Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/1‏/2015

عركة الأكراد على كعكة سنجار

غارعشتار
سنجار باللون الاحمر في محافظة نينوى
القضية ومافيها أنه بعد مسرحية (إغماءة فوق الجبل) بطولة فيان دخيل، وبعد النضال الفظيع للبيشمركة لتحرير سنجار من داعش، صعد على خشبة المسرح أكراد تركيا (حزب العمال) وأعلنوا احتلالهم سنجار بعد أن عاونهم أكراد سوريا (قوات حماية الشعب) على ذلك. اليوم گبت العيطة في أوساط أكراد العراق لأن هذا مايصير.. سنجار مالت كووردستان كاكا برزاني مو كاكا اوجلان. شوفوا البيان:
( أدان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه مسعود البارزاني بشدة تدخلات حزب العمال الكردستاني في الشؤون الداخلية لإقليم كردستان ومساعيه لتشكيل كانتون في شنكال (سنجار).
وأضاف بيان للمكتب
« في هذا الوقت الذي ينتظر شعب كردستان وأمتنا المناضلة والعالم الحر تحرير شنكال والقضاء على إرهابيي داعش وعودة الأمن والإستقرار إلى المنطقة وعودة النازحين والمهجرين إلى مواطنهم وتكريس المساعي لتحرير المخطوفين، تحاول طغمة بقيادة حزب العمال الكوردستاني وأعوانهم، فرض أنفسهم بالقوة على الإيزيديين ويعملون لاستقطاع شنكال من إقليم كردستان تحت مسمى كانتون إدارة شنكال الذاتية. هذا العمل إضافة إلى أنه غير قانوني ودستوري، هو تدخل سافر في شؤون إقليم كردستان والعراق وتجاوز على سيادة الدولة ». وشدد أن شنكال وإيزيديي جنوب كردستان أصحاب إرادة وقرار، وهم ليسوا بحاجة إلى اناس يأتون من الخارج ليفكروا ويقرروا عنهم، ونطالب ان يبعدوا هذه الفتنة عن إقليم كردستان بأسرع وقت».
ومن جانب آخر، قال قاسم ششو قائد قوات الپيشمركة‌ في شنكال(سنجار) للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني، ان من يقرر مصير شنكال وكيفية إدارتها هم فقط الرئيس مسعود بارزاني وشعب شنكال أنفسهم، وليس للـ PKK وغيرهم التدخل في شؤون شنكال)- المصدر
وآني اللي كنت متصورة أن قضاء سنجار يتبع إداريا محافظة نينوى !!!
من الممتع متابعة آثار العركة الكردية على الكعكة في حوارات اكراد تركيا وسوريا والعراق على موقع روداو الكردي حيث يتبين الشقاق الكبير بين حزب العمال الكردستاني التركي وحزبي برزاني وطالباني وألخصه لكم بهذه النقاط كما جاءت في تعليقات القراء على الموضوع:
- أن حزب بي كي كي لايريد كردستان موحدة وهو يريد تقسيم الكرد ولهذا يرفعون علمهم الخاص وليس علم كردستان
- اهالي عامودة في شمال سوريا يقولون ان الحزب عبد لبشار الاسد وانه باع عامودة الى بشار. وان قوات حماية الاكراد السورية ماهي الا عصابات موالية لبشار. وان اهل عامودة يريدون الالتحاق بكردستان
- ليس كل مؤيدي حزب بي كي كي يوافقون على فكرته في الاستيلاء على سنجار.
- قوات حماية الشعب في كوباني اغلقت كل مكاتب الاحزاب الاخرى واجبرت شباب الكرد على الانضمام اليها ومن يرفض بي كي كي تسلمه لبشار.

هناك تعليق واحد:

  1. http://arabic.cnn.com/middleeast/2015/02/06/nickolay-mladenov-appointed-united-nations-special-coordinator-middle-east

    ردحذف