Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/11‏/2012

في الكويت: أكبر تظاهرات الربيع العربي!!

طبعا "الجزيرة" كانت غائبة عن المشهد، وحين بثت خبرا تحدثت عن (عشرات الألوف) وحين نشرت صورة على موقعها اختارت صورة قريبة لاتبين العدد الفعلي، هي هذه الصورة:

 وفي الحقيقة خرج في (ربيع) الكويت مئات الألوف. ونسبة لعدد السكان، يعد هذا اكبر عدد مما خرج في مصر او تونس أو أي مكان آخر. وعلى دول الخيج أن تبدأ في الارتعاش لأن الدور قادم عليها بدئا من الكويت، فهي الحلقة الأضعف. تعالوا نحسبها.
تذكرون حين كان آل الصباح خابصين الدنيا على (اسرانا) الوهميين في العراق من أجل تحشيد العالم لتدمير العراق، كانوا يذكرون رقما يدور حول (600) ، وكان الخطاب الرسمي آنذاك في الكويت هو "نسبة لعدد السكان فإن 600 أسير رقم كبير جدا".
الآن حسب احصاء سنة 2008 الصادر عن الدوائر الرسمية الكويتية ، فإن عدد سكان الكويت الكلي هو 3.328.136 منهم 1.038.598 مواطنون أصليون والبقية أجانب. المواطنون الأصليون هم الذين يعنونا. و اذا كان قد خرج الى الشوارع  150-200 ألف مواطن أصلي في المظاهرة الأخيرة (حسب التقديرات) يطالبون بتغيير مرسوم أميري بشأن الانتخابات، فهذا يعني ربع مواطني الكويت. وقد نشرت مواقع اجنيبة صورا للمظاهرة تبين ضخامة أعدادها التي سدت شوارع.

إضغط على الصور لتكبيرها
وقد شاهدت أمس برنامجا في قناة كويتية رسمية موجها للشعب الكويتي يتضمن ضيوفا على الوجه التالي: خبير أمني - اثنين من رجال دين - رجل دين  - امرأة تربوية ، وكان الجميع يتحدثون كيف أن الشباب ينبغي ان يطلب اذنا اولا للمسيرات حتى (تحميه) قوات الأمن من (المندسين) وكيف أن التربية في البيت غير كافية وينبغي ان يتعلم الشاب في المدارس وفي الجوامع كيف أن معارضة الحكومة لاتكون بالمسيرات. والغريب أن رجل الدين الشيعي (اتضح  انه سني، يرجى قراءة التعليقات أدناه) كان يستشهد في كل اقواله بعمر بن الخطاب. مما يدل أن الحكومة كانت مستقتلة حتى ترجع الناس لبيوتها.
  

هناك 10 تعليقات:

  1. اضحكني الجزء المتعلق برجل الدين الشيعي
    هل هذا يعني انه غير مقتنع بما يقول ويريد ايصال ذلك الى الناس
    ام انه يدعو الى الوحدة الوطنية

    ردحذف
  2. والله ما ادري. الرجل اسمه محمد الطباطبائي عميد كلية الشريعة في جامعةالكويت،ويبدو انه كما تقول يدعو الى الوحدة الوطنية.

    ردحذف
  3. العزيزة عشتار

    للعلم أن أسرة الطبطبائي في الكويت ليست شيعية بل سنية ومنهم وليد الطبطبائي عضو مجلس الأمة والسلفي المتعصب. ويقال أن نسب العائلة يعود إلى اسم جدهم (طباطبا) وليس إلى المدينة الإيرانية المعروفة التي خرج منها الطباطبائي!
    كما إن الكويت لا يمكن أن تنصب شيعياً عميداً لكلية الشريعة لأن مذهب الدولة لا يتطابق مع المذهب الجعفري وأحكامه الشرعية.

    مع التحية

    ردحذف
  4. اعتقد ان الرقم المذكور مبالغ فيه كثيرا. فاذا استثنينا الاطفال والنساء فلن يبقى من شعب الكويت البالغ 1.2 مليون ااكثر من 200 الف. واذا عرفنا ان هذه المظاهرة سنية وليست شيعية (ربما تجهل اختي عشتار ذلك)، فان اكثر تقدير للمظاهرة هو 10 آلاف.

    ليس الرقم هو المهم. ولكن المهم ان تكون مطالبهم مشروعة والا يكونوا أداة في يد اجنبي.

    بالنسبة للمقابلة المذكورة، انا لم أشاهدها ولكن اعتقد ان محمد الطباطبائي هو سني وليس شيعيا وهو عميد سابق لكلية الشريعة بجامعة الكويت. اذ لا غرابة ان يستشهد بعمر بن الخطاب. كما ان وليد طباطبائي من اشهر زعماء التيار الديني السني في مجلس الامة الكويتي ولعدة سنوات. ربما التبس الامر على الاخت عشتار بسبب الاسم الايراني الاصل.

    ارجو الا يفهم من كلامي اي توجه طائفي، فانا لا اشتري الطائفيين السنة او الشيعة بفلس واحد. ولا اشتري النظام الكويتي بربع فلس ولكن الدقة مطلوبة.

    ردحذف
  5. شكرا لأخي ابن العروبة واخي ابو هاشم
    فعلا انا اخطأت في ظني ان الطباطبائي شيعي.

    ردحذف
  6. أخي ابن العروبة
    مصادر الرقم 150-200 الف كويتية واجنبية. وربما لا تكون دقيقة تماما ولكن المهم ان العدد كان كبيرا نسبة لعدد المواطنين.

    ردحذف
  7. الربيع العربي قادم لدول الخليج وبقيه الدول لا محال كما اشرنا في مدونتنا تحت عنوان ( مجرد وجهه نظر )
    في الرابط التالي http://wwwlovelanbd.blogspot.se/2012/10/blog-post.html?spref=tw

    وبالتاكيد بوادر الربيع العربي في منطقه الخليج العربي على الابواب .. وان غدا لناظره قريب

    ردحذف
  8. السادة الطبطبائي سنه من ايران من مدينه طباطبا

    ردحذف
  9. وهو أبناء عمومه مع السادة الطبطبائي العراقيين الشيعيه الي منهم بيت الحكيم وهناك زيارات متبادلة بين العائلتين

    ردحذف
  10. الغريب في مظاهرات الكويت أنها تدار من امريكا مثلما كانت المظاهرات المصرية فماذا تريد امريكا من دويلة مثل الكويت حتى تدعم التغيير فيها ....!!

    ردحذف