Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/8‏/2014

من ارتكب جريمة جامع مصعب بني عمير؟

غارعشتار
تفكر بصوت عال: عشتار العراقية
جريمة قتل 70 من المصلين (السنة) في جامع مصعب بن عمير في قرية بني حسن في حمرين (محافظة ديالى) ، واضحة بقدر غموضها. مصلون سنة يقتلون في جامع يؤمه العرب السنة، أبحث إذن عن الشيعة. إليكم الاحتمالات:
1- اتجهت أصابع الاتهام (من قبل الجماعات التي تتحدث باسم السنة منذ الوهلة الاولى الى اسم منفذ العملية (عبد الصمد سلار الزركوشي) قائد فصال مايسمى (الحشد الشعبي) التي دعا اليها السيستاني باسم (الجهاد الكفائي) في المنطقة وهو (كردي شيعي) من عشيرة الزركوش المعروفة في تلك المنطقة. ويقال أنه قام بالمجزرة بسبب استهدافه سابقا مما ادى الى هربه. يالها من جريمة واضحة والقاتل الذي يبعد بيته 200 متر عن الجامع يكاد يقول (خذوني). القائلون بهذا الإتهام ذكروا أن قطعات ايرانية (الباسيج) اشتركت مع المنفذين.
2- (السنة المشاركون في العملية الاحتلالية) أشاروا بأصابع الاتهام الى المالكي الذي خطط للجريمة حتى ينسحب المشاركون السنة العملاء من تشكيل حكومة العبادي ، وهكذا حسب القانون ، إذا فات الوقت على تشكيل الحكومة ، تعود السلطة الى المالكي. واعتقد أن هذا يستلزم من المالكي التخطيط مع ممثلي (السنة) للانسحاب من تشكيل  الحكومة ، وقد حدثت عدة انسحابات. وقد اشترك القائلون بهذا الرأي ، بتكرار تشبيهات العصا في الدولاب لإيقاف الماكنة الديمقراطية. القائلون بهذا الاتهام ذكروا ان قطعات من (سوات) اشتركت مع المنفذين.
++
بالنسبة للصنف الأول: القضية هكذا تصبح سهلة جدا ومنطقية: من يقتل السنة لابد ان يكون من الشيعة، ومن يقتل الشيعة لابد أن يكون من السنة. وين المشكلة؟ ولكن للأسف القضية في العراق ليست بهذه السهولة. هناك اطراف اخرى كثيرة تريد أن يبدو الامر هكذا لإشعال الفتنة، أو لمجرد إبعاد الشبهات عن الفاعلين الأصليين مع تحقيق نفس النتائج التي يريدونها. وهي حيلة قديمة قدم الانسان. حتى أن اي شرطة في الكون حين تحقق في جريمة تسأل أولا عن خصوم واعداء القتيل، وبعدين في أحيان كثيرة يظهر أن أقرب الاشخاص الى القتيل هو الذي ارتكب الجريمة. ومن وجهة نظر الفاعل هي ايضا حيلة قديمة : أن تضفي على الجريمة سمات من تريد إلصاق التهمة به بما يسمى (بصمة القاتل) .. مثل القول أن بصمة (القاعدة) هي العمليات الانتحارية والذبح. وبصمة (ميليشيات الشيعة) هي ركوب سيارات حكومية والحديث بلهجة ايرانية.
وبالنسبة للصنف الثاني: شخصنة قضية احتلال العراق وكل الجرائم التي وقعت من جراء هذا، حول شخص المالكي، وهناك (خاصة من الذين شاركوا في العملية السياسية) وأزاحهم المالكي عن الكعكة باتهامهم بالارهاب مثل الهاشمي والعيساوي وغيرهما، من يريد أن يكيل الصاع صاعين الى المالكي ثأرا لنفسه ، خاصة بعد أن أزيح المالكي نفسه عن الحكم، وهؤلاء يذهبون الان كل مذهب الى درجة اللامعقولية والسخف من اجل جر المالكي الى سوح المحاكم الدولية. وفي واقع الأمر من وجهة نظر وطنية وليست منفعية، ليس المالكي وحده الذي يحتاج القصاص وإنما كل من اشترك في غزو واحتلال العراق حتى ولو بكلمة. والتركيز فقط على المالكي يعني انهم يعتبرون الاحتلال ورديا لا يشوبه شائبة سوى المالكي.
++
أنا هنا لا أملك الدليل على من هو المجرم الحقيقي، وأنا لا اختلف عن الذين يتهمون من يريدون انطلاقا من معتقداتهم ومواقفهم السياسية، إلا في مسألة واحدة وهي أني لا أحب أن أقيد نفسي بالواضح والمعلوم ، بل أحب دائما أن أوسع دائرة النظر، وأشير بأصابع الإتهام الى جهات لم تذكر على الفيسبوك وعلى تويتر وعلى المواقع واسعة الانتشار. 
من المهم أولا أن أذكر حقيقتين:
1- في العراق منذ الاحتلال وربما حتى من قبله، لم يحدث تحقيق شفاف في أية جريمة. كل الاستنتاجات كانت سياسية. نسمع عن اعتقالات ونسمع عن اعدامات (ولانسمع عن محاكمات ولا نراها) بعد عرض المتهمين على شاشات التلفزيون. ولانعرف من قتل من حقا. علينا أن نصدق ماتقوله الحكومة.
2- العراق منذ 2003 لم يعد دولة ومن يقول لكم انه دولة يكذب ويضحك على الناس. أية دولة فيها اكبر قوة عسكرية هلامية عددا (اكثر من مليون) ولكن حين الجد لها قابلية التبخر. في حين أن لكل مسؤول حكومي ولكل نائب برلمان ميليشيا مسلحة ، ولكل حزب جيش، ولكل محلة وزقاق مسلحون، ولكل عشيرة قوات خاصة. وكل من هذه الجيوش ممولة ومسلحة ومدربة من قبل جهات اقليمية ودولية. آخر خبر مثلا أن هادي العامري (وزير النقل) اصطحب قوة من جيش بدر (وكان قد جرى حديث  عن حله وانضمامه للعملية الاحتلالية) قوامها 2000 مقاتل وذهب بها الى ديالى. أية دولة يرفع فيها الجميع اعلاما (حسينية او كردستانية او داعشية) غير العلم العراقي؟ أية دولة يطالب محافظ فيها (محافظ كركوك الكردي) من أمريكا قصف مناطق معينة تستهويه؟ دون الرجوع الى المركز او الى البرلمان؟ في حين أن الرئيس الأمريكي ذاته وهو القائد العام للقوات المسلحة هناك لا يستطيع فعل ذلك دون الرجوع الى الكونغرس.
++
ففي بلد هذه صفته وهذا مايجري فيه، لا أستطيع أن أشير بسهولة الى مجرم واضح دون دراسة المصالح التي يمثلها، ومن يحركه وماهي دوافعه.
++
 نسأل: ما هي دوافع الجريمة؟ لماذا قتل مصلين في جامع؟ وماهي صفة هؤلاء المصلين؟
1- المصلون من السنة العرب. دوافع قتلهم كما يبدو (طائفية) .. أي هناك جماعة شيعية متطرفة (الوجه الاخر لداعش) قتلت سنة في جامعهم لأنها تعتبرهم كفارا. جريمة طائفية ولا شيء غير هذا الذي يبدو واضحا وضوح الشمس.
2- ثأرا من قيام السنة بقتل الشيعة في نفس المنطقة او قريبا منها او حتى في مناطق اخرى بعيدة . السن بالسن. العراقيون يحملون عقلية عشائرية تؤمن بالثأر الجمعي حتى من أبرياء . المهم ينتمون لنفس الجماعة او العشيرة  او المذهب.
3- لتخويفهم (لن تأمنوا على أنفسكم حتى في الجامع) وبالتالي تهجيرهم من المنطقة : تطهير عرقي. ومن هنا يشارك الباسيج الايراني حيث المنطقة محاددة لايران وهي تريد أن تكون محافظة ديالى شيعية خالصة.
++
أنا أفضل الدافع الثالث خاصة ونحن نتوقع تقسيم العراق ولا تقسيم بدون حرب أهلية ولا حرب أهلية بدون تطهير عرقي. أما المنفذ فقد يكون هذه الجهة او تلك .. ليس مهما، المهم من خطط ومن دفع. لا أستبعد أن تشارك قوات خاصة ايرانية لأن الحدود ومن وراء الحدود يهمها بشكل مباشر. ولكن أيضا .. دعونا نرى الخارطة : أين تقع بني ويس؟
إنها تقع في حمرين .. وما أدراك ما حمرين!
منطقة متنازع عليها وفيها آبار غاز وفيرة. والقوات الكردية تتنازع عليها مع قوات (الجيش العراقي) و (داعش الكردية) .
ولكن بشكل عام حاليا تسيطر القوات العراقية. وهذا وضع غير مقبول أبدا. كما كان وضع القوات العراقية في كركوك غير مقبول أبدا وكان لابد من خروجهم بواسطة داعش الكردية لتحل محلهم القوات الكردية. كما ترون : القوات  الكردية  مهذبة ودستورية وهي لا تريد محاربة القوات العراقية بشكل مباشر، ولكن تدس لها داعش التي لا قبل لقوات العراق بها ، فيأتي السوبرمان المنقذ (البيشمركة ) وتطرد داعش شر طردة وتستولي هي على المنطقة لحمايتها. وحتى سيكون ذلك بترحيب من الأهالي الذين سيقدمون الزهور والحلوى للمنقذين.
في 2011 تشكلت مجموعة ضغط باسم (حمرين) لأن اغلب المناطق المستقطعة تقع ضمن منطقة حمرين (المقصود الغاز) .
نعم حمرين مهمة وفي القلب مثل كركوك قدس الاقداس.
هل اشتركت قوات خاصة ايرانية في العملية ؟ لا استبعد.. تذكروا أن حمرين تحادد السليمانية معقل الاتحاد الوطني الكردستاني (حزب طالباني) وهو وايران (بفد شروال) وفي الواقع أنه حتى قبل وقوع مجزرة الجامع في بني ويس بيوم أو اثنين، حدث أن زار وفد من السفارة الايرانية في العراق برئاسة السفير دانائي، ضخامة الفطيس واستقبلتهم شخصيات بارزة في حزب طالباني منهم كوسرت رسول (نائب رئيس الاقليم) وايضا برهم صالح، وجرى الحديث عن التعاون الذي تقدمه ايران لكردستان.
++
كيف يمكن أن اصنف الجريمة؟ تطهير عرقي للعرب من حمرين؟ سوف نرى .. دعونا نتابع نتائج ذلك. إذا تبعه استيلاء الاكراد على المنطقة بحجة (الحماية التي لم يستطع ان يوفرها الجيش العراقي أو انعدام ثقة المواطنين العرب السنة بقوات عراقية مقابل ثقتهم المطلقة بالبيشمركة) يعني أن تفسيري صحيح. وفي هذه الاثناء إليكم خارطة كوردستان العراق
الأخضر هي المنطقة الكردية المعترف بها والاصفر هي المتنازع  عليها وهي مناطق النفط والغاز والقلاقل وداعش والتطهير العرقي
إقرأوا هذا البحث المهم عن المناطق المتنازع عليها
وقد سبق أن حكمت في مواضيعي أن اي جريمة تقع في المناطق المتنازع عليها لابد ان يكون وراءها الاكراد. بعضهم يقول أن هذا موقف مسبق يعميني عن الموضوعية. ولكن حتى الآن اتضح أن ما أقول به يتحقق على الأرض. الأكراد لديهم قضية يسعون حثيثا اليها وهم رغم اختلافاتهم العشائرية والمذهبية والسياسية متحدون في تحقيق حلم الدولة في حين أن الشيعة الذين يحكمون العراق لا قضية لهم حتى لو بدا أنهم يريدون (مد الهلال الشيعي الخ) .. كل الذين جاءوا مع الاحتلال من الشيعة لايريدون سوى تحقيق مكاسب شخصية وحزبية ولهذا يتقاتلون فيما بينهم. هدموا الدولة وسلموا قيادهم الى عدد من المراجع المتخلفة (نظام ماقبل الدولة)، ولم يفيدوا الشيعة سوى في اطلاق العنان للطم والتطبير وتنظيم المواكب. أما السنة فهم لا يعرفون حقا ما يريدون بعد أن ارتضوا لأنفسهم الخروج عن مواطنتهم والمشاركة في هدم الدولة دون ان يكون هناك جامع يجمعهم (مثل مرجع ديني) ولهذا تراجعوا الى نظام ماقبل الدولة المتوفر، وسلموا قيادهم الى شيوخ  العشائر. الإثنان لايهمهما بناء دولة، وإلا لوجدوا جامعا يجمعهما وهو (العروبة) إن لم نقل (المواطنة العراقية). القوة الوحيدة الباقية المتحدة والمتجاوزة على خلافاتها من اجل تحقيق دولة هي القوة الكردية. ودائما من يخطط وينفذ هو القوي صاحب الرؤية والمشروع، وما على الضعيف الا التنفيذ من اجل ان يصيبه الفتات من هذه المائدة أو تلك.

هناك 13 تعليقًا:

  1. لا تكوني انت والمجرمين ... عليهم

    ردحذف
    الردود
    1. على من؟ لقد تناولت كل الاطراف في موضوعي هذا، فمن تقصد؟ أم عدت الى استخدام الشفرة في التعليقات؟

      حذف
  2. اذا كان من يقتل المسيحيين داعش مسيحية ومن يقتل الاكراد داعش كردية ، اذا لما لا نقول ان من يقتل السنة هي داعش سنية؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أنا قلت هذا في الغار من قبل. من يقتل السنة في المناطق السنية هم ميليشيات سنية ومن يقتل الشيعة في مناطقهم هم شيعة, هذه كلها فرق موت ممولة خارجيا وداخليا ومهمتها عمليات بيارق مزيفة. يعني الشيعي يقتل الشيعي ويلصقها بالسني وبالعكس ، فرق الموت والبيارق المزيفة لها هدف وحيد وهو تحقيق مصالح سياسية، لهذا اقول دائما لننتظر ونرى من يستفيد من هذه العملية او تلك لنعرف من وراءها. كل واحد يمكن ان يرتدي ملابس سوداء وقناع اسود ويزعم انه جهة ما (من يستطيع ان يقول العكس) ولهذا عادة يحملون علما معينا لزعم ان هويتهم هي مايوحي بها العلم، وإلا لمادا يحملون اعلاما؟ هل لدى من يذهب لتنفيذ عملية حساسة ومهمة الوقت والرفاهية لحمل علم؟

      حذف
  3. انا اؤيد ما قلته بشأن التقسيم الان الكل متفقون وان بشكل غير معلن على التقسيم ولكنهم مختلفون على الحدود هناك حقيقة وهي ان الشيعة في ديالى لايشكلون اغلبية بالرغم من عدم وجود احصائية دقيقة لذلك اعتقد ان العملية تندرج ضمن رسم خريطة التقسيم فالشيعة في ديالى ومن ورائهم ايران مرعوبين من فكرة ان ديالى ربما تذهب بدعم امريكي الى الاقليم السني لذلك يمعنون في القتل الوحشي وهو يماهي ماكانت تقوم به المليشيات اليهودية في فلسطين ان ما يحدث هو عملية تخويف السنة وتنظيف ديالى منهم واذا ربطنا ذلك بعمليات خطف اثرياء السنة ومساومتهم على مبالغ مالية طائلة سنجد ان هذا هو المخطط وارجوا ان لا يكون لديك عدو جاهز ليلبس التهمة واعني الاكراد فجزء من تبريرات القوات الامنية هو رمي التهمة على اخرين تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. يبدو انك وضعت التعليق بدون ان تقرأ الموضوع. انا طبعا لبستها للأكراد، لأن المنطقة موضوعة البحث في حمرين وهي من المناطق المتنازع عليها وكل مايحدث في هذه المناطق وراءها الاكراد، وكلامك ربما ينطبق على بقية ديالى ، ولكن منطقة حمرين وخانقين الخ يتحرك فيها الاكراد. ثم ألم تنظر الى الخارطة؟

      حذف
  4. الاخت غار عشتار انا من منطقة حمرين وقد روى لنا شهود عيان قيام سوات بغلق المنطقة لمد ساعتين اثناء المذبحة التي جرت في جامع مصعب ابن عمير و هي حقيقة واقعة قامت بها ميلشيات الحشد الشعبي و يعرفها القاصي والداني هناك و هم يتفاخرون بينهم بذلك دون ادنى شك و يقولون قتلنا الدواعش بسبب انفجار عبوة على طريق حمرين عليهم و المتتبع للموضوع يعرف تواجدهم الكثيف والمركز هناك دون ادنى شك و ان غالبية العرب والاكراد قد هربوا الى خانقين وغيرها منذ شهرين واكثر و لم يتبقى سوى القليل من العرب السنة في قرى متناثرة نائية وبضمنها بني ويس وانا ابن المنطقة و اعرف ذلك اما جماعة داعش قتلهم الله ليس لهم تواجد مطلقا في المنطقة وهم يتركزون في قرى سعدية و جلولاء و ارجوا من الاخت غار عشتار في المستقبل ان تنورنا بتحليلات منطقية اكثر كما عودتنا في السابق وجعلتنا من متابعي مدونتها الوطنية التي لا تجامل و لا تداهن : (( ملخص الكلام الجريمة نفذتها الحشد الشعبي و الغرض منها استعراض عضلاتها لمنع من تسول نفسه القيام بأي عمل عسكري الغرض منه النخلص من الطغيان الطائفي و العنصري في ديالى )) والمعلومات مؤكدة و نحن اهل المنطقة ونعرف ذلك و لا داعي بعد وجود البينة والفاعلين الذين اعترفوا بكل وقاحة من التحري عن الادلة

    ردحذف
    الردود
    1. انت تقول سمعت وانا ايضا اقول سمعت. وفي النهاية سوف نرى من سمعه اقوى . ولكني لا اعتقد انك قرأت هذه المدونة سابقا وانما قد يكون سمعت بها ايضا، لأن اسمي ليس (الاخت غار عشتار) هذا اسم المدونة.
      تقول ان الفاعلين اعترفوا؟ ارجو ارسال رابط هذا الخبر الي وشكرا.

      حذف
    2. http://www.algharbiyanews.com/?p=35023

      حذف
  5. ishtar enana عفوا" اذا كان الاسم الذي كتبته غار عشتار غير دقيق بنظرك و على كل حال أوكد لك اختي العزيزة انني متابع قديم لمدونتك الرصينة و ارجوا الاعتذار للاطالة و بالنسبة للادلة فستظهر عن قريب وهذا رابط لمن يريد الاطلاع
    https://www.youtube.com/watch?v=FS0Mb_Jn6fg&feature=youtu.be

    ردحذف
  6. اعتقد هي مساومة صارت طلاب القوة الجوية الي نكتلوا واكيد تصير تعويضات وتاخذ من موازنه المحافظة الي صار بيهة الحادث ف صارت جريمة الجامع علمود تصير وحدة بوحدة ...
    ومع الاسف صرنه منعرف الجامع صار يلفي داعش لو مسلمين ابو بكر البغدادي خطب بجامع الموصل وجانو كلهم مسلمين يعني فرضا لو مضروب الجامع جان ابو بكر صار شهيد حرب قذرا جدا لا احد فيها على حق

    ردحذف
  7. ظهور داعش بعد قتل السنه في العراق-البغدادي من سنة العراق-الهجمه الشيعيه على السنه وظهور داعش كردةفعل-بعد اضعاف السنه والشيعه جاء دور الطوائف الأخرى لمواجهة السنه والشيعه- تفاجأة القوى الغربيه بظهور داعش وسرعة انتشاره مما أدى إلى افشال مخططهم - دعم الغرب للطوائف الأخرى بالتسليح-الطوائف الاخرى لديها من التسليح ما يحول دون سيطرة الجيش العراقي على البلد- المحصله لا يوجد جيش مسيطر في العراق وسيظل العراقيون يقتلون بعضهم وتتدخل قوى خارجية كل فيما يخصه-ويتم سرقة البترول نهارا جهارا بدعوى حماية المصالح-تشرد العراقيين وتشتتهم خارج العراق-بقاء الفتنة في العراق بايدي عراقيه الى ان ينتهي البترول اسطوانات الذهب لافلام هيلود

    ردحذف
  8. https://www.youtube.com/watch?v=y5gzZqKiwyg

    ردحذف