلى شئ الصورة المرفقه،دهشة التفاصيل، مبينه على وجوهم هههههههههه..
    المهم، اني ماعندي دار نشر، بس عندي فكرة صغنونه.. وهي بالي من زمااااااااان.. ليش منعمل كتاب الكتروني؟!
    واعتقد انه هذا الشئ بسيط، ولايحتاج سوى لجهد بسيط ايضاً نظراً لان المادة جاهزة.. اني عندي برنامج، بالوورد واكيد انتِ تعرفيه عشتورة، يحول من الوورد الى بي دي اف..office2007
    هااا شلون الفكرة حليوة مو؟! امممممم اعرف الفكرة كلش بسيطه واكيد مفكره بيها، بس احب ا شارك ولو بفد شي صغنوني..
    تحياتي لأغاتي..
    امواح

    ردحذف
  2. عزيزتي جيفارية

    فكرة الكتاب الالكتروني يمكن أن تأتي بعد الكتاب الورقي. أنا من النوع القديم الذي يؤمن بأن الورق يبقى والانترنيت زائل. ما اعرف ليش. احيانا تختفي المواقع والروابط ولا تستطيعين ان تتيقني من دوام شيء على الانترنيت.

    بس اذا نفذنا فكرة الكتاب الالكتروني وكما تقولين المسألة سهلة وماكو أسهل منها ولاتكلف شيئا، ولكن اذا نفذت فلن تقبل اي دار نشر بعد ذلك طباعة الكتاب باعتبار انه موجود على الانترنيت ويسهل وصول القراء اليه مجانا.

    خلينا ننتظر اذا عرضت احدى دور النشر استعدادها لنشر الكتاب، واذا طال الانتظار ، يمكن تنفيذ فكرة الكتاب الالكتروني.

    ردحذف
  3. الأستاذة الفاضلة عشتار العراقية
    دمت بعزّ
    مع أطيب التحيات وكل الأماني أن تعثري على ناشر .. من حيث المبدأ اذا كانت مقالاتك مكتوبة على شكل " وورد" نسطيع إعادة نشرها في صفحة كتب على موقعنا : كتّاب من أجل الحرية
    http://iwffo.org
    كل التقدير

    جاسم الرصيف

    ردحذف
  4. الاستاذ الكريم جاسم الرصيف

    شكرا جزيلا للعرض الكريم ، وكما قلت لصديقة في هذه المدونة ، سوف أعرض الكتاب اولا على دور النشر واذا استطعت ايجاد ناشر ، ستكون الخطوة التالية هي نشرها على الانترنيت في شكل كتاب الكتروني، وفي حالة لم اجد ناشر، فسوف انشره بالتأكيد على الانترنيت وسيكون موقعكم الاختيار الاول ان شاء الله.

    ردحذف
  5. تختلف دور النشر من حيث الجودة والتصميم، ولكنها قد تتفق في أهمية مضمون الكتاب.

    وهناك عدد كبير جدا من دور النشر في العالم العربي، ويمكنك التوجه إلى أقرب دور نشر لديك على تكون عالمية التوزيع و إقليمية ولا تكتفي بتوزيعه في محيطك فقط.

    ردحذف
  6. عشتورة .....
    أعتقد أنه راح تصطدمين بعقبتين مهمتين في سبيل ايجاد ناشر او دار طباعة تقوم بالمهمة بدون تحصيل الاتعاب ! وهي : 1- عدم اهتمام القارئ (غالبا) بالمطبوع الورقي لتوفر المطبوع الالكتروني (أحد هواجس الناشر). 2- والهاجس الآخر هو ان الكتاب لا يتفق والعولمة , فبهذه الحالة لن يجد الناشر (مئة جهة تمويل) لضمان عدم خسارته في حال عدم رواج الكتاب !!
    مع اني اعتقد أنه اذا أُختير له عنوان بعناية, يعكس محتواه (طبعا غير العنوان اللي ورد بالصورة المرفقة - عشتار العرقية - صححي .... عشتورة ! ) سيكون له وطأة على القارئ .
    عشتورة ... اذا لم تجدي ناشر خلال (أقرب فرصة) التي حددتها ...فأقترح شراء الكتاب سلفا من قبل قراء المدونة المطٌلعين على فحواه (للي يرغب) , أملاً في ان يرى الكتاب النور ويراه قراء جدد اخرين. بمعنى ان يباع الكتاب قبل ان يطبع لغرض تأمين كلفة الطباعة والنشر, اعرف أنه مقترح مستهجن نوعا ما ولكن لا بأس من المحاولة !


    ... وآني راح اكون مشتري لاول اربع نسخ (اذا كلفت الوحدة 25$) جديات , مو شقا ...... بس لازم تسويللي خصم 1% لأن راح أشتري بالجملة !!!!!

    عراق

    ردحذف
  7. عزيزي عراق

    اولا - الاقتراح مستهجن كما قلت ومرفوض.

    ثانيا - كلمة عشتار العراقية صحيحة وليست (عرقية) ولكن كانت الكتابة على الفوتوشوب غريبة وقد ظهر الالف واضحا امامي ولكنه هنا ادمج بطريقة ما ولكنك قد تلاحظ ان الحرف (ق) غامق شوية وهذا دليل على ان الالف ملصقة به .

    مابية حيل ارجع اصحح الفوتوشوب النوبة.

    ردحذف
  8. من ارض الانبار المحتلة9 نوفمبر 2009 في 7:25 م

    عزيزيتي عشتار
    والله والله والله لو كنت املك مالا يكفي لطباعة كتابك لما تاخرت
    تحياتي وامنياتي لكي بالاستمرار بكشف الحقائق

    ردحذف
  9. الشكر لجميع من ادلى برأيه. وعزيزي ابن الانبار المحتلة، شكرا جزيلا على كلماتك الكريمة. ولكني اعتقد سوف انفذ رأي جيفارية في عمل كتاب الكتروني يمكن تحميله من قبل الجميع مجانا.

    ردحذف