Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/8‏/2014

تصحيح معجم الثورة العراقية

غارعشتار
تعليق: عشتار العراقية
الحمد لله تغير اسم (ثوار العشائر) الى (ثوار الشعب). وكنت قد اقترحت شيئا شبيها بهذا هنا. ولكن مايزال هناك الكثير من الخلط في معجم الثورة.
أتفرج حاليا على قناة فضائية اسمها (العز) وهي قناة تذيع بيانات حزب البعث وايضا صور المقاومة العراقية منذ 2003، مع افلام عمليات، وأغان، وشريط أخبار آخر أنشطة الثورة العراقية الجارية الآن. مع أني لم أفهم لماذا تذيع أيضا نشيد (موطني) الذي اتخذه  وكلاء الاحتلال نشيدا وطنيا رسميا.
على شريط الأخبار، تمر أمام عيني هذه الأخبار:

- ثوار الشعب يسيطرون بالكامل على منطقة حي المعلمين في الرمادي واغتنام عجلتين عسكريتين وعدد من الاعتدة اضافة الى قتل واصابة العشرات من المليشيات الصفوية.
- ثوار الشعب يقصفون اللواء الثامن من الفرقة السابعة للميليشيات الصفوية 
- ثوار الشعب تتصدى لقوة ميليشياوية صفوية وتكبدها الخسائر
- مقتل واصابة  العشرات من  الميليشيات الصفوية في اشتباكات مع ثوار الشعب في الرمادي
- بيان حزب البعث - قيادة قطر العراق حول مجزرة جامع مصعب بن عمير التي ارتكبتها الميليشيات العميلة لايران
++
هذه قناة فضائية وليست موقعا محدودا أو مدونة خاصة على الانترنيت. دعوني اتقمص ادراك مشاهد من أي مكان في العالم يقلب في القنوات حتى يصل الى هذه القناة ويقرأ هذه الأخبار. ماذا سيفهم؟ ان في العراق هناك ثوارا وهناك مليشيات يتحاربان مع بعضهما البعض: أي أنها حرب أهلية. ولكن الغرابة أن هذه الميليشيات لديها عجلات عسكرية واعتدة وتقسم نفسها الى ألوية وفرق عسكرية.
لن يفهم المشاهد الطاريء على أخبار العراق أن مايحدث هو (مقاومة شعبية ضد جيش حكومة احتلال) والمقاومة بهذه الصيغة لها وضع قانوني معترف به دوليا (مقاومة الاحتلال وما افرزه من حكومات وكيلة عنه)، وأن (الميليشيات الصفوية) هي الجيش الذي دربه وأعده الغزاة المحتلون وقد وضعوا له عقيدة لتكون قوته موجهة ضد الشعب وليس ضد الاعداء الخارجيين.

 سوف يفهم أي مشاهد أن هناك (ثوارا) ضد ميليشيات ، وبهذا يكون من يسمون انفسهم ثوارا ، طرفا في حرب أهلية ، ولهذا ليس لهم  وضع قانوني، ولن يجدوا من يؤيدهم من المجتمع الدولي، بل هذا المجتمع سوف يساوي بينهم ومن يقاتلونهم ولن يقف مع هذا لنصرة ذاك. هذا هو الوضع الذي وضعوا أنفسهم فيه بسبب سوء استخدام (التسميات).
أما الخبر الأخير الوارد في بيان حزب البعث، فهو يشير الى أن من ارتكب مجزرة جامع مصعب بن عمير هي (الميليشيات العميلة لايران) بتعبير آخر (الميليشيات الصفوية)، فماذا سيفهم المشاهد؟ هل المقصود أن من ارتكبها الجيش الرسمي للحكومة  العميلة ؟ أم مجاميع مسلحة موالية لايران؟ أين الحقيقة؟
أعرف أن تسمية الجيش الرسمي (ميليشيات) هو للتقليل من شأنه وتأكيد عدم الاعتراف به، لماذا لانسمي الاشياء بأسمائها وبشكل واضح حتى يفهم الناس في الداخل والخارج ماذا يجري حقا؟

هناك 3 تعليقات:

  1. طبعا كلامك في محله جداً ، وبالمناسبة انا تابعت هذه القناة بضعة ايام بعدها رميتها بعيداً مع القنوات المهملة ، حيث تلك التسميات التي ذكرتيها ، الأخبار الكاذبة فاكثر الأحيان ، تكرار نفس الأخبار في الشريط ل 3 ايام وأكثر فضلاً عن أمور اخرى .. تحياتي لك

    ردحذف
  2. اعتقد ان اعلام الامقاومة موجه للعراقيين بشكل خاص والعرب بشكل عام ولا يوجه للخارج باي شكل
    وهذا كان دائما احدى نقاط الضعف والاخطاء في الاعلام العراقي سواءا قبل الغزو او بعده
    وفي المقابل هناك اعلام حكومة العملاء والمحتلين يمتاز بالكذب وقلب الحقائق ولكنه يستطيع ان يحرك في الاتجاه المطلوب او المخطط له وهو مدعوم من جهات دولية
    وارى ان المقاومة عليها ان تستخدم وسائل اعلام وطرق ابداعية جديدة بعيدة عن الاعلام المباشر او التقليدي

    ردحذف
  3. تحية للقائمين على غار عشتار وتحية لبعث العراق ولقناة العز الفضائية ولكل منبر يقاوم الاحتلاليين الامريكي والايراني للعراق العظيم ارض الحضارة والانبياء

    ردحذف