Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

24‏/5‏/2014

هذه المرأة: ايرانية وليست عراقية اصلا !!

غارعشتار
تذكرون أني نبشت في أصل صورة امرأة منقبة نشرت على 5 كتب تصور محنة المرأة العربية والمسلمة، 3 من هذه الكتب كانت حول (قمع) المرأة العراقية (انظر الموضوع هنا). حسنا، اتضح أن المرأة في صورة الأغلفة هي (ايرانية) وليست حتى عراقية أو عربية!! أي أن دار نشر امريكية استخدمت صورة ايرانية على اعتبار انها (ميادة ابنة العراق)!! ودار نشر فرنسية استخدمت صورة الايرانية على أنها  العراقية تحت الحصار!! وفعلت الشيء نفسه دار النشر الايطالية !!
المعلومة جاءت في رسالة من المصورة جورجينا بواتر التي التقطت الصورة الاصلية وراسلتها في بداية البحث في الموضوع أعلاه، لأسألها عن قضية اقتباس الصورة من قبل اكثر من دار نشر وقد وصل الجواب أمس:

ترجمة المقطع المصور أعلاه :"عزيزتي عشتار . تأخرنا في الرد عليك لأن الصورة التي تشيرين اليها تطرح اسئلة مهمة. لدينا صورة اخرى لنفس السيدة - وهي  ايرانية - التقطت في نفس التوقيت وفيها تنظر مباشرة الى الكاميرا والصورة متاحة للترخيص من أحد وكلائنا."
وتمضي الرسالة الطويلة لتقول أن المصورة لاتعرف من اين اقتبست تلك الصورة ، فربما جرى ترخيصها من قبل وكيل، أو انها حمّلت من الانترنيت من مصدر غير معروف وأن البحث جارعن المسألة وسوف أُبلغ بما يتم التوصل اليه.
++
سودة على غباء وعنصرية دور النشر الغربية.. المرأة العراقية سليلة حضارات تحمل جيناتها وملامحها وكل تاريخها وتضاريس جغرافيتها، وهي بالتأكيد تختلف عن المرأة الايرانية سليلة الحضارة الفارسية وحضارات اخرى، سليلة تاريخ وجغرافية مختلفتين. وهي بالتأكيد لاتشبه العراقية في شيء (لا اقول افضل او اسوأ ولكن تختلف) ولكن بعيون الغرب طالما أن الدين واحد فالمنتج واحد: لافرق بين عراقية وايرانية وافغانية وباكستانية :كلهن رقيق في حريم واحد، ولتذهب الحضارات والتواريخ والجغرافية الى جهنم.

هناك 3 تعليقات:

  1. أنا من شفت غلاظة حواجبها وعيونها عرفت إنها فارسية. الإعلام أصبح كله فوتوشوب موسعا. وإذا تعلق الأمر بالعرب، فالإعلام الغربي لديه قوالبه الجاهزة وحكمه الجائر المسبق ضد العرب. والواقع أن السياسة والمصالح هي التي تقود الإعلام وليس البحث عن الحقيقة.

    ردحذف
  2. احيي في عشتار هذا الالتزام العميق والجاد باظهار الحقيقة وبدون عنصرية عندما تعلق وتقول
    المراة العراقية سليلة حضارات تحمل جيناتها وملامحها وكل تاريخها وتضاريس جغرافيتها وهي بالتاكيد تختلف عن المراة الايرانية سليلة الحضارة الفارسية

    ردحذف
    الردود
    1. هذه هي حضارات هذه المنطقة يا أخي .. السومرية والبابلية والاشورية والفينقية والفرعونية والفارسية والهندية والصينية الخ .. ينبغي ان ننظر اليها بتجرد وموضوعية. تاريخ البشر في اي مكان امتداد واحد ... لا اؤمن بصراع الحضارات .

      حذف