Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/3‏/2013

بمناسبة قمة الدوحة: لن أكون شاهد زور !!

بقلم: د. محمد الشيخلي
كيف لي كرجل قانون مختص أحترم تأريخي ومواقفي المعروفة ، وأنا أبرر لهم قرارهم المخزي بتمثيل معارضة ليس لها تمثيل رسمي دولي ، أن تأخذ مقعد دولة عربية، مهما كانت حكومتها ( فهل يعني أن بقية الحكومات العربية هي ملائكية وليس لها جرائم وأنتهاكات بحق شعوبها، والأن فقط أنتبهوا أن حكومة سوريا فقط تنتهك وتجرم بحق شعبها ) , ويسحبوا الأعتراف بها ويمنحوه لمعارضيها , أذا أتفقنا (زورآ وبهتانآ ) لهذه القاعدة الشاذة بتأريخ جامعة الدول العربية , اليس من ألآولى بالجامعة أن تنظر بطلبات بقية الشعوب العربية ومنها العراق وهو يرفض حكومته العميلة التي نصبها الأحتلال , وتمنح الجامعة مقاعدها للشعوب وليس للحكومات العميلة , أم لأن الحكومات التي لها دعم ( ماما أميركا ) أصبحت الأن مشروعة والتي ليس لها هذا الدعم هي الشيطان الرجيم ...!!؟

تعليق: كنت أظنني وحدي التي تجهر بما تقتنع به من إحقاق الحق الذي يسمو على الميول والإتجاهات ، حتى لو عاكس التيار، ولكن  الحمد لله، الطريق ليس موحشا، إذ لا أسير فيه وحدي. أحترم رأي الكاتب وأحترم موقفه في وقت قل فيه الرجال المحترمون، والمواقف الصادقة النزيهة.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    تحية طيبة
    اعجبني مقالكم ومفرداته اللغوية الملئيةبتقدير الذات وبعض الاحداث الاليمةعلى انفسنا ، ولكنك تتجاهل بل تناقض نفسك بأن ميزان القوة العسكرية والهيمنة التجاية هو الفيصل الحاسم لمواقف الدول التي تفرض توجهاتها على من يدور داخل فلكها،ولم يجعلنا كذلك الا ضعفنا(عقائديا - وفكريا) وسهولة انقيادنانحو الملذات والشهوات (بانواعها) وانعدام استمرارالعدل بين حكومات و افراد كل شعوب دويلات العربية،وتناقص ادوارالمصلحين الاجتماعيين بل حتى الاطباء اصبحوا رأسماليين لايهطفون الا لاهدافهم ومصالحهم الشخصية. . وقس على وللحديث شجون

    ردحذف