Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/12‏/2012

الصهيوني الذي اشترى العراق -2

الجزء الأول هنا
تحقيق: عشتار العراقية
ومازلنا في بحث الشركة التي غيرت جلدها اكثر من مرة وقامت بمهام غريبة في العراق المحتل.
عراقكس تكونت بدعم من مجموعة لنكولن "بمساعدة كادر من المستثمرين لمتابعة فرص القطاع الخاص في العراق. تأتي عراقكس بمزيج من الخبرة في جمع واستغلال المعلومات وتنفيذ الصفقات وتقليل المخاطر بالستراتيجيات القانونية والامنية. وقد طورت عراقكس فروعا واستثمارات خاصة في العراق تتراوح من التجارة بالعقارات الى الصناعة الى المعادن الى  النقل والاتصالات." حسبما جاء في موقعها.
العقد الذي حصلت عليه عراقكس في 2004 مع قوات الاحتلال في العراق يتضمن:
تقديم المشورة الستراتيجية
خلق خطط علاقات عامة ستراتيجية واعلانية
التوصل مع الجمهور المستهدف
البحث وتنفيذ الاستفتاءات ومراقبة الاعلام
مشورات ودعم للانتاج
تطوير المنتجات
تجنيد وتدريب وتحضير المتحدثين المحليين
تطوير فرق رد سريع
انظمة معلومات متقدمة
"هذا هو تحدي العصر: كيف تغير وعي العراقيين بشأن قوات التحالف. لقد منحنا حرية وساعة وطلب منا ان نكون ابداعيين في هذا المجال. كما ان لدينا ميزانية جيدة وتحت يدنا كل مرافق التحالف في كل انحاء العراق. "عراقكس تستفيد من علاقات قوية في العراق وفي الولايات المتحدة وعالميا. في العراق لدينا علاقات جيدة مع الحكومة العراقية ومجالس المحافظات وقادة العشائر والعوائل البارزة ومجتمع الاعمال. عراقكس لديها شبكة كبيرة من المكاتب من البصرة في الجنوب الى زاخو في الشمال وقد عملنا مع اكثر من 300 صحفي عراقي - المصدر

في الولايات المتحدة كان لشركاء عراقكس علاقات في الكونغرس وادارة بوش وهيئةالاستثمارات الخاصة الخارجية وبنك التصدير والاستيراد في الولايات المتحدة ووزارة الخارجية الامريكية

نشرت الوكالة الفرنسية للانباء  مقالة في 27 ايلول 2004 التي نصت على ان عراقكس "شركة امريكية تنخرط في مجال واسع من النشاطات من تصنيع مواد البناء الى تقديم التسهيلات اللوجستية للقوات الاميركية .." وقد نشر تعليق في مدونة بنتو بينز في 2 كانون الاول2005 يقول فيه "الغريب في هذه المقالات التي تضمنت قائمة بخدمات مجموعة لنكولن (عراقكس) التي تقدمها منها "تسهيلات لوجستية للقوات الامريكية " متى سمعنا آخر مرة ان شركة علاقات عامة بسيطة تقدم دعما لوجستيا؟ واكثر من ذلك اي مواد بناء تصنعها الشركة ؟ وهل هناك عقود مخفية او عمليات سرية ترتبط بالشركة ؟ ان زعم تقديم الدعم اللوجستي للقوات الامريكية يتضمن نوعا من (النفوذ) ويجعل المرء يتساءل اذا كان امامنا شركة تأسست لتربح اصدقاء بوش بضمنهم ربما الكثير من عناصر مجتمع الاستخبارات خاصة حين نلقي نظرة سريعة على سيرة حياة عضو آخر في هيئة ادارة مجموعة لنكولن وهو اندرو غارفيلد."
(اندرو غارفيلد له علاقة بشركة بلاكووتر وببول بريمر وهو عضو فيما يسمى مركز ابحاث الارهاب) - المصدر

عراقكس قامت في العراق بطبع مجلة (عراق بزنس جورنال) وهي "مطبوعة شهرية تعنى بفرص التعاقد والحياة في العراق والاعلانات المبوبة" وقد قامت  المجلة بحوار مع آية الله علي السيستاني الذي قال ان الاستثمار الاجنبي مقبول في العراق طالما ان المستثمر ليس مع (قوات الاحتلال) او (يتربح من عدم الاستقرار) (ملاحظة مني: وهل هناك مستثمر دخل العراق بدون هذين الصفتين؟)
في كانون الاول 2005 نشرت الاندبيندانت ان عراقكس " دخلت في شراكة مع شركة علاقات عامة اخرى تسمى ريندون وهي مشهورة في واشنطن بدعمها لاحمد الجلبي والمؤتمر الوطني العراقي" وقد كتبت صحيفة التايمز حول الشراكة بين  عراقكس وريندون وكيف انهما معا "ربحا عقدا من البنتاغون بمبلغ 5 ملايين دولار لحملة علاقات عامة  واعلانية -لإعلام  الشعب العراقي باهداف التحالف وكسب دعمهم- ولكن بعد ذلك مباشرة غيرت عراقكس اسمها الى (مجموعة لنكولن) وغير مفهوم كيف تشكلت الشراكة ولكن شركة رندون انسحبت بعد اسابيع من  توقيع عقد البنتاغون"

في دليل رابطة الصيارفة العرب في امريكا الشمالية بتاريخ 3 كانون الاول 2004 يذكر ان مقر الشركة في كامب فيكتوري (داخل مطار بغداد الدولي) وان لها مقرا اخر في اربيل ويدرج عنوانها في واشنطن وعنوانها في العراق في شارع الكندي بالحارثية ،  ورقم تليفون للبصرة وام قصر.
United States
Iraqex
1130 17th Street NW
Suite 400
Washington DC 20036
Contact: Christian Bailey, Vice President
Phone: +1 (202) 595-1330 x29 Office
Cell: +1 (866) 406-8469
Fax: +1 (202) 595-0208
Email: christian.bailey AT iraqex.com
++
Iraq
Fullah Bldg, Third Floor
Kindi Street
District 211
Harthya, Baghdad, Iraq
Telephone: +964 (790) 144-0207
URL: http://www.iraqex.com
++

Telephone: Basra & Um Qasr 965 756 7359
Satallite Phone: +88216 55508685
 ++
حاليا لن تجدوا موقع الشركة على الانترنيت سواء باسم عراقكس او باسم لنكولن جروب، وقد ظل موقع شركة عراقكس والذي ينقلك فورا الى موقع لنكولن جروب بعد تغيير الاسم الى نهاية عام 2008  على الأقل كما تشير اعلانات الشركة على دليل الشركات في الانترنيت.
الآن لدينا علاقة بين 3 رجال : كريستيان بيلي اليهودي البريطاني الامريكي من اصل بولندي + بيج كريج عنصر استخبارات في المارينز + جون ريندون صاحب شركة تدعم احمد الجلبي ولها تاريخ طويل في التعاون مع السي آي أي بشؤون التضليل الإعلامي. وربما الشراكة معه هي التي حددت مسار بيلي وكريج اللذين اسسا عراقكس اصلا لبزنس آخر غير البروباغندا . كان هدفهما الأصلي هو بزنس التنسيق والسمسرة لايجاد فرص العمل للشركات الأمريكية في العراق بعد الاحتلال.
سوف يدخل الآن على هذا الجمع الشيطاني، صهيوني هو مدار بحثنا.

انتظروني

هناك تعليق واحد:

  1. هيثم القـيّم4 نوفمبر، 2014 10:18 م

    شكراً لكِ سيدتي ...
    سأحاول أن ألملم شظايا ذاكرتـي .. و أبحوش بالأوراق القديمة .. عسى أن أجد شيئاً ينفع الموضوع ... و سأرسلهُ لكِ عِبر البريد الأكتروني ...!
    تحياتي
    هيثم القيّم

    ردحذف