Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/11‏/2012

ديفد كاميرون يدشن موسم حلب أبقار الخليج

نشرت صحيفة الغارديان تغطية لجولة كاميرون التجارية في دول الأبقار غير المقدسة التي تحكم دول الخليج العربي ووضعت الصحيفة عنوانا لهذه التغطية في صفحتها الاولى: "كاميرون يتوجه الى الخليج في عرض لبيع طائرات تايفون المقاتلة".
وتقول الصحيفة في تقريرها إن كاميرون يسعى عبر هذه الزيارة الى اقناع القوى الاقليمية في الخليج المحبطة من الاستجابة البريطانية للربيع العربي بشراء اكثر من 100 طائرة مقاتلة من نوع تايفون، المقاتلة الاوروبية الصنع، في صفقات ستجلب لبريطانيا نحو 6 مليارات دولار.
وتضيف إن رئيس الوزراء البريطاني سيحط صباح الاثنين في قاعدة جوية كبرى في الامارات العربية المتحدة في مهمة تهدف الى رأب الصدع في العلاقات مع قادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، حيث تملك الشركات البريطانية امثال بي بي (بريتش بيتروليوم ) وشركة بي أيه إي للصناعات الدفاعية والجوية اعمالا تجارية ومصالح مهمة.
في دبي
ويشير تقرير الصحيفة إلى أن المواجهة التي تلوح في الافق بين ايران ومنافسيها الاقليميين ستحضر بقوة في المحادثات التي سيجريها كاميرون مع قادة دول الخليج، حيث يمكن لبريطانيا أن تضع مقاتلات تايفون التي يصنعها تجمع صناعي اوروبي يضم شركة بي أيه إي سيستمز في الامارات المتحدة اذا تدهورت العلاقات مع طهران.
ويقول التقرير إن كاميرون يسعى إلى اقناع الامارات العربية المتحدة باستبدال اسطولها من طائرات الميراج الفرنسية القديمة، وان الامارات قد ابدت اهتماما بابتياع 60 طائرة، كما ابدت عمان اهتماما بشراء 12 طائرة اخرى، وتنظر المملكة العربية السعودية بطلب وجبة جديدة من هذه الطائرات الى جانب الـ 72 طائرة التي سبق ان اشترتها.

بقية المقالة هنا

للاطلاع على مواسم الحلب السابقة انظر
موسم حلب الابقار غير المقدسة 
 حلب الأبقار غير المقدسة مستمر

هناك 3 تعليقات:

  1. ابو ذر العربي5 نوفمبر 2012 11:00 م

    استطيع ان اسمي هذه الصفقة من الطائرات بصفقة بلطجة حيث ان الدل النذلة لا حول لها ولا قوة لاتخاذ اي قرار يرفض هذه الصفقة
    فهم واقعون بين بلطجة بريطانيا وبلطجة ايران فماذا سيفعلون ؟
    سيشترون مرغمين وسينفذون كل ما تريده منهم الملكة
    وهنا تظهر الحنكة الساسية البريطانية الداهية حيث اوصلت الامور الى خيارات صعبة جدا اما البقاء معها او اختيار الطرف الايراني الذي لا يرحم
    والى ان تتم الصفقة وصفقات اخرى على الطريق لكل الدول البلطجية
    اقول لكم تحياتي

    ردحذف
  2. الغريب في طائرات التايفون انك مضطر لدفع مبلغ وقدرة شهرياً إلى الشركة المصنعة وذلك كأجور صيانه

    ردحذف
  3. قريبا سيمتلك كل مواطن خليحي طائرة حربية, دبابتان, ثلاث قواعد صاروخية, وعشرطعش مدفع رشاش. هذه هي الرفاهية.


    تحياتي
    أمير المدمنين

    ردحذف