Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/8‏/2014

هل انتهت مهمة داعش الكردية؟

غارعشتار
هذا التقرير الذي اترجمه لكم أثار ردود افعال غاضبة من قبل فصائل كردية مختلفة ومتناحرة، كما اثار صيحات بالوحدة (يامعودين) لأن الدولة على وشك الاعلان، وتحتاج الى توحد كل الأخوة الأكراد الأعداء . يبدو من التقرير أن حزب العمال الكردستاني (التركي) PKK ووحدات حماية الأكراد في سوريا YPG قد استفردوا  باليزيديين وجبل سنجار (بالكردية: شه‌نگار أو شنكال)، ومنعوا اي ضربات جوية  امريكية على الجبل بدون موافقتهم والتنسيق معهم، وفي هذه الاثناء جندوا شباب اليزيديين ودربوهم في معسكرات خاصة في سوريا استعدادا لليوم العظيم. وسوف نعود الى هذه الفقرة الأخيرة بعد انتهاء التقرير:
المصدر - اعضاء من حزب العمال الكردستاني بي كي كي (التركي) منع هجمة مخطط لها من قبل البيشمركة والقوات الخاصة الامريكية  يوم الاربعاء الماضي ضد داعش ، بعد الاصرار على تنسيق اي هجمات مع قواتها كما قال قائد البيشمركة.في منطقة سنجار.
وطبقا له فإن اعضاء من البي كي كي ومن وحدات حماية الشعب الكردي (السورية) الذين يتمركزون حاليا على جبل سنجار طالبوا بأن يجري التنسيق معهم في المنطقة قبل اي هجمة عسكرية.
القائد الذي طلب حجب اسمه عند الحديث الى صحيفة رداو قال ان القوات الامريكية رفضت التنسيق مع البي كي كي لأنه مايزال على قائمة الارهاب الامريكية.
واكدت وكالة فيرات نيوز التابعة لحزب بي كي كي يوم الخميس وصول البيشمركة والقوات الامريكية على جبل سنجار بثلاث مروحيات يوم الاربعاء.
وقالت ان الضباط من البي كي كي التقوا ببعثة امريكا والبيشمركة بشأن ايصال المساعدات الانسانية الى اللاجئين بدون اي مشكلة.
"ولكن اهالي سنجار عارضوا وجود البشمركة الذين جاءوا مع الفريق ولم يكونوا يريدونهم على الجبل  مما دفع بقادة البي كي كي وقوات الحماية السورية لاتخاذ اجراءات معينة لمنع وقوع مشاكل بين الناس والبيشمركة "
ومن جانبهم قال مسؤولو البيشمركة ان القوات الكردية التركية والسورية شكلت وحدة حماية خاصة للشباب اليزيدي واقامت  لهم معسكر تدريب لتحويلهم الى (وحدات الدفاع عن سنجار) بقيادة البي كي كي.ويعتقد ان بعض الرجال اليزديين ارسلوا الى روجاوا (كردستان سوريا) للانضمام الى قوات الحماية السورية الكردية.
واكد تقرير الوكالة حديث مسؤولي البيشمركة الذين قالوا ان قوات الحزبين التركي والسوري تطالب بتعاون كامل في اي مهمة عسكرية او انسانية في المنطقة؟
"لقد قلنا منذ يومين ان جبل سنجار تحت سيطرة قواتنا المشتركة واي طرف يريد  المساعدة ينبغي عليه ايصال مثل هذه المساعدة الى شعبنا من خلال التنسيق معنا" حسب الوكالة
وقد وصلت قوات البي كي كي والواي بي جي جبل سنجار في الاسبوع الماضي حين سقطت المدينة في ايدي داعش وهرب سكانها اليزيديون الى الجبل القاحل طلبا للسلامة.
وبسبب قرب سنجار من الحدود السورية فقد بقي مقاتلو بي كيكي والواي بي جي في المنطقة.
في نفس الوقت توجد أيضا قوات البيشمركة التي ارسلت من منطقة كردستان الى الجبل واستطاعت انقاذ الالاف من اليزيديين المدنيين ونقلهم الى زاخو ودهوك.
على اية حال بعد ان نفذت القوات الخاصة الامريكية وعدد عناصرها 20 تقديم المساعدة الى جبل سنجار يوم الاربعاء قال البنتاغون ان اللاجئين الان في حال افضل ولا يحتاجون الى الاخلاء.
++
انظر ملف سنجار في الغار

من التقرير أعلاه ، ومن التعليقات المتناحرة عليه استشف الاتي:
1- الفصائل الكردية غير موحدة، واعتقد أن ذلك بسبب انتمائها العشائري والاقطاعي والذي لاينتج الا حروبا وتناحرا. فكرة الوطن غير مختمرة في أذهان الشعب الكردي على الاقل.
2- علاقة البي كي كي (اكراد تركيا) أوثق مع الواي بي جي (اكراد سوريا) من علاقتها مع البرزاني وبيشمركته. في هذا المجال هناك حقيقة ينبغي عدم اغفالها أن الحكومة السورية كانت تفسح المجال لحزب البي كي كي ، وأن اكراد سوريا لم يقفوا في خندق القتال ضد بشار الاسد ، في حين أن البرزاني كان يفعل ذلك.
3- غير معروف إذا كان استيلاء قوات كردية تركية وسورية على جبل سنجار وقيامهم بتدريب وحدات قتالية لليزيديين يعني بداية حرب بينهم والبيشمركة ؟ ام تكتيك لاقامة الدولة الكردية؟
4- اتفاق داعش والاكراد في شيء واحد على الأقل: فتح الحدود وإزالتها (داعش باسم الخلافة الاسلامية ، والاكراد باسم الدولة الكردية) هل كانت هذه هي مهمة داعش إضافة طبعا الى تمكين الأكراد من الارض والسلاح؟ والتي تجلت بوجود قوات كردية من تركيا وسوريا على جبل يقع في الارض العراقية التي يزعم الاكراد انها لهم؟ ولاحظوا أن داعش لم تظهر الا في الأماكن التي تدعيها كردستان لها باعتبارها جزءا من الدولة الكردية. مثلا إقامة دولة الخلافة في الرقة وهي جزء من منطقة (الجزيرة) في سوريا التي يدعي الكرد أنها لهم. (أقرأ هنا)
++
فيما يخص القوات القتالية اليزيدية ، تشكل شيء اسمه (فدائيو طاووس ملك) إقرأ عنهم 
عمليات طاووس ملك ضد داعش 
جولة في معسكرات تدريبهم في سوريا
شيء غريب!! في يومين استطاعوا استكمال تدريب الفدائيين اليزيديين ؟ أم أن القضية تجري منذ أشهر استعدادا لداعش حتى قبل ان تظهر؟

هناك 3 تعليقات:

  1. سؤالك الأخير ينطوي ضمنيا على الجواب. لا شيء يحدث بالصدفة و انما وفقا لمخطط وارد، عكفت على وضع تفاصيله الإستخبارات الصهيوأمريكية، منذ شهور أو ربما منذ سنين...
    لقد أعلن باراك أوباما صراحة أن بلاده لن تتدخل في العراق الا في نقاط محدودة و هذا ما حدث فعلا: لم تعترض أمريكا على داعش (العميلة) الا عندما تجاوزت الخط الأحمر و اتجهت صوب أربيل. لاحظوا ان الضربات الأمريكية تقتصر على محافطة نينوى التي ينوي البيشمرغة ضم أجزاء منها بالإضافة الى كركوك قبيل الإعلان عن قيام دولة كردستان (محمية أمريكا و اسرائيل)
    و لكن بالمقابل، يمكن لداعش أن تستمر في الذبح في محافظات الأنبار و ديالى و صلاح الدين، دون عقاب.
    أما في سورية، فمن المستبعد أن تضرب أمريكا مواقع داعش حتى تقتل المزيد من العباد و تضعف الجيش السوري بما فيه الكفاية لتتدخل عندها "لإنقاذ الشعب السوري من وحشية الجهاديين"...

    لا استبعد وجود زبغنيو برجينسكي من بين العقول المدبرة لما يحدث، لا سيما و انه مازال يعمل مستشارا في الإدارة الحالية و كان برجينسكي قد انتقد ادارة بوش و المحافظين الجدد (الجمهوريون) في طريقة تعاملهم مع الملف العراقي.
    http://www.al-moharer.net/moh267/alghani267.htm
    أنظروا الى هذا الفيلم الدعائي الهوليودي لقناة CNN و عملية انقاد بعض الايزيديين في سنجار.
    https://www.youtube.com/watch?v=188htwkPv1Y
    هكذا يريد برجينسكي و الديمقراطيون أن ينظر العالم الى امريكا !

    ردحذف
  2. دهوك وباقي المدن الكردي بدأت تتشح بالسواد . المستشفيات تعج بالجرحى واهاليهم . اللافتات السوداء تملأ الساحات والجوامع . واالناس منقسمه بين متأفف و غاضب . متأفف من اعداد القتلى وغاضب على الاحزاب من باب الحرب ليست حربنا .


    %B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A/507390459393146?sk=timeline&ref=page_internal












    ردحذف
  3. https://www.facebook.com/pages/%D8%B4%D9%87-%D9%87%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A/507390459393146?ref=ts&fref=ts

    ردحذف