Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/9‏/2014

ساعة المهدي: الرايات السود القادمة من خراسان-1

غارعشتار
المقدمة هنا
فجأة طرقت اسماعنا (خراسان) .. شاهدنا الإسم على خارطة داعشية

(كنت قد اشرت في موضوع سابق أن راسم الخارطة كردي لأن - كوردستان - الموضوعة على الخارطة لم تكن موجودة ايام الدولة الاسلامية، اضافة الى ان كتابة الاسماء بدون  ال التعريف والاستعاضة عن الحركات بالحروف - الواو بدلا من الضمة - شغلة كردية أو هل يمكن ان تكون فارسية؟)
 ثم تسلل الإسم الينا هذا الاسبوع عبر اخبار وتحذيرات: تنظيم خراسان قادم وهو اشنع من داعش!! إننا نعيش إحياء لتراث ديني وحقبات غارقة في القدم. وكأننا عدنا - ليس بالذاكرة - ولكن جسديا عبر آلة الزمن الى القرون الأولى، او نمضي الى قرون قادمة تتلبس لبوس القرون العتيقة حيث تتحقق نبوءة/اسطورة أمام أعيننا وفي شوارعنا، وكل ماعلينا فعله هو الاستسلام لتصديقها. 
أترجم لكم هذا اليوم تقرير نشرته (فورين بوليسي) حول اهتمام  الإدارة الأمريكية بتنظيم خراسان، مما ينذر بأنه سيكون المرحلة القادمة.
بقلم: شين هاريس - جون هدسون- جستين درينان
ترجمة : عشتار العراقية 
المصدر
قبل ان تقصف القوة الجوية الامريكية مقرات داعش في الرقة بسوريا صباح الثلاثاء ، بدأت موجات من صواريخ توماهوك الامريكية تدك اهدافا على بعد 130 ميل غربا قرب مدينة حلب. لم يكن الهدف الدولة الاسلامية ولكن معسكرات تدريب ومرافق صناعة متفجرات لفرع من القاعدة لا يعرف عنه الكثير اسمه (خراسان) يقول المسؤولون انه في المراحل الاخيرة من التخطيط للهجوم على الولايات المتحدة الاميركية او دول اوربية.
التحالف ضد القاعدة قدم لاوباما الفرصة لضرب عصفورين بحج : داعش التي احتلت اراض في سوريا والعراق ومجموعة خراسان الغامضة. وكانت اجهزة المخابرات الامريكية تتتبع تطور هذه المجموعة لعدة سنوات ولم يقم البيت الابيض بأي تحرك عسكري ضدها الا الان. ولكن لماذا لم تفعل الادارة الامريكية ذلك قبل الآن وهل المجموعة بهذه الخطورة حقا؟ يقول الخبراء انها اكثر خطورة من داعش على الغرب، وتتكون المجموعة من قادة قاعديين مدربين على صناعة القنابل يقودهم محسن الفضلي وقد كان وثيق الصلة باسامة بن لادن وأحد القلة الذين كانوا يعرفون بمخططات ضرب البرجين في 11 ايلول عام 2001.
ولكن على عكس داعش التي تحسن استخدام الدعاية والاعلام عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لم تعلن خراسان كثيرا عن وجودها. ولكن رغم ذلك كانت الاجهزة المخابراتية تتابعها كما اسلفنا منذ سنوات حين حطت رحالها في سوريا قادمة من باكستان وافغانستان وقد بلغ تخطيط جماعة خراسان مراحل متقدمة كما قال مسؤول عسكري امريكي هو الجنرال وليام مايفيل مدير العمليات في هيئة الاركان المشتركة في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء.  واوضح ان الجماعة كانت تقوم بتجارب على معدات تفجير في سوريا وتجند الغربيين المقاتلين في سوريا للقيام بهجمات ارهابية عند العودة الى بلدانهم.
في اعقاب الضربات الجوية على سوريا وصفت وزارة الدفاع الهجوم على خراسان والذي قامت به الولايات المتحدة حصريا بدون مشاركة العرب الذين ساهموا في ضرب داعش - باعتباره (اجراء لتقويض خطط الهجمات الوشيكة ضد المصالح الامريكية والغربية)
قال المسؤول الرفيع ان البيت الابيض كان يدرس الهجوم على تنظيم خراسان منذ عدة اشهر وكان يحسب التكاليف والمكاسب من ضرب الجماعة في سوريا بشكل منفصل عن اي ضربة على داعش . وقد انقسمت الاجهزة الاستخباراتية الامريكية حول مدى خطورة الجماعة ولكن المهم ان النقاش طوال الاسبوع الماضي داخل مراكزالابحاث والمؤسسات الامنية كان حول قدرات خراسان. وقد ابلغ مسؤول كبير في مكافحة الارهاب فورين بوليسي "خراسان لديها الرغبة للهجوم ولكننا لسنا متأكدين من ان لديها القدرات المكافئة لهذه الرغبة"
مايقلق اجهزة المخابرات الامريكية ان لخراسان القدرة على صناعة القنابل وان قائدها في ذلك هو ابراهيم العسيري الذي مايزال حيا رغم قيام امريكا بعدة محاولات لقتله ويظن انه وراء محاولة تفجير ( طائرة ديترويت) و( طائرة شيكاغو)
ويمكن للجماعة ان تكون خطرة إذا اتحدت مع جماعات مسلحة اخرى في سوريا مثلا هي مرتبطة بجبهة النصرة  التي انفصلت عن داعش والقاعدة في 2013. ويعتقد خبراء الامن ان استهداف داعش واحدها سوف يقوي هؤلاء المنافسين. ولكن هناك طموح واحد يتشارك فيه جميع هذه التنظيمات: محو الحدود التي فرضها الاوربيون على المنطقة واعادة رسم حدود الدولة الاسلامية بدلها.

خراسان هو الاسم الذي كان يطلق في العصرين الاموي والعباسي حتى القرن العاشر ميلادي على منطقة تقع حاليا ضمن ايران وافغانستان وتركمنستان ودول مجاورة اخرى . ومازال في ايران منطقة اسمها خراسان. ويعرف عن قائد خراسان الفضلي انه يتنقل بين  افغانستان وايران ولكن اعضاء المجموعة لاينتمون حصريا الى هذه المناطق بل الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا. واعضاء الجماعة يشيرون دائما الى نبوءة الرسول محمد (ص) القائلة ( تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شئ حتى تنصب بإيلياء ) .. إيلياء هي  الاشارة الى القدس.
++
ملاحظاتي:
في الأساطير الشيعية: هناك 3 شخصيات تظهر معا على مسرح العالم ويسبق ظهورها قليلا ظهور المهدي:
السفياني (يظهر في الشام ويجتاح العراق) وهوسليل الأمويين ، هل هو داعش؟ لاحظ صعوده المفاجيء
اليماني (في اليمن وهو ظهير للمهدي- شيعي) هل هم الحوثيون؟ لاحظ صعودهم المفاجيء هذه الايام.
الخراساني (يطلع من ايران وماوراءها) هل هو ماتبشر به الان الولايات المتحدة؟ لماذا استخدام اسم (خراسان) إذا لم يكن قصدها إحياء هذه الخرافة؟
في تلك الاساطير:  
وأن هذا الإحتشاد يكون بقيادة الخراساني في(بيضاء إصطخر) قرب الأهواز، وأن الإمام المهدي عليه السلام يتوجه بعد تحريره الحجاز إلى بيضاء إصطخر ويلتقي بأنصاره الخراساني وجيشه ، ويخوضون بقيادته معركة هناك ضد السفياني . ومن المحتمل أن تكون هذه المعركة المذكورة مع قوات بحرية من الروم إلى جانب قوات السفياني ، كما سنذكر في حركة الظهور، ويؤيده أنها تكون معركة فاصلة تفتح الباب أمام المد الشعبي المؤيد للمهدي عليه السلام : (فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه) انتهى الاقتباس
إقرأ هذه التنبؤآت هنا
في الحلقة القادمة : 
خراسان وعلاقتها باليهود

هناك 9 تعليقات:

  1. صدك شلون اعرف المهدي الحقيقي؟

    ردحذف
    الردود
    1. بسيطة .. اترك رقم تليفونك وهو يتصل بيك.

      حذف
    2. يعني هم يقره الغار شنو هاي
      لعد اني شكد محظوظ يمكن فد يوم قره تعليقاتي

      حذف
    3. لا .. العفو فهمت غلط.. الوكلاء والسكرتارية هم اللي يقرون الغار ويكتبون له تلخيصات ..

      حذف
  2. الذي اعلن عن وجود تنظيم خراسان هي المخابرات الامريكية قبل اسبوع تقريبا من شن الغارات على مقرات داعش والنصرة
    وفي الرواية عن اكتشاف التنظيم ان مرافقا لمحسن الفضلي وقع اسيرا بيد اجهزة الاستخبارات السورية وبعد التحقيق معه كشف عن وجود هذا التنظيم في سوريا
    والسؤال هو هل حصلت امريكا على نسخة التحقيق السورية ؟ هل هذه المعلومات دقيقة وموثقة حتى نستطيع ان نجزم بذلك ؟ ام انها تسريبات امنية لايجاد مبررات لقصف المواقع في منطقة داعش ؟اليست هذه المعلومات تخدم اطرافا معينة لزيادة القتل والتدمير وتمرير مشروع امريكا والصهيونية ؟

    ردحذف
  3. الردود
    1. ماعندك كشاف نور تمشي بيه؟
      للعلم الظلمة مؤقتة حتى نطلع من نفق القرن السابع الميلادي.

      حذف
  4. ما ادري ليش تذكرت موضوع قراته قبل سنوات ؟؟
    Blue Beam Project

    ردحذف
    الردود
    1. لا .. الطرح هنا مختلف. اصبر شوية وارحمنا من تعليقاتك المشفرة.

      حذف