Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/8‏/2015

الحلقة الثانية من مسلسل ليلة من ألف ليلة: شندلر اليهودي يشتري السبايا

غارعشتار
الحلقة الأولى
تحقيق: عشتار العراقية

ستيفن واسمه العبري الاول (رفائيل) وعمره 42 سنة ولد في الدار البيضاء في المغرب ونشأ في مونتريال بكندا. يعرف نفسه على انه يهودي ارثوذكسي حديث.  متزوج ولديه 6 ابناء وبنات من سن 20 شهر الى 22 سنة. يعمل في بيع وشراء السيارات الكلاسيكية المستعملة في العالم التي  يسعى خلفها هواة اقتناء هذا النوع من السيارات ( (يرأس شركة The Prancing Horse.inc منذ عام 2000.) لقب مؤخرا بأنه (شندلر اليهودي) تيمنا باوسكار شندلر الالماني وعضو حزب النازي ورجل الصناعة الذي انقذ حياة 1200 يهودي أيام الهولوكوست من خلال توظيفهم لديه في مصانعه .
يروي عن نفسه "انا اعمل في تجارة السيارات الكلاسيكية القديمة وفي سبيل ذلك سافرت في كل انحاء العالم ابيع واشتري هذه السيارات، وقد زرت العديد من الدول العربية مثل السعودية وقطر والكويت ودبي ولكني لم اذهب الى ايران (يعتقد ان ايران عربية ايضا). كانت هناك شائعات ان صدام حسين وابنه عدي كانا يهويان اقتناء السيارات الكلاسيكية وأن هناك سيارات يمكن شراؤها في العراق.

مامان مع القس وايت
   ذهبت الى هناك والتقيت بالمبجل القس اندرو وايت وهو متطوع خيري بريطاني يحمل 13 شهادة دكتوراه وكان قس كنيسة القديس جرجس في بغداد وهي الكنيسة الانجليكانية الوحيدة في العراق حتى مغادرته من اجل السلامة . اصبحنا اصدقاء حميمين ومن اللافت للنظر انه يتبع حركة الحاسيديم وقد درس الكبالا في المدرسة التلمودية في حي ميا شعاريم في القدس.(بتعبير آخر مسيحي متصهين)
(للاطلاع على المزيد عن القس الجاسوس الذي رصدناه منذ 2009 يمكنكم قراءة الملف العشتاري عنه هنا)
وامضيت في العراق سنتين اساعد القس وايت وفي نفس الوقت تعرفت على الكثير من الاصدقاء والمعارف من خلاله.
ثم برزت داعش وتغيرت الامور. وقد هددت داعش القس وايت فاضطر الى مغادرة العراق الى بريطانيا. وحين رأيت ماحدث لاطفال في العراق ، استقدمت القس وايت الى كندا واتفقنا على العمل معا. سمح لي القس و ايت  ان استخدم معارفه وفريقه الامني والعمل معا مع عناصر من البنتاغون وقوات استخباراتية في العراق والذين كانوا يستخدمون اموالا امريكية وكندية وبريطانية لحماية المسيحيين في العراق.
قبل 8 شهور أسست منظمة CYCI (تحرير الاطفال المسيحيين واليزيديين في العراق) وبمساعدة القس وايت بدأت الاستعدادات الضرورية للعملية من اجل المساعدة في اطلاق سراح البنات اليزيديات من الأسر. والاموال التي نجمعها ندفعها الى سماسرة ووسطاء في الموصل للعثور على البنات ثم للتفاوض على اطلاق سراحهن واخراجهن. وحتى الان وبكلفة 1000-3000 دولار لكل بنت انقذنا 128 بنتا وبمشيئة الله سوف نحرر في الايام القليلة القادمة 12 بنتا اخرى.
لدينا القليل من الوقت لأننا نتوقع ان البيشمركة وهي القوات العسكرية في كردستان العراق وقوات دول اخرى تستعد لانهاء داعش
ونحتاج الى انقاذ البنات حيث من المحتمل ان تستخدمهن داعش دروعا بشرية او تقتلهن. ويقدر عدد البنات المأسورات 3000."
ويتحدث عن منظمته فيقول (يعمل فيها بشكل رئيسي يهود سفارديم بشكل تطوعي وقد افتتحنا مؤخرا فرعا في المانيا يعمل به ثلاثة اعضاء احدهم مسيحي والثاني يزيدي والثالث يهودي. ابنتي اليكسيا (22 سنة) وهي خريجة جامعة تعمل معنا ايضا عملا تطوعيا)
  في هذه الاثناء التحقت بمنظمته، جيل روزنبرغ  وهي كندية اسرائيلية اشتهرت بانها اول امرأة اجنبية تنضم للقوات الكردية لمحاربة  داعش في العراق والشام - وهي موجودة حاليا على الارض في العراق. يقول عنها انها تملك (وجها مثاليا للدعاية والاعلان)  وقد قال لها (وهل هناك وجه افضل من وجهك لنضعه على واجهة منظمتنا؟ اعتقد انه سوف يساعد الناس على التبرع لأنهم يعرفون قصتك وسوف نقيم حملات دعائية في الفيسبوك وتويتر. لو جمعت مليون دولار فسوف استطيع عمل الكثير على الارض)
فجأة ذاع صيته في الاعلام الغربي على انه (شندلر اليهودي الذي ينقذ المسيحيات واليزيديات) من المسلمين االأشرار، في حين عجز المسيحيون عن ذلك. وفي الصحافة العراقية تمت الاشارة اليه على أنه (كندي من أصل مغربي) أو (رجل أعمال مغربي يقود حملة لشراء السبايا)، وتغنى الكثير من أن اليهود في العالم هم الذين ينقذون المظلومين في نهاية الأمر.
++
كل هذا حلو وتمام ولكن الحلو مايكملش كما يقول المصريون. في الحلقة القادمة نريكم أين يكمن النصب والإحتيال في حكاية ألف ليلة وليلة هذه.

هناك تعليقان (2):

  1. والله انه شيء بجنن، يقولون انهم شعب الله المختار، لكن هم شعب ابليس المختار وتجدهم في كل مكان فيه فرصه ماديه

    ردحذف
  2. شوقتينا أختي عشتار لهذا المسلسل الشهرزادي. لقد تحولت بلداننا إلى ملاعب لروزبيرغ وروفائيل والقس وايت وأمثالهم من بهائم المنطقة الخضراء والصفراء والدهماء.
    الآن نعرف لماذا قضي على عبدالناصر وهو في الخمسين من عمره، وهو يناضل من أجل وحدة العرب واستقلالهم؟ ولماذا قتل الهواري بو مدين وهو في الأربعين، ينافح عن قضايا العرب ويؤمم النفط الجزائري ويدفع فاتورة السلاح لمصر نقدا بالمليارات بعد تلكؤ السوفييت؟ ولماذا شنق العراق ومعه صدام، حسين، بعد أن أصبح قاب قوسين أو أدنى من فجر العرب؟
    هل كان هؤلاء الجواسيس ومن خلفهم قادرين على دخول العراق قبل خرابه؟ لقد جرب الإنجليز ذلك من خلال الجاسوس بازوفت ولقوا الجواب. لقد تهدمت "قلاعنا الحصينة."

    ردحذف