Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/9‏/2013

النصب باللغة العربية: تحت الأرض الإنسانية

غارعشتار
وصلتني هذه الرسالة من فيفيان التي على وشك الموت وقد ورثت من زوجها مبالغ هائلة وتريدني أن أرثها عنها لأنها منقطعة عن الذرية. اقرأوا الرسالة واستغفروا للعم كوكل الذي قدم خدمات الترجمة للست فيفيان، وحسب الأصول انقلبت التعبيرات المجازية  الى جغرافية عجيبة منها (تحت الارض الانسانية) و(سوف تعطيني غرفة). الى الرسالة:
تحياتي لكم
مع الاحترام الواجب والإنسانية، اضطررت أن أكتب إليكم تحت الارض الإنسانية. اسمي السيدة فيفيان Akpene. لقد ولدت في بالتيمور، ميريلاند، أنا متزوجة من السيد تيموثي Akpene. مدير J.C الصناعة المحدودة شركة توغو. كنا متزوجين لمدة 36 عاما دون طفل. وتوفي بعد عملية الشرايين القلبية.
ومؤخرا، قال لي طبيبي بأنني لن تستمر للأشهر الستة المقبلة بسبب مشكلة سرطاني (سرطان رافعة والسكتة الدماغية). قبل زوجي توفي العام الماضي هناك هذا المبلغ 2.8 مليون دولار أنه أودع في أحد البنوك هنا في توغو. في الوقت الحاضر لا تزال هذه الاموال في البنك. وبعد أن تعرف وضعي قررت التبرع لهذا الصندوق إلى أي أخ أو أخت التي سوف تستخدم هذه الأموال في الطريق وانا ذاهب الى تعليمات هنا. أريد أن شخص ما سوف تستخدم هذا الصندوق وفقا لرغبة زوجي الراحل لمساعدة الناس الأقل حظا، ودور الأيتام، والأرامل، ويعمل بشكل جيد.
وقد اتخذت هذا القرار لأنني ليس لدي أي أن الطفل سيرث هذا الصندوق، وأنا لا أريد في وسيلة حيث سيتم استخدام هذه الأموال بطريقة الأشرار. وهذا هو السبب في أنني آخذ هذا القرار لتسليم لك أكثر من هذا الصندوق. أنا لا أخاف من الموت ومن ثم أنا أعرف أين أنا ذاهب. أنا أريد منك أن تذكر لي دائما في الصلوات اليومية بسبب بلدي حتى القادمة جراحة سرطان.
الكتابة مرة أخرى في أقرب وقت ممكن أي تأخير في ردكم سوف تعطيني غرفة في تحديد مصدر الشخص الآخر لهذا الغرض نفسه،
Mrs.Viviane Akpene

 يا أهلا ياست فيفيان.. لا أدري المشكلة فيك أم في عمنا كوكل.


هناك 7 تعليقات:

  1. هذوله هم اغبياء واغبى من ساسة الغفلة اللي بالعراق ،، صار سنين وهم على ذات القصص مع اختلاف الاماكن وكلها بافريقيا ، يبعثون رسائل على العناوين البريدية اللي تكشفها برامج خاصة (روبوت) ويركزون على البلدان اللي بيها فوضى وثغرات وضعف بالتدابير الامنية الخاصة بحركة الاموال ، يغسلون اموال لكن من اي تجارة ؟؟ الظاهر من المخدرات او الاتجار بالبشر او اي نشاط غير مشروع ، يطلبون الاسم والعنوان ورقم الحساب المصرفي ووو ، كثير ناس صاروا ضحايا ودخلوا السجون ، نفس المضمون وصل على بريدي قبل ايام ولاحظت اختلاف القصة ، على مدى سنين توصلني الرسائل باسم بنات افريقيات باعمار مابين 20 ـ 30 مع صورة ، مات الاب او الام وعاشوا بمعسكرات احتجاز بالسنغال او غيرها ، الاختلاف الآن هو المرسلة اوربية ، عموما فال خير عليك ان شاء الله .. ولا تنشرين كلامي .

    ردحذف
    الردود
    1. هي صحيح اوربية ولكن لاحظ انها تذكر ان اسم شركة زوجها في ي(توغو) واعتقد ان هذا بلد افريقي. كما ان الجديد ان الرسالة مترجمة ترجمة الكترونية.

      حذف
  2. ضرب الحظ معك
    والف مبروك لك الميراث الفرصة

    ردحذف
    الردود
    1. انا من زمان ضارب الحظ معي فقد فزت بكل اللوتريات الاوربية، وجوائز الامم المتحدة وحتى حوائز من اف بي آي، أما المواريث فهي لا تعد ولا تحصى بالملايين.

      حذف
  3. أقترح أن تستثمري المبلغ في القيام بثورة في توغو. كل ماتحتاجينه هو حفنة مرتزقة, فوتوشوب, وشوية أفلام على يوتوب.

    ردحذف
  4. واللـــه آني أزعل إذا لا سامح اللــه حصلتي على جائزة من
    ال ف بي آي
    لأن راح تنطين مجال يفرح العالم ( بالذرة ) حسوني الشهرومريكاني
    ويكًول لجماعته صرنا كُلنا بالهوى سوا .( الكَرعة وأُم الشعـــر )

    ردحذف