Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/8‏/2014

داعش والبيشمركة

غارعشتار
يبدو أن المعركة الكبرى آتية لا ريب فيها. في العيد زار مسعود برزاني قطعان البيشمركة في جبهة حرب (الإنفصال) وقدم شكره باسم جميع شعب (كوردستان) للبيشمركة وبارك لهم العيد مسلطا الضوء على دور قوات البيشمركة في حماية امن واستقرار الاقليم. ومما قاله لهم "انتم تقدمون انفسكم فداء لشعب كوردستان لكي يعيش بحرية".
اليوم سمعنا أن البيشمركة انسحبت دون قتال أو قتال خفيف أمام قطعان داعش في مناطق حيوية : سنجار، سد الموصل، حقول نفط زمار (شمال الموصل).. باختصار سيطرت داعش دون مقاومة على المناطق التي يضع الأكراد أعينهم وأيديهم عليها باعتبارها (مناطق متنازع عليها) و(مناطق تحوي النفط) .. هل كان هذا تكتيكا؟
بعد الأنسحاب دون معركة، طار الينا خبر وصول اسلحة (ثقيلة) الى مطار اربيل. لا نعرف مصدرها. ويقال همسا بين الأكراد أن الانسحاب كان لعبة كردية وأن المعركة القادمة ستغير طبيعة وصف البيشمركة من (دفاعية) الى (هجومية).
هل يصدق توقعي من أن داعش (الكردية) تساعد اخواننا الكووورد في توفير (ذريعة) لاحتلال ما ليس من حقهم من أراض وحقول نفط؟ ومن بعدها اعلان (الاستقلال)؟
قوات البيشمركة والعلم الكردي يرفرف على دباباتها
المصادر
تفقد قطعان البيشمركة
سنجار
سد الموصل
حقول النفط

متابعة:
كشف علي عوني مسؤول من الحزب الديمقراطي الكردستاني انه رغم المزاعم فإن سنجار لم تسقط بكاملها في ايدي الدولة الاسلامية وقال "تتمركز قوات البشمركة في جزء واحد من سنجار في انتظار وصول التعزيزات "
واضاف "لقد وصلت قوة كبيرة من البيشمركة بقيادة منصور برزاني وسوف تقوم في الساعات القليلة القادمة بهجوم كبير ضد داعش للتخلص منهم من المنطقة"
وصول منصور برزاني قائد القوات الخاصة الى قضاء زمار
وعلق انور حجي عثمان من وزارة البيشمركة قائلا "البشمركة يخططون لعملية كبرى وسوف يحرزون نصرا كبيرا في المنطقة. لن يكون امام داعش خيار سوى ترك هذه البلاد (هل يقصد بلاد كردستان؟) وهم يعرفون ذلك جيدا"- المصدر

هناك 18 تعليقًا:

  1. الغاية من كل ما حصل هو التسليح ... الاكراد يريدون تسليحا ولربما هناك في واشنطن من يرفض .....

    http://www.transparentsham.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1542:2014-08-01-17-45-10&catid=1:arab&Itemid=22

    ردحذف
  2. اليوم المالكي وجه "القوات الجويه" لمساندة البيشمركه
    هل كان الهجوم ورقة ضغط على الكرد للقبول بالولايه الثالثه؟

    ردحذف
  3. ما تفسيركم عشتار لامر المالكى اليوم قواته الجوية باسناد البشمركه جويا فى حربها ضد داعش ؟؟هل يمكن القول ان المالكى "الكردى " هو الذى امر بذلك

    ردحذف
    الردود
    1. ردي على فارس النور وابو لينا ..
      أي قوة جوية؟؟ الأول اريد أن أعرف إذا كان للمالكي قوة جوية.. وبعدين الجواب واضح جدا، في حالة وجود قوة جوية (عراقية) ترفع العلم العراقي ذاهبة لتساند قوات ترفع العلم الكردستاني فقط. هذه مساعدة من دولة لدولة جارة صديقة. والله وصى على سابع جار.

      حذف
  4. صديق لي قال ان البيشمركة انسحبوا بدون اشتباكات ولا اي شي ..
    طيب هل يمكن ان نربط بين ما يجري في العراق وما يجري في غزة ؟؟؟؟ اعلم اني ابدو ساذجا لكن لما لا؟؟ اسرائيل تريد التخلص من العرب وسعت اكثر من مرة لدفع ما تبقى من الفلسطينيين باتجاه الاردن ، زين ليش فيهجرون الفلسطينيين للعراق وخاصة انه مناسب اكثر واغنى من الاردن وهم غير مستقر ؟؟!!! بحثت بالانترنت عن اي مقال او خبر يدعم اللي دا افكر بيه وراح ارسل مقال يؤيد فكرتي (اني دا احس اني سرحت بخيالات ما للها منطق بس "انا فقط افكر بصوت عالي" .

    ردحذف
    الردود
    1. اربط كما تشاء واسرح بخيالك كما تريد وفكر بأعلى صوت. هذا عام الحسم بالنسبة لكثير من القوى في العالم. تدمير دول قائمة واقامة دول جديدة، والتخلص من مشاكل وخلق مشاكل . خارطة العالم تتغير ، وسوف يقع من جراء ذلك ضحايا كثير.

      حذف
  5. اعتقد بان حكومة الاذناب في بغداد تريد ان يكون لها دور في في المعمعه (حتى لو كان دور اعلامي ) والسبب حسب اعتقادي حتى لا ينفرد الطرف الكردي في المعركه المحسومه 100% لصالح الكرد فترتفع اصوات ساستهم بانهم ضموا هذه الاراضي للاقليم كي لا يستحوذ عليها (الدواعش) وبالتالي يبقى الوضع على ماهو عليه كما هو الحال في كركوك .
    للعلم المناطق المخطط ضمها حاليا هي سد الموصل وعين زاله وزمار وهي مناطق ذو اهميه كبرى لانشاء دوله حديثه حيث محطة توليد الطاقه الكهربائيه الضخمه في سد الموصل وحقول عين زاله وانابيب نقل النفط الى ميناء جيهان التركي التي تمر من ناحية زمار ..

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    يابه ما هكذا تورد الابل ياعشتار مع كل احترامي لك ...حبه حبه ياعلام علئ كولت مسرحيه المشاغبين...اقتبس من مقالك مادري انتي ناقله ام كاتبه للمقال عن ما سميتيه قطعان الدواعش... افصل لك حسب التحليل المنطقي

    هل معقول من شال روحه بيده وترك زوجته وامه وابيه لكي بنظم للجهاد غبي او كافر من نضركم..مجرد سوال
    هل معقول من تارك الدنيا وذاهب للاخره محتاج نسوان او حور فقط ....يعني اللي يطلب الجنه هذا دينا واسلامنا واللي يعجبه هله بيه واللي ما يعجبه حشئ الحاضريين طبه مرض لا يزيد ولا يقل من الاسلام شيئا.
    هل تعرفون معنئ جهاد التي امر الله بها ........المسلون الحق
    اي تسقيط مخابراتي واعلامي نجس تجاه هولاء الابطال اشو كم الف بطل هججوا وفر امام ما تعداده في ثلاث محافضات كبرئ بعد جهد وتدريب امريكي وقاعده بيانات واسلحه وعدد لا يقل عن 200 الف بين شرطي وجندي عسكري اي جيش ومليشيات شيعيه بلا مجامله وكذب وهاي سالفه سنه وشيعه والبلد ما نبيعه فلم هندي اخرجه الامريكي والايراني وبعض خوارج السنه يابه جم الف خلوا الالوف تهزم ...ناتي بمقارنه مع افكاركم العلمانيه في الغار مع احترام ارائكم سوال هل سمعتم او قرائتم يوما ما من مصدر موثوق طبعا ان عالم او مخترع اوعبقري ...زير نسوان او ينتظر حور العين كما تستهزئون بالاسم...الجواب لا يمكن وللعلم اكثرهم لا عوائل اسريه لهم او اهتمام بالعائله والاولاد يعني لو مفلشين عائليا او مطلق علئ الغالم واكثرهم فقراء ماديا والسبب بسيط اي انسان مبدع اوعالم لا يبقئ له وقت للتفكير في غير علمه والا ما بدع واخترع والابسط النساء واحدتهم يراد لها كلب ثاني احتياط هي والاسره.....فاي تسفيف وخرط وطرهات كلام بحق مجاهديين اتوا لكي يخلصوا السنه من بطش الجيش والشرطه والملشيات ...هل سمعتم تفجير واحد الئ الان لا ياتيني جم جاهل راسه من رجله بالقرايه او الفهم يتمنطق براسي ...ان داعش هي التي تفجر فقط وانما كشفت الحكومه بعد هروبها بانها هي من تعمل وفضحت من ايام الامريكان ومعرفتهم واخرها الباخره التي فجرت بالبصره في الميناء عندما فجرها ظابط ناقل للسيارات المفخخه ايراني قال كفا قتلا للعراقيين وصارت فيضحت الحكومه بجلاجل بس ما يستحون قالوا مافيا تعاركوا حول باخره سكر....الله منك ياسكر اشلون مهزله ...لا تحلمون وبدات اشك بالموقع من كثر سب وتسفييه واعطاء كل نصر بانه موامره امريكيه واخرها الدواعش صنع ودرب في اسرائيل اي عقل هذا واي عقل يصدق هذا انتم تخدمون العدو الامريكي والايراني ببلاش بتسقيطكم الئ كل فصيل سني جهادي ضد مصالح الغرب اشو صارت امريكا حركت 150 مليون عربي مسلم بثورات ضد حكامها اذا رب العزه ارسل رسل وانبياء ومعهم رساله سماويه وحفضه لها لم تستطع ان تقنع كل الكافر وتقف تحركم ضد الاسلام فكيف امريكا تحرك طبعا الئ الشيوعين والماركسين والعلمانيين لا يمكن ان يفهوا لانهم بالاسس لا يعرفون معنئ الله فلشون نتناقش ...وانهي دائما الاحظ عشتار تحوميين حول الموائره وانا بيداق فقط بيدهم وانهم اله الارض ...هل وصلت بينا السذاجه اننصدق ما يكتبون والله مهزله اصدق ما يكتب عدوي عني ...اخيرا ممكن اكو جهه او شخص او مندوب ذهب وعاش مع الفصائل فتره طويله وهل رائ او سمع بجهاد النكاح زين سوال....اذا هو عراقي ابن عراقي ابن مسلم ومومن بالاسلام اشلون تهل نفسه يزني باسم الدين شنو شيعه هم وعندهم متعه...واخر صيحه لحسن نصر الشاه الايراني بان نساء الشهداء الذين سقطوا بالجهاد قبل سنتين حوامل حتئ بعدهم بدليل قول الله الشهداء احياء عند ربهم وانهم اي الشهداء ياتون النساء بعد وفاتهم ويحبلوهم اي مهزله هاي...

    الجزء الاول من تعليقي المتواضع

    ردحذف
  7. الجزء الثاني من تكمله تعليقي 2
    .هل يمكن مقارنه مع فصائل السنه زبن اذا نكاح جهاد بهل السهوله من الزنا زين وين يسكنون وهو من غير محافضه جاي للموصل لازم ينامون علئ الرصيف........عجيب هل وصلتكم صور حتئ فوتو شوب لمجاهدين من نساء النكاح حسبي الله من الاعداء للعلم عشتار حتئ الشباب نايميين بالشوارع وقرب الجوامع والاهالي يحاولون اعطائهم الاكل والماء يرفضون يقولون نحن محررين لا نريد شي ....وندج التفلون واتصلي واذا ماعندج احد سالي اي شخص بالمحافضات الثلاث هل يوجد شي من هذا بالله بدل الدعوه لهم تسقطونهم اعلاميا اذا انتم اجنده استعماريه مدسوسه تسبون وتلعنون الاغرب وايران وتدسون السم بالعسل وتسقيط اي مقاومه بانها امريكيه الصنع وين امريكا واقمارها تدرون افرادها قلوا بالسفاره في بغداد وطائراتها الان تشارك الكلب المالكي وجيشه الصفوي ...اخر مهزله ايران تسير طائرات بدون طيار وكذلك الحكومه العراقيه لديها هذه الطيارات.....ولكم اذا جيش يعطي رتب يتاجر باسم اهل البيت الكرام صلوات ربي عليهم رتبه لواء ياحسين.......هذا هيجي حمار يسير طياره بدون طيار......هكذا تقنيه عاليه تسلم لحمير ....او ايران المتعه المجوسيه والعمائم تقودها ؟؟ لا والاحلئ والامر القصف ليلا اي النتقنيه عاليه جدا للعلم الطيران الحربي الليلي والقتال من اعقد وقمه التكنولجيا الغربيه.....سوال هل سمعتم الروس والاوربين والامريكان صرحوا منذ صناعه الطائرات الحربيه انه تم قتال ليلي....الجواب لا يمكن رغم كثره الرادارت بالطائره تبقئ عاجزه عن القتال الليلي مع طائرات اخرئ اما القصف شي اخر كون الاهدف محدده بالاقمار او بطريقه حتئ بدائيه كما الحرب الثانيه .......اختم عدم الهمز واللمز والاستهزاء من الابطال البسطاء ذو العقيده التي نصرهم التي الله بها رغم انف الكل ...والدليل مجلس الامن يجتمع ويقر بان داعش يجب محاربتها عالميا...زين ليش مو عصائب الباطل او جيش المهدي او جيش ايتا الانفصالي عن اسبانيا او الايرلندي اووووووو مجرد سوال

    ردحذف
    الردود
    1. اخي ابن الالوسي
      هسة منو جاب طاري النسوان والحور والنكاح في هذا الموضوع الذي تعلق عليه؟؟ أم انك تريد ان تفضفض عن كل مافي نفسك ؟ حسنا فعلت.. هسة ارتاحيت؟ شكرا لمرورك ومشاركتنا رأيك.

      حذف
    2. السلام عليكم
      اختي العزيزه عشتار بيني وبينك تره اني من الاوائل المتابع لك الله يشهد ...عندما كان الغار بشكل اخر المهم لا اريد زعلج انتي من القلائل الذين يحتاجهم العراق والامه وسرج حيرني شنو هل العقليه واين جنتي تشتغلين بالعراق المهم كل الاحترام والتقدير مني العبد الفقير ليس بمقالي الكثير الاخطاء اللغويه صرت حجي راضي العراق ومذابحه نستني حتئ التفكير والتركيز ما حدث ويحدث بالمنطقه ليس بهذه السذاجه التي يتصوره البعض ..........او تحليل من جم واحد قاريله كتابين او سماع جم محلل......كضينا انا واهلي نقره وسياسه وعارضنا اي باطل وحكم وتجارب وبالاخير هم طلعنا مالص ما عرفنا اللعبه ..ثقي كلها اساسها ديني وهدفها مالي وادواتها العرب والمسلمين لغنئ وموقع بلدانهم....لا تفهمي اني اويد داعش او ماعش نلتقي معهم ونختلف كثيرا في فتاوي او امور يظنون انه صحيحه وتواكب الضرف الحالي والمشكله ببساطه ولو اطلت عليج ....مشكله الفصائل الاسلاميه الان التي تقيم وتستلم بعد الثورات انها تريد ان تطبق الاسلام الحقيقي العدل بيوم وليله يعني فجروا مرقد نبي ...طبعا لها اصل شرعي صحيح لكن لم يسالوا انفسهم هل هو صحيح مرقد نبي...الجواب لا ..اقصد فجروا مرقد ضنوا ان الناس العايشه اليوم بتفجيره غيرت رايها هنا الكارثه......الكبر سوف يبنئ مره اخرئ زين شنو سوينا غير عداء العالم زين مو انتوا هججتوا المالكي والمنطقه باكت هوه اشلون تلوصوها والغرب كله شرقه وغربه كاعد لكم ركبه ونص......اظن وصلتج الفكره من قصدي وتسلمين

      حذف
  8. السلام عليكم
    اسف اذا فهم غلط لكن هل هذا الكلامم رايك ام منقول من موضوع
    قتال خفيف أمام قطعان داعش في مناطق حيوية :
    القطعان....هذا مربط كلامي او سابقا تاتي الاشاره الئ الاسلام في الكثير من المقالات ...واسف لبعض الاخطاء اللغويه لسرعه الكتابه كانني اول ابتدائي عند مراجعتي الان كوني ارسل الرد ولا اراجعه اظن وضح القصد واختم الرعب الاعلامي والماكنه الاعلاميه الهائله تدور بسعار في تشويه الاسلام مهما كان وبالاخص الفصائل الاسلاميه نعم نختلف معهم بكثير من الاخطاء حسب تفكيرنا لكن الغرب وايران ومن يكهره العرب والمسلمين بانن همج رعاع هم الناس والجواري والفتاوي الجنسيه فقط والله خوش مجاهديين كما اشرت رايح واحدهم يشتري الموت يضل في باله النسوان مجرد سوال...

    ردحذف
    الردود
    1. أخي أنا لست من تنقل (المنقول) كما يحدث في المنتديات ولكني لو نقلت شيئا من مصدر فإني اضعه في اول الكتابة او آخرها. فإذا لم تجد ذلك تكون العبدة لله هي التي كتبتها. بعدين ارد عليك لأني اليوم رايحة في شغلة (جهادية) هامة خارج الغار وبعدين لما ارجع اقرأ تعليقاتك بتمعن وأرد عليك.

      حذف


  9. لا زالت الشتائم و النكات السمجة العنصرية التى كان وما زال الاعراب والمسيحيون (ن) وذوو التبعية الايرانية والتوركمان يتفوهونها ضد شعبي تتردد صداها في ذاكرتى وانا الان استعيدها كلما شاهدت شحاذا متسولا منهم يطرق ابوابنا لاجئا عندنا في كوردستان يزاحمنا في الماء والزاد ..... ولكن المستقبل و الايام كانت كفيلة ان تثبت ان هذه النكت والشتائم كانت تنطبق عليهم و ليس علينا

    ردحذف
    الردود
    1. ولكن لا تنسى أن النكات تطلق ايضا منكم على العرب ومن اهل بغداد على اهل الموصل، وهناك نكات على اهل الناصرية ، والمصريون ينكتون على اهل الصعيد، والانجليز ينكتون على اهل اسكتنلدة .. هذه من طبيعة الشعوب جميعا.

      حذف
    2. نحن ايضا شحذنا على ابواب العرب والترك والفرس وحتى الاجانب من اوربيون وامريكان وزاحمناهم على الماء والزاد وحتى معونات عجائزهم ومعوقيهم ... فالدنيا يومان يوم لك ويوم عليك.

      حذف
  10. يقول المؤرخون (http://www.jaff.biz/E_Nubtha.htm) أن الجاف اليوم هم بقايا "فرسان الجافاي" الذين كانوا نخبة مختارة من طليعة جيش شاه حسين آخر ملوك الصفويين، وكانت مهمتهم حماية الأوراق المالية لأصفهان العاصمة وما حولها من اللصوص والمجرمين. أي أنهم كانوا خدماً للصفويين!
    هذه مقدمة لكاتب التعليق الذي لا يعرف الفرق بين العرب والأعراب ويطلق رمز (ن) على المسيحيين مثلما تفعل داعش. وأنا لا أعرف عن أي متسولين يتحدث إلا إذا كان يقصد أولئك الذين شردتهم مجزرة الاحتلال الذي شاركت قيادات "شعبه" فيه فاضطروا إلى اللجوء إلى شمال العراق وهو جزء من وطنهم الذي سكنوه آلاف السنين قبل أن يأتي الأكراد والتركمان من آسيا الوسطى وفارس!
    وستثبت الأيام على من ستدور الدوائر لأن التاريخ خير شاهد على غباوة القيادات الكردية وسذاجتها وكيف أنها كانت طوال عمرها تتعاون مع أعدء العراق الذي يعيشون فيه. فقد عملوا مع العثمانيين والصفويين يوم كانا يحكمان العراق ويضطهدون شعبه. وتعاونوا مع الصهيونية منذ الخمسينات وحتى الآن وما يزالون يتعاونون مع تركيا التي تقتل إخوانهم الأكراد عندها... وتعاونوا على تدمير العراق مع الصهيونية والغرب، مع أنهم يوم طلب البرزاني من الرئيس صدام عام 1996 المساعدة لم يتردد الجيش العراقي في تقديمها.... فهل يريدنا الجاف أن نستمر في تنويره ببعض الحقائق عله يفهم ويكف عن لي الوقائع؟؟

    ردحذف
  11. بيان من الكاتب الكردي هافال زاخويي إلى مسعود بارزاني : في سنجار حدثت مذبحة وليس عرساً فعن أي انسحاب تكتيكي تتحدثون؟

    http://www.albadeeliraq.com/article24052.html

    ردحذف